-->
الخميس23/5/2019
م20:46:57
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسورية تدعو منظمة الصحة العالمية إلى العمل لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنهاتركيا استنفرت كل أدواتها الإرهابية ونقاط المراقبة مقرات لإمداد «النصرة»! … لإعادة هيكلة القوات والتقدم من جديد معارك كر وفر في كفر نبودةوفاة نحو 10 أشخاص يومياً في مخيمي الركبان والهول جراء استمرار واشنطن بإعاقة إخراج المهجرينسوريا وروسيا تطالب بإخراج جميع اللاجئين من مخيم الركبانتركيا تتهم معارضة بارزة بإهانة الرئيس ونشر دعاية إرهابية"واشنطن تزعم ان لدينا تقارير تشير إلى استخدام "أسلحة كيماوية" في هجوم سوريا؟معرض بناء البنى التحتية والإكساء "بيلد آب" 2019الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث الشركة العامة للدراسات الهندسيةقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبأين وكيف اختفى آلاف الإرهابيين من تنظيم "داعش"استغل وقت الافطار وسرق من منزل جده ( 5 ، 4 ) مليون ليرة سوريةفرع الأمن الجنائي بريف دمشق يضبط مقهى سري للعب القمار والميسر في جرماناالجيش السوري يقصف مقرات "حراس الدين" و"جيش العزة" في اللطامنة وكفر زيتا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةإعادة محطة توليد الزارة للخدمة وربطها بالشبكة بعد استهدافها أمس من قبل الإرهابيينالمضادات الأرضية تستهدف أجساما معادية في سماء ريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهالأول مرة جهاز يمكنه قراءة عواطف الإنسانإدخال تقنية جديدة لأول مرة في سوريا ....استبدال الصمام الأبهري دون تدخل جراحيالاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديلهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> إطلاق العرض الرسمي الخاص للفيلم الروائي «عزف منفرد»

شذى حمود ورشا محفوض

أطلقت المؤسّسة العامة للسينما العرض الرسمي الخاص للفيلم الروائي الطويل «عزف منفرد» تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد وذلك في سينما «سيتي» ـ دمشق بحضور حشد من الفنانين والإعلاميين.


وتعود أحداث الفيلم الذي حصل على جائزة الجمهور في مهرجان الرباط لسينما المؤلف العام الماضي إلى العام 2013، ويوضح أثر المصادفة على العلاقات الإنسانية والأفراد الذين لم تفقدهم الحرب حسّهم الإنساني ولم تجبرهم الظروف على تجاهل الألم البشري عبر موقف يتعرض له بطل الفيلم «طلال» عازف الكونترباص وجسّد شخصيته الفنان فادي صبيح.

ويتعاطف طلال في الفيلم مع حالة صحية لرجل كهل أداه الفنان جرجس جبارة ويساعده في الذهاب إلى المشفى لتبدأ ورطته الأخلاقية في مساعدة هذا الرجل المجهول في الوقت الذي يكابد فيه صعوبات تأمين معيشته لتعكس رسالة الفيلم في تقديم سلوك الإنسان بلحظات حرجة وإيقاظ الروح الإنسانية والمشاركة والتعاون بين البشر في مواجهة الحياة والحرب.

واستعرض مدير عام مؤسسة السينما مراد شاهين في كلمة الافتتاح ما قدمه المخرج عبد الحميد عبر تاريخه الطويل وما شكله من علامة فارقة في تاريخ السينما السورية من خلال إظهار خصوصية المجتمع السوري وأصالته، مشيراً إلى أنّ فيلم «عزف منفرد» يعكس إنسانية الشعب السوري وصموده في وجه عواصف الحرب ويحاكي القيم والمبادئ والأخلاق وخدمة الآخر.

وأعرب مخرج الفيلم عن سعادته بعرض عزف منفرد للمرة الأولى في سورية مقدماً الشكر إلى فريق العمل مخصّصاً الجزء الكبير لبطل الفيلم النجم فادي صبيح الموجود حالياً في الجزائر لتصوير مسلسل مشترك وأنّ شخصية «طلال» التي جسّدها انعكاس لشخصيته الحقيقية وما يمتلكه من قيم.

بدوره، أشار الفنان جرجس جبارة إلى أنّ هذه التجربة الأولى في العمل تحت إدارة المخرج عبد الحميد، مبيناً أنها أضافت لمسيرته المهنية إبداعاً آخر من خلال تقديمه بصورة مختلفة عما أداه سابقاً إضافة إلى كونها تجربة غنية لكلّ من عمل في الفيلم.

وأعربت الفنانة رنا شميس التي جسّدت دور زوجة طلال وتعمل كمغنية عن سعادتها بهذه التجربة لافتة إلى أنّ حصول الفيلم على جائزة الجمهور في المغرب لها خصوصية لكونها تأتي من جمهور بلد عربي لم يعش الحرب التي تعرضت لها سورية، لا سيما أنّ الفيلم يحكي عن سورية عام 2013 من جانب الحياة الاجتماعية وتأثيرات الحرب على السوريين.

ويشارك في أداء شخصيات الفيلم أمل عرفة وكرم الشعراني ويدروس برصوميان وعبد الرحمن قويدر وفايز أبو شكر والشاب ورد عجيب.

يضمّ الطاقم الفني في الإشراف العام مراد شاهين ومدير الإنتاج باسل عبدالله ومدير التصوير باسل سراولجي وفي التعاون الفني محمد عبد العزيز والمخرج المنفذ رواد شاهين وفي الاستشارة الدرامية حسن سامي يوسف وعادل محمود والأزياء للاريسا عبد الحميد والمونتاج لرؤوف ظاظا وديكور أدهم مناوي وموسيقى خالد رزق.

البناء



عدد المشاهدات:910( الأربعاء 06:37:28 2019/02/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2019 - 8:40 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) المزيد ...