-->
الاثنين18/3/2019
م23:27:55
آخر الأخبار
مشاجرة وزجاجات متطايرة في البرلمان الأردني..والسبب؟ (فيديو)صحيفة نيويورك تايمز: محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لقمع المعارضة مقتل 3 إسرائيليين في عملية قرب سلفيت بالضفة الغربيةمعالجة أزمة النازحين: دمشق أقرب من بروكسل! ....ماهر الخطيبمنحة صينية لسورية بقيمة 100 مليون يوان لتمويل احتياجات ذات طابع إنسانيالرئيس الأسد لوفد عسكري إيراني عراقي مشترك: العلاقة التي تجمع سورية بإيران والعراق متينة تعززت في مواجهة الإرهاب ومرتزقتهالهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: واشنطن لا تكترث لأوضاع محتجزي مخيم الركبان الكارثيةالخارجية: دعم واشنطن للإرهاب لن يثنينا عن المضي في محاربته حتى تطهير آخر شبر من أراضينابائع البنادق لسفاح نيوزيلندا "لا يشعر بمسؤولية تجاه المأساة"رئيس النمسا: كفانا رقصا على مزمار ترامب! جلسة مكاشفة بين المهندس عماد خميس ومجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها تخرج بعدد من القرارات الهامةمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد ويوافق على عدد من موادهانتظروا العرض النيوزيلندي الباهر لأردوغان .. سلاح تركيا الجديد يرتد على المسلمين...نارام سرجونماذا بعد نيوزيلندا...؟ ....د. وفيق إبراهيم طعنها في رقبتها..... "علاقة مشبوهة" تربط شاباً سوريا بوالدة صديقه في الكويت؟!انزلاق سيارة سياحية في وادي قرية تعنيتا في بانياس"الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينجدة سفاح نيوزيلندا: "حفيدي طيب ولطيف"!التربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةنصفهم لم يحصلوا على "البورد".. مشروع قانون يمنح الأطباء و الصيادلة سنة لتسوية أوضاعهم ضفّة الفرات الشرقية: «داعش لا يزال هنا»ردا على اعتداءات الإرهابيين.. الجيش يدمر أوكارا لتنظيم جبهة النصرة في ريف حماةوزارة السياحة تمنح رخصة تأهيل فني أولي لشاطئ مفتوح في محافظة اللاذقيةبدء التسجيل على مساكن الادخار في عدد من المحافظاتأخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"كن حذرا منها... أهم أسباب تسارع دقات القلبنسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه"بقعة ضوء 14" بكاميرا سيف الشيخ نجيبوفاة شخص في عملية زراعة شعر تحير الأطباءالسجن مدى الحياة لأميركية "جلست" على ابنة عمهاإنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحلن تذهب بعيدا... خاصية جديدة من "واتسآب""مؤتمر بروكسل"..لإبقاء النازحين السوريين في "شتاتهم" .....فاطمة سلامةمن الباغوز إلى نيوزيلاندا!....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> إطلاق العرض الرسمي الخاص للفيلم الروائي «عزف منفرد»

شذى حمود ورشا محفوض

أطلقت المؤسّسة العامة للسينما العرض الرسمي الخاص للفيلم الروائي الطويل «عزف منفرد» تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد وذلك في سينما «سيتي» ـ دمشق بحضور حشد من الفنانين والإعلاميين.


وتعود أحداث الفيلم الذي حصل على جائزة الجمهور في مهرجان الرباط لسينما المؤلف العام الماضي إلى العام 2013، ويوضح أثر المصادفة على العلاقات الإنسانية والأفراد الذين لم تفقدهم الحرب حسّهم الإنساني ولم تجبرهم الظروف على تجاهل الألم البشري عبر موقف يتعرض له بطل الفيلم «طلال» عازف الكونترباص وجسّد شخصيته الفنان فادي صبيح.

ويتعاطف طلال في الفيلم مع حالة صحية لرجل كهل أداه الفنان جرجس جبارة ويساعده في الذهاب إلى المشفى لتبدأ ورطته الأخلاقية في مساعدة هذا الرجل المجهول في الوقت الذي يكابد فيه صعوبات تأمين معيشته لتعكس رسالة الفيلم في تقديم سلوك الإنسان بلحظات حرجة وإيقاظ الروح الإنسانية والمشاركة والتعاون بين البشر في مواجهة الحياة والحرب.

واستعرض مدير عام مؤسسة السينما مراد شاهين في كلمة الافتتاح ما قدمه المخرج عبد الحميد عبر تاريخه الطويل وما شكله من علامة فارقة في تاريخ السينما السورية من خلال إظهار خصوصية المجتمع السوري وأصالته، مشيراً إلى أنّ فيلم «عزف منفرد» يعكس إنسانية الشعب السوري وصموده في وجه عواصف الحرب ويحاكي القيم والمبادئ والأخلاق وخدمة الآخر.

وأعرب مخرج الفيلم عن سعادته بعرض عزف منفرد للمرة الأولى في سورية مقدماً الشكر إلى فريق العمل مخصّصاً الجزء الكبير لبطل الفيلم النجم فادي صبيح الموجود حالياً في الجزائر لتصوير مسلسل مشترك وأنّ شخصية «طلال» التي جسّدها انعكاس لشخصيته الحقيقية وما يمتلكه من قيم.

بدوره، أشار الفنان جرجس جبارة إلى أنّ هذه التجربة الأولى في العمل تحت إدارة المخرج عبد الحميد، مبيناً أنها أضافت لمسيرته المهنية إبداعاً آخر من خلال تقديمه بصورة مختلفة عما أداه سابقاً إضافة إلى كونها تجربة غنية لكلّ من عمل في الفيلم.

وأعربت الفنانة رنا شميس التي جسّدت دور زوجة طلال وتعمل كمغنية عن سعادتها بهذه التجربة لافتة إلى أنّ حصول الفيلم على جائزة الجمهور في المغرب لها خصوصية لكونها تأتي من جمهور بلد عربي لم يعش الحرب التي تعرضت لها سورية، لا سيما أنّ الفيلم يحكي عن سورية عام 2013 من جانب الحياة الاجتماعية وتأثيرات الحرب على السوريين.

ويشارك في أداء شخصيات الفيلم أمل عرفة وكرم الشعراني ويدروس برصوميان وعبد الرحمن قويدر وفايز أبو شكر والشاب ورد عجيب.

يضمّ الطاقم الفني في الإشراف العام مراد شاهين ومدير الإنتاج باسل عبدالله ومدير التصوير باسل سراولجي وفي التعاون الفني محمد عبد العزيز والمخرج المنفذ رواد شاهين وفي الاستشارة الدرامية حسن سامي يوسف وعادل محمود والأزياء للاريسا عبد الحميد والمونتاج لرؤوف ظاظا وديكور أدهم مناوي وموسيقى خالد رزق.

البناء



عدد المشاهدات:742( الأربعاء 06:37:28 2019/02/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/03/2019 - 8:50 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير ماذا فعل سائق قطار لعشرات الأغنام التي وقفت في طريقه (فيديو) بالفيديو... أب يشاهد مباراة ويحمل هاتفا لابنته لتشاهد الكرتون بالفيديو... الرياح تطيح بشاحنة ضخمة في أمريكا شاهد ما فعله مجرم "نبيل" لضحيته بعد أن سرقها! بالفيديو... 76 مليون مشاهدة لأغرب طريقة لتقشير الفاكهة المزيد ...