-->
الخميس21/3/2019
م13:35:29
آخر الأخبار
السفير البحريني في موسكو: لم نغلق سفارتنا في دمشق بل أعدنا تأهيلهاالرئيس عون أبلغ بيدرسون: لم يعد للبنان القدرة على تحمل تداعيات النزوح السوريشكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةقوات الاحتلال تعدم شابين فلسطينيين وتغتال عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيتالسفير آلا يؤكد خلال ندوة عن الجولان السوري المحتل ضرورة فضح وتعرية الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة إخلاء سبيل العشرات من المعتقلين في سجن حماة المركزيالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبداللهبيسكوف يتحدث عن مضمون رسالة بوتين إلى الأسدروسيا راضية عن التعاون مع الصين في سوريا20 مستودع قطع سيارات مهربة ضبطته الجمارك مؤخراً.. والجاكوزي جديد قائمة المهربات! المهندس خميس يلتقي أصحاب المنشآت الصناعية في تل كردي: مستمرون بدعم العملية الإنتاجية وإعادة تشغيل جميع المعاملهل كانت الباغوز معركة البطولات الوهمية؟ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليوحدات الجيش ترد على خروقات إرهابيي “جبهة النصرة” وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالي الغربيالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات" جراحة القلب" تجري عملية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسطعلماء يكتشفون خطرا قاتلا للشاي الساخنأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'تعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابينقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو) أردوغان وسفاح نيوزيلندا! ....بقلم : بسام أبو عبد اللهالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه

 بوسطة – دانا وهيبة| تتابع الفنانة السورية نسرين طافش تصوير مشاهدها في مسلسل "مقامات العشق" في سوريا، وهو من تأليف د.محمد بطوش وإخراج أحمد ابراهيم أحمد.

طافش أخبرتنا خلال وجودنا في كواليس التصوير أنها تؤدي شخصية "ست الحسن" وهي شاهدة على العصر الذي يعيش فيه "ابن عربي" وراوية للأحداث ومؤرخة لها، وتمر في عدة مراحل عمرية، الأمر الذي يجذب الممثل ويزيد استمتاعه، "منذ اللحظة الأولى لقراءتي النص لفتتني شخصية ست الحسن على وجه التحديد فتفاصيلها غنية جدا وتحتاج إلى أداء تمثيلي عالي وأحسست بأني قادرة على تأديتها بطريقة جميلة ومختلفة وهي بمثابة تحدّ".

كما بينت طافش بأنها تميل للأعمال التاريخية حتى على صعيد السينما الأجنبية، لأنها تجد فيها سحراً وجاذبية خاصة وتشعر عبرها بأنها سافرت برحلة إلى زمن آخر، وخصت مسلسل "مقامات العشق" بذلك كونه يروي سيرة الإمام محي الدين بن عربي وفكره وكتبه وخلاصة تجربته بالتصوف والفكر التنويري بأسلوب فني، ما يحمّل فريق العمل مسؤولية كبيرة في إيصال رسالته التي كانت تدعو إلى التسامح والمحبة وتقبل الآخر بطريقة عالية المستوى والجودة.

نسرين بالإضافة لكونها ممثلة وراوية لإحداث العمل ستغني مجموعة أبيات شعرية لابن عربي حملت توقيع الموسيقار طاهر مامللي"اشتغلها بمزاج عالٍ جداً وتتنوع ما بين الموسيقى الأندلسية والصوفية العميقة"، ما يتطلب منها بذل مجهود وطاقة مضاعفة عدا عن أن العمل يؤدى باللغة العربية الفصحى "التي تحتاج لتركيز كبير وفصل حواس وقوة وصبر عجيب ومحبة وشغف لهذه المهنة الصعبة والمتعبة والشاقة جداً".

وبعيداً عن أعمالها الدرامية، أعربت نسرين عن سعادتها بأصداء فيلم "نادي الرجال السري" كاشفة لنا بأنه احتل صدارة شباك التذاكر بمصر للأسبوع السادس على التوالي ورأت بأن الجمهور اليوم بحاجة للضحك ومتابعة أعمال كوميدية والابتعاد عن الانفعال والعصبية والضغط النفسي "كل ما أخدنا الحياة بمرح وبطريقة إيجابية وبعين حلوة كل ما صارت أجمل".

وفي سؤال لها عن سبب غيابها عن السينما السورية، رأت بأن كم الأعمال السينمائية قليل جداً وأننا لا نمتلك صناعة سينمائية سورية ذات زخم إنتاجي كبير قادر على استيعاب جميع النجوم السوريين "لكن في حال توفر النص السينمائي القوي الذي يتضمن رسالة جميلة وعناصر نجاح فلن أتردد عن الموضوع".

كما تطرقنا للحديث عن أغنيتها الجديد "عاشقة" والتي أطلقتها منذ مدة قصيرة، فأشارت إلى أن الهدف الأساسي من إطلاقها هو شعورها بالتقصير حيال جمهورها الخليجي "سبق وقدمت أغنيات سورية ومغربية وللجمهور الخليجي حق علي"، كما أنها تستعد لإطلاق ألبوم كامل بعد حوالي شهر ونصف يضم حوالي 12 أغنية متنوعة (مصرية وجزائرية وسورية وعراقية ولجهة بيضاء) تم تصوير أغنية منه على طريقة الفيديو كليب مع المخرج سعيد المارووق، وتمنت أن ينال استحسان الناس.



عدد المشاهدات:2458( السبت 07:56:56 2019/03/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/03/2019 - 12:42 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة المزيد ...