-->
الأحد26/5/2019
ص2:58:28
آخر الأخبار
القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالعدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية الرئيس الأسد لفريق المشروع الوطني للإصلاح الإداري : ضرورة تحديد أولويات العمل بشكل أدق ، ما يضمن إنجازا حقيقيا أكبر على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئياطهران تردّ على ترامب: بإمكاننا إغراق سفنكم الحربية في قاع البحربومبيو: صفقة سلاح بأكثر من ثمانية مليارات دولار للسعودية والإمارات والأردن لمواجهة إيرانتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةإصابة امرأة وطفل وحرائق ضمن الأراضي الزراعية جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على قرى بريف حماةرداً على اعتداءاتهم على القرى الآمنة… الجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ للإرهابيين بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان5 عادات للتخلص من آلام القولون العصبيبالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه

 بوسطة – دانا وهيبة| تتابع الفنانة السورية نسرين طافش تصوير مشاهدها في مسلسل "مقامات العشق" في سوريا، وهو من تأليف د.محمد بطوش وإخراج أحمد ابراهيم أحمد.

طافش أخبرتنا خلال وجودنا في كواليس التصوير أنها تؤدي شخصية "ست الحسن" وهي شاهدة على العصر الذي يعيش فيه "ابن عربي" وراوية للأحداث ومؤرخة لها، وتمر في عدة مراحل عمرية، الأمر الذي يجذب الممثل ويزيد استمتاعه، "منذ اللحظة الأولى لقراءتي النص لفتتني شخصية ست الحسن على وجه التحديد فتفاصيلها غنية جدا وتحتاج إلى أداء تمثيلي عالي وأحسست بأني قادرة على تأديتها بطريقة جميلة ومختلفة وهي بمثابة تحدّ".

كما بينت طافش بأنها تميل للأعمال التاريخية حتى على صعيد السينما الأجنبية، لأنها تجد فيها سحراً وجاذبية خاصة وتشعر عبرها بأنها سافرت برحلة إلى زمن آخر، وخصت مسلسل "مقامات العشق" بذلك كونه يروي سيرة الإمام محي الدين بن عربي وفكره وكتبه وخلاصة تجربته بالتصوف والفكر التنويري بأسلوب فني، ما يحمّل فريق العمل مسؤولية كبيرة في إيصال رسالته التي كانت تدعو إلى التسامح والمحبة وتقبل الآخر بطريقة عالية المستوى والجودة.

نسرين بالإضافة لكونها ممثلة وراوية لإحداث العمل ستغني مجموعة أبيات شعرية لابن عربي حملت توقيع الموسيقار طاهر مامللي"اشتغلها بمزاج عالٍ جداً وتتنوع ما بين الموسيقى الأندلسية والصوفية العميقة"، ما يتطلب منها بذل مجهود وطاقة مضاعفة عدا عن أن العمل يؤدى باللغة العربية الفصحى "التي تحتاج لتركيز كبير وفصل حواس وقوة وصبر عجيب ومحبة وشغف لهذه المهنة الصعبة والمتعبة والشاقة جداً".

وبعيداً عن أعمالها الدرامية، أعربت نسرين عن سعادتها بأصداء فيلم "نادي الرجال السري" كاشفة لنا بأنه احتل صدارة شباك التذاكر بمصر للأسبوع السادس على التوالي ورأت بأن الجمهور اليوم بحاجة للضحك ومتابعة أعمال كوميدية والابتعاد عن الانفعال والعصبية والضغط النفسي "كل ما أخدنا الحياة بمرح وبطريقة إيجابية وبعين حلوة كل ما صارت أجمل".

وفي سؤال لها عن سبب غيابها عن السينما السورية، رأت بأن كم الأعمال السينمائية قليل جداً وأننا لا نمتلك صناعة سينمائية سورية ذات زخم إنتاجي كبير قادر على استيعاب جميع النجوم السوريين "لكن في حال توفر النص السينمائي القوي الذي يتضمن رسالة جميلة وعناصر نجاح فلن أتردد عن الموضوع".

كما تطرقنا للحديث عن أغنيتها الجديد "عاشقة" والتي أطلقتها منذ مدة قصيرة، فأشارت إلى أن الهدف الأساسي من إطلاقها هو شعورها بالتقصير حيال جمهورها الخليجي "سبق وقدمت أغنيات سورية ومغربية وللجمهور الخليجي حق علي"، كما أنها تستعد لإطلاق ألبوم كامل بعد حوالي شهر ونصف يضم حوالي 12 أغنية متنوعة (مصرية وجزائرية وسورية وعراقية ولجهة بيضاء) تم تصوير أغنية منه على طريقة الفيديو كليب مع المخرج سعيد المارووق، وتمنت أن ينال استحسان الناس.



عدد المشاهدات:3368( السبت 07:56:56 2019/03/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 12:39 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...