الاثنين19/8/2019
ص9:40:7
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتسورية تدين اجتياز آليات تركية الحدود ودخولها باتجاه خان شيخون وتُحمّل النظام التركي تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادتهاسورية تشارك بالمنتدى الثاني للدول العريقة (الاي) في روسياأدلتهم تفضح إجرامهم..وثائقي برعاية ناشيونال جيوغرافيك يزور حقيقة مايجري في سورية (فيديو )مجلس الوزراء يستعرض التحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدوليبعد فشل خططه لقلب نظام الحكم هناك.... ترامب يفكر بفرض حصار بحري على فنزويلاطهران: واشنطن سترتكب خطأ جسيما له تداعيات في حال احتجاز الناقلة "أدريان دريا"صحيفة حكومية: 35 مليار دولار حجم الأموال السورية المهربة إلى 4 دول فقطانخفاض أسعار الذهباثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محليجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"برعاية استرتيجية لشركة MTN افتتاح المعرض التخصصي للتوظيف والموارد البشريةوزير التعليم العالي: المفاضلة قبل نهاية الشهر ويحق للطالب أن يسجل رغبتين عام وموازيالمرصد السوري للمسلحين : قصف جوي يوقف تقدم رتل ضخم للجيش التركي باتجاه جنوب إدلبتركيا تسارع لدعم ميليشياتها في إدلب.. كيلو متر واحد يفصل الجيش عن «خان شيخون»وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكلية7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحالنجم غسان مسعود يعتذر عن مسلسل "حارس القدس"أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهامشاجرة بين عائلتين عربيتين تغلق شوارع في برلينكندية تفشل في فتح مظلتها على ارتفاع 1500م، فما الذي حدث؟خطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان من خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديب

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه

 بوسطة – دانا وهيبة| تتابع الفنانة السورية نسرين طافش تصوير مشاهدها في مسلسل "مقامات العشق" في سوريا، وهو من تأليف د.محمد بطوش وإخراج أحمد ابراهيم أحمد.

طافش أخبرتنا خلال وجودنا في كواليس التصوير أنها تؤدي شخصية "ست الحسن" وهي شاهدة على العصر الذي يعيش فيه "ابن عربي" وراوية للأحداث ومؤرخة لها، وتمر في عدة مراحل عمرية، الأمر الذي يجذب الممثل ويزيد استمتاعه، "منذ اللحظة الأولى لقراءتي النص لفتتني شخصية ست الحسن على وجه التحديد فتفاصيلها غنية جدا وتحتاج إلى أداء تمثيلي عالي وأحسست بأني قادرة على تأديتها بطريقة جميلة ومختلفة وهي بمثابة تحدّ".

كما بينت طافش بأنها تميل للأعمال التاريخية حتى على صعيد السينما الأجنبية، لأنها تجد فيها سحراً وجاذبية خاصة وتشعر عبرها بأنها سافرت برحلة إلى زمن آخر، وخصت مسلسل "مقامات العشق" بذلك كونه يروي سيرة الإمام محي الدين بن عربي وفكره وكتبه وخلاصة تجربته بالتصوف والفكر التنويري بأسلوب فني، ما يحمّل فريق العمل مسؤولية كبيرة في إيصال رسالته التي كانت تدعو إلى التسامح والمحبة وتقبل الآخر بطريقة عالية المستوى والجودة.

نسرين بالإضافة لكونها ممثلة وراوية لإحداث العمل ستغني مجموعة أبيات شعرية لابن عربي حملت توقيع الموسيقار طاهر مامللي"اشتغلها بمزاج عالٍ جداً وتتنوع ما بين الموسيقى الأندلسية والصوفية العميقة"، ما يتطلب منها بذل مجهود وطاقة مضاعفة عدا عن أن العمل يؤدى باللغة العربية الفصحى "التي تحتاج لتركيز كبير وفصل حواس وقوة وصبر عجيب ومحبة وشغف لهذه المهنة الصعبة والمتعبة والشاقة جداً".

وبعيداً عن أعمالها الدرامية، أعربت نسرين عن سعادتها بأصداء فيلم "نادي الرجال السري" كاشفة لنا بأنه احتل صدارة شباك التذاكر بمصر للأسبوع السادس على التوالي ورأت بأن الجمهور اليوم بحاجة للضحك ومتابعة أعمال كوميدية والابتعاد عن الانفعال والعصبية والضغط النفسي "كل ما أخدنا الحياة بمرح وبطريقة إيجابية وبعين حلوة كل ما صارت أجمل".

وفي سؤال لها عن سبب غيابها عن السينما السورية، رأت بأن كم الأعمال السينمائية قليل جداً وأننا لا نمتلك صناعة سينمائية سورية ذات زخم إنتاجي كبير قادر على استيعاب جميع النجوم السوريين "لكن في حال توفر النص السينمائي القوي الذي يتضمن رسالة جميلة وعناصر نجاح فلن أتردد عن الموضوع".

كما تطرقنا للحديث عن أغنيتها الجديد "عاشقة" والتي أطلقتها منذ مدة قصيرة، فأشارت إلى أن الهدف الأساسي من إطلاقها هو شعورها بالتقصير حيال جمهورها الخليجي "سبق وقدمت أغنيات سورية ومغربية وللجمهور الخليجي حق علي"، كما أنها تستعد لإطلاق ألبوم كامل بعد حوالي شهر ونصف يضم حوالي 12 أغنية متنوعة (مصرية وجزائرية وسورية وعراقية ولجهة بيضاء) تم تصوير أغنية منه على طريقة الفيديو كليب مع المخرج سعيد المارووق، وتمنت أن ينال استحسان الناس.



عدد المشاهدات:3526( السبت 07:56:56 2019/03/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2019 - 9:28 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده المزيد ...