الجمعة28/2/2020
م20:18:25
آخر الأخبار
مقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالخارجية: دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات النظام التركي والغرب للوصول إلى غاياتهم الدنيئةمصدر عسكري: وحدات الجيش تتابع تصديها الحازم للموجات المتكررة من هجوم التنظيمات الإرهابية المدعومة من الجانب التركي على محور سراقبالجيش يكثف ضرباته ضد الإرهابيين المدعومين عسكرياً من قبل قوات النظام التركيمباحثات أنقرة تفشل: نحو الصدام!...بقلم الاعلامي حسني محلي أردوغان يؤكد لترامب عزمه إبعاد الجيش السوري من منطقة خفض التصعيدالكرملين: نبحث احتمال عقد لقاء بين بوتين وأردوغان في موسكو يومي 5 أو 6 مارسالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاأنقرة «وحيدة» في «نار إدلب»: مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في غارة واحدةإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاالقبض على أفراد عصابة تقوم بترويج عملات أجنبية مزيفة في درعاسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةبالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلب"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟التربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابالجيش يحرر قرى جديدة في ريف حماة الشمالي الغربي ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه قرى مجاورة بريف إدلب الجنوبيالجيش السوري يطوق نقطة المراقبة التركية في ريف حماة الشمالي الغربيمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد

رشا محفوض | حماس المحبّين ولهفة العشاق أسهما بأن يقدم «كورال حنين» الذي يضم أصواتا شابة أتت من مدينة صافيتا في محافظة طرطوس إلى دمشق أمسية موسيقيّة تضجّ بالجمال وتحرض على الفرح والعطاء.

«كورال حنين» هدف منذ تأسيسه عام 2008 إلى تقديم أغاني الزمن الجميل بأسلوب الكورال موزّعة بشكل هرموني وفق طريقة جديدة. وهذا ما لمسه جمهور دار الأسد للثقافة والفنون من خلال أمسية كوراليّة استضافها مسرح الدراما في الدار.


حملت الأمسية طابع الحب وكانت بقيادة الموسيقي ماهر رومية وبمشاركة الموسيقيين طارق صالحية على غيتار، وجورج طنوس على كمان ومحمد شحادة على إيقاع وبإشراف الدكتورة نهى بشور في حين أدّى 41 شاباً وشابة بأصواتهم المتناغمة برنامجاً متكاملاً متنوّعاً بين الغناء الكلاسيكي وأغاني السيدة فيروز، بالإضافة إلى تقديمهم أغاني حديثة لتكون المرة الأولى التي يقدّم فيها «حنين» هذا النوع من الأغاني.

كما قدّمت خلال الأمسية مجموعة من كورال «حلم» المخصص للأطفال وهو أحد مشاريع كورال حنين بضع أغان تفاعل معها الجمهور وهي «ترنيمة أرمنية» وأغنيات «زوروني كل سنّة مرة» ولينا يا لينا» و»البنت الشلبية».

يُذكر أن هذه الأمسية هي الثانية لكورال «حنين» صافيتا على خشبة مسارح دار الأسد في حين تجاوز عدد أعضائه 80 شخصاً في كل من كورال «حلم» للأطفال الذي تأسس عام 2010 وكورال «حنين» للكبار، وقدّم ما يزيد على 30 حفلاً ولديه ما يقارب من 220 أغنية موزعة في أرشيفه أما أعضاء الكورال فهم من مختلف مناطق محافظة طرطوس، إضافة إلى أهالي المحافظات المقيمين حالياً في منطقة صافيتا ويشارك الكورال في النشاطات الثقافية التي تقيمها المحافظة بالإضافة إلى حفل سنوي خلال فترة الأعياد وعيد رأس السنة الميلادية من كل عام.



عدد المشاهدات:2113( الثلاثاء 08:06:10 2019/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 8:16 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...