الثلاثاء20/8/2019
ص8:3:57
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةرويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»عززت مواقعها تحسباً لأي اجتياح تركي … ميليشيا «قسد» تطالب الجيش السوري بحماية الحدود!إغلاق نهاية الطريق القادم من ساحة الأمويين باتجاه جسر تشرينجباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلق بوتين لماكرون: ندعم جهود الجيش السوري في إدلببرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتاثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محلي ضبط أكثر من عشرة كيلوغرام حشيش مخدر و(5100) حبة كبتاغون بحوزة مروج مخدرات في محلة قدسيا القبض على عصابة حاولت خطف طفلة بقصد طلب فدية ماليةمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"إعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادمبرعاية استرتيجية لشركة MTN افتتاح المعرض التخصصي للتوظيف والموارد البشريةالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةالمرصد السوري للمسلحين : قصف جوي يوقف تقدم رتل ضخم للجيش التركي باتجاه جنوب إدلبوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير "يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلندامشاجرة بين عائلتين عربيتين تغلق شوارع في برلينخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> أندريه سكاف.. بدأ مشواره مع أيمن زيدان وفضّل الأدوار الثانوية ولهذا السبب إختار الكوميديا

هو أحد نجوم ​الدراما السورية​ المتميزين، ويأتي هذا التميز انطلاقاً من القاعدة الجماهيرية التي كونها، بوصفه نجماً كوميدياً من الدرجة الأولى.

ولد الممثل  ​أندريه سكاف​   في الأول من شهر تموز/يوليو عام 1966 في بلدة الزبداني في ريف دمشق، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1992 ومن بعدها شارك في الكثير من الأعمال المهمة، فقدم أدواراً  وشخصيات عديدة، فتميز وأبدع في تقديمها.

في بداياته عمل  أندريه سكاف   في المسرح مع الممثل السوري أيمن زيدان، وقدم معه مسرحية شهيرة باسم "سوبرماركت"، جاءها الجمهور السوري حينها بأعداد هائلة، وكانت نقطة انعطاف في تاريخ المسرح السوري كونها أسست لما يسمى المسرح الشعبي الراقي.

وفي الدراما، سجّل رقماً قياسياً بعدد المشاركات، إذ شارك في أكثر من 160 مسلسلاً منذ انطلاق مسيرته الفنية قبل 28 عاماً.

بدأ  أندريه سكاف  مشواره بشخصية "سعدو" في مسلسل "هجرة القلوب إلى القلوب" عام 1991، ثم قدم شخصية "دلامة" في مسلسل "طرائف أبي دلامة" عام 1992، وبعد عامين برز نجمه من خلال عملين مهمين هما "نهاية رجل شجاع" بدور "زلقوط" و"​عيلة خمس نجوم​" بشخصية "أحمد"، وفي العام التالي قدم شخصية "طارق" في "​يوميات مدير عام​".

ومن أبرز أعماله "أهلاً حماتي" عام 1996 و"الفراري" عام 1997 و"الملك لله" عام 1998 و"الفصول الأربعة" بدءاً من عام 1999 و"عش المجانين" و"بقعة ضوء" عام 2001 و"زمان الصمت" وعام 2003 و"أيام الولدنة" و"الوزير وسعادة حرمه" و"الانتظار" وخالد بن الوليد" عام 2006 و"​باب الحارة​ 3" و"الحوت" عام 2008 و"ساعة الصفر" و"بعد السقوط" و"​صبايا​ 2" عام 2010 و"صايعين ضايعين" و"طالع الفضة" و"​مرايا​" عام 2011 و"أبو جانتي" و"طاحون الشر" و"عمر" و"الأميمي" عام 2012 و"حمام شامي" و"بواب الريح" عام 2014 و"العراب – نادي الشرق" عام 2015 و"الطواريد" عام 2016، و"روزنا" عام 2018.

وعلى مستوى السينما، شارك أندريه سكاف في فيلم "سيلينا"، مع ​دريد لحام​ و​ميريام فارس​ عام 2009 بدور شرطي، إضافة إلى "صديقي الأخير" بشخصية مدرّس سكّير.

التمثيل الكوميدي

نال  أندريه سكاف   شعبية كبيرة بين المشاهدين، نظراً لقدرته الكبيرة على رسم البسمة على وجوههم، وذلك من خلال الأدوار الكوميدية التي كان يؤديها بحرفية كبيرة للغاية تظهر عظمة الموهبة التي يتمتع بها.

يرى أندريه سكاف أن الشكل لا علاقة له بكونه ممثلاً كوميدياً، حيث يوضح أنه اختار الكوميديا لأنها قريبة منه من الداخل، وعندما يعتمد الممثل على شكله فقط فإنه يمكن أن ينجح لمرة واحدة أو مرتين، وما عدا ذلك يرى أن التمثيل الكوميدي يحتاج إلى فلسفة خاصة تتعايش مع الحياة ومع ما يؤمن به هذا الفنان في رسالته الفنية، ويرى أيضاً أن الكوميديا ليست محطة صغيرة بالنسبة للممثل، بل هي مشروع متكامل.

هل الفن خالد؟

أجاب أندريه سكاف على سؤال "هل يخلد الفن؟" في أحد لقاءاته الصحفية، فقال: "لا، الخلود لله، لكنه يعطي للبعض ،وهم الناجحون في الفن، أطول فترة ممكنة من البقاء ضمن شريحة المشاهير والمتابعين. ودعني أذكر أمثلة من الفن السوري تحديداً؛ عندما ظهر التلفزيون وكان الفنانون المؤسسون يعملون على تكريس شخصياتهم الجميلة كأبو صياح وغوار الطوشة وحسني البورظان وفطوم حيص بيص وغيرها.. وحتى على صعيد الشخصيات التراجيدية التي قدمتها مسلسلات جادة مثل "حارة القصر" و"أسعد الوراق"، رسخت هذه الشخصيات وسكنت في وجدان الناس في فترة العروض الأولى كما استمرت عدة أجيال بعدها، ثم بدأت بالانحسار لمصلحة شخصيات أخرى".

الأعمال الثانوية

في أحد لقاءاته عبّر أندريه سكاف عن رضاه عن موقعه في الساحة الفنية، مشيراً إلى أن نجوميته برزت في مسلسل "عيلة 5 نجوم"، ولفت إلى أنه يفضل الأدوار الثانوية على أدوار البطولة كون الفنان يبدع فيها أكثر ويكون أكثر حرية فتزيد من إبداعه لأنه لا يتحمل مسؤولية فشل العمل.

واعتبر أنه لا يطمح لتجسيد أية شخصية من الشخصيات التي أداها من خلال أعمال اللوحات ليبني عليها مسلسلاً خاصاً به، مشيراً إلى أنه خارج هذا النطاق كونه ميالاً للدور الثاني وأن المساحة التي تعطى له كافية لتزيد من حب جمهوره له، مؤكداً أنّ أياً من الأدوار التي تعطى له وتكون مأخوذة من أعماله السابقة تكون بمحض الصدفة والنصيب.

زواج فني

تزوّج أندريه سكاف من الممثلة ​سوسن أبو عفار​، ولديهما من الأبناء بنت واحدة اسمها "سوناتا"، خطبت خلال أواخر عام 2018.

وقال إن زوجته كانت من دفعته وتخرجت قبله من المعهد العالي للفنون المسرحية كونها كانت مميزة أثناء الدراسة، إلا أنها اختارت الاهتمام بالبيت والأسرة، وفضلت العمل في المسرح كونها تملك أسلوبها الخاص، مشيراً إلى أنه يحترم الرقي في أعمالها، خصوصاً وأن جمهور المسرح محدود حيث يجمع النخبة التي تتعامل مع المسرح كثقافة.

شاركت زوجته لاحقاً في العديد من الأعمال الدرامية منها "مطلوب رجال" و"وراء الشمس" عام 2010 و"سوق الورق عام 2011 و"المصابيح الزرق" و"أبو جانتي 2" عام 2012 و"غداً نلتقي" و"​تشيللو​" عام 2015 و"قناديل العشاق" و"باب الحارة 9" عام 2017، و"مسافة أمان" عام 2019.

معلومات قد لا تعرفونها عن أندريه سكاف

يتمتع أندريه سكاف بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني، حيث يحبه زملاؤه بشكل كبير، كما أن وجوده في أي عمل يضفي أجواء المرح على العمل، نظراً لحبه للمرح والحياة.

تعرض خلال الشهر الأول والثامن من عام 2018 لشائعتي وفاة، قام موقع "الفن" بنفيها على الفور.

يقول إن له حلم واحد من بين مجموعة كبيرة من الأحلام التي كان يعول على تحقيقها في حياته الشخصية والعائلية والمهنية، لكن شاءت الظروف أن تأتي الحرب لتحرق الكثير من الأوراق الثمينة التي كان ينتظر الوصول فيها إلى مرحلة متقدمة.

يعترف أندريه سكاف أنه لعب أدواراً كثيرة في الدراما وتحديداً في الكوميديا، وكان يشعر بأن هذه الشخصيات تشبهه، وبسبب ذلك كان يشعر بأنه قادر على العطاء فيها، أكثر من شخصيات أخرى تكون سهلة لكن لا تشبهه.

"الفن"



عدد المشاهدات:1734( الأربعاء 12:54:04 2019/04/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 7:52 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...