-->
الأربعاء22/5/2019
ص11:25:51
آخر الأخبار
ضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العماليازجي يدعو من جنيف إلى رفع الحصار الاقتصادي الجائر عن سوريةتركيا لميليشياتها: سنطيل عمر «اتفاق إدلب» قدر الإمكان … هجوم عنيف للإرهابيين في حماة.. الجيش يصد والطيران الروسي يعود للأجواءنظام أردوغان يسعى لتقوية موقفه التفاوضي وتعديل موازين القوى … هدنة الـ72 تهاوت بخروقات الإرهابيين وتعزيزات تركيا.. والجيش يتصدىالرئيس الأسد يفتتح مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف: لا يمكن لمن يخون وطنه أن يكون مؤمناً حقيقياً وصادقاًموسكو تدعو إلى عدم تأزيم الوضع في منطقة الخليج كما تفعل واشنطنأنقرة ردا على مهلة واشنطن: صفقة "إس-400" قد تمت ولن نتراجعالصين توجه ضربة موجعة لصناعة الغاز الأمريكية!توقعات باستقرار سعر الصرف وانكفاء عمليات المضاربة لغياب فرص تحقيق المكاسبواشنطن خائفة من التخلف التقني؟ ...ناصر قنديلأميركا في مواجهة إيران: ماذا بعد الفشل الأوّلي؟ .....العميد د. أمين محمد حطيطبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقية«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةأنباء عن مقتل جنديين أميركيين جنوب المحافظة … أهال في الحسكة يحرقون مقرات لـ«الاتحاد الديمقراطي» الكردي «النصرة» تصعِّد شمالاً.. والجيش يدك مواقعها بمدفعيتهوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاإدخال تقنية جديدة لأول مرة في سوريا ....استبدال الصمام الأبهري دون تدخل جراحيهواوي ترد على حظر أندرويدهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبداللهتركيا لا تزال تناور... حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> أندريه سكاف.. بدأ مشواره مع أيمن زيدان وفضّل الأدوار الثانوية ولهذا السبب إختار الكوميديا

هو أحد نجوم ​الدراما السورية​ المتميزين، ويأتي هذا التميز انطلاقاً من القاعدة الجماهيرية التي كونها، بوصفه نجماً كوميدياً من الدرجة الأولى.

ولد الممثل  ​أندريه سكاف​   في الأول من شهر تموز/يوليو عام 1966 في بلدة الزبداني في ريف دمشق، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1992 ومن بعدها شارك في الكثير من الأعمال المهمة، فقدم أدواراً  وشخصيات عديدة، فتميز وأبدع في تقديمها.

في بداياته عمل  أندريه سكاف   في المسرح مع الممثل السوري أيمن زيدان، وقدم معه مسرحية شهيرة باسم "سوبرماركت"، جاءها الجمهور السوري حينها بأعداد هائلة، وكانت نقطة انعطاف في تاريخ المسرح السوري كونها أسست لما يسمى المسرح الشعبي الراقي.

وفي الدراما، سجّل رقماً قياسياً بعدد المشاركات، إذ شارك في أكثر من 160 مسلسلاً منذ انطلاق مسيرته الفنية قبل 28 عاماً.

بدأ  أندريه سكاف  مشواره بشخصية "سعدو" في مسلسل "هجرة القلوب إلى القلوب" عام 1991، ثم قدم شخصية "دلامة" في مسلسل "طرائف أبي دلامة" عام 1992، وبعد عامين برز نجمه من خلال عملين مهمين هما "نهاية رجل شجاع" بدور "زلقوط" و"​عيلة خمس نجوم​" بشخصية "أحمد"، وفي العام التالي قدم شخصية "طارق" في "​يوميات مدير عام​".

ومن أبرز أعماله "أهلاً حماتي" عام 1996 و"الفراري" عام 1997 و"الملك لله" عام 1998 و"الفصول الأربعة" بدءاً من عام 1999 و"عش المجانين" و"بقعة ضوء" عام 2001 و"زمان الصمت" وعام 2003 و"أيام الولدنة" و"الوزير وسعادة حرمه" و"الانتظار" وخالد بن الوليد" عام 2006 و"​باب الحارة​ 3" و"الحوت" عام 2008 و"ساعة الصفر" و"بعد السقوط" و"​صبايا​ 2" عام 2010 و"صايعين ضايعين" و"طالع الفضة" و"​مرايا​" عام 2011 و"أبو جانتي" و"طاحون الشر" و"عمر" و"الأميمي" عام 2012 و"حمام شامي" و"بواب الريح" عام 2014 و"العراب – نادي الشرق" عام 2015 و"الطواريد" عام 2016، و"روزنا" عام 2018.

وعلى مستوى السينما، شارك أندريه سكاف في فيلم "سيلينا"، مع ​دريد لحام​ و​ميريام فارس​ عام 2009 بدور شرطي، إضافة إلى "صديقي الأخير" بشخصية مدرّس سكّير.

التمثيل الكوميدي

نال  أندريه سكاف   شعبية كبيرة بين المشاهدين، نظراً لقدرته الكبيرة على رسم البسمة على وجوههم، وذلك من خلال الأدوار الكوميدية التي كان يؤديها بحرفية كبيرة للغاية تظهر عظمة الموهبة التي يتمتع بها.

يرى أندريه سكاف أن الشكل لا علاقة له بكونه ممثلاً كوميدياً، حيث يوضح أنه اختار الكوميديا لأنها قريبة منه من الداخل، وعندما يعتمد الممثل على شكله فقط فإنه يمكن أن ينجح لمرة واحدة أو مرتين، وما عدا ذلك يرى أن التمثيل الكوميدي يحتاج إلى فلسفة خاصة تتعايش مع الحياة ومع ما يؤمن به هذا الفنان في رسالته الفنية، ويرى أيضاً أن الكوميديا ليست محطة صغيرة بالنسبة للممثل، بل هي مشروع متكامل.

هل الفن خالد؟

أجاب أندريه سكاف على سؤال "هل يخلد الفن؟" في أحد لقاءاته الصحفية، فقال: "لا، الخلود لله، لكنه يعطي للبعض ،وهم الناجحون في الفن، أطول فترة ممكنة من البقاء ضمن شريحة المشاهير والمتابعين. ودعني أذكر أمثلة من الفن السوري تحديداً؛ عندما ظهر التلفزيون وكان الفنانون المؤسسون يعملون على تكريس شخصياتهم الجميلة كأبو صياح وغوار الطوشة وحسني البورظان وفطوم حيص بيص وغيرها.. وحتى على صعيد الشخصيات التراجيدية التي قدمتها مسلسلات جادة مثل "حارة القصر" و"أسعد الوراق"، رسخت هذه الشخصيات وسكنت في وجدان الناس في فترة العروض الأولى كما استمرت عدة أجيال بعدها، ثم بدأت بالانحسار لمصلحة شخصيات أخرى".

الأعمال الثانوية

في أحد لقاءاته عبّر أندريه سكاف عن رضاه عن موقعه في الساحة الفنية، مشيراً إلى أن نجوميته برزت في مسلسل "عيلة 5 نجوم"، ولفت إلى أنه يفضل الأدوار الثانوية على أدوار البطولة كون الفنان يبدع فيها أكثر ويكون أكثر حرية فتزيد من إبداعه لأنه لا يتحمل مسؤولية فشل العمل.

واعتبر أنه لا يطمح لتجسيد أية شخصية من الشخصيات التي أداها من خلال أعمال اللوحات ليبني عليها مسلسلاً خاصاً به، مشيراً إلى أنه خارج هذا النطاق كونه ميالاً للدور الثاني وأن المساحة التي تعطى له كافية لتزيد من حب جمهوره له، مؤكداً أنّ أياً من الأدوار التي تعطى له وتكون مأخوذة من أعماله السابقة تكون بمحض الصدفة والنصيب.

زواج فني

تزوّج أندريه سكاف من الممثلة ​سوسن أبو عفار​، ولديهما من الأبناء بنت واحدة اسمها "سوناتا"، خطبت خلال أواخر عام 2018.

وقال إن زوجته كانت من دفعته وتخرجت قبله من المعهد العالي للفنون المسرحية كونها كانت مميزة أثناء الدراسة، إلا أنها اختارت الاهتمام بالبيت والأسرة، وفضلت العمل في المسرح كونها تملك أسلوبها الخاص، مشيراً إلى أنه يحترم الرقي في أعمالها، خصوصاً وأن جمهور المسرح محدود حيث يجمع النخبة التي تتعامل مع المسرح كثقافة.

شاركت زوجته لاحقاً في العديد من الأعمال الدرامية منها "مطلوب رجال" و"وراء الشمس" عام 2010 و"سوق الورق عام 2011 و"المصابيح الزرق" و"أبو جانتي 2" عام 2012 و"غداً نلتقي" و"​تشيللو​" عام 2015 و"قناديل العشاق" و"باب الحارة 9" عام 2017، و"مسافة أمان" عام 2019.

معلومات قد لا تعرفونها عن أندريه سكاف

يتمتع أندريه سكاف بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني، حيث يحبه زملاؤه بشكل كبير، كما أن وجوده في أي عمل يضفي أجواء المرح على العمل، نظراً لحبه للمرح والحياة.

تعرض خلال الشهر الأول والثامن من عام 2018 لشائعتي وفاة، قام موقع "الفن" بنفيها على الفور.

يقول إن له حلم واحد من بين مجموعة كبيرة من الأحلام التي كان يعول على تحقيقها في حياته الشخصية والعائلية والمهنية، لكن شاءت الظروف أن تأتي الحرب لتحرق الكثير من الأوراق الثمينة التي كان ينتظر الوصول فيها إلى مرحلة متقدمة.

يعترف أندريه سكاف أنه لعب أدواراً كثيرة في الدراما وتحديداً في الكوميديا، وكان يشعر بأن هذه الشخصيات تشبهه، وبسبب ذلك كان يشعر بأنه قادر على العطاء فيها، أكثر من شخصيات أخرى تكون سهلة لكن لا تشبهه.

"الفن"



عدد المشاهدات:1581( الأربعاء 12:54:04 2019/04/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/05/2019 - 11:18 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) المزيد ...