الثلاثاء28/1/2020
م22:51:48
آخر الأخبار
تعليقا على صفقة القرن... مصر تقدر جهود الإدارة الأمريكية!!!؟رفض فلسطيني لـ (صفقة القرن): من يوافق عليها يرتكب الخيانةالإعلام العبري عن خطة ترامب: غير قابلة للتنفيذ ودول الخليج تعتبرها بداية جيدةوصفها بـ«مبادرة الحرب والفوضى»..عبد الهادي : «صفقة القرن» لن تمر مادام هناك فلسطيني على سطح الأرضالرئيس الأسد يترأس اجتماعاً حول مراحل تطبيق المشروع الوطني للإصلاح الإداري وما تم إنجازه على هذا الصعيدتطهير معظم أحياء مدينة معرة النعمان من الإرهاب… ووحدات الجيش تبدأ عمليات تمشيط واسعة-فيديوالكوادر الفنية بوزارة النفط تبدأ عمليات تقييم وإصلاح الأضرار بمرابط النفط في بانياس- فيديوالرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين واللقاء يتناول الأوضاع في حلب وإدلب في ظل الاعتداءات الإرهابية على المناطق الآمنةالخارجية الألمانية: المقترح الأمريكي للسلام يثير أسئلة أول رد روسي على خطاب ترامب بشأن "صفقة القرن"أسواق الذهب في سورية تعاني الجمود.. ومهنة الصاغة مهددة بالانقراضوزارة المالية تسعى لاستقطاب 300 مليار ليرة تكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا الجيش يكثف عملياته على تحصينات الإرهابيين غرب وجنوب غرب حلبالتنظيمات الإرهابية تتعامل بوحشية مع الراغبين بالمغادرة إلى المناطق الآمنة وتواصل اتخاذهم دروعا بشريةالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»؟العديد من المفاجآت... منتجات تزيد هرمون الأنوثة لدى الرجلإصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينيننانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهافخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتسابالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> الراحل محمود الجندي... تعرض للصفع على وجهه في بداياته

زخرت حياة الممثل المصري الراحل، محمود الجندي، الذي كان يعد من أبرز نجوم الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، بالعديد من المواقف والصعوبات، منها تعرضه للإهانة في بداياته الفنية، من أحد كبار الفنانين، وسر زيارته للعراق، التي أثارت جدلا واسعا، وخوضه تجربة إنتاج واحدة فقط بسبب فشلها.

ولد محمود الجندي عام 1945 في محافظة البحيرة في دلتا مصر، والتحق بمدرسة الصنايع قسم النسيج لكن شغفه بالفن دفعه للانتساب إلى المعهد العالي للسينما.

وأدى الجندي الخدمة العسكرية لقرابة 7 سنوات، وهو أحد أبطال حرب السادس من أكتوبر عام 1973.

صفعة من أحمد رمزي

في بداياته الفنية، كشف محمود الجندي لبرنامج "ساعة صفا" على فضائية "art" السعودية، في عام 2010، أنه تعرض للضرب من قبل الفنان الراحل أحمد رمزي، وأن الفنان العالمي عمر الشريف كان شاهدا على تلك الواقعة.

وقال: "كنت ذاهبا للقاء الموسيقار عمار الشريعي في منزله، ولكني فضلت أن أتجه قبل الموعد إلى أحد الفنادق الكبرى لتناول قدحا من القهوة، وهناك فوجئت بالفنان أحمد رمزي الذي ما أن رآني حتى أصر على جلوسي معه ومع صديقه الفنان عمر الشريف".

وتابع: "وجدت أن الجلسة التي جمعت رمزي بالشريف اتسمت بطابع الحميمية، وتبادل ذكريات بينهما ليس لي شأن فيها، فحاولت مرارا أن أنسحب بهدوء وبلباقة للحاق بميعاد عمار الشريعي، ولكن دون جدوى بسبب إصرار رمزي الشديد، وعندما فات ميعاد الشريعي استأذنت أحمد رمزي بالانصراف، فما كان منه إلا وأن صفعني على وجهي بكفيه".

وأردف ضاحكا للبرنامج: "بعد تلك الواقعة قابلت الفنان عمر الشريف، وأكد لي أنه لو كان منع أحمد رمزي من صفعه لي لكان نال هو الآخر نصيبا من الضرب".

وجاءت انطلاقة محمود الجندي الفنية من خلال خشبة المسرح، بمشاركته في بطولة مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة"، أمام الممثل الكوميدي الراحل فؤاد المهندس، من إنتاج عام 1979.

4 زيجات… منها عبلة كامل

وتزوج الجندي 4 مرات، الأولى من ضحى حسن، وأنجب منها 3 بنات وولد هو المخرج أحمد الجندي، صاحب فيلم "طير إنت" ومسلسل "الكبير أوي"، واستمر زواجهما حتى وفاتها في عام 2001 إثر حريق بالمنزل، كما تزوج في عام 2003 من الممثلة المصرية عبلة كامل، وانتهت الزيجة بالطلاق.

وفي لقاءات متعددة معه، علل الجندي طلاقه من عبلة كامل، لأنه يرفض لقب "زوج الست"، بعدما وجد أن "كامل" تفوقه في نجاحها.

كما أن الأدوار التي كانت تعرض على الجندي في فترة زواجه من عبلة كامل، كانت تأتي تقديرا لها ومكانتها الفنية ومجاملة لها، وهو ما دفعه للانفصال عنها، رغم الاحترام الذي يكنه لها، إلا أنه لم يرغب في استمرار هذه المعاناة.

تجربة وحيدة في الإنتاج

وبحسب اعترافاته في العديد من اللقاءات الإعلامية، فقد كان لمحمود الجندي، تجربة فاشلة واحدة في مجال الإنتاج الفني، هي فيلم "المرشد"، الذي عرض في عام 1989، وهو من بطولته وفاروق الفيشاوي وشيريهان، ولم يحقق نجاحا يذكر في شباك التذاكر.

زيارة العراق المثيرة للجدل

وفي أخر لقاء إعلامي معه، في شهر يناير/كانون الثاني، أكد محمود الجندي لبرنامج "حفلة 11"، على فضائية "أون إي" المصرية، أن زيارته للعراق كانت سبب شائعة إعتناقه المذهب الشيعي، لافتا إلى أنه زار العراق بدعوة من الحشد الشعبي، الذي تضمن مسلمين سنة وشيعة بالإضافة إلى مسيحين.

وأوضح "الجندي" أنه ذهب تعاطفا مع ما حدث فى العراق من مجزرة إنسانية.

وعن سبب ارتدائه ملابس الجيش فى العراق، أوضح أنه التقط هذه الصور فى أحد الموقع بالعراق لاستشهاد عدد كبير من العراقين فيه. 

اعتزال قبل الوفاة 

في شهر يوليو/تموز 2017، صدم محمود الجندي جمهوره ومعجبيه، باعتزاله الفن نهائيا، وأكد لفضائية "العربية" وقتها، أن آخر أعماله الفنية هو مسلسل "الأب الروحي".

وقال الجندي أن السبب الرئيسي لاعتزاله هو:

"الأجواء في الوسط الفني لا تحترم الفن أو الفنان، وصار هناك إهدار كبير للكرامة، وهذا ما لا أقبله، لذلك قررت أن ابتعد، وبالتأكيد الاحترام موجود لكن بيني وبين الجمهور والمحبين، ولكن القنوات والمنتجين لا يتعاملون من هذا المنطلق".

وتابع الممثل الشهير: "أدرس هذا القرار منذ فترة، واستقريت في النهاية عليه، وذلك لأن أعصابي لم تعد تتحمل ما يحدث"وأكد الجندي أنه لن يتراجع عن هذا القرر، قائلا: "لا أظن أن الشروط الخاصة بي قد تنفذ، خاصة أن القنوات والمنتجين باتوا يتعاملون بمنطق التجار ويقومون بشراء الناس".

 

سبوتنيك



عدد المشاهدات:3465( الخميس 21:33:59 2019/04/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/01/2020 - 9:00 م

الأجندة
بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب المزيد ...