-->
الاثنين22/7/2019
ص10:17:24
آخر الأخبار
النظام السعودي يفرج عن ناقلة نفط إيرانية أوقفها قبل شهرينمقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةالحرارة إلى ارتفاع والجو حار وسديمي في المنطقة الشرقية والجزيرة والباديةواشنطن تعمل على تدريب 65 ألف مسلح انطلاقاً من «التنف»! … مصدر بوزارة النفط: الاحتلال الأميركي يقف وراء اعتداء قطار شحن الفوسفات..السيدة أسماء تستقبل الطلاب الأوائل في فروع الثانوي الستةمجلس الوزراء: مناقشة المشاريع الخدمية في حلب وترميم المدينة القديمةطهران تنشر فيلما وثائقيا لتجنيد "جواسيس" إيرانيين في الإماراتوفاة يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذريةماذا يحدث في بورصة دمشق؟ … 25 ٪ من ملكية مصرف بيعت بأقل من دقيقة عبر 10 صفقات كبرىمعارض البناء والتكنولوجيا تختتم فعالياتها بـ 42 ألف زائر .. أصداءٌ ايجابية وحضورٌ شعبيٌ وإعلاميٌ لافت..معادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟إطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليجريمة قتل جديدة بمدينة عفرينإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطحقيققة عقوبه بالفصل من جامعة دمشق بسبب تدوينة وإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعيسورية تحرز ميداليتين برونزيتين في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء بهنغارياالجيش يصد هجوماً للإرهابيين على محور القصابية بريف إدلب الجنوبياعتداء إرهابي يستهدف قطار شحن الفوسفات بريف حمص الشرقيحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةنصائح تجنبك آلام الرقبةمشاكل العين قد تشير إلى تطور أمراض خطيرةانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!"المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيلأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)"حيلة بسيطة" تطيل عمر البطارية في آيفونعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان لماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> "رمضان 2019": مصر من دون نجومها وسوريا تتألق في إنتاجات نوعية

محمد حجازي
إنطلق موسم العروض الرمضانية على الفضائيات العربية، من دون أي سيرة لأعمال الكبار في مصرالذين زيّنوا البرمجة طوال السنوات الماضية أمثال (عادل إمام، يسرا ، يحيى الفخراني، نيللي كريم،هند صبري، ليلى علوي،إلهام شاهين، منى زكي) بينما إنشغلت وسائل الإعلام بأخبار الأعمال التي أنجزها سوريون وصوّرت في لبنان أو القاهرة وبعض الخليج، إضافة إلى الأستوديوهات المحلية الناشطة.

كثيرة هي الأسباب التي طُرحت وأكثر منها عدم حماسة النجوم للمشاركة في أعمال عليها رقابة محلية صارمة وشروط قاسية تفرضها المحطات العارضة، يضاف إلى ذلك العبء المادي الذي يقض مضاجع المنتجين، ولم يسلم من هذه الخال سوى نجمين فقط "أحمد السقا" في "ولد الغلابة" إنتاج "صادق الصباح"، نص "أيمن سلامة"، إخراج "محمد سامي" ومعه (أنجي المقدم، ومي عمر)، و "محمد رمضان" في "زلزال"بإدارة "إبراهيم فخر" عن سيناريو لـ "عبد الرحيم كمال" وأمامه العائدة إلى الوسط الفني "حلا شيحا" و "ماجد المصري"، وظهر أبطال على صورة: "أمير كرارة" (في: كلبش 3) "ياسر جلال" (لمس أكتاف)، "مي عزالدين" (البرنسيسة بيسة)، التونسية "عائشة بن أحمد" (أبو جبل) "ياسمين صبري" (حكايتي)، "هاني سلامة" (قمر هادي) "حمادة هلال" (إبن أصول) "كريم محمود عبد العزيز" (شقة فيصل) "محمد رجب" (علامة إستفهام) "محمد إمام" ومعه اللبنانية "داليدا خليل" (هوجان) "عمرو سعد" (بركة) "ياسمين عبد العزيز" (لآخر نفس) "دينا الشربيني" (زي الشمس) "غادة عبد الرازق" (حدوتة مُرّة) "محمد ممدوح" (قابيل) "علي ربيع" (فكرة بمليون جنيه) أيتن عامر" (طلقة حظ) "أحمد فهمي" (الواد سيد الشحات) "حسن الرداد (الزوجة 18) "فيفي عبدة" (مملكة الغجر).
أعمال متنوعة أنجزت في بيروت شارك فيها سوريون أمام وخلف الكاميرا: "باسل خياط" (في مسلسل: الكاتب، مع دانييلا رحمة، إخراج رامي حنا) المخرجة "رشا شربتجي" والكاتبة "ريم مشهدي" (بروفا: مع ماغي بوغصن وأحمد فهمي) "مروان قاووق"، و"محمد زهير رجب"(باب الحارة) المخرج "تامر إسحق" والكاتب "سليمان عبد العزيز" (حرملك) "بسام كوسا"، "كاريس بشار"، "صباح الجزائري" (سلاسل من ذهب، إخراج إياد نحاس) المخرج "سمير حسين" والكاتب "أسامة كوكش" (بإنتظار الياسمين) وتعاونت شركة الصباح اللبنانية مع إيبلا السورية وأنتجتا "دقيقة صمت" إخراج التونسي "شوقي الماجري" (مع عابد فهد واللبنانيين فادي أبي سمرا، وستيفاني صليبا)، ومن الأعمال المنتظرة "الهيبة الحصاد" (مع تيم حسن وسيرين عبد النور) ويظهر "قصي خولي، و"معتصم النهار" مع "نادين نسيب نجيم"(خمسة ونصف، إخراج فيليب أسمر). وكلها أعمال بيعت وهي بعد قيد التصوير لفضائيات عربية كبيرة وكثيرة.
لبنان حظي بإنتاجات محلية عديدة: "دورة جونية جبيل" (مع عباس جعفر، دانا حلبي، نص وإخراج علا حيدر) "أسود" (باسم مغنية، ورد الخال، وداليدا خليل) "بالقلب" (للمخرج جوليان معلوف، يدير بديع أبو شقرا، و إيلين لحود) "مين إنتي" (نص وبطولة كارين رزق الله، إخراج إيلي حبيب)، وتعرض قناة المنار المسلسل اللبناني "فرج ورحمة" للمخرج محمد وقاف (مع منير كسرواني، وفاء شرارة) والسوري "مسافة أمان" (إخراج الليث حجو، مع سلافة معمار، كاريس بشار، وعبد المنعم عمايري). ولوجبات رمضان التلفزيونية وبعض المسرحية أكثر من مساحة إهتمام خلال الشهر الكريم.
المصدر : الميادين نت
 



عدد المشاهدات:3651( الثلاثاء 07:43:29 2019/05/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/07/2019 - 9:12 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...