-->
السبت25/5/2019
ص7:41:0
آخر الأخبار
"وضع حساس وبالغ الخطورة"... مسؤول كويتي يتحدث عن تطورات متسارعة في المنطقة"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطالمصالحة الروسي: المسلحون يعدون سيارات مفخخة لاختراق دفاعات الجيش السوريالخارجية: كل الضجيج والأخبار العارية عن الصحة حول استخدام الجيش أسلحة كيميائية بريف اللاذقية لن يثني سورية عن مواصلة حربها ضد الإرهابالحرارة أعلى من معدلاتها وتميل للانخفاض غدا(المشاركة في إعادة إعمار سورية والعراق).. ندوة للخارجية التشيكية الأسبوع المقبلبومبيو: صفقة سلاح بأكثر من ثمانية مليارات دولار للسعودية والإمارات والأردن لمواجهة إيرانبيونغ يانغ: لا محادثات نووية إلا اذا تبنت واشنطن نهجا جديداالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًارتفاع أسعار النفط عالمياهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعي الجيش السوري يفشل مساعي " النصرة" لإشغال جبهة شمال حلبعربات مدمرة للتنظيمات الإرهابية بفعل ضربات الجيش العربي السوري في بلدة الحويز بريف حماة-فيديووزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان5 عادات للتخلص من آلام القولون العصبيبالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!ردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!سيارة كهربائية ذات بطارية جبارة تسير مليون كيلومتر دون شحنعقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> "رمضان 2019": مصر من دون نجومها وسوريا تتألق في إنتاجات نوعية

محمد حجازي
إنطلق موسم العروض الرمضانية على الفضائيات العربية، من دون أي سيرة لأعمال الكبار في مصرالذين زيّنوا البرمجة طوال السنوات الماضية أمثال (عادل إمام، يسرا ، يحيى الفخراني، نيللي كريم،هند صبري، ليلى علوي،إلهام شاهين، منى زكي) بينما إنشغلت وسائل الإعلام بأخبار الأعمال التي أنجزها سوريون وصوّرت في لبنان أو القاهرة وبعض الخليج، إضافة إلى الأستوديوهات المحلية الناشطة.

كثيرة هي الأسباب التي طُرحت وأكثر منها عدم حماسة النجوم للمشاركة في أعمال عليها رقابة محلية صارمة وشروط قاسية تفرضها المحطات العارضة، يضاف إلى ذلك العبء المادي الذي يقض مضاجع المنتجين، ولم يسلم من هذه الخال سوى نجمين فقط "أحمد السقا" في "ولد الغلابة" إنتاج "صادق الصباح"، نص "أيمن سلامة"، إخراج "محمد سامي" ومعه (أنجي المقدم، ومي عمر)، و "محمد رمضان" في "زلزال"بإدارة "إبراهيم فخر" عن سيناريو لـ "عبد الرحيم كمال" وأمامه العائدة إلى الوسط الفني "حلا شيحا" و "ماجد المصري"، وظهر أبطال على صورة: "أمير كرارة" (في: كلبش 3) "ياسر جلال" (لمس أكتاف)، "مي عزالدين" (البرنسيسة بيسة)، التونسية "عائشة بن أحمد" (أبو جبل) "ياسمين صبري" (حكايتي)، "هاني سلامة" (قمر هادي) "حمادة هلال" (إبن أصول) "كريم محمود عبد العزيز" (شقة فيصل) "محمد رجب" (علامة إستفهام) "محمد إمام" ومعه اللبنانية "داليدا خليل" (هوجان) "عمرو سعد" (بركة) "ياسمين عبد العزيز" (لآخر نفس) "دينا الشربيني" (زي الشمس) "غادة عبد الرازق" (حدوتة مُرّة) "محمد ممدوح" (قابيل) "علي ربيع" (فكرة بمليون جنيه) أيتن عامر" (طلقة حظ) "أحمد فهمي" (الواد سيد الشحات) "حسن الرداد (الزوجة 18) "فيفي عبدة" (مملكة الغجر).
أعمال متنوعة أنجزت في بيروت شارك فيها سوريون أمام وخلف الكاميرا: "باسل خياط" (في مسلسل: الكاتب، مع دانييلا رحمة، إخراج رامي حنا) المخرجة "رشا شربتجي" والكاتبة "ريم مشهدي" (بروفا: مع ماغي بوغصن وأحمد فهمي) "مروان قاووق"، و"محمد زهير رجب"(باب الحارة) المخرج "تامر إسحق" والكاتب "سليمان عبد العزيز" (حرملك) "بسام كوسا"، "كاريس بشار"، "صباح الجزائري" (سلاسل من ذهب، إخراج إياد نحاس) المخرج "سمير حسين" والكاتب "أسامة كوكش" (بإنتظار الياسمين) وتعاونت شركة الصباح اللبنانية مع إيبلا السورية وأنتجتا "دقيقة صمت" إخراج التونسي "شوقي الماجري" (مع عابد فهد واللبنانيين فادي أبي سمرا، وستيفاني صليبا)، ومن الأعمال المنتظرة "الهيبة الحصاد" (مع تيم حسن وسيرين عبد النور) ويظهر "قصي خولي، و"معتصم النهار" مع "نادين نسيب نجيم"(خمسة ونصف، إخراج فيليب أسمر). وكلها أعمال بيعت وهي بعد قيد التصوير لفضائيات عربية كبيرة وكثيرة.
لبنان حظي بإنتاجات محلية عديدة: "دورة جونية جبيل" (مع عباس جعفر، دانا حلبي، نص وإخراج علا حيدر) "أسود" (باسم مغنية، ورد الخال، وداليدا خليل) "بالقلب" (للمخرج جوليان معلوف، يدير بديع أبو شقرا، و إيلين لحود) "مين إنتي" (نص وبطولة كارين رزق الله، إخراج إيلي حبيب)، وتعرض قناة المنار المسلسل اللبناني "فرج ورحمة" للمخرج محمد وقاف (مع منير كسرواني، وفاء شرارة) والسوري "مسافة أمان" (إخراج الليث حجو، مع سلافة معمار، كاريس بشار، وعبد المنعم عمايري). ولوجبات رمضان التلفزيونية وبعض المسرحية أكثر من مساحة إهتمام خلال الشهر الكريم.
المصدر : الميادين نت
 



عدد المشاهدات:3270( الثلاثاء 07:43:29 2019/05/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/05/2019 - 5:19 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...