الجمعة6/12/2019
ص12:28:0
آخر الأخبار
الرئاسة اليمنية: مزاعم أميركا حول إعتراض شحنة صواريخ إيرانية قادمة إلى اليمن كذبة وقحةنتنياهو بعد لقائه بومبيو: لدى (إسرائيل) الحق الكامل بضم غور الأردن ..!!الدفاعات اليمنية تسقط طائرة تجسس ثالثة للعدوان السعودي في جيزان"رويترز" تكشف عن خسائر "أرامكو" السعودية جراء هجوم 14 سبتمبرسانا : مجهولون يهاجمون قاعدة أمريكية غير شرعية قرب حقل العمر في ريف دير الزور بسوريابالفيديو ...مغترب سوري يتبرع لبلاده بمحطة تعليمية ثلاثية الأبعاد فريدة من نوعها في العالمأجواء باردة ليلاً وهطولات ثلجية متوقعة فوق المرتفعات الجبلية العاليةالمقداد: سورية ستواصل تقديم الدعم للأونروا بما يضمن استمرار الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيينإيطاليا: لا يمكن تحقيق السلام في سوريا بالقوة العسكرية بل بجهود دبلوماسية كبرىسقوط طائرة هليكوبتر في ولاية مينيسوتا الأمريكية ومقتل 3 جنود جمعية الصاغة: إيقاف تسعير الذهب على الدولار الوسطي.. بل وفق العرض والطلبمؤشر تداولات سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 24.35 نقطة بتداولات 312 مليون ليرةهل اقتربت التسوية في المنطقة؟.....بقلم عمر معربونيخبير اماراتي : انفراجات قادمة للعلاقات بين سورية و الإماراتلا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبإلقاء القبض على مطلوبين بجرائم قتل وسلب ومصادرة كميات من الأسلحة في بلدة سلحب بريف حماةخبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! العثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالتربية تطلق أول محطة تربوية ثلاثية الأبعادالعزب : ننوي التشدد لمنع الموبايلات في المدارس .. عهد الواسطات في المسابقة انتهى وولىقوات الاحتلال الأمريكية تنقل أحد عملائها من إرهابيي “داعش” إلى قاعدتها غير الشرعية في الشداديشهيدان و6 جرحى مدنيين جراء انفجار سيارتين مفخختين في مدينة رأس العين بريف الحسكةمشروع طريق عام دمشق القنيطرة متوقف والسبب مؤسستي الاتصالات و مياه الشربافتتاح فندق جوليا دومنا بدمشق6 نصائح ذهبية لخسارة الوزن خلال النومتنظيف أسنانك 3 مرات يوميا يحميك من أمراض القلبنهاية مأساوية لملكة جمال باكستان“3 حكايا” للمخرج أيمن زيدان على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقيةموزة على الحائط.. ثمنها 120 ألف دولارزوجان عاشا معا 68 سنة وتوفيا معا بيوم واحد"كرتونة البيض".. قصة الاختراع الذي حقق 8 مليارات دولارشاهد الشمس تلتهم الأرض "مشوية" في تصور مرعب للنهاية الحتميةالقتلة الاقتصاديون!....| د. بسام أبو عبد اللهسَنَة الرئاسة الأميركية: مواجهة مفصلية...بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

فنـون ودرامــا >> رنيم عودة: المرأة القوية والمتمرّدة بطلة أعمالي للبيئة الشامية

ميس العاني


استطاعت الكاتبة الشابة رنيم عودة أن تسجّل حضورها في الدراما السورية عن طريق إضافة رؤية جديدة تجلّت بالمشاركة في كتابة أعمال عدة وخاصة التي تنتمي للبيئة الشامية.

من الأعمال التي كتبتها رنيم «عطر الشام» بجزءيه الثالث والرابع و»عطر الورد» ومسلسل لبناني سوري بالشراكة مع الكاتب مروان قاووق بعنوان «عندي قلب» إضافةً إلى مسلسل «اعذروني»، وهو خماسيّات تمّ تأجيل تصويره للموسم المقبل.


طالبة الأدب الفرنسي في جامعة دمشق بدأت موهبتها بالكتابة منذ الصغر، لكنها اعتبرتها غير ناضجة حتى طوّرت نفسها وبدأت بالمشاركة في كتابة أعمال مهمة.

وترى رنيم في حديث صحافي لها إنّ الكتابة تستند بشكل أساسي إلى الموهبة، ولكن الكاتب لا ينبغي أن يكتفي بموهبته بل عليه أن يسعى إلى تطويرها بشكل دائم ولا سيما أن الكتابة برأيها وسيلة للتنفيس عما بداخلها وللإجابة عن كل الأسئلة التي تجول بذهنها وبأذهان الكثيرين.

ولا يمكن للكاتب أن يتميّز حسب رنيم إلا ببلاغته في التعبير ومحاكاة أوجاع المجتمع والتعبير عن مكنونات النفس، مشيرة إلى أن اكتفاء الموهوب بما يقدّمه وافتقاره إلى الطموح يعني ظلمه لنفسه.

وترجع رنيم سبب اتجاهها لأعمال البيئة الشاميّة أكثر من غيرها إلى أنها مطلوبة أكثر من شركات الإنتاج وقنوات التلفزيون، لكنها تسعى لأن تعتمد تقنية مختلفة في الأعمال الشامية التي تكتبها عما هو سائد، حيث تصرّ على إبراز دور المرأة بشكل أكبر وإظهار قوتها ورفضها الخضوع للظلم مثل مسلسل «جرح الورد» وبطلته الفتاة ياسمين التي جسّدت دورها «دانا» جبر وامتازت هذه الشخصية بالقوة والذكاء والتمرّد ومسلسل «عندي قلب» وبطلته امرأه قوية وصلبة صانت حقوق إخوتها.

وتؤكّد رنيم أن النجاح بشكل عام يتطلّب الرغبة والإصرار والاجتهاد والصبر وكاتب السيناريو حسب رأيها يجب أن يتمتّع بخيال وثقافة وإحساس صادق، وأن يكون لديه هدف تقديم رسالة تفيد المجتمع ككل وتعالج قضايا المرأة المتعددة، مشيرة إلى أن طموحها في المستقبل القريب كتابة فيلم أو مسرحية أو مسلسل باللغة الفرنسية.



عدد المشاهدات:1631( الأربعاء 07:45:40 2019/05/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/12/2019 - 11:33 ص

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو عصابة مسلحة تخطف رجلا من المشفى وتقطعه... فيديو المزيد ...