الاثنين26/8/2019
ص4:34:57
آخر الأخبار
إعلام: "إسرائيل" تقصف قاعدة عسكرية للجبهة الشعبية على الحدود اللبنانية السوريةالحشد الشعبي: استشهاد مجاهد وإصابة آخر باستهدافٍ إسرائيليٍ في القائم10 صواريخ بالستية على مطار جيزان.. والعميد سريع يعد السعودية "بعمليات أكبر وأوسع" حالة من الهلع في "إسرائيل" بسبب صواريخ غزةإعلام الاحتلال الإسرائيلي يحاول التغطية على فشل العدوان على محيط دمشق أمس عبر نشر فيديو قديممجلس الوزراء يجري مراجعة لخطة تنمية الريف المحرر في الرقة ويشكل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ التوصيات المتعلقة بإصلاح القطاع العام الاقتصاديرفضا لوجودها وممارساتها القمعية.. أهالي قريتي العزبة ومعيزيلة شمال ديرالزور يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد)واشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصاليةقاسم سليماني يتوعد"إسرائيل": آخر تخطبات النظام الصهيونيبعد كلام السيد نصر الله.. نتنياهو يدعو لاجتماع أمني وغالنت يهدد لبنانإطلاق أول موقع الكتروني مختص بالاقتصاد بحلب والمنطقة الشمالية .. نابلسي : خطوة في دعم الاقتصاد الوطنيواشنطن تستكمل إرهابها وتهدد المشاركين بمعرض دمشق الدولي بالعقوبات … وزير المالية: سير العمل بالمعرض ممتاز مقارنة بالعام الماضيانتصارات ابطال الجيش العربي السوري ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي كويتيأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليمقتل شخص بطلق ناري في منزله بريف طرطوس .. والدلائل تشير للانتحاروفاة سيدة وإصابة 4 أشخاص في حادث سير على طريق دمشق-دير الزورمعارض سوري معروف يطلب وساطة للعودة إلى سوريا عبر "فيسبوك"مقتل قيادي في تنظيم القاعدة "حراس الدين" وهو إرهابي عتيق في تنظيم القاعدة من أفغانستان إلى العراق ليلقى حتفه في سورياالتربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحدكيف فاجأ الجيش السوري (النصرة) بكسر تحصينات وأنفاق 7 سنواتالجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب" النقل" تعيد تأهيل 7 جسور حيوية على الاتوستراد الدولي ( تدمر- دير الزور)وزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏ماء الزجاجات البلاستيكية.. ماذا يفعل بالجسم؟9فوائد لملح البحرميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهامصور النساء الخفي.. القبض على "منحرف مدريد" متلبسا! (فيديو)السرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختههاتف ذكي لا يسخن على الإطلاق… شاومي تفاجئ الجميعخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمأهمّ دروس تحرير خان شيخون ....ناصر قنديلمن القلمون إلى إدلب.. الجيش السوري في رحلة انتصار مستمرة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> عمل ملحمي فانتازي سوري تعزفه أوركسترا دونيتسك الأوكرانية

سنوات العمل الطويلة في رفد الموسيقا السورية الآلية الأوركسترالية ومكتبتها الموسيقية مكنت المؤلف الموسيقي الشاب مهدي المهدي من المشاركة باسم وطنه في المنتدى الآسيوي/أوروبي الشبابي /وحدة الألحان/ الذي أقيم في مدينة دونيتسك الأوكرانية.

المنتدى الذي جاء احتفالية موسيقية اجتمع فيه عدد من المؤلفين الموسيقيين الشباب من روسيا واوكرانيا وبلغاريا وسورية وقدم فيها الأعمال السيمفونية لمؤلفين موسيقيين شباب وهم المشاركون بالمشروع العالمي “موسيقا العالم”.

وفي ختام المنتدى الذي تضمن برنامج عمل مكثفا من زيارات لمدرسة موسيقية للأطفال ومؤتمر ومقابلات إعلامية أقيمت أمسية للأوركسترا السيمفونية الأكاديمية في دونيتسك بقيادة المايسترو فلاديمير زافوديلينكو عزفت خلالها مقطوعة من تأليف المهدي.

وفي تصريح لسانا أوضح المهدي أن المقطوعة حملت عنوان “الرابسودي السورية رقم 1 مصنف رقم 12” وهي عبارة عن عمل ملحمي فانتازي سوري أوركسترالي يحمل الهوية السورية معربا عن فخره بتمثيل الشباب السوري الأكاديمي موسيقيا والذي يسعى إلى إظهار هوية وطنه من خلال ما يقدمه ولا سيما أن الموسيقا لغة العالم.

المهدي الذي يعمل حاليا مدرسا في المعهد العالي للموسيقا وفي معهد صلحي الوادي للموسيقا قدم العديد من الأعمال وهو بحسب عميد المعهد العالي المايسترو عدنان فتح الله حقق نتائج مهمة على صعيد العزف الكلاسيكي والشرقي لافتا إلى امتلاكه الإدراك والقدرات المهمة موسيقيا إضافة إلى محاولاته الدمج بين الموسيقا الكلاسيكية والشرقية مستفيدا بذلك من العلوم النظرية التي قدمها له المعهد وعمل على إسقاطها على الموسيقا الشرقية.

وبين فتح الله أن المهدي وزع عددا من الأعمال التراثية والعربية لفرقة الموسيقا العربية التي عزفت له العديد من المقطوعات ونجحت بشكل كبير مشيرا إلى أنه من العازفين السوريين الشباب الأكاديميين الذين يسعون لرسم ملامح الهوية الموسيقية السورية الآلية الأوركسترالية كما أضاف للمكتبة الموسيقية السورية وتحديدا لمكتبة الفرقة أعمالا معربا عن أمنيته في أن يبقى المهدي متمسكا بهذا الخط الذي يحقق له النجاح ويرسم شخصيته كمؤلف وعازف موسيقي.

رشا محفوض - sana



عدد المشاهدات:2146( الجمعة 08:01:38 2019/05/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/08/2019 - 4:34 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. نجا بأعجوبة بعد صعقة كهربائية بقوة 6 آلاف فولت أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي المزيد ...