الجمعة23/8/2019
ص1:12:41
آخر الأخبار
استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقمسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليببعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخون... خطوة أولى في إعادة فتح الطرق الحيوية بين العاصمتينمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيزاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونوزير الصناعة يمهل المديرين 15 يوماً لمعالجة واقع الشركات المتوقفة والمدمرةترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصينبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلب وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرركاميرا سانا مع رجال الجيش العربي السوري في محيط تل ترعي بريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهاببالفيديو... المروحيات الهجومية الروسية تدمر تحصينات المسلحين الصينيين شمال اللاذقيةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> بشجاعة.. عباس النوري يخرج عن صمته: اعتذر عن الفهم الخاطئ.. أنتم على حق

بوسطة

يعتبر الممثل عباس النوري، صاحب شخصية نجيب في "ترجمان الأشواق" (محمد عبد العزيز، بشار عباس) أن رهان الممثل الحقيقي يكون بالأعمال الاجتماعية سواء كوميدية أو غيرها "إذا لم يكن الممثل يشبه الحياة فعلاً، سيسقط بنظر الناس"، مبيناً أن كل الأعمال الاجتماعية التي قدمها خلال مسيرته كانت تمسه، وأردف "الممثل يحسب النتيجة وفقاً للجمهور، والناس تعجب بالأثر الذي يتركه الممثل، والاحتفاء بالأثر أهم من الاحتفاء بالشخص".

وخلال حوارٍ أجرته إذاعة "شام إف إم" مع النوري ببرنامج "دراما وأشياء أخرى"، تحدث عن تاريخ علاقته بمسلسل باب الحارة، مبيناً أنه يتقاطع مع تاريخ علاقته بصاحب المشروع، بسام الملا، وأكد أن الخصومة حول العمل بينه وبين الملا هي اختلاف وجهات نظر، من تاريخ البدء بالمسلسل، وتابع: "كنا شركاء في العمل وليس فقط ممثلاً ومخرجاً، ودخلنا على العمل باعتبار أنه قد يجذب المشاهد برمضان، والذي يحب متابعة هذا النوع من الأعمال التي تذكر بالقيم الجميلة في الزمن الماضي، كما تحدث عن كتلة الانتقاد الكبيرة التي تعرض لها المسلسل وأنه لم يكن هناك من يعرف سماع هذا الانتقاد، والممثلون يرونها بالشارع وفي التاكسي، وبمكان العمل، مضيفاً: "الناس شتمت ما تم فعله بالمسلسل، من حيث التكرار والاجترار والملل، وهذا من حق الناس، ولا يمكن أن نصادر حق الناس إلا إذا أردنا أن نكون متعسفين".

وبين عباس أن الابتعاد قد أتى مصادفة لكن أيضاً بقرار منه، وأعلن أن لا علاقة له بالمسلسل من قريب أو بعيد، خاصة بعد الخلافات القضائية، "هو كعكة ولا أدري كم طرف يريد الهجوم عليها"، وقال: "هناك فارق كبير بين شخصية أبو عصام ونجيب في ترجمان الأشواق".

وعن الإطالة والبطء التي تظهر في مسلسل "ترجمان الأشواق" قال النوري: "هذا يعود لامتلاكه لغة بصرية وسردية مختلفة وجديدة على تقليد المتابعة الرمضانية"، لافتاً إلى أن التفاصيل التي تم إقحامها بنص المسلسل بعد مروره تحت مقص الرقيب لا يمكن اعتبارها إضافات ذكية" يضيف: "حتى الرقابة كان فيها شيء مزعج، هناك مسافة بين الرقيب والمنجز"، وأضاف: "قرار إنتاج ترجمان الأشواق كان في منتهى الديناميكية، والجرأة والقدرة الفكرية والمعرفية هذا ما قبل مشروع خبز الحياة الذي أطلقته المؤسسة".

واعتبر النوري أن مسلسل "ترجمان الأشواق" تمت مصادرته، وذهب إلى أماكن لا تشبهه على الإطلاق، وقال: " لم يعرف أحد كيف يقرأ النص كما كان سابقاً ولا الصورة كما هي محققة"، وبين أنه بعد إعلان عرضه في رمضان الماضي وإطلاق البرومو الخاص به، على أكثر من قناة ومنها خارجية، تمت إعادة النظر فيه وتوقف و٦صدرت الرقابة بياناً بخصوصه حينها.

كما تحدث النوري عن جاذبية هذا العمل، مؤكداً أنها قائمة على كل ما هو ممنوع في الوقت الراهن "هذا المسلسل يدخل بالسياسة ويرى الشارع السياسي، وهو حلم لـ ثلاثة أشخاص هم: نجيب، وكمال وزهير، المثقفون الذين ذهبوا إلى العمل السياسي ودفعوا أثماناً"، مشيراً إلى أن المسلسل يتكلم عن رومانسية اليسار الفاشلة، التي لم تحقق لها شارعاً سياسياً، وأردف: "هذه محاولة نريد أن نحكيها وليست تهمة لما حصل، هذا الجانب لم تفهمه الرقابة ولذلك أدخلت ما أدخلت، على طريقة خبطة قدمكن عالأرض هدارة"، وتابع: "لن أقول إنه تم الاعتداء على المسلسل، لكن يجب ألا يكون حصل ذلك وأنا كنت أقول إنه مشروع خارج رمضان ليس نخبوياً لكن لا يناسب ثقافة المشاهدة في رمضان".

وخلال اللقاء، تكلم النوري عن أداء بعض الممثلات، قائلاً: ثناء الدبسي، حضور وتجربة مبدعة تقول كل ثقافة الواقع، شكران مرتجى: الكثيرات تحت عباءتها لكنها لا تشعر بذلك"، وعن رنا ريشة تحدث: "التجسيد كما هو في الحياة"، وأضاف: " نوار يوسف موهبة عاصفة تؤكد حضور فن التمثيل دون بوتكس، وولاء عزام العملاقة الصغيرة"، مؤكداً أن من ذكرهن قدمن أدوارهن دون مكياج تجميلي متعمد على الإطلاق.

وبختام اللقاء أكد النوري أنه ينبغي علينا تحرير أنفسنا من الخوف وألا نفتح كتاب التاريخ كأنه كتاب مقدس "هو ليس كالقرآن الكريم علينا أن نتوضأ قبل أن نفتحه، هذا للتفكير وليس للاستصغار"، وأضاف: أوجه اعتذاري للجمهور عن الفهم الخاطئ الذي تم تداوله على لساني بإحدى اللقاءات الاذاعية السابقة وأعترف دائماً بأن الجمهور على حق".



عدد المشاهدات:3653( الأربعاء 12:00:46 2019/06/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...