الجمعة28/2/2020
م21:23:16
آخر الأخبار
مقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالخارجية: دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات النظام التركي والغرب للوصول إلى غاياتهم الدنيئةمصدر عسكري: وحدات الجيش تتابع تصديها الحازم للموجات المتكررة من هجوم التنظيمات الإرهابية المدعومة من الجانب التركي على محور سراقبالجيش يكثف ضرباته ضد الإرهابيين المدعومين عسكرياً من قبل قوات النظام التركيمباحثات أنقرة تفشل: نحو الصدام!...بقلم الاعلامي حسني محلي "الصحة العالمية": مخاطر كورونا الآن مرتفعة للغاية في العالمأردوغان يؤكد لترامب عزمه إبعاد الجيش السوري من منطقة خفض التصعيد بيع مادة زيت (عباد الشمس) وزيادة كميات السكر والشاي عبر البطاقة الإلكترونية بداية آذارالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرورأنقرة «وحيدة» في «نار إدلب»: مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في غارة واحدةإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاضبط شركتين تجاريتين ومحل يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةالقبض على أفراد عصابة تقوم بترويج عملات أجنبية مزيفة في درعابالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلب"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟التربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاباستشهاد طفلة وامرأة بانفجار عبوة ناسفة في مدينة درعاالجيش يحرر قرى جديدة في ريف حماة الشمالي الغربي ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه قرى مجاورة بريف إدلب الجنوبيمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلهل أصيب جاكي شان بفيروس "كورونا"؟بوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسياهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> "عهد الدم" دراما بوليسية تجمع إياد ورامي وباسل من جديد

 بوسطة – جلال رومية | أنهى الكاتب والممثل السوري إياد أبو الشامات كتابة مسلسله الجديد "عهد الدم" (إنتاج إيغل فيلمز) الذي سيتولى رامي حنا مهمة إخراجه، ويترأس الفنان باسل خياط قائمة أبطاله.

بوسطة تواصلت مع إياد الذي كشف أن العمل يندرج ضمن إطار بوليسي تشويقي، تتمحور قصته حول فكرة التحولات التي من الممكن أن تصيب أب لطيف لعائلة عادية، وتضعنا أمام سؤال مفاده "هل يمكن لرجل كهذا أن يصبح مجرماً وما الذي يدفعه لهذا الشيء؟".

وأكد أبو الشامات أن تصوير العمل سيبدأ في شهر أيلول المقبل، بين لبنان وبعض الدول الأوروبية، وسيتم عرضه على عدة فضائيات تلفزيونية إلى جانب منصات الإنترنت.

وأوضح إياد أن اقتصار العمل على 10 حلقات فقط (مدة الحلقة الواحدة 50 دقيقة) وابتعاده عن نمط الثلاثين حلقة السائد، يعود سببه لأن العمل مقتبس عن عمل آخر أجنبي من عشر حلقات، مضيفاً: "التوجه الآن هو لصناعة هذا النوع من المسلسلات القصيرة المناسبة للعرض على تطبيقات الإنترنت".

أما عن سبب توجهه نحو اقتباس نصوصه عن أعمال أجنبية، أكد أبو الشامات أنه لا يفضل الاقتباس بل التأليف الكامل، لافتاً إلى أن هذا النوع له ميزة إنتاجية تتعلق بسهولة تسويق المشروع بالنسبة للمنتج، وأضاف: "على كل تبقى تجربة يمكن التعلم منها، كوني عملت على نص من تأليف سيناريست اميركي بنى نصه حسب قواعد مدرسية واضحة، لذلك الأمر اشبه (بوورك شوب)، ففي مواضع كثيرة عليك تحدي نفسك لتنتج نسختك الخاصة عن الفكرة الأساسية وسيكون الموقف مشوقاً في مواقع كثيرة من رحلة العمل عندما تتمكن من تقديم اقتراحات أكثر جمالية أو منطقية أو درامية أحيانا".

واستبعد أبو الشامات أن يكون ضمن الممثلين المشاركين في المسلسل، لانشغاله بالتزامات واتفاقيات أخرى، إضافة إلى المعاناة من ضيق الوقت.

وفي سؤالنا له عن خصوصية التعاون مع المخرج رامي حنا، الذي قدم معه عدة مشاريع ناجحة حققت حضوراً واسعاً، لفت إياد إلى أن طريقة تفكيرهما المشتركة تجاه الأشياء نتجت عن صداقة وشراكة مهنية عمرها سبعة وعشرون عاماً، وتابع: "لذا فنحن ندرك تماماً احتياجات المشروع بنفس الطريقة ودون الكثير من الكلام والنقاشات التي تضيع الوقت، لذا الأمر أصبح بديهياً أن نجد أنفسنا متفقين على وجهات النظر بخصوص تفاصيل الحكاية والشخصيات والأهداف وحتى الشكل الفني سواء للنص أو المشروع ككل".



عدد المشاهدات:2749( الثلاثاء 18:43:39 2019/08/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 9:17 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...