السبت21/9/2019
م19:45:3
آخر الأخبار
اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".برعاية الرئيس الأسد… المهندس خميس يفتتح الهيئة العامة لمشفى الأطفال بطرطوس بتكلفة مليار و200 مليون ليرةبالصور ...إسقاط طائرة مسيرة في أجواء جبل الشيخ بريف القنيطرة الشماليبدعم جوي أمريكي.. (قسد) تسطو على ممتلكات الأهالي وتنفذ جرائم اختطاف في صفوف الشبان بالجزيرة السوريةإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورمناورات إيرانية روسية صينية مشتركة في بحر عمان والمحيط الهندي"ثروات قبرص ملك لنا".. أردوغان يصعّد في شرق المتوسطبورصة طهران تغلق مرتفعة 3500 نقطة رغم الحظر الأميركيمحروقات: لا يوجد توجيه لرفع أسعار المشتقات النفطية محلياً رغم ارتفاعها عالمياًبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرةكشف ملابسات جريمة قتل فتاة في حمص وإلقاء القبض على القاتل خلال ساعة فقط ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشماليأسلحة وذخيرة وأدوية وآليات إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في قرية بريقة بريف القنيطرة الجنوبيحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسة"فوائد مذهلة" للشمندر.. 10 لا يعرفها كثيرونزيت شجرة الشاي.. فوائد من الرأس حتى القدمينزوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبدلا من الحليب… رضيعة تشرب 1.5 لتر من القهوة يوميا (فيديو)الجدال مفتاح السعادة الزوجية"غوغل" تضيف خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل"طفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئةدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> "عهد الدم" دراما بوليسية تجمع إياد ورامي وباسل من جديد

 بوسطة – جلال رومية | أنهى الكاتب والممثل السوري إياد أبو الشامات كتابة مسلسله الجديد "عهد الدم" (إنتاج إيغل فيلمز) الذي سيتولى رامي حنا مهمة إخراجه، ويترأس الفنان باسل خياط قائمة أبطاله.

بوسطة تواصلت مع إياد الذي كشف أن العمل يندرج ضمن إطار بوليسي تشويقي، تتمحور قصته حول فكرة التحولات التي من الممكن أن تصيب أب لطيف لعائلة عادية، وتضعنا أمام سؤال مفاده "هل يمكن لرجل كهذا أن يصبح مجرماً وما الذي يدفعه لهذا الشيء؟".

وأكد أبو الشامات أن تصوير العمل سيبدأ في شهر أيلول المقبل، بين لبنان وبعض الدول الأوروبية، وسيتم عرضه على عدة فضائيات تلفزيونية إلى جانب منصات الإنترنت.

وأوضح إياد أن اقتصار العمل على 10 حلقات فقط (مدة الحلقة الواحدة 50 دقيقة) وابتعاده عن نمط الثلاثين حلقة السائد، يعود سببه لأن العمل مقتبس عن عمل آخر أجنبي من عشر حلقات، مضيفاً: "التوجه الآن هو لصناعة هذا النوع من المسلسلات القصيرة المناسبة للعرض على تطبيقات الإنترنت".

أما عن سبب توجهه نحو اقتباس نصوصه عن أعمال أجنبية، أكد أبو الشامات أنه لا يفضل الاقتباس بل التأليف الكامل، لافتاً إلى أن هذا النوع له ميزة إنتاجية تتعلق بسهولة تسويق المشروع بالنسبة للمنتج، وأضاف: "على كل تبقى تجربة يمكن التعلم منها، كوني عملت على نص من تأليف سيناريست اميركي بنى نصه حسب قواعد مدرسية واضحة، لذلك الأمر اشبه (بوورك شوب)، ففي مواضع كثيرة عليك تحدي نفسك لتنتج نسختك الخاصة عن الفكرة الأساسية وسيكون الموقف مشوقاً في مواقع كثيرة من رحلة العمل عندما تتمكن من تقديم اقتراحات أكثر جمالية أو منطقية أو درامية أحيانا".

واستبعد أبو الشامات أن يكون ضمن الممثلين المشاركين في المسلسل، لانشغاله بالتزامات واتفاقيات أخرى، إضافة إلى المعاناة من ضيق الوقت.

وفي سؤالنا له عن خصوصية التعاون مع المخرج رامي حنا، الذي قدم معه عدة مشاريع ناجحة حققت حضوراً واسعاً، لفت إياد إلى أن طريقة تفكيرهما المشتركة تجاه الأشياء نتجت عن صداقة وشراكة مهنية عمرها سبعة وعشرون عاماً، وتابع: "لذا فنحن ندرك تماماً احتياجات المشروع بنفس الطريقة ودون الكثير من الكلام والنقاشات التي تضيع الوقت، لذا الأمر أصبح بديهياً أن نجد أنفسنا متفقين على وجهات النظر بخصوص تفاصيل الحكاية والشخصيات والأهداف وحتى الشكل الفني سواء للنص أو المشروع ككل".



عدد المشاهدات:2201( الثلاثاء 18:43:39 2019/08/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2019 - 7:38 م

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! المزيد ...