الاثنين18/11/2019
ص10:43:48
آخر الأخبار
مسؤول سابق في صندوق النقد الدولي: عشرات ملايين الدولارات تخرج يومياً من لبنان إلى أربيل...! «حزب اللـه»: قطعنا الطريق على «حرب أهلية» تريدها إسرائيلالتيار الوطني الحر: وضع لبنان سببه تمسك تيار المستقبل بسياسات كرست الفسادقتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينالسفير الإندونيسي: نحترم سيادة سورية ونسعى لتوطيد العلاقات معهاالجيش ينتشر في تل تمر ومحيط الطريق «M4» بين الحسكة وحلب بدءاً من الأربعاء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يختطفون 25 شاباً من أهالي ريف رأس العين ويقتادونهم إلى جهة مجهولةمجلس الوزراء يناقش الوضع المعيشي.. حزمة من القرارات لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنةلاريجاني: تصريحات بومبيو تفضح سلوكه المخادع تجاه الشعب الإيرانيوزير الخارجية الكازاخي يعلن أن الجولة القادمة من محادثات أستانا قد تعقد أوائل الشهر القادمأسعار النفط تسجل ارتفاعا جديداأسعار الذهب تسجل تراجعاالأميركيون في كل مكان.. فأين روسيا والصين؟ ...د. وفيق إبراهيمخطة الولايات المتحدة الأمريكية لرسم المرحلة المقبلة من الحرب القذرة على سورية: احتلال حقول النفط وإعاقة إعادة الاعمارسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقأميركي يقتل زوجته وثلاثة من أولاده.. ثم ينتحرالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتمعارك عنيفة لصدّ الإرهابيين بريف اللاذقية وسط غارات مكثفة لـ«الحربي» الروسيالعثور على أسلحة وذخيرة وأدوية بعضها إسرائيلي وغربي المنشأ من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة الشماليالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهرتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟بالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان الديمقراطية كيف ولمن؟......بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> فيلم دم النخل.. ملحمة استشهاد خالد الأسعد في عرض خاص بالإعلاميين في دار الأسد

كثف الفيلم الروائي الطويل دم النخل مسيرة عالم الآثار السوري الشهيد خالد الأسعد مبرزا مواقفه الشجاعة التي جمعته مع قاتليه من تنظيم “داعش” الإرهابي وما ارتكبه التنظيم من جرائم بحق البشر والحجر في مدينة تدمر الأثرية.

دم النخل الذي عرض مساء اليوم لجمهور من الإعلاميين بدار الأسد للثقافة والفنون هو أحدث الأفلام التي أخرجها نجدة اسماعيل آنزور للمؤسسة العامة للسينما مختزلا عبر قصته التي كتبتها ديانا كمال الدين مئات قصص الشهادة عبر ثلاثة شهداء من أبطال الجيش العربي السوري ارتقوا على يد إرهابيي “داعش”.

مراد شاهين مدير مؤسسة السينما أوضح في المؤتمر الصحفي الذي تلا عرض الفيلم أن دم النخل يسرد أهم مجريات الحرب على سورية من خلال الجرائم والمجازر التي ارتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة تدمر الآثرية مشيرا إلى أن المؤسسة تواصل إنتاج هذا النوع من الأفلام لتوثيق هذه المرحلة المهمة من تاريخ سورية وتقديرا لتضحيات الشهداء.

وقال شاهين “جاء إنتاج الفيلم بالشراكة مع مؤسسة نجدة آنزور لتشجيع القطاع الخاص على الدخول في عملية الإنتاج السينمائي وفي الوقت ذاته لتجاوز الكثير من العراقيل التي تواجهها المؤسسة في تنفيذ مفاصل العملية الإنتاجية والفنية”.

المخرج آنزور قال “أردنا أن نقدم مفهوم الشهادة في سبيل الوطن كثيمة أساسية للفيلم مع التركيز على أن استمرار الحياة جاء بفضل تضحيات الشهداء وبطولات الجيش العربي السوري إضافة إلى إبراز شخصية العالم الشهيد خالد الأسعد الذي رفض أن يخرج من تدمر وأن يعطي إرهابيي “داعش” المعلومات التي حاولوا الحصول عليها” لافتا إلى أن الفيلم يصب في عمله على صناعة ذاكرة سينمائية للحرب على سورية.

كاتبة العمل ديانا كمال الدين أوضحت أنها ابتعدت عن التوثيق في أدوار البطولة عدا شخصية الشهيد الأسعد وخاصة في قصص الجنود الثلاثة مبينة أن الفيلم يتضمن رسائل إنسانية ووطنية عميقة للداخل والخارج.

وبين المؤلف الموسيقي للعمل رعد خلف أن السينما صناعة والموسيقا هي أحد مكوناتها الأساسية لإيصال الإحساس للمشاهد وحاولنا من خلالها رصد العوالم الداخلية لإيصال ما يواردهم من أفكار وقلق وحنين.

الفنان عدنان عبد الجليل أشار إلى أنه أدى شخصية مركبة لانسان متخبط وسيىء محاولا إمساك كل الخيوط وبالنهاية يسقط في جرم خيانته.

يشار إلى أنه العرض الجماهيري للفيلم يبدأ في الخامس عشر من الشهر الجاري ويستمر لمدة شهر.

والفيلم من بطولة /لجين اسماعيل/ جوان خضر/ مصطفى سعد الدين /جهاد الزغبي/محمد فلفلة/عدنان عبد الجليل//مجد نعيم/ عامر علي / قصي قدسية/ محمود خليلي/ ليلى بقدونس/ سيوار داود/ حمادة سليم/ نبيل فروج/إيمان عودة/ مجدي مقبل/ ياسر سلمون/ فادي عبد النور/ علي الماغوط/ أوس وفائي/نور خلفم/ حمد الويسي/ والطفل / علي السملوتي/.

شذى حمود-محمد سمير طحان



عدد المشاهدات:2659( الثلاثاء 07:07:45 2019/09/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2019 - 9:35 ص

ريف الحسكة | الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة ضد الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...