الأحد26/1/2020
ص8:37:40
آخر الأخبار
"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفترمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السورية«الإدارة الذاتية» أكدت استعدادها للحوار في دمشق … «مسد»: مساع غربية وعربية لإعادة هيكلة «المعارضة»الإرهابيون يواصلون منع المدنيين من مغادرة مناطق انتشارهم في ريفي إدلب وحلبالرئيس مادورو: سورية التي انتصرت على الإرهاب تستحق السلام"كورونا".. 56 قتيلا و1975 مصابا في الصين والفيروس يصل إلى كندازلزال جديد يضرب تركيابعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيقصص محزنة من معهد الفتيات الجانحات …صغيرات دخلن بجنحة الشذوذ الجنسي .. فتاة اغتصبها عمها وأخرى أبوها.. وآباء وإخوة يتحرشن ببناتهن وأخواتهنتوقيف ( 11 ) شخص في دمشق وحلب بجرم التعامل بغير الليرة السورية جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟العدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةحقق تقدماً نوعياً وسريعاً على جبهات ريفي إدلب وحلب … الجيش قاب قوسين من معرة النعمانالجيش يضرب بقوة أوكار الإرهابيين وتحصيناتهم غرب مدينة حلب-فيديوصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نادية لطفي في "العناية المركزة" للمرة الثانية بعد تدهور حالتها الصحية«حارس القدس»… تجسيدٌ حقيقيٌ لنموذج النضال الإنساني والعقائديّ والتاريخيّ في سيرة المطران الراحل هيلاريون كبوجيّالقبض على مسافر خبأ 200 عقرب حي في حقيبتهمتقاعد يجد اسمه على شاهد قبر!مفاجأة.. حساء الخفافيش وراء انتشار( كورونا! )ناسا تنشر صورة لعواصف المشتريالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> وفاة الفنان التشكيلي علي السرميني

غيب الموت الفنان التشكيلي القدير الدكتور علي السرميني الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 76 عاماً في مشفى الأسد الجامعي بدمشق اثر صراع مع المرض.

ونعت وزارة الثقافة في بيان نقلته “سانا” الفنان الراحل الذي كرمته ضمن احتفاليتها عام 2017 وأقامت له مجموعة معارض.

والفنان السرميني من مواليد حلب عام 1943 وتخرج عام 1972 من كلية الفنون الجميلة في دمشق بدرجة امتياز ويحمل شهادة الدكتوراه في التصوير الجداري والغرافيك بدرجة جيد جداً في الأكاديمية العليا للفنون الجميلة في برلين تتلمذ على أيدي الفنانين الرائدين غالب سالم وفاتح المدرس بعد أن نجح في بعثة دراسية لدراسة الفنون الجميلة بدمشق عام 1966.

عين السرميني معيداً في كلية الفنون الجميلة عام 1974 وبعدها صار عضو الهيئة التدريسية في قسم التصوير بالكلية وشغل منصب وكيلها ما بين عامي 1981 و 1991 ثم عين عميداً لها ما بين عامي 1993 و 2000.

أسهم في أول لجنة تحضيرية لتأسيس نقابة الفنون الجميلة وانتخب عن فناني حلب عام 1967 وانتخب عضو مجلس إدارة للنقابة في سورية لثلاث دورات وعمل في عضوية لجنة المقتنيات العليا ومهرجان بينالي المحبة وعضو لجنة النصب التذكارية.

لم يتوقف الفنان الراحل عن الرسم حتى آخر أيامه وأقام الكثير من المعارض الفردية داخل سورية وخارجها مع مشاركاته المستمرة بالمعارض الجماعية والسنوية في البلاد وأعماله الفنية موجودة في المتحف الوطني بدمشق ولدى وزارة الثقافة وفي عدة مؤسسات حكومية سورية وضمن مجموعات خاصة في سورية وخارجها.

نال الفنان السرميني العديد من الجوائز منها الجائزة الأولى لمعرض جامعة دمشق عام 1968 وكرم في بينالي المحبة في اللاذقية لعام 1998 .



عدد المشاهدات:2295( الأربعاء 12:18:12 2019/11/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 8:32 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...