الاثنين9/12/2019
ص1:40:37
آخر الأخبار
الخطيب يتنازل عن ترشيحه لـ الحريري الحشد الشعبي يرسل تعزيزات كبيرة لحماية الحدود مع سورية الرئاسة اللبنانية تؤجل الاستشارات النيابية لاختيار رئيس الحكومةقصة حفل عشاء عرض فيه مطلق النار السعودي بفلوريدا مشاهد إطلاق نار جماعي«خان الحرير» في حلب القديمة على خطا «سوق السقطية» وفاة جورجينا رزق.. النائب في مجلس الشعب السوريالجيش يعزز انتشاره في ريف الحسكة الشمالي ويثبت نقاطا جديدة في محيط محطة كهرباء مبروكةمجلس الشعب يقر مشاريع قوانين تتعلق بإعفاء المشتركين المدينين لدى السورية للاتصالات من الفوائد وبإقامة مصفاتي نفط وتوسيع مصب نفط طرطوس«أ ف ب»: فيديو أميركا الخاص بتصفية حراس البغدادي قبل قتله «لعبة»!أكاديمي تركي: لا يمكن لتركيا ضمان أمنها ومصالحها في المنطقة دون التعاون مع الدولة السوريةالليرة تعزّز مكاسبها والدولار قرب 750 ليرة في «السوداء».. "أجنحة الشام للطيران" تسيّر أولى رحلاتها من دمشق إلى برلين في 14 ديسمبر السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبهل اقتربت التسوية في المنطقة؟.....بقلم عمر معربونيمدير إدارة الأمن الجنائي: 50 بالمئة انخفاض الجرائم … إلغاء إذاعات البحث غير المقترنة بموافقة القضاء ..لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبخبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! العثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالاتصالات : فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً موقع الكتروني تشيكي: سورية مزدهرة ثقافياً منذ حقب تاريخية بعيدة"النينجا" يلاحق المسلحين في الشمال السورياستشهاد مدني وإصابة طفل باعتداء الإرهابيين بالقذائف على قرية العزيزية ومدينة السقيلبية بريف حماةمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهماهي ساعات النوم الضرورية حسب العمر؟هل بدائل السكر صحية وتحمي من البدانة فعلا؟سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟صراع كبير بين سلمى المصري و شقيقتها "مها" في " بروكار "موعد غرامي مع فتاة في أوكرانيا يؤدي إلى الكشف عن جثة في خزانةقيمتها 120 ألف دولار.. أكل التحفة الفنية لأنها "مهضومة"طالب سوري يخترع جهاز يسهم بتحريك الأطراف المشلولة وعلاج بعض الحالات المرضيةإنستغرام يريد معرفة تاريخ ميلاد مستخدميه.. وهذه هي الأسبابمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان شرق الفرات.. مشاكل مركبة....بقلم مازن بلال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

فنـون ودرامــا >> "سلطان زمانه".. باكورة أعمال فرقة مسرح سوريا

 بوسطة – دانا وهيبة| بدأت البروفات الفعلية للمسرحية الكوميدية الشعبية "سلطان زمانه" تأليف وتعاون فني لـ سعيد الحناوي، بطولة وإخراج محمد خير الجراح، بالشراكة مع المنتجأسامة سويد (أحد منتجي المسرح في مصر والذي عمل في المسرح الشعبي السوري لأكثر من ثلاثين عاماً)، ومن هنا تم الاتفاق بينهم لتأسيس "فرقة مسرح سوريا" (تجمع نقابي شُكّل تحت رعاية ووصاية نقابة الفنانين) ليكون عرض "سلطان زمانه" باكورة أعمالها.

تروي المسرحية حكاية رجل يقع بغرام امرأة تعمل في تياترو ويفعل المستحيل للوصول إليها ضمن قالب كوميدي خفيف، لافتاً إلى أن العرض يتضمن لوحات "بورتريات" متنوعة على مستوى الشكل المطروح والأداء الحركي، ويلعب بطولته إلى جانب الجراح كلّ من أريج خضور، محمد سويد، رشا رستم، أحمد حجازي، فادي حموي، وسمير شماط. والاتفاقات لا تزال قائمة ليحل بعض الممثلين ضيوفاً على العرض.

الجراح الذي سبق وأخرج مسرحيتين على خشبة مسرح حلب، بيّن في حديثه لـ "بوسطة" بأن هذه الخطوة كان من المفترض أن تنفّذ منذ زمن طويل في دمشق لكن الظروف حينها لم تشأ، واتجاهه نحوها أتى من تشجيع الكثيرين الذين يرون بأنه يمتلك بعض التصورات ذات العلاقة بحالة الكوميديا وحسه العالي بها، كما أن عمله بالمسرح منذ أربعين عاماً وتعامله مع كبار المسرح السوري والحلبي أكسبه خبرة بهذا المجال، مؤكداً أن المسرحية جاءت محاولةً لإعادة إحياء المسرح الشعبي الذي غاب عن الخشبة السورية لسنوات طويلة.

كما لفت الجرّاح إلى أن فكرة إحياء المسرح الشعبي يُحمّله والفرقة مسؤوليةً كبيرة، لا سيما أن هذا النوع له رواده على مستوى سورية، والذين غابوا لأكثر من عشرة سنوات إما بسبب التقاعد أو الوفاة، وبعدها بدأت الأزمة السورية التي زادت الجراح، وبيّن توجههم لمشروع واسع وشامل مبيّناً أنه سيلي هذه الخطوة، خطوات أخرى "نحن نأسس لمسار يدوم طويلاً وسلسلة متواصلة".

وعن سبب اختياره لمجموعة من الممثلين الشباب مع غياب الاسم النجم، أكد الجرّاح بأن الشباب هم الذين يقدمون خلايا جذعية تنشط حياتنا، ويمتلكون طاقة كبيرة ورغبة بإثبات الذات أكثر من غيرهم.

وأوضح الكاتب حناوي في حديث لـ "بوسطة" أن الأقدار جمعته مع الممثل محمد خير الجراح الذي يحمل بجعبته الفكرة ذاتها، وهي إعادة إحياء المسرح الشعبي السوري مؤكداً بأن الهدف الذي جمع أصحاب المشروع هو حاجة الجمهور اليوم للابتعاد عن أجواء الدمار والخراب التي سادت المشهد السوري لسنوات طويلة، وسيطرت على عناوين نشرات الأخبار وكذلك مواضيع وحكايات الفن بكافة أشكاله، والمسرح الشعبي من وجهة نظره يحقق هذا الغرض كونه يلامس كافة فئات المجتمع السوري على اختلاف الأصعدة بنمط كوميدي يخاطب العقل بعيدا عن التراجيديا والعواطف، وسيطرح ضمن إطار "سهرة عائلية" تلامس هموم المواطن السوري بكافة فئاته العمرية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعاطفية، معقباً: "هو بمثابة متنفس وبدي الناس بعد العرض يقولوا ... خيييي فشولنا خلقنا"، ولا تخلو من الاستعراض "فنحن نعمل بالتعاون مع الشاعر مضر شغالة على تحضير 3 أغنيات خاصة بالعرض ستقدم على الخشبة بالتعاون مع فرقة المهرة بإدارة المدرب ماهر حمامي، "نعمل على تحويل الصورة الأدبية الى صورة بصرية ممتعة".

 حالياً يستمر الفريق بالتدرب على العرض لحين موعد تقديمه الذي لم يحدد بعد.



عدد المشاهدات:1010( الجمعة 23:31:20 2019/11/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/12/2019 - 12:42 ص

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو المزيد ...