الجمعة28/2/2020
م15:11:36
آخر الأخبار
مقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالخارجية: دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات النظام التركي والغرب للوصول إلى غاياتهم الدنيئةمصدر عسكري: وحدات الجيش تتابع تصديها الحازم للموجات المتكررة من هجوم التنظيمات الإرهابية المدعومة من الجانب التركي على محور سراقبالجيش يكثف ضرباته ضد الإرهابيين المدعومين عسكرياً من قبل قوات النظام التركيمباحثات أنقرة تفشل: نحو الصدام!...بقلم الاعلامي حسني محلي تركيا تريد أفعالا أميركيةالناتو يتضامن مع تركيا ويدعو روسيا وسوريا لوقف الهجوم في إدلبالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاأنقرة «وحيدة» في «نار إدلب»: مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في غارة واحدةإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصبالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلب"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟التربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الجيش السوري يحرر 59 بلدة و10 قرى تفصله عن السيطرة الكاملة على محافظة حماةعدوان تركي على خطوط التوتر يُخرج محطة تل تمر بريف الحسكة من الخدمةمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> مسلسل "ليالي الشمال" مكاشفة لواقع المهاجرين في أوروبا

 بوسطة - جلال رومية

يتابع فريق عمل مسلسل "ليالي الشمال" تصوير مشاهده في السويد، تحت إدارة المخرج عماد نجار، عن نص من كتابته أيضاً، وهو باكورة أعمال شركته "جادفيلد برودكشن".

عماد نجار أوضح لـ "بوسطة" أن المسلسل اجتماعي معاصر، تدور معظم أحداثه في ضواحي مدينة (مالمو) السويدية، حول المهاجرين العرب وما يواجهونه من صعوبات تعيق اندماجهم بالمجتمع السويدي، وتقبلهم من قبل نسبة من السويديين، بسبب مجموعة من السلوكيات السلبية التي يقوم بها بعض هؤلاء المهاجرين، كما يسلط الضوء على العلاقات الاجتماعية التي يحكمها التباين الثقافي تارة، والتوافق الحسي والإنساني تارات أخرى.

كما أشار نجار إلى أن العمل يتطرق أيضاً لأساليب عمل جماعات الإسلام السياسي في استغلال المهاجرين واللاجئين وتسخيرهم لمصالحها ومصالح قياداتها غير الأخلاقية، وتتحالف مع نسبة كبيرة من النخب المغتربة التي تدّعي العلمانية لكنها تُجند لتنفّذ غايات تلك الجماعات، بناءً على قاعدة من المصالح والمنافع الشخصية.

وعن سبب اختيارهم السويد مسرحاً لأحداث العمل، أكد عماد أن لا أسباب معينة دفعتهم لذلك، وأضاف: "اخترنا السويد كمثال عن البيئات الأوربية الأخرى المتقاربة من ناحيتي الثقافة الاجتماعية والهيكلية القانونية، تلك البيئات التي استقبلت موجات المهاجرين واللاجئين خاصة خلال السنوات السابقة".

العمل من بطولة الفنانين: فراس إبراهيم ، باسم مغنية، منى هلا، مريم حسين، عماد نجار، شادي مقرش، ماريال نلسن، يزن السيد، ليث المفتي، ابراهيم منعم، كوكب جوهر، سامر الكردي، إيرينا نلسن، يورغن كولسون، مجد ظاظا، إنجي اليوسف، إباء منذر، أحمد بقدلية،كلاس ايكيغرين، كامل جابر، فراس الحمصي، سماح الكفري، محمد نجار، ماغي جيوغالي، فراس فلاح، عبد الله إبراهيم، محمد عرابي،أثينا، سليمان سيف، أسماء أحمد، باسل كسواني، رهام سليمان، شام بيلو. كما يحل الفنانان محمد خير الجراح، وعدنان أبو الشاماتكضيوف شرف على العمل، حيث أثنى نجار على تعاونهم جميعاً، لافتاً إلى أنهم قبلوا المشاركة رغم صعوبة الظرف الإنتاجي، مقابل أن يقدموا شيئاً مقتنعين به.

ومن الفنيين المشاركين في المسلسل (تعاون فني: فتحي مراد، مخرج منفذ: كامل جابر، مدير الإضاءة والتصوير: رمزي أبو سرية، مهندس الصوت: سعيد حوزاني، مصور: فايز عجلاني، مكياج: دلبرين علي، مشرفة ملابس: سميرة الحموي).



عدد المشاهدات:1048( الثلاثاء 07:00:21 2019/12/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 2:52 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...