الجمعة28/2/2020
م15:33:30
آخر الأخبار
مقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالخارجية: دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات النظام التركي والغرب للوصول إلى غاياتهم الدنيئةمصدر عسكري: وحدات الجيش تتابع تصديها الحازم للموجات المتكررة من هجوم التنظيمات الإرهابية المدعومة من الجانب التركي على محور سراقبالجيش يكثف ضرباته ضد الإرهابيين المدعومين عسكرياً من قبل قوات النظام التركيمباحثات أنقرة تفشل: نحو الصدام!...بقلم الاعلامي حسني محلي تركيا تريد أفعالا أميركيةالناتو يتضامن مع تركيا ويدعو روسيا وسوريا لوقف الهجوم في إدلبالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاأنقرة «وحيدة» في «نار إدلب»: مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في غارة واحدةإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصبالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلب"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟التربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الجيش السوري يحرر 59 بلدة و10 قرى تفصله عن السيطرة الكاملة على محافظة حماةعدوان تركي على خطوط التوتر يُخرج محطة تل تمر بريف الحسكة من الخدمةمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> المركز العربي للتحكيم يطلق "غرفة تحكيم فني" في سوريا

بوسطة| عقد "المركز العربي للتحكيم" يوم أمس الثلاثاء (17 كانون الأول) مؤتمراً صحافياً في دمشق، أعلن من خلاله إطلاق "غرفة تحكيم فني" تعنى بحل جميع النزاعات الناجمة عن العقد الفني (التلفزيوني، السينمائي، الإذاعي، المسرحي، والموسيقي) بين الشركة المنتجة ومن تتعاقد معهم على تنفيذ العمل، من فنانين وفنيين وتقنيين، كواحدة من عدة غرف تخصصية، تعمل كل منها في مجال معين، مثل (تحكيم عقود النفط والغاز، تحكيم عقود الاستثمار والسياحة، تحكيم رياضي، تحكيم أسواق ومعارض، وغيرها).

وتعمل الغرفة (بترخيص من وزارة العدل) على تحكيم القضايا الواردة للمركز، من خلال لجنة تحكيم خاصة، تضم أخصائيين من محامين وقضاة وفنانين وأساتذة جامعات ومدراء إنتاج، إلى جانب وجود مركز استشاري لمعالجة القضايا الكبيرة.

صاحب المشروع المحامي بسام يغمور، أوضح أن التغيرات التي طرأت على العقد الفني نتيجة تطور وسائل التكنولوجيا المرئية والمسموعة، أدت لظهور مجموعة أعراف فنية تتحكم بهذا العقد، لافتاً إلى أن القضاء عندما تحال إليه قضية فنية، يواجه صعوبة في التعامل معها، وعقب: "لا يمكن أن يؤخذ الأمر على القاضي السوري، لأن هذا الجانب في الأساس بحاجة إلى تخصص".

وتعتمد آلية عمل المركز على صيغة الاتفاق المسبق بين الأطراف المتنازعة، بأن يكون المركز هو المحكم بينهما في حال وقوع أي مشكلة، كما يكونوا ملزمين بالحكم الذي يصدر عن المركز، ويكون القضاء هو السلطة التنفيذية له. أما بالنسبة للأطراف غير المتعاقدة مع المركز، فلا تكون ملزمة أن ُتحّكم من خلاله، لكن يمكن لأي طرفين بينهما منازعة ما، أن يلجؤوا إليه. فيما لا يستطيع المركز تحكيم القضايا التي وقعت قبل إحداثه، وإنما يحّكم النزاعات التي جاءت بعد ذلك.

أما فيما يتعلق بتعاونهم مع نقابة الفنانين، أكد المحامي يغمور أنهم تقدموا بدعوى لها من أجل حضور المؤتمر "لكنهم لم يجيبوا سواء بالقبول أو الرفض"، مشيراً إلى أنهم مستمرون في سعيهم للتعاون معها، وأضاف: "إن وافقوا يصبح العمل مشتركاً بيننا، وإن لم يوافقوا يصبح تعاملنا مع الفنان بشكل شخصي".

ويستمد المركز تمويله من ثلاثة مصادر رئيسية، هي: (المنازعات بين الأطراف، الاستشارات القانونية التي يقدمها سواء للمتعاقدين أو غير المتعاقدين معه، إضافة لإقامة دورات تحكيم عامة ومتخصصة).

يبدأ عمل غرفة التحكيم الفني على أرض الواقع، في بداية عام 2020، من خلال حفل سيقام يوم (15 كانون الأول) في فندق الداما روز، للتعريف أكثر بنشاطاتها والخطوات العملية لها.



عدد المشاهدات:1303( الثلاثاء 07:07:20 2019/12/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 2:52 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...