الجمعة28/2/2020
م15:2:10
آخر الأخبار
مقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالخارجية: دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات النظام التركي والغرب للوصول إلى غاياتهم الدنيئةمصدر عسكري: وحدات الجيش تتابع تصديها الحازم للموجات المتكررة من هجوم التنظيمات الإرهابية المدعومة من الجانب التركي على محور سراقبالجيش يكثف ضرباته ضد الإرهابيين المدعومين عسكرياً من قبل قوات النظام التركيمباحثات أنقرة تفشل: نحو الصدام!...بقلم الاعلامي حسني محلي تركيا تريد أفعالا أميركيةالناتو يتضامن مع تركيا ويدعو روسيا وسوريا لوقف الهجوم في إدلبالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاأنقرة «وحيدة» في «نار إدلب»: مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في غارة واحدةإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصبالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلب"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟التربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الجيش السوري يحرر 59 بلدة و10 قرى تفصله عن السيطرة الكاملة على محافظة حماةعدوان تركي على خطوط التوتر يُخرج محطة تل تمر بريف الحسكة من الخدمةمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> "حسني" و"شعبان" ذرّفا على الـ 88 عاماً ولن يعتزلا التمثيل ؟؟

محمد حجازي

 الفنانان الكبيران "حسن حسني" و"يوسف شعبان" (بلغا الـ 88 عاماً) كانا في الأيام القليلة الماضية حديث الوسط الفني، الأول كرمته الدورة الرابعة لمهرجان نقابة المهن التمثيلية في القاهرة ومنحته درعها التذكاري عن كامل مسيرته، والثاني عاد عن إعتزاله لمجرد أن دوراً أعجبه في نص الكاتب "إسلام حافظ" بعنوان "سيف الله" الذي يحكي سيرة القائد "خالد بن الوليد" (يجسده عمرو يوسف)، وأكد أن السبب فني وليس مادياً.

رغم أن هناك ندرة في الأدوار المكتوبة للمتقدمين في السن من الفنانين، إلاّ أن أصحاب الباع الطويل في المهنة يجدون متعة في التجسيد الخاص لشخصيات صعبة مركّبة يعبّرون من خلالها عن مدى خبرتهم في إجادة التعامل مع أدوار تحتاج إلى خبير في ميدانه، من دون الإلتفات إلى كثرة أو قلة هذه الأدوار في النصوص الجديدة، هذا المناخ عبّر عنه الممثل "حسني" حين أشار إلى أن أمنية عمره وهو في هذه السن أن تُسند إليه أدوار فيها جهد خاص وطاقة إضافية لكي يعطيها كل ما خبره ميدانياً، وبالتالي سيشكل له هذا المناخ إمتاعاً فكرياً لا حدود له، وأكد "أنا لا أطلب بطولات بل كاراكتيرات لأناس مختلفين تماماً مثلنا نحن في هذه السن لكي نقول أكثر وأكثر من دون حدود إلاّ فضاء الإبداع الرحب" أضاف "لن أتوقف عن التمثيل إلاّ حين أموت" (إشاعات وفاته أرهقته).

أما الفنان "شعبان" الذي عاصر معظم الكبار وتعاون معهم أمام وخلف الكاميرا فكان قبل سنوات قليلة أعلن إعتزاله التمثيل لأن المخرجين لا يهتمون بالممثلين حين يتخطون السبعين وبالتالي فإن الكتّاب لا يرسمون في نصوصهم أدواراً تحاكي خصوصية هؤلاء سنّاً وخبرة، لذا عندما طرق بابه المخرج "رؤوف عبد العزيز" لكي يشارك في مسلسله "سيف الله" قرأ وبادر سريعاً إلى الموافقة معلناً كسر إعتزاله لأن هناك من إحترمه وقدّره وأراد أن يرد له فضله الفني، فأصاب في محاكاته مما دفعه للتجاوب وهو الذي يمتلك نوستالجيا إلى الأعمال الدينية الضخمة (الكعبة المشرفة، محمد رسول الله، محمد رسول الله إلى العالم،الأزهر الشريف منارة الإسلام، وغيرها) التي أفردت له مكاناً ومكانة في العصر الذهبي للتلفزيون المصري وأعماله الخالدة.

الإثنان "حسني" و"شعبان" من علامات الإجادة الطويلة الأمد في ميدان التمثيل للشاشتين والخشبة، ويتطلب موقفهما الواحد من أدوارتُكتب خصيصاً لمن هم في مثل سنهما، تحفيزاً حاسماً للكتاب والمنتجين، كي يُولوا هذين الكبيرين ومن بلغ سنهما من المجيدين في المهنة، الإهتمام والرعاية الفنية بحيث يظل الجمهور قادراً على الإستفادة من خبرتهما طالما عندهما القدرة اللازمة على العمل.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:3541( الجمعة 10:21:21 2019/12/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 2:52 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...