الأحد19/1/2020
م21:18:48
آخر الأخبار
هدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمجلس النواب الأردني يقرر حظر استيراد الغاز من كيان الاحتلال"الخطوط الإفريقية" تطالب بالتدخل لوقف "نقل الإرهابيين" إلى ليبياالمهندس خميس أمام مجلس الشعب: ستصدر قريباً قرارات لضبط ومراقبة الليرة السورية لتبقى في عهدة المصارف الحكومية المعنيةالجو شديد البرودة ليلاً...استمرار هطل الأمطار في أغلب المناطق وثلوج فوق 1400متر.. توقعات بجلسة صاخبة وحامية يتصدرها الوضع المعيشي وسعر الصرف … اليوم الحكومة تواجه «الشعب» بافتتاح دورته العاديةأنباء عن اعتراض روسيا والاحتلال الأميركي لدوريات بعضهم بعضاً في الشمال … «قسد» تعيد افتتاح معبر الصالحية.. ومرتزقة أردوغان يستهدفون موقعهالاريجاني: إيران ستتخذ قرارات جادة في تعاونها مع الوكالة الذريةاستعدادا للدوري الممتاز لكرة القدم.. تشرين يتعادل مع الوحدةالتجارة الداخلية : تشميل الأرامل والمطلقات والطلاب بـ «بطاقة» فردية للحصول على المواد المدعومةوزير النفط: إنتاجنا من النفط يصل لـ24500 برميل يومياً بينما نحتاج لـ136 ألف برميلمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقالســرعة الزائــدة تتسبب بوفاة فتاة وإصابة أخرى بحادث سير في محلة جسر الزاهرة بدمشقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقيالمضادات الأرضية تسقط طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية باتجاه مطار حميميم بريف اللاذقيةمحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةوزير الإسكان: إنجاز مخططات القابون وعين الفيجة وبسيمةكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟أفضل 5 أطعمة للتخلص من دهون البطن المزعجةسيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيزوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف عن تعرضها لاعتداء جنسي من قبل طبيب عندما كانت حاملاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندلأول مرة منذ 5 سنوات… “غوغل” توجه ضربة قوية إلى “فيسبوك”تعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتالبلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايرانيرهائن الخزانة الأميركية....بقلم نبيه برجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> إعادة التحقيق مع زوج نانسي عجرم وتوقعات باستجوابها مجددًا

أعادت السلطات اللبنانية التحقيقات والاستماع إلى أقوال د. فادى الهاشم، زوج الفنانة نانسى عجرم، فى قضية مقتل محمد حسن الموسى، أحد الأشخاص، بمنزلهما وذلك بعد أيام قليلة من الإفراج عن «فادى». وأكدت تقارير إعلامية صادرة فى لبنان تضارب أقوال «نانسى» وزوجها، كما تضارب الموقف حول «فادى»، ففى حين أكدت بعض وسائل الإعلام اللبنانية القبض على «فادى»، ذكرت مصادر مقربة من «نانسى» أنه يخضع فقط للتحقيقات ولم يتم توجيه اتهام له أو إلقاء القبض عليه.

القضية بدأت تأخذ منحى جديدا بعد قيام محاميين مدنيين بالتطوع للدفاع والمطالبة بالحق المدنى للقتيل، بعد أن تم الإفراج الأسبوع الماضى عن «فادى» عقب يوم واحد فقط من قتل أحد السوريين الذى حاول اقتحام منزل «نانسى»، والتأكيد على أنها قضية دفاع عن النفس من قبل «فادى».

وأطلقت رهاب ممدوح بيطار - محامية سورية ورئيس منظمة جسور للسلام فى كاليفورنيا تطوعت للدفاع عن الحق المدنى للقتيل - فيديو بثته قناة ميلودى إف إم، وأكدت خلاله أن القضية مليئة بالتناقضات، وقالت: «تطوعنا وزملائى للدفاع عن حق القتيل، وعدم تلخيص القضية فى أنه سورى الجنسية وفقير، وأن نانسى وفادى لبنانيان، خاصة فى ظل التضارب فى أقوال نانسى وزوجها، وفى تحقيقات كانت مستمرة، ومع ذلك، تم إخراجهما وإطلاق سراح (فادى) سريعا، وتسجيل القضية على أنها دفاع عن الحق والنفس، لكن حتى الدفاع عن النفس له شروط وهما تجاوزاها، والدفاع كان أكثر وأقسى من الجريمة التى صارت وتم ارتكابها من القتيل».

وتابعت المحامية: «كان بالإمكان القبض عليه وتسليمه للعدالة، خاصة أنهم كانوا 4 أشخاص: نانسى وزوجها واثنين من حراسهما، لكن عدد الطلقات لا تتناسب مع الرواية التى تم الترويج لها، بل إن عدد الطلقات يشير إلى وجود أكثر من شخص ألقى على القتيل الرصاص، حيث أصيب من الأمام ومن الخلف، أو أن المسدس تم حشوه مرتين، كما تم تغيير ملابس المتهم، فمرة ظهر بملابس بيضاء وأخرى ظهر بملابس سوداء»، وتساءلت: «لماذا صوروه وهو عار؟، فهناك حرمة للميت، كما أن والدة الشخص الذى روجوا أن اسمه محمد حسن الموسى تقول إنه ليس ابنها من صوروه بالإعلام».

من جانبه، كشف محامى زوج «نانسى» أن القتيل تعرض لـ17 طلقة نارية من مسدس «فادى»، فوفقا لتقرير الطب الشرعى، هناك طلقة واحدة فى الساعد الأيمن، وطلقتان فى الكتف الأيسر، وطلقة تحت الإبط الأيسر، و3 طلقات فى الصدر، وطلقتان فى البطن، 7 طلقات فى الجهة الخلفية من الجسم وعلى المؤخرة، وطلقة فى الفخذ الأيسر. وذكرت تقارير أن هناك اشتباها فى وجود متورط آخر ساهم فى قتل الشاب السورى بمنزل نانسى عجرم، إذ إن الرصاص أطلق من الأمام والخلف، بحسب موقع «لبنان 24».

محامى «فادى»، يدعى جابى جرمانوس، برر تصرف موكله بقوله «إنه ليس خبيرا عسكريا، بل هو شخص تعرض لوهلة لحالة عصبية، وأى شخص مكانه كان قد تصرف مثله»، بحسب تصريحاته فى فيديو ومداخلة مع التليفزيون اللبنانى.

وعما إذا كان المسدس الذى كان بحوزة فادى الهاشم وقت الحادثة أوتوماتيكا أو يطلق طلقة طلقة، أوضح جابى جرمانوس أن المسدس من نوع «جلوك Glock» رَشَقى. كما نفى جرمانوس شائعة أخرى متداولة، وهى أن هناك أكثر من شخص أطلق النار على اللص، وليس الدكتور فادى الهاشم لوحده، بسبب إصابة القتيل من الخلف والأمام، وأكد أن «مطلق النار هو الدكتور فادى الهاشم فقط، وبسبب قرب المسافة التى أطلق منها الرصاص، فإنه خرق جسم القتيل من ناحية إلى ناحية أخرى، المسافة التى كانت تفصل بينهما لا تتعدى مترا واحدا أو المترين».

إن فادى الهاشم فى منزله برفقة زوجته وأولاده، ولا صحة مطلقا لتلك الأخبار، وإنه استدعى مرتين للتحقيق، وتم الاستماع لأقواله وعاد لمنزله مرة أخرى.

وتنوى الجهات القضائية أيضا استدعاء المطربة نانسى عجرم فى الساعات المقبلة إلى النيابة من أجل إعادة استجوابها هى الأخرى حول الواقعة.

كان الطبيب فادى الهاشم، زوج الفنانة نانسى عجرم، قد أحيل إلى التحقيقات صباح أمس مرة أخرى، لاتهامه بقتل شاب يبلغ من العمر 33 عامًا، ويدعى محمد حسن الموسى فى منزله بلبنان بعد تبادل لإطلاق النار، بدعوى أن القتيل اقتحم المنزل بغرض السرقة.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن القتيل اقتحم فيلا المطربة نانسى عجرم بغرض السرقة، فى حين تنفى أسرة القتيل الأمر كله، متهمة زوج الفنان بأنه قتله بعدما ذهب للمطالبة بحقوقه، إذ إنه كان يعمل لديهما.

وأشارت المصادر إلى أنه لو كانت هذه الأخبار صحيحة، لكان محامو القتيل السورى محمد حسن الموسى أول من أذاعوا الخبر، ولا يتم تداولها فى صحف غير لبنانية.

المصري اليوم



عدد المشاهدات:2169( الثلاثاء 06:47:12 2020/01/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2020 - 9:08 م

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...