الخميس2/4/2020
ص0:11:18
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةنقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد ويجري استقصاء حالتيهما753 مواطناً ألزموا بالحجر المنزلي في طرطوس منهم دخل بطرق غير شرعية.. لجنة الطوارئ: المحافظة بحاجة لمنافسوزير الصحة: عزل بلدة منين بعد وفاة امرأة مصابة بفيروس كورونا حفاظاً على صحة المواطنين ومنعاً لانتشار الفيروسالأوقاف تضع مؤسستي الأمان بدمشق وجميع المبرات التابعة لها بالمحافظات تحت تصرف وزارة الصحةآوزتراك: أردوغان أنفق مليارات الدولارات بدعم الإرهابيين في سوريةبوتين يجري مباحثات مع رئيس النظام التركي حول قضايا التسوية السورية والملف الليبي7 معامل أدوية تعمل بطاقتها القصوى بطرطوس لتأمين الاحتياجات الدوائية والصيدلانيةالهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تحذر من هجوم الكتروني محتمل يستغل انتشار كورونا لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!العصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> قبّلتُها بالفُصحى

"إن الذي ملأ اللغات محاسناً جعل الجمالَ وسرهُ في الضادِ"..... "فصحى" اسمٌ اختارته فرقة سوريّة شابة يوضح هويتها وهدفها القائم على إحياءِ اللغة العربية وتقديم موسيقى غنائية بلغتنا العريقة.

فرقة"فصحى"بدأت مسيرتها مع أغنية "لا تُخفِ ماصنعت بكَ الأشواق" من كلمات الشاعرالعربي "الشاب الظريف"،واليوم بعد النجاح والانتشار السريع لأُولى أغنياتها بين الشباب العربي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تعود فصحى بقطعةٍ فنيةٍ جديدة  بعنوان "قبّلتُها" من الشعر العربي الخالص للشاعر الحلبي "أبو فراس الحمداني"، ألحان: سليمان مامو وغناء: حلا طراد وعلي الشيخ، وبرعاية شركة سيريتل ورعاية إعلامية من Ninar FM.

لم يمضِ على إطلاق "قبّلتُها" سوى أيام معدودة حتى بدأت تتردد على مسامعنا  في الطرقات والمقاهي وعلى ألسنة شبابنا ومن هنا تأتي بشرةُ الخير فشبابنا عاشقٌ للغته و ذواقٌ لكل ما هو جميل.

تتكون الفرقة من خمسة أعضاء :علي الشيخ وحلا طراد وهما مغنيا الفرقة،علي صالح)عازف كلارينيت)، حسن إبراهيم (عازف قانون)،مرح ديب (عازفة كيبورد) ومديرالفرقة الإعلامي ماروت صوفي.

وفي حديث لماروت صوفي قال: "مسؤليتنا كشباب عربي تقديم محتوى ثقافي جديد، وهدفنا هوإعادة إحياء واكتشاف قصائد اللغة العربيةالقديمةبطريقةعصرية،وكذلك في موسيقانا نعتمد أسلوب الدمج بين الآلات الشرقية والغربية لتتناسب مع الذوق الحالي، ومن أهداف مشروعنا المشاركة في إحياء مناطق سورية".

كيف لفرقة غنائية المشاركة بإعادة إحياء وطن؟! أجل فهم يقومون باختيار أماكن تراثية ويتجهون لتجميلها وإحيائها كما يُحيون اللغة، ومن هنا تأتي رعاية شركة سيريتل لهذه الفرقة،فسيريتل التي تعتز بسوريتها اعتادت أن تدعم المجتمع السوري بكل فئاته ولن تتوانى عن دعم مجموعة شبابية هدفها إحياء لغتنا الأم وتقديم كل ما يليق بالروح السورية.

يقول أعضاء فرقة فصحى عن مشروعهم: "جمَعَنا في هذه الفرقة إيماننا الكبير ببعضنا وبمواهبنا وحبنا لهذا النمط المميز من الموسيقى والشعرالذي نتمنى أن نُعيد إحياءه في ظل التلوث الموسيقي الذي نشهده حالياً"

حلا التي قالت في قبّلتُها "يا زارع الريحان حول خيامنا...."، زرعت هي وكل أعضاء "فصحى" ريحان اللغة العربية حول قلوبنا.



عدد المشاهدات:2588( الاثنين 10:30:24 2020/03/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 01/04/2020 - 9:43 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...