الأربعاء20/9/2017
م14:13:42
آخر الأخبار
غارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعودية خاشقجي يشهر معارضته: السعودية لم تعد السعودية.. وبن سلمان خدعنا !شعبان: تأسيس مستقبل زاهر لسورية قد يكون أصعب من ربح الحربخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهابأهالي مدينة السفيرة ينظمون وقفة احتجاجية ضد مجازر (التحالف الدولي): تخدم التنظيمات الإرهابيةالسفير آلا: نرفض اتهامات اللجنة المستقلة حول سورية بما فيها مزاعم التهجيرالسفير الصباغ :بعض الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تساند إسرائيل في تطوير قدراتها النووبةحيل خطيرة للمجموعات المعارضة التي يدعمها التحالف الامريكي ملتقى التجارة الدولية بدمشق في الأول من الشهر المقبلخميس: لم نصرف دولارا وحدا من الاحتياطي وحكومة الحلقي صرفت 14 ملياراشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيبدائل الإرهاب: الاستفتاء والتطبيع البحرين:واقعة تعنيف همجية تعرضت لها سيدة سورية من زوجها البحرينيعلاقة محرمة بين كنّة وحماها تؤدي إلى انتحار الأخير... إليكم التفاصيل المقززةفراس طلاس يغدق المديح على الكيان الاسرائيلي.. ماذا قال؟داعش يعدم أقدم مقاتليه وأبرز دليل للتنظيمبرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةخضور : حذفنا قصيدة المدعو ياسر الأطرش.. وقصيدة «سأخبر أمي» لتوعية الطفل وحمايته من التحرش كان من الأجدر التدقيق قبل الطباعة الجيش السوري وحلفاؤه يواصلون تصديهم لهجوم "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها على عدة محاور في ريف حماه الشمالي الشرقيشاهد بالفيديو : طائرات روسية ترصد بنك اهداف من دبابات ومدرعات للنصرة في ريفي حماة وادلبدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةبكلفة ستة مليارات ليرة سورية رخصة إشادة لمشروع سياحي أصدرتها وزارة السياحة في محافظة السويداء .دراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهبالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!كتاب مدرسي فرنسي يستغل الرياضيات للتحريض ضد اللاجئين..؟اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟حرب تخفي حرباً أخرى....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مـنـوعات >> ستبحث الاحتباس الحراري العالمي!؟...ميركل قدوة للمرأة السعودية بحسب مسؤول سعودي !؟

بدأت المستشارة الألمانية زيارة للسعودية على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع، لبحث العلاقات السعودية الألمانية ومواضيع إقليمية ومكافحة الإرهاب بالإضافة إلى حقوق المرأة، حيث صرح مسؤول سعودي أن ميركل مثال يحتذى.

وظهرت ميركل خلال الاستقبال الملكي من دون العباءة السوداء وأيضا من دون غطاء للرأس وقام الملك سلمان بمصافحتها. ومن المقرر أن يعقد الملك سلمان في وقت لاحق جلسة مباحثات مع المستشارة الالمانية تتركز على العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين الرياض وبرلين وسبل تعزيزها، إضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية. كما ستجري محادثات حول الحرب ضد تنظيم (داعش) الارهابي والاحتباس الحراري العالمي في مستهل جولة خارجية قبل قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في تموز/ يوليو المقبل. كذلك ستكون الأوضاع في اليمن وسوريا وموضوع حقوق المرأة على جدول أعمال زيارة ميركل، التي ستلتقي بممثلين عن المجتمع المدني أيضا.

 

وفي سياق متصل بزيارة ميركل إلى السعودية صرح نائب وزير الاقتصاد السعودي محمد التويجري لمجلة "شبيغل" الألمانية بأنه لم يعد يمكن للمملكة العربية السعودية العمل على الإطلاق دون النساء. وأضاف أنه "لم يعد يمكننا الاستغناء عن عمالتهن بسهولة". وأكد أن الأوقات التي استبعدنا خلالها نحو نصف كل السعوديات من سوق العمل قد ولت. وردا على سؤال عما إذا كانت ميركل تعد قدوة بالنسبة للنساء السعوديات بصفتها إحدى النساء القليلات في مناصب قيادية سياسية على مستوى العالم، أكد نائب وزير الاقتصاد السعودي أنها تعد مثالا يحتذى به على مستوى العالم، وبالنسبة لنا أيضا. وتابع قائلا: "إنها (ميركل) متواضعة وتعمل بشكل جاد. كثيرون هنا يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بها وكيفية مصافحتها ببساطة لأشخاص من دول مختلفة، إنها تقبلهم كيفما يكونون. إنها شخص ينشر فكرة الديمقراطية. ووصل ذلك هنا إلى المملكة العربية السعودية أيضا".

وردا على سؤال عما إذا كان ممكنا أن تصل سيدة في المملكة العربية السعودية إلى منصب قيادي كهذا، قال التويجري إنه لهذا السبب تحديدا تعد زيارة ميركل مهمة للغاية، وقال: "إن انغيلا ميركل تعد بمثابة قدوة لجميع النساء السعوديات".

من ناحية أخرى ذكرت مجلة "شبيغل" أن السعودية لا تعتزم طلب المزيد من صادرات الأسلحة من ألمانيا في المستقبل. وقال نائب وزير الاقتصاد السعودي محمد التويجري "نقبل التحفظ الألماني المتعلق بصادرات إلى المملكة العربية السعودية. إننا نعرف الخلفيات السياسية". وأضاف أنه لن يتم التسبب للحكومة الألمانية في المزيد من المشكلات "من خلال تطلعات جديدة للحصول على أسلحة".

يشار إلى أن صفقات الأسلحة مع السعودية تعد مثيرة للجدل بشدة في ألمانيا منذ أعوام كثيرة. وكان قد تم إصدار 17 موافقة من الحكومة الألمانية لتصدير أسلحة في عام 2015 بقيمة 23,8 مليون يورو.

وفيما يتعلق بحقوق الإنسان في المملكة أعرب خبير مختص في شؤون الشرق الأوسط بمنظمة العفو الدولية في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن استيائه من زيادة انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية. وقال رينيه فيلدانغل على خلفية زيارة ميركل إلى السعودية اليوم الأحد: "إننا نرى توجها سلبيا"، مضيفا: "إن الأمر وصل حاليا لدرجة أن تقريبا جميع الأشخاص في المملكة العربية السعودية الذين يدافعون عن حقوق الإنسان أو يعربون عن انتقاداتهم، محتجزون في السجن". وتتوقع المنظمة من المستشارة الألمانية انغيلا ميركل أن تتناول خلال زيارتها وضع النشطاء. وقال فيلدانغل: "أعتبر ذلك أمرا مهما في ظل تعاون ألمانيا مع المملكة العربية السعودية في الأمن ومكافحة الإرهاب". وأشار بقوله: "إنه يتم معاملة نشطاء حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية والحكم عليهم على أنهم إرهابيون . إننا نتوقع في هذا الشأن أن تعارض المستشارة ذلك بشكل واضح تماما وأن تدافع عن حالات فردية".

وبحسب تقدير منظمة العفو الدولية، لم يتحسن وضع المرأة في السعودية. وقال خبير شؤون الشرق الأوسط لدى المنظمة إن المملكة لا تزال تندرج ضمن الدول التي تحدث بها أغلب حالات الإعدام على مستوى العالم، موضحا أنه كان هناك 154 حالة العام الماضي.

(د ب أ)

 



عدد المشاهدات:1361( الأحد 19:05:05 2017/04/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2017 - 2:10 م
فيديو

بالفيديو: صراخ وعويل بمختلف لغات مسلحي داعش قرب حميمة بريف حمص ...

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! فيديو| مدرس ينقذ تلميذة من الانتحار في اللحظة الأخيرة حاولت الإنتحار من الطابق الـ17؟! المزيد ...