الخميس14/12/2017
م15:2:57
آخر الأخبار
الإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل»قمة إسطنبول: قنبلة صوتية.....عن القمّة التي «سلّمت» القدس!بالفيديو.. "مستعربون" يقمعون الاحتجاجات في الضفة الغربيةكشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!الخوري: وفد “المعارضة” الذي ينتمي لأجندات أجنبية يعرقل محادثات جنيف-فيديوجدل روسي ــ أميركي حول الوجود العسكري...و «داعش» يفشل في خرق جنوبي دمشقحميميم: عودة 336 نازحا إلى منازلهم في دير الزور وحلب وحمصالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريينالدوما يخطط لتصديق اتفاقية توسيع قاعدة طرطوس قبل نهاية عام 2017بعد غضبه للقدس...(إسرائيل) تكشف عن حجم المصالح مع أردوغان!؟ خدمات نفطية روسية قريبا في دمشق؟!السياحة والتجارة الداخلية: آلية مشتركة للرقابة على المطاعممن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيرانوزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفتهالجهات المختصة تحبط عملية إرهابية بسيارة مفخخة على طريق المتحلق الجنوبي على أطراف دمشق (محدث)استشهاد 23 مدنياً بينهم ثمانية أطفال في غارات للتحالف الدولي على شرق سوريا تقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشترياليوسفي..يحرق الدهون ويحارب نزلات البردالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانبالفيديو... الفنانة السورية كندا حنا في زيارة لجنود الجيش السوريزهير رمضان راجع عـ "المخترة" امرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!بالفيديو...تدريب لرجال الإطفاء الصينيين يشعل مواقع التواصل الاجتماعيعباءة سحرية تخفي صاحبها (فيديو)عن قمّة الـ«قنبلة صوتية» التي سلمت القدس! ....بيار أبي صعبلماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مـنـوعات >> فيروس خطير يجتاح تركيا وتدهور حال 500 سائح في المنتجعات!

أعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية أنها تلقت أكثر من 500 شكوى متعلقة بتدهور الحالة الصحية لدى سائحين روس في منتجعات سياحية تركية، وأغلب الحالات المرضية رصدت عند الأطفال دون 14 عاما.

وجاء في بيان للهيئة نشر على موقعها الرسمي: "عن طريق "الخط الساخن" الذي فتح خصيصا على العنوان الرسمي، تلقت هيئة حماية المستهلك الروسية أكثر من 500 شكوى متعلقة بتدهور الحالة الصحية لسائحين من روسيا أثناء التواجد في المنتجعات التركية، وسجلت حالات من المرض في الفنادق بمدن سايد، ألانيا، بيليك، كمير وغيرها. وكانت أكثر الحالات المرضية، لدى الأطفال دون الـ14 عاما".

 

وجاء في البيان أن الهيئة لم تتلق جواباً من وزارة الصحة التركية بصدد الوضع الوبائي في المنتجعات التركية، وستتابع العمل لتقييم الوضع.

هذا وكانت وسائل إعلام قد أوردت في وقت سابق، بأن عدد السياح المصابين بفيروس "كوكساكي" يتزايد في تركيا، وزعم بأن عشرات السياح اضطروا لقطع إجازاتهم قبل الأوان.

 

من جانبها نفت وزارة الصحة التركية ما نقلته وسائل إعلام من أنباء، حول تفشي وباء فيروس "كوكساكي" في تركيا، ووصفتها بأنها استفزازية.

 

تجدر الإشارة إلى أن فيروس "كوكساكي" موجود منذ زمن، وليس جديداً لكن بات الوعي عن هذا الفيروس أكثر وتشخيصه وانتشاره أيضاً أكثر.

 

من الطبيعي أن تزداد نسبة هذا الفيروس في ظل عدم وجود بيئة نظيفة ما يؤدي إلى انتشاره أكثر. هذا الفيروس المعروف بتسمية الحمى الثلاثية mouth,hand and foot disease هو عبارة عن تقرحات صغيرة تصيب الفم من الداخل واللسان، واليدين والقدمين، إضافة إلى حرارة تستمر لمدة 4 إلى 5 أيام ومن ثمَ ينتهي. كما يؤدي إلى التهاب في الحلق والحمى.

 

ويصيب هذا الفيروس الصغار بشكل أكبر وتختلف عوارض المصابين به من طفل إلى آخر، فبعض الأطفال ترتفع حرارتهم، ويعانون آلاماً في مختلف أنحاء الجسم، والبعض الآخر يشكو من التهاب في الحلق والحنجرة وألم في البطن، والغثيان، وتشنجات في عضلات الصدر، وإلتهاب في العينين. وعندما يصيب هذا الفيروس الكبار فهو يؤثر في عضلة القلب ويُتعبها".

 

(sputnik)



عدد المشاهدات:3062( السبت 10:11:36 2017/08/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2017 - 2:25 م

كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

عدسة الاعلام الحربي مع الجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...شقراء بتنورة قصيرة تمسك بأفعى مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس المزيد ...