الجمعة18/8/2017
ص6:2:12
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضين المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار المعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهدي ميستورا:الشهر القادم سيشهد بداية تحولات نوعية بالأزمة في سورية13 قتيلاً وعشرات الإصابات بحادث دهس وسط برشلونة سورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي يعود بعد انقطاع 5 سنوات.. رسالة سوريّة في تحول مسار الأزمة هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش العربي السوري يحكم سيطرته على 4 حقول غاز ومعمل ومحطة بريف الرقة الجنوبي وعلى مسافة 13كم على طريق إثريا-الكريم بريف حماة الشرقي6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةشعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمارالخارجية: استمرار طيران “التحالف الدولي” في قصف الأحياء السكنية والتجمعات المأهولة بالمدنيين سلوك متعمد واستهتار بالغ بالقانون الدولي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مـنـوعات >> فيروس خطير يجتاح تركيا وتدهور حال 500 سائح في المنتجعات!

أعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية أنها تلقت أكثر من 500 شكوى متعلقة بتدهور الحالة الصحية لدى سائحين روس في منتجعات سياحية تركية، وأغلب الحالات المرضية رصدت عند الأطفال دون 14 عاما.

وجاء في بيان للهيئة نشر على موقعها الرسمي: "عن طريق "الخط الساخن" الذي فتح خصيصا على العنوان الرسمي، تلقت هيئة حماية المستهلك الروسية أكثر من 500 شكوى متعلقة بتدهور الحالة الصحية لسائحين من روسيا أثناء التواجد في المنتجعات التركية، وسجلت حالات من المرض في الفنادق بمدن سايد، ألانيا، بيليك، كمير وغيرها. وكانت أكثر الحالات المرضية، لدى الأطفال دون الـ14 عاما".

 

وجاء في البيان أن الهيئة لم تتلق جواباً من وزارة الصحة التركية بصدد الوضع الوبائي في المنتجعات التركية، وستتابع العمل لتقييم الوضع.

هذا وكانت وسائل إعلام قد أوردت في وقت سابق، بأن عدد السياح المصابين بفيروس "كوكساكي" يتزايد في تركيا، وزعم بأن عشرات السياح اضطروا لقطع إجازاتهم قبل الأوان.

 

من جانبها نفت وزارة الصحة التركية ما نقلته وسائل إعلام من أنباء، حول تفشي وباء فيروس "كوكساكي" في تركيا، ووصفتها بأنها استفزازية.

 

تجدر الإشارة إلى أن فيروس "كوكساكي" موجود منذ زمن، وليس جديداً لكن بات الوعي عن هذا الفيروس أكثر وتشخيصه وانتشاره أيضاً أكثر.

 

من الطبيعي أن تزداد نسبة هذا الفيروس في ظل عدم وجود بيئة نظيفة ما يؤدي إلى انتشاره أكثر. هذا الفيروس المعروف بتسمية الحمى الثلاثية mouth,hand and foot disease هو عبارة عن تقرحات صغيرة تصيب الفم من الداخل واللسان، واليدين والقدمين، إضافة إلى حرارة تستمر لمدة 4 إلى 5 أيام ومن ثمَ ينتهي. كما يؤدي إلى التهاب في الحلق والحمى.

 

ويصيب هذا الفيروس الصغار بشكل أكبر وتختلف عوارض المصابين به من طفل إلى آخر، فبعض الأطفال ترتفع حرارتهم، ويعانون آلاماً في مختلف أنحاء الجسم، والبعض الآخر يشكو من التهاب في الحلق والحنجرة وألم في البطن، والغثيان، وتشنجات في عضلات الصدر، وإلتهاب في العينين. وعندما يصيب هذا الفيروس الكبار فهو يؤثر في عضلة القلب ويُتعبها".

 

(sputnik)



عدد المشاهدات:2852( السبت 10:11:36 2017/08/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2017 - 2:59 ص

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...