الثلاثاء21/8/2018
ص7:56:19
آخر الأخبار
القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالالبنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملاتالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركوزير الأوقاف يأسف لما يقوم به أعداء سوريا من تحريف لكلام الرسول (ص) : لقد حرفوا دينك وبدلوه وغيروه...وثائقي الميادين | الرجل الذي لم يوقع - الجزء الرابع | ...رفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"بعد حديث لافروف عنه... الأمم المتحدة تبحث "الحظر السري" على إعمار سورياوضع بئري نفط بالإنتاج في حقل التيم وافتتاح محطتي مياه ومقرات بلديات بريف محافظة دير الزور فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشيةحادث مروري على طريق عام الحسكة تل براك يؤدي لوفاة المحامي العام بالحسكة وستة آخرون تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةحنين.. يافعة سورية رمت بنفسها في خزان المياه لتنجو من "داعش" في السويداء وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهاوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"مها المصري في دمشق لهذا السببواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبانمسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مـنـوعات >> لهذا السبب يختلف طعم الدجاج من مكان إلى آخر

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقالاً كشفت فيه تفاصيل خطيرة عن طريقة تغذية الدجاج في أميركا وآسيا وإفريقيا، موضحة السبب الحقيقي لاختلاف طعم الدجاج، والأضرار الصحية لذلك.

مارين ماك كيننا هي صحفية ومدونة بموقع Wired.com، روت في مقالها عشقها للدجاج ورائحته التي كانت تأسرها في المنطقة التي كانت تسكنها بالقرب من ساحة الباستيل في فرنسا.

وقرَّرت الصحفية الأميركية أن تغوص في هذا العالم، وبدأت بحكم عملها الصحفي تعقّب المفتشين التابعين لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض، التابعة للوكالة الأميركية الفيدرالية، التي تقوم بمتابعة ومعاينة الوضع في كل مكان من العالم بمجرد الإعلان عن وباء ما.

وقامت كيننا بحوارات مطولة في أميركا وآسيا وإفريقيا مع الأطباء والبيطريين وأطباء الأوبئة.

تقول الصحفية كيننا: "اكتشفت السبب الذي يجعل دجاجنا الأميركي مختلفاً جداً في طعمه عن أي دجاج تتناوله في مكان آخر، فنحن في أميركا ندجن الدجاج ونربيه واضعين نصب أعيننا كل هدف ممكن إلا الطعم: فنحن نربيه من أجل إكثار العدد، ومن أجل قوام اللحم وتماسكه، ومن أجل سرعة النمو".

العامل الأكبر والأبرز لهذا التحول، هو أننا دأبنا دوماً وبشكل منتظم طيلة عقود الزمن على إطعام الدجاج وكل أنواع حيوانات اللحوم الأخرى جرعاتٍ روتينية من المضادات الحيوية في كل يوم من حياتها.

فليست المضادات الحيوية مسؤولة عن فقدان الدجاج لطعمه، لكنها مسؤولة عن التسبب بنشوء ظروف جعلت الدجاج يفقد طعمه بسهولة. وبهذا سهُل علينا أن نحول قن دجاج بلدي يعج بالحياة والضوضاء إلى معمل سريع النمو محشو بكتل البروتين الطيّعة التي تتحرك ببطء، والتي لها بنية جسمانية وعضلية ضخمة أشبه برسم شخصية بطل كمال أجسام في مسلسل كارتوني للأطفال، وفقاً لكيننا.

الوباء الخفي

وتحذر الصحفية الأميركية مما بات يعرف "مقاومة المضادات الحيوية"، التي وصفته بالوباء الخفي الذي ينتشر بيننا، فالأمراض المقاومة للأدوية هي أوسع وأكثر انتشاراً، وتصيب الأطفال والرياضيين والمراهقين وشريحة واسعة من الناس.

وبكتيريا هذه الأمراض المقاومة للأدوية هي على شيوعها خطيرة وتزداد خطورة يوماً بعد يوم. فهي مسؤولة عن وفاة ما لا يقل عن 700 ألف شخص كل عام، منهم 23 ألفاً في الولايات المتحدة و25 ألفاً في أوروبا وأكثر من 63 ألف رضيع في الهند. وفوق أعداد الوفيات هذه، تتسبب البكتيريا المقاومة للأدوية والمضادات الحيوية بملايين الأمراض، منها مليونان في الولايات المتحدة وحدها، كما تكبدنا مليارات الدولارات في قطاع الرعاية الصحية والإنفاق الصحي والأجور المهدرة والإنتاج الوطني المهدر كذلك.

 

ومن المتوقع أنه بحلول عام 2050 سوف يتكلف العالم 100 تريليون دولار بسبب مقاومة المضادات الحيوية، كما سيتسبب هذا المرض بـ10 ملايين حالة وفاة كل عام.



عدد المشاهدات:3362( الأحد 10:38:47 2017/10/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 6:59 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" المزيد ...