الجمعة14/12/2018
م16:38:57
آخر الأخبار
تظاهرات حاشدة في العاصمة الأردنية تطالب بإصلاحات سياسية واقتصاديةأمين عام الأمم المتحدة يعلن التوصل إلى هدنة في الحديدة و تعزرسميا... مجلس الشيوخ الأمريكي يصدر أول عقوبات ضد السعودية : محمد بن سلمان مسؤول عن مقتل خاشقجيمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 2 بجراح بعملية فدائية بطولية قرب رام اللهسورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامة في ذكرى قرار الضم المشؤوم… أهلنا في الجولان المحتل متمسكون بهويتهم الوطنية السورية وعيونهم تشخص للتحريرالداخلية: ربط الكتروني يُسھل إجراءات إخلاء السبيل... رعاية النزلاء وتقديم الخدمات لهمالجعفري: سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية الغازية من أراضيهالافروف يبحث مع وزير خارجية النظام التركي تسوية الأزمة في سوريةبوغدانوف: ناقشنا مع الرئيس الأسد الوضع السياسي وتنفيذ الاتفاقيات السابقةالمهندس خميس وبوريسوف: تعزيز التعاون الاقتصادي وإنشاء شراكات بين رجال الأعمال في البلديناتفاقيات روسية سورية ضخمة تدشن إعادة الإعمار في 9 قطاعات حيويةالاكراد بين المعركة التركية والتخلي الاميركي ....بقلم حسین مرتضیالبيتُ الأبيَض يعيشُ حالةً مِن الهِيستيريا بَعد وُصولِ قاذِفَتين روسيّتين نَوويّتَين إلى كاراكاس.. لِماذا؟الأمن الجنائي في دمشق يلقي القبض على مطلوب بجرم خطف فتاة للحصول على فدية كبيرة .. ويكشف تفاصيل مثيرة للقضية؟قاتل أخيه بقبضة الأمن الجنائي في حمصبالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديو الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصةالجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتادالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيي النصرة باتجاه نقاطه العسكرية في ريف حماة الشماليوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع وائل رمضان: هذا سبب استمرارية عطر الشام.. وبكرا أحلى2 قريباًمصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!مصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!العلماء يتنبؤون بأزمة مياه شرب عالميةعلماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيمالوديعة الإسرائيلية في البلاط ....بقلم نبيه البرجي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مـنـوعات >> التنبؤات بين الكذب والكذب .. ماذا قالوا عن 2018

مع نهاية كل عام تتسابق القنوات العربية والمواقع الالكترونية لاستضافة ونشر تنبؤات لناس يقرؤون علم النجوم أو يضربون بالمندل، أو حتى يتداولون تنبؤات لأناس اشتهروا سابقاً في هذا المجال.

عربياً، بدأت الحكاية كما يذكرها أبناء هذه المنطقة مع أبراج ماغي فرح، وتوقعاتها، منذ أكثر من 15 سنة، لتكر السبحة بعدها، ويظهر أناس كثر، خصوصاً في لبنان، التي أظهرت ميشال حايك وليلى عبد اللطيف ومايك فغالي، الأخير الذي أصبح أشهر “العرافين” للسوريين الذين يتابعون كل كلماته عبر شاشة قناة سورية.

وعالمياً، يتسابق المحللون ودارسو التاريخ في كل سنة لإعادة تحليل وقراءة تنبؤات أحد أشهر العرافين على مر التاريخ، نوستراداموس، اليهودي الفرنسي، الذي كتب تنبؤاته في العصور الوسيطة في أوروبا على شكل رباعيات شعرية.

وعاماً بعد الآخر يظهر المهتمون والمصدقون لنوستراداموس “صدق” كلامه، وهم من اكتشفوا أنه تنبأ بانهيار برجي التجارة، وبقدوم هتلر، وبالطاعون في أوروبا، وبظهور أسامة بن لادن، وغيرها من التوقعات التي حدثت بعد قرون من موت اليهودي الفرنسي.

وحالياً، أشهر العرافين في الوقت الراهن هي البلغارية العمياء “بابا فانغا”، التي توفيت عام 1996، والتي يقول مصدقوها أنها توقعت ظهور “داعش” وتسونامي اليابان والتسرب النووي في فوكوشيما اليابانية، كما توقعت انتخاب رئيس أسود لأمريكا أيضاً.

ولعام 2018 التوقعات، بحسب كل المواقع المهتمة بهذا المجال، أجمعت على شيء واحد، هو حصول حرب عالمية ثالثة بداية من أحد مناطق الشرق الأوسط، والتي سيموت فيها مسلمون كثر، يبدو أن هذه المنطقة بحاجة لحرب عالمية ثالثة “مو فيها يلي بيكفيها”.

ويجمع محللو ألغاز رباعيات نوستراداموس ومحللو كلمات بابا فانغا، على أن الاثنين تنبؤوا بالحرب العالمية الثالثة، التي ستضرب بداية من الشرق الأوسط، وبحسب نوستراداموس فإن الحرب لن تنتهي إلا عام 2025، وستحصد معها أرواح الكثيرين، ولكنها ستبدأ في فرنسا أولاً عن طريق هجمات إرهابية.

فيما قال مصدقو العرافة البلغارية أنها توقعت أن عواصف عديدة وتغييرات مناخية كبيرة ستضرب دولاً أوروبية عدة، منها بريطانيا وإيطاليا والتشيك، فيما ستضرب موجة حر كبيرة مناطق من شرقي آسيا.

كما أجمع مصدقو العرافين أن الدولار سيشهد انهياراً كبيراً، وأن دونالد ترامب سيورط بلاده في حروب ستكون فيها نهايتها، في المقابل ستصعد الصين لتتبوأ مكان الولايات المتحدة كقوة اقتصادية كبرى، وسيكون الين الصيني أقوى من قبل، بسبب تعاون روسي صيني.

ولكن تميزت بابا فانغا بتوقعات “خيالية”، منها تغيير كوكب الأرض لمداره، وأن عدد سكان أوروبا سيناهز الصفر بعد أقل من 49 عاماً، وسيحكم المسلمون أوروبا، وسيتم اكتشاف مصدر طاقة جديد، وعلاج لأمراض مستعصية، وسيذوب القطبين المتجمدين عام 2033، وسيتم اختراع شمس صناعية بعد مئة عام، وغيرها من التوقعات الغربية.

ولكن كثير من العرافين، ومنهم بابا فانغا، أجمعوا على توقع طريف وهو غزو الفضاء، حيث سيغزو البشر الكواكب الأخرى وستقام مستعمرة في المريخ والزهرة، وسيتم التواصل بين البشر وكائنات فضائية بعد حوالي مئة عام.

بالعودة لسوريا، دائماً ما يجمع المتنبؤون على حقيقة واحدة كل عام، بدءاً من أول السنة في الحرب السورية، كل “راس سنة” يتوقون إنها “آخر سنة حرب”، وتمر السنون، التي وصل تعدادها لثمان، “وماعم تخلص هالحرب”.

والسوريون، كما كثير من البشر، يتابعون الأبراج وما تخبئه لهم من أحداث، وينقسمون لعدة مستويات، فمنهم من يصدقها كاملة، ومنهم من يطلع لمجرد الاطلاع، ومنهم يتجاهل، ومنهم يتهكم.

والسوريون موعودن كما عام بتوقع لنهاية هذه الحرب، أحد المتوقعين قال منذ سنوات قليلة، إن الجيش العربي السوري سيسترجع الجولان، والمقاومة اللبنانية ستسيطر على الجليل الأعلى في فلسطين المحتلة، نحن نتمى من أعماقنا ذلك ولكن نعرف جيداً أن “التمساح بيطير بس ما بيعلي كتير”.

فيما يتداول سوريون عدة معلومة قد تكون مفيدة، وهي أن قانون العقوبات السوري في مادته 745 “يُعاقب بالحبس وبالغرامة من يتعاطى بقصد ـ الربح المادي ـ مناجاة الأرواح، والتنويم المغناطيسي، والتنجيم، وقراءة ورق اللعب، وكل ماله علاقة بعلم الغيب، وتُصادرالألبسة، والعُدد المُستعملة، وتزداد العقوبة في حال التكرار”.

علاء خطيب – تلفزيون الخبر



عدد المشاهدات:2855( الاثنين 01:18:57 2018/01/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2018 - 4:35 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد المزيد ...