السبت19/1/2019
ص11:25:53
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيالحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق الداخليةالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية انفراجة قريبة في أزمة الغاز بسورياالارصاد : الحرارة غدا أدنى من معدلاتها وتحذير من الجليد والصقيع في بعض المناطق والضباب.. ودرجات الحرارة المتوقعةموسكو تدعو واشنطن لحل المشاكل "قبل فوات الأوان"غوتيريش: لا حدود زمنية لبدء عمل اللجنة الدستورية السوريةسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياخفّة ترامب في لعبة (القصّ واللصق) في الشمال السوري ....بقلم فيصل جللولعن حرارة العلاقة بين دمشق ورام الله ...بقلم حميدي العبداللهالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضةرجل يقتل “ حماته “ ويحرق جثتها بعد اكتشافها أنه سرقها في دير الزور صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العسكرية والقرى الآمنة بريف حماة الشماليالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام وزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحد سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرةالكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مـنـوعات >> في الواقع المال يشتري السعادة... إذا أنفقته بـ 4 طرق

من المؤكد أنك سمعت عن مقولة "المال لا يشتري السعادة"، سواء من بعض الأفلام أو من تجارب واقعية لأثرياء ومشاهير ماتوا من إدمان المخدرات والكحوليات، أو الاكتئاب، أو من تجربة شخصية، عندما لم تحقق الزيادة الأخيرة في راتبك سعادة وبهجة في حياتك.

ولكن قبل أن تتخلى عن فكرة أن المال مصدر للمتعة، يجب أن تعلم أن هناك أبحاثا علمية أثبتت أن المال من الممكن في بعض الأوقات، أن يشتري السعادة بالفعل، وذلك عندما تنفقه بهذه الطرق الأربع، وفقا لمجلة "إنك":

1) الوقت الإضافي

أظهرت دراسة شارك بها أكثر من 4 آلاف أمريكي بشكل قاطع، أن الأشخاص الذين يفضلون الوقت عن المال هم أكثر سعادة من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

لذا قم بتعيين مدبر منزل من أجل شراء مستلزمات منزلك، واستغل هذه الفترة للقيام بأمر يمتعك، مثل زيارة أحد الأصدقاء أو المعارف، أو التنزه سيرا على الأقدام، أو الذهاب للتسوق، أو مشاهدة الأفلام في السينما، أو مجرد قراءة كتاب جيد.

2) تجربة رائعة

نميل دائما إلى أنه من الحكمة الإنفاق على الأشياء القيّمة، دون النظر عما إذا كانت ستاهم في إسعادنا أم لا، فمثلا لو اشتريت هاتف ذكي بـ 300 دولار، ستحتفظ به دائما، وسيكون بمثابة "استثمار" لبيعه في المستقبل والاستفادة منه، أما لو أنفقت نفس المبلغ لشراء تذاكر لحضور حفل لفرقتك الغنائية المفضلة، فستكون مفلس في اليوم التالي، ولكن هذا المعتقد خاطئ.

واكتشف الباحثون في جامعة ولاية سان فرانسيسكو، أنه على الرغم من أن الناس يميلون إلى الاعتقاد بأن شراء الأشياء المادية سيجعلهم أكثر سعادة لمدة أطول، من الإنفاق على تجربة ممتعة، فإنه في الواقع أن فرحة شراء ماديات مثل قلادة أو جهاز يكون مؤقتا ومحدد، ولكن إذا ذهبت إلى حفل غنائي لمطربك المفصل ستكون تجربة رائعة وباقية في ذاكرتك لفترة طويلة ، ومن المحتمل أن تسبب لك المتعة في كل مرة تتذكرها فيها، وستخبر كل أصدقائك عنها.

والخلاصة أنه قد لا تدوم التجارب مثل الأشياء المادية، ولكن متعتها ستستمر معك لفترة أطول.    

3) شخص يهمك 

إن الإنسان كائن اجتماعي بطبيعته، وهناك الكثير من الأدلة على أن العلاقة الصحية مع شخص آخر مهمة، وقد تساهمفي عيشه لفترة أطول، على عكس الوحدة التي من الممكن أن تكون قاتلة.
ويعتقد بعض علماء النفس الاجتماعي، أن من الأسباب التي تجعلنا نشعر بالسعادة أكثر هو أن نشرك ما نقوم مع صديق أو شريك أو فرد من العائلة، لذا إذا قررت الحصول على تذاكر حفل، تأكد من مرافقة شخص تحيه ويهمك أمره.

أيضا كنت يجب عليك أن تشتري هاتف جديد، فعليك إحضار شخص خلال رحلتك التسوقية.    

4) ليس بالضرورة أن تنفقها عل نفسك

تجربة عملية: عندما أعطى الباحثون طلابا جامعيين بعض النقود الإضافية، وأوعزوا لمجموعة واحدة بإنفاقها على أنفسهم، ومجموعة أخرى لإنفاقها على الآخرين، أفادت المجموعة الأخيرة بأنهم شعروا بسعادة أكبر من المجموعة الأولى.

كما أنه من المنطقي أن تفكر في توجهنا الاجتماعي؛ إذ أن إعطاء المال أو إنفاقه على شخص آخر يجعلنا نشعر بأننا أكثر ارتباطا بالآخرين. (وكذلك نفتخر بكرمنا الخاص).

إن الشكر والشعور بالدفء الذي نحصل عليه من متلقي هباتنا، من المرجح أن يجعلنا نشعر بالراحة أيضا، لذا امض قدما واشترى هذا الحاضر الجميل، أو قم بتبرع خيري، لأن هذا سوف يجعلك والآخرين أكثر سعادة. 

ولكن تحذر مجلة "إنك" من أن الإنفاق المتزايد قد يساهم في زيادة الفواتير والديون، وتنصح بأنه قبل شراء الهدايا أن تتأكد من امتلاكك للمال الكافي الذي يؤهلك لشرائها، بالإضافة إلى تغطية أي نفقات زائدة وطارئة.    

وكالات



عدد المشاهدات:2204( الاثنين 19:32:32 2018/03/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 11:16 ص

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...