-->
الخميس23/5/2019
م15:48:32
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسورية تدعو منظمة الصحة العالمية إلى العمل لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنهاتركيا استنفرت كل أدواتها الإرهابية ونقاط المراقبة مقرات لإمداد «النصرة»! … لإعادة هيكلة القوات والتقدم من جديد معارك كر وفر في كفر نبودةوفاة نحو 10 أشخاص يومياً في مخيمي الركبان والهول جراء استمرار واشنطن بإعاقة إخراج المهجرينسوريا وروسيا تطالب بإخراج جميع اللاجئين من مخيم الركبانترامب يهين تيرلسون مرة أخرى ويصفه بالـ "غبي مثل الحجر"موسكو: واشنطن تتجاهل المعلومات التي نقدمها بشأن تحضير الإرهابيين لهجمات كيميائية في سوريةمعرض بناء البنى التحتية والإكساء "بيلد آب" 2019الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث الشركة العامة للدراسات الهندسيةقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبأين وكيف اختفى آلاف الإرهابيين من تنظيم "داعش"استغل وقت الافطار وسرق من منزل جده ( 5 ، 4 ) مليون ليرة سوريةفرع الأمن الجنائي بريف دمشق يضبط مقهى سري للعب القمار والميسر في جرمانا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةإعادة محطة توليد الزارة للخدمة وربطها بالشبكة بعد استهدافها أمس من قبل الإرهابيينالمضادات الأرضية تستهدف أجساما معادية في سماء ريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاإدخال تقنية جديدة لأول مرة في سوريا ....استبدال الصمام الأبهري دون تدخل جراحيهواوي ترد على حظر أندرويدالاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديلهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مـنـوعات >> بالفيديو - هستيريا تصيب طالبات مغربيات بعد تعويذة من رجل غامض؟!

صرخاتٌ مدويةٌ ومفزعةٌ انطلقت، وبعدها بدأت التلميذات يسقطن تباعاً على أرضية المدرسة، وهن يمزقن ملابسهن ويلحقن الأذى بكل من يحاول الاقتراب منهن.. كان هذا هو ملخص الحالة الغريبة التي أصابت طالبات مغربيات، بحسب "عربي بوست". 

أنهت هؤلاء الطالبات حصة صباحية عادية، ولكن بعدها توالت أحداث جعلت تلاميذ ومُدرسي ثانوية "الإمام القسطلاني" بمدينة الدار البيضاء، يشعرون بالذهول والجزع لما أصاب 9 تلميذات تعرضن لحالة هستيرية عنيفة وغريبة. وعلى الرغم من مرور أسبوع على هذا الحادث الذي استنفر وزارة التربية الوطنية (التعليم) والجهات الأمنية، فإن التقرير الطبي الخاص بالتلميذات لم يتم الإفصاح عن تفاصيله بعد. وما عُلم لم يفسر ما حدث.

الحالة الغريبة التي أصابت طالبات مغربيات، دفعت البعض إلى توجيه أصابع الاتهام نحو مخدر يسمى "الزومبي" المعروف محلياً بـ "فْلاكا"، أو إلى وقوع المراهقات التسعة تحت تأثير تعاويذ السحر الأسود! ويسبب "الفلاكا" عند تعاطيه حالة من الهذيان والهلوسة الشديدة، قد تؤدي إلى ممارسة العنف، ويشبه البعض متعاطي هذا المخدر بـ"الزومبيز" أو الموتى الأحياء؛ إذ يكونون غير واعين لتصرفاتهم، التي قد تصل إلى ارتكاب جرائم قتل. 
وما يزيد هذا الاحتمال أن المَدرسة توجد بحي "درب السلطان"، وهو أكبر أحياء الدار البيضاء وأقدمها، والذي خرّج عدداً كبيراً من مقاومي الاستعمار الفرنسي والفنانين والعلماء المغاربة، إلا أنه بات اليوم مرتعاً للعصابات الإجرامية وحصناً لمروجي المخدرات، بحسب الموقع.
عبد الصمد تحفي، المنسق الوطني لقافلة "لا للمخدرات"، التي سبق أن عقدت دورات لتوعية تلاميذ "الإمام القسطلاني" منذ سنوات قليلة، كشف الوضع السيئ بهذا الحي. 
إذ قال لـ "عربي بوست" إن هناك "انتشاراً خطيراً لجميع أنواع المخدرات بمنطقة درب السلطان، وبمحيط المؤسسات التعليمية الموجودة به"، وفق تعبيره. 
وأضاف قائلاً إن المبادرة التي يعمل في إطارها طوال 15 سنة، دقت عدة مرات ناقوس الخطر، دون أي اهتمام من المسؤولين، حسب قوله.
إنه يجعل المتعاطين يشعرون بأنهم "سوبرمان"
وعن إمكانية أن تكون المخدرات، خاصة "فلاكا"، أحد مسببات هذه الهستيريا الغريبة، قال عبد الصمد تحفي إن هناك أنواعاً من المخدرات تصيب متعاطيها بالتسمم، لما تحتويه من مواد جد سامة ومخدرة، تصيب بهستيريا الضحك أو البكاء أو الخوف الشديد، في حين تصيب أنواع أخرى بالخلل العقلي الدائم أو السكتة القلبية.
نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا شريط الفيديو بكثافة، وأجمعوا على أن التلميذات تناولن عقار "فلاكا" أو "الزومبي"، خاصة أنهن كن في حالة غير طبيعية تميل إلى العنف، في حين عمدت بعضهن إلى الرفس ومحاولة ضرب من يقترب منهن. 
ويحمل هذا المخدر أسماء عديدة، كما يطلق عليه اسم "مخدر السوبر مان" حيث يشعر متعاطيه بامتلاك قوة خارقة، في حين يطلق عليه علمياً اسم "ألفا بي في بي". ويصنَّع هذا المخدر في الصين ويباع بأسعار زهيدة، وهو ما يجعل انتشاره أسرع بين المدمنين.

ولكن هناك تفسيرات أخرى لما حدث بالمَدرسة التي توجد بالحي العريق. إذ تحدث شهود عيان عن وجود رجل غريب الأطوار، يشتبه في تعاطيه الشعوذة، في أثناء فترة الاستراحة بالقرب من المؤسسة التعليمية. وقالت التلميذات لاحقاً إن الرجل شرع في تلاوة طلاسم وتعويذات على مسامعهن، قبل أن يطلب منهن الاختيار بين كلمتي "كفن" أو "قفل".

هذه الكلمات والطقوس كانت كفيلة بإثارة الرعب في نفوس التلميذات المراهقات، حسب روايتهن، التي تفيد بأنهن تعرضن لصدمة جعلتهن يدخلن في نوبة هستيريا انقضت بعد ساعة. ولقد رافقهم آباؤهن وأمهاتهن نحو المنزل قبل أن يعاودوا الالتحاق بالمدرسة عشية اليوم نفسه. 
تحقيق بدأته فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة، تمكن من تشخيص هوية الرجل الغريب والتحقيق معه بشأن المنسوب إليه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ليتم إطلاق سراحه لاحقاً، بسبب عدم ثبوت أي تهمة عليه.

"فحص هؤلاء التلميذات لا يظهر تناولهن أي مادة مخدرة"، حسبما ذكرت وزارة التعليم المغربي. ولكنها لم تكشف عن أسباب هذه الهستيريا الجماعية. هذا الأمر دفع النائب البرلماني عبد اللطيف وهبي إلى مساءلة وزير التربية الوطنية (التعليم)، بشأن هذه القضية الغريبة. النائب البرلماني تساءل عن الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة لمعرفة الأسباب الحقيقية لهذه الواقعة، والسبل الوقائية، حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث".

 



عدد المشاهدات:2686( السبت 17:23:59 2019/02/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2019 - 3:39 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) المزيد ...