-->
الأربعاء20/3/2019
م14:13:25
آخر الأخبار
شكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةقوات الاحتلال تعدم شابين فلسطينيين وتغتال عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت «نيويورك تايمز»: واشنطن تتجه لتصعيد الضغوط على بغداد القوات التونسية تقتل ثلاثة من تنظيم "داعش" قرب الحدود الجزائريةالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبدالله المبعوث الأممي الخاص إلى سورية يزور حمص ويجول في أسواقهاالرئيس الأسد لـ شويغو: العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى في المجالات كافة من العوامل الحاسمة في صمود سورية بوجه الإرهابلافروف: دول الغرب تتجاهل استخدام الإرهابيين سلاحا كيميائيا في سوريةالعثور على شقيق غولن المتواري ميتا في منزل باسطنبول (صورة)بنك البركة سورية .. يخطو الخطوة الأولى نحو الخدمة المصرفية الذاتية 176 مليون ليرة اختلسها رئيس دائرة....أنشأ حسابات إضافية على برنامج الجباية الآلية للتلاعب بالمعلوماتت …ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران خبراء يتحدثون عن المخفي وراء لقاء رؤساء هيئات الأركان في دمشقمواطن مصري يرتكب مذبحة في الجيزةوفاة شاب في حادث مروري على عقدة قاسيونحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليوحدات الجيش ترد على خروقات إرهابيي “جبهة النصرة” وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالي الغربيالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتما لا تعرفه عن فوائد الشمندر الأحمر الغذائية والصحيةطريقة جديدة لمنع الحمل؟أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه الباحثون يؤكدون.. "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"!فريق كرة قدم يتظاهر بموت أحد لاعبيه لتأجيل مباراةقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)إنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيدالجزء الأول - سفاح نيوزيلندا - وأوروبا::الجزء الثاني - "سفاح نيوزيلندا - وتركيا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مـنـوعات >> بالفيديو - هستيريا تصيب طالبات مغربيات بعد تعويذة من رجل غامض؟!

صرخاتٌ مدويةٌ ومفزعةٌ انطلقت، وبعدها بدأت التلميذات يسقطن تباعاً على أرضية المدرسة، وهن يمزقن ملابسهن ويلحقن الأذى بكل من يحاول الاقتراب منهن.. كان هذا هو ملخص الحالة الغريبة التي أصابت طالبات مغربيات، بحسب "عربي بوست". 

أنهت هؤلاء الطالبات حصة صباحية عادية، ولكن بعدها توالت أحداث جعلت تلاميذ ومُدرسي ثانوية "الإمام القسطلاني" بمدينة الدار البيضاء، يشعرون بالذهول والجزع لما أصاب 9 تلميذات تعرضن لحالة هستيرية عنيفة وغريبة. وعلى الرغم من مرور أسبوع على هذا الحادث الذي استنفر وزارة التربية الوطنية (التعليم) والجهات الأمنية، فإن التقرير الطبي الخاص بالتلميذات لم يتم الإفصاح عن تفاصيله بعد. وما عُلم لم يفسر ما حدث.

الحالة الغريبة التي أصابت طالبات مغربيات، دفعت البعض إلى توجيه أصابع الاتهام نحو مخدر يسمى "الزومبي" المعروف محلياً بـ "فْلاكا"، أو إلى وقوع المراهقات التسعة تحت تأثير تعاويذ السحر الأسود! ويسبب "الفلاكا" عند تعاطيه حالة من الهذيان والهلوسة الشديدة، قد تؤدي إلى ممارسة العنف، ويشبه البعض متعاطي هذا المخدر بـ"الزومبيز" أو الموتى الأحياء؛ إذ يكونون غير واعين لتصرفاتهم، التي قد تصل إلى ارتكاب جرائم قتل. 
وما يزيد هذا الاحتمال أن المَدرسة توجد بحي "درب السلطان"، وهو أكبر أحياء الدار البيضاء وأقدمها، والذي خرّج عدداً كبيراً من مقاومي الاستعمار الفرنسي والفنانين والعلماء المغاربة، إلا أنه بات اليوم مرتعاً للعصابات الإجرامية وحصناً لمروجي المخدرات، بحسب الموقع.
عبد الصمد تحفي، المنسق الوطني لقافلة "لا للمخدرات"، التي سبق أن عقدت دورات لتوعية تلاميذ "الإمام القسطلاني" منذ سنوات قليلة، كشف الوضع السيئ بهذا الحي. 
إذ قال لـ "عربي بوست" إن هناك "انتشاراً خطيراً لجميع أنواع المخدرات بمنطقة درب السلطان، وبمحيط المؤسسات التعليمية الموجودة به"، وفق تعبيره. 
وأضاف قائلاً إن المبادرة التي يعمل في إطارها طوال 15 سنة، دقت عدة مرات ناقوس الخطر، دون أي اهتمام من المسؤولين، حسب قوله.
إنه يجعل المتعاطين يشعرون بأنهم "سوبرمان"
وعن إمكانية أن تكون المخدرات، خاصة "فلاكا"، أحد مسببات هذه الهستيريا الغريبة، قال عبد الصمد تحفي إن هناك أنواعاً من المخدرات تصيب متعاطيها بالتسمم، لما تحتويه من مواد جد سامة ومخدرة، تصيب بهستيريا الضحك أو البكاء أو الخوف الشديد، في حين تصيب أنواع أخرى بالخلل العقلي الدائم أو السكتة القلبية.
نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا شريط الفيديو بكثافة، وأجمعوا على أن التلميذات تناولن عقار "فلاكا" أو "الزومبي"، خاصة أنهن كن في حالة غير طبيعية تميل إلى العنف، في حين عمدت بعضهن إلى الرفس ومحاولة ضرب من يقترب منهن. 
ويحمل هذا المخدر أسماء عديدة، كما يطلق عليه اسم "مخدر السوبر مان" حيث يشعر متعاطيه بامتلاك قوة خارقة، في حين يطلق عليه علمياً اسم "ألفا بي في بي". ويصنَّع هذا المخدر في الصين ويباع بأسعار زهيدة، وهو ما يجعل انتشاره أسرع بين المدمنين.

ولكن هناك تفسيرات أخرى لما حدث بالمَدرسة التي توجد بالحي العريق. إذ تحدث شهود عيان عن وجود رجل غريب الأطوار، يشتبه في تعاطيه الشعوذة، في أثناء فترة الاستراحة بالقرب من المؤسسة التعليمية. وقالت التلميذات لاحقاً إن الرجل شرع في تلاوة طلاسم وتعويذات على مسامعهن، قبل أن يطلب منهن الاختيار بين كلمتي "كفن" أو "قفل".

هذه الكلمات والطقوس كانت كفيلة بإثارة الرعب في نفوس التلميذات المراهقات، حسب روايتهن، التي تفيد بأنهن تعرضن لصدمة جعلتهن يدخلن في نوبة هستيريا انقضت بعد ساعة. ولقد رافقهم آباؤهن وأمهاتهن نحو المنزل قبل أن يعاودوا الالتحاق بالمدرسة عشية اليوم نفسه. 
تحقيق بدأته فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة، تمكن من تشخيص هوية الرجل الغريب والتحقيق معه بشأن المنسوب إليه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ليتم إطلاق سراحه لاحقاً، بسبب عدم ثبوت أي تهمة عليه.

"فحص هؤلاء التلميذات لا يظهر تناولهن أي مادة مخدرة"، حسبما ذكرت وزارة التعليم المغربي. ولكنها لم تكشف عن أسباب هذه الهستيريا الجماعية. هذا الأمر دفع النائب البرلماني عبد اللطيف وهبي إلى مساءلة وزير التربية الوطنية (التعليم)، بشأن هذه القضية الغريبة. النائب البرلماني تساءل عن الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة لمعرفة الأسباب الحقيقية لهذه الواقعة، والسبل الوقائية، حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث".

 



عدد المشاهدات:2486( السبت 17:23:59 2019/02/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/03/2019 - 2:01 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير المزيد ...