الاثنين20/1/2020
ص9:43:36
آخر الأخبار
المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمجلس النواب الأردني يقرر حظر استيراد الغاز من كيان الاحتلالمنخفض جوي بارد ورطب وثلوج متوقعة على ارتفاع 1200مترالملحم: مساع لعقد لقاء بين وفد حكومي وقوى في شمال شرق البلادترقب في جبهات حلب بانتظار تراجع حدّة المنخفض الجوي اليوم … الجيش يفشل هجمات الإرهابيين في إدلب ويخذل مشغلهم التركيالإرهابيون يستمرون في منع المدنيين من المغادرة عبر الممرات الإنسانية بريفي إدلب وحلب إلى المناطق الآمنةعضو في البرلمان الأوروبي: نظام أردوغان دكتاتوري وعدوانيعبد اللهيان: لن تهنأ أميركا في المنطقة بعد اغتيال سليمانيالتجارة الداخلية : تشميل الأرامل والمطلقات والطلاب بـ «بطاقة» فردية للحصول على المواد المدعومةوزير النفط: إنتاجنا من النفط يصل لـ24500 برميل يومياً بينما نحتاج لـ136 ألف برميلمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيالقبض على عدد من الأشخاص يقومون بتصريف العملات الأجنبية وتحويل الأموال دون ترخيصحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد مدني جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلبالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟.لأول مرة منذ 5 سنوات… “غوغل” توجه ضربة قوية إلى “فيسبوك”تعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان البلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايراني

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مـنـوعات >> لهذه الأسباب لا يجب وضع المقلاة الساخنة تحت الماء البارد أو تنظيفها فوراً

غير مطهوّ في الجانب الآخر؟ إذا كان الأمر كذلك، فلا تلم إلا نفسك، لخرقك إحدى قواعد الطبخ الأساسية، وهي

وضع المقلاة الساخنة تحت الماء البارد.

لماذا يمنع وضع المقلاة الساخنة تحت الماء البارد؟

إذ يقول خبير تطوير العلامة التجارية لشركة «كالفالون» لصناعة أواني الطبخ، إنّ وضع المقلاة الساخنة تحت الماء
البارد يحدث صدمة حرارية بها، ما يمكن أن يخربها مع الوقت.

إذ إنّ خفض درجة حرارة المعدن بسرعة قد يؤدي إلى تشوهه أو انكساره، ما قد يجعل سطح المقلاة غير مستوٍ،

الطعام بالتساوي.

أما فيليسيا فراسون، مديرة الإنتاج في شركة «أول كلاد» لأواني الطبخ، فتقول إنّ المعادن تتمدد قليلاً بالحرارة في
ما يُعرَف بـ «التمدد الحراري»، وتنكمش بالتبريد في ما يعرف بـ «الانكماش الحراري».

وتؤكد لموقع Huffpost الأمريكي أنّ مقلاة بحجم 10 بوصة تتمدد إلى حجم 10.05 بوصة لدى تسخينها إلى حرارة 400 فهرنهايت، وتنكمش إلى حجمها السابق عند تبريدها لدرجة حرارة الغرفة مجدداً.

كما شددت فراسون على أنّ التمدد والانكماش الحراري صغيران للغاية، بحيث لا يمكن ملاحظتهما، إلا أنهما يؤثران بأواني الطبخ، لذلك نصحت بترك المقالي تبرد تلقائياً قبل غسلها.

ما الطريقة الأفضل لغسل الأواني؟

يمكن غسل الأواني عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

ملء نصف الحوض بماء ساخن يمكن احتماله، ويمكن استخدام وعاء كبير لملئه بالماء بدلاً من الحوض.
ملء أوعية الطبخ والأواني التي تمتلك أوساخاً ملتصقة بها بالماء الساخن ووضعها جانباً مدة 10-15 دقيقة.
إضافة قطرتين من صابون غسيل الأطباق إلى الماء داخل الحوض، وتحريكه باستخدام اليدين، ليتكون محلول متجانس ملئ بالفقاعات داخله، ويمكن ارتداء القفازات المطاطية لحماية اليدين.
البدء بتنظيف الأواني الزجاجية، والأوعية الرقيقة المستخدمة للحلويات، والأطباق المستخدمة لتناول الطعام، ثم الانتقال لأوعية الطبخ التي تم نقعها جانباً، وبشكل عام يجب الحرص دائماً على تنظيف الأوعية الرقيقة والقابلة للكسر أولاً، ثم الانتقال للأوعية الأكثر اتّساخاً، وهي في العادة الأوعية المستخدمة للطهي؛ حتى لا تسبب اتساخ الحوض، وأدوات التنظيف المستخدمة.
البدء بغسل الأوعية عن طريق غمر الأطباق في الماء، وفرك الدهون، والصلصات، أو الطعام الملتصق بها عن طريق استخدام فرشاة مطبخ، أو إسفنجة، أو (سلكة الجلي) التي يجب تجنب استخدامها على المواد الحساسة؛ مثل الفولاذ المقاوم للصدأ.
الحرص على تنظيف كل جزء من الأوعية؛ بما في ذلك أيادي الأواني، والأكواب.
استبدال الماء وإضافة المزيد من الصابون عند امتلائه بالأوساخ، أو عند برودة المياه، أو اختفاء الفقاعات.
غسل الأواني بالماء الجاري من الصنبور، أو في الحوض الثاني بعد ملئه بالمياه الفاترة، ويمكن إضافة كوب من الخل الأبيض إلى ماء التشطيف؛ لمنع المعادن من الترسّب على الأطباق عند جفافها عند عسر المياه.

كما يمكن التنظيف بصودا الخبز

يمكن استخدام الخل وصودا الخبز لتنظيف الأواني عن طريق اتباع إحدى الطرق الآتية:

إضافة ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز إلى الماء والصابون، لزيادة قوة التنظيف، وإزالة الروائح.
رش كمية جيدة من صودا الخبز على الأواني الفخارية، والمقالي، وتركها عدة دقائق، واستخدام إسفنجة مرطّبة بالقليل من الماء الساخن لتحويلها إلى عجينة؛ لإزالة الدهون الملتصقة، وبقايا الطعام الجافة، ويمكن ترك العجينة عليها طوال الليل؛ لإزالة البقع العنيدة.
إزالة بقع القهوة والشاي الموجودة داخل الأكواب، وأواني القهوة، وأباريق الشاي عن طريق إضافة ربع كوب من صودا الخبز إلى 950 مل من الماء الدافئ، ووضع المحلول بداخلها، ثم تركها مدة ساعة، كما يمكن فرك الأكواب بمزيج من الخل والملح.
صنع عجينة عن طريق خلط ثلاثة أجزاء من صودا الخبز مع جزء من الماء، واستخدامها لتلميع الأواني الفضية، والأطباق، عن طريق فركها بالعجينة، ثم غسلها بالماء الدافئ، ثم تجفيفها بقطعة قماش ناعمة.
نقع أوعية حفظ الطعام البلاستيكية في خليط من صودا الخبز والماء الساخن طوال الليل؛ لإزالة روائح الطعام عنها تماماً.

no3oma.net



عدد المشاهدات:2397( السبت 00:22:29 2019/11/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2020 - 9:20 ص

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...