السبت23/9/2017
ص7:6:5
آخر الأخبار
الاردن يرد على الضغط الاقتصادي الخليجي بفتح المعابر مع سوريا والعراقصورة مسيئة للملك فيصل في المنهاج الدراسي السعودي تثير جدلًا واسعًا؟’واشنطن بوست’: السعودية الجديدة مازالت زنزانة.. ورؤية 2030 وهميةالسيد نصرالله: لسنا هواة حرب لكن لو كان تكليفنا أن نقاتل سنقاتل حتى لو وقف ترامب واسرائيل وبعض العرب وكل العالم أمامناالمعلم : واشنطن لم يعجبها نجاح الجولة السادسة من محادثات أستاناتدمير القاعدة الأمريكية الرئيسية في جنوب سورياالمعلم يستقبل باسيل في نيويوركخبير عسكري سوري يؤكد إسقاط طائرة إسرائيلية قرب مطار دمشقالبنتاغون: لا نحارب الروس أو القوات الحكومية في سوريا10 آلاف من رابطة الدول المستقلة بصفوف الإرهابيين في سوريةالمركزي يعمِّم....10 نشرات لأسعار الصرف ستحل محل أخرىفي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهاستفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنالهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة في السعودية .....نحر ابنه كفارة لقتله عمه!بالصور...طريقة انتحار غريبة يلجأ إليها سوري بعد عدة محاولات فاشلةعملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟مصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلب الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقالجيش يثبّت مواقعه شرق الفرات ويقترب من إنهاء «داعش» غربهبالصور ....القبض على إرهابيين من جبهة النصرة بينهم أمير بريف حماة الشماليحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةأشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!الذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج ؟جديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكخصصوا له ثلاثة بيوت .. لاجئ سوري في السويد متزوج من ثلاث نساء ولديه 16 طفللإقامة حفل فاخر.. عروسان يجبران المدعوين على دفع 150 جنيهًا إسترلينيًا أكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزرقاقات الكترونية مذهلة تسرّع الكومبيوترعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبداللهماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> سوق العقارات يخالف آمال المواطنين

في سوق العقارات يخالف الواقع كل الآمال والتوقعات بحدوث انخفاض أو استقرار في الأسعار, حتى مع دخول مناطق جديدة إلى حيز الإستثمار, حيث تطغى مصلحة المستثمرين على مصالح المواطنين الباحثين عن تأمين سكن ملائم, مع ضعف حجم التدخل من قبل الجانب الحكومي وتأخر تنفيذ مشاريع السكن بحجة ارتفاع التكاليف وغير ذلك.

مع الإعلان عن نجاح التسوية في منطقة قدسيا والهامة, وتسهيل عودة الحياة الطبيعية إليها, اتجهت الآمال نحو حدوث انخفاض ولو طفيف على أسعار المنازل في المناطق المجاورة, مثل ضاحية قدسيا ودمر البلد, إلا أن ذلك لم يحدث واتجهت الأسعار نحو مزيد من الإرتفاع .


صاحب مكتب عقاري في منطقة دمر البلد, قال أن عودة الأمان لمنطقة قدسيا نشّط حركة البيع, وارتفعت أسعار الشقق السكنية فيها لتصل وسطيا بين 15-18 مليون ليرة للشقق الجاهزة للسكن, كذلك ارتفعت الآجارات مابين 20- 35 ألف ليرة شهرياً, ولم يؤثر ذلك على المناطق القريبة, حيث تتجه الأسعار في منطقة دمر البلد إلى الإرتفاع, وبحسب السكان في منطقة ضاحية قدسيا فقد اتجه أصحاب المكاتب العقارية إلى تثبيت أسعار الآجارات, وعدم السماح بتخفيضها, مستغلين حاجة الناس وقلة الخيارات أمامهم, ويبلغ الحد الأدنى لآجار الشقة المفروشة في ضاحية قدسيا 50 ألف ليرة سورية, وتزيد حسب الموقع والمواصفات.

في منطقة السكن الشبابي زادت عمليات العرض والطلب مؤخرا على دفاتر الإكتتاب على المساكن التي تم تسليمها مؤخرا, وخاصة مع قرار المؤسسة العامة للإسكان بزيادة القسط الشهري للمكتتبين وضرورة تسديد 30% من قيمة المنزل عند توقيع العقد مع المؤسسة العامة للإسكان، والتي رفعت القيمة التخمينية للمنزل لتتراوح بين 5-7 ملايين ليرة، وانعكس ذلك على رفع قيمة المساكن في باقي المناطق.

خلال سنوات الحرب, استنفذ السوريين كافة امكانياتهم, ومازالت آلاف العائلات السورية تعاني من مشكلة تأمين السكن, وتحقيق الإستقرار حيث يعيش الغالبية تحت رحمة أصحاب العقارات والإنذار بالإخلاء في حال عدم الرضوح لأطماعهم, دون وجود رادع يوقف الإستغلال الحاصل في سوق العقارات, المتروك للفوضى وتحكم التجار والسماسرة.

dnn



عدد المشاهدات:2323( الاثنين 01:25:31 2016/11/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2017 - 6:51 ص
فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته بالفيديو..."السيلفي" طريقة جديدة لسرقة الهاتف بالفيديو...رونالدينيو يخدع الحارس بلمحة سحرية ويسجل هدفا بالفيديو...شاب كوري يتحول إلى ملكة جمال بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص المزيد ...