الاثنين21/8/2017
ص3:41:29
آخر الأخبار
الجزيرة القطرية تبث كامل كلمة الرئيس بشار الاسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين؟!حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشمعرض دمشق الدولي يواصل برنامجه بشكل طبيعي رغم استهدفه بقذيفة إرهابيةبالفيديو.... تواصل الإقبال على معرض دمشق الدولي في يومه الرابعالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافيا واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربيفي مجزرة جديدة بحق السوريين “التحالف الأمريكي” يقتل 20 مدنيا في قرية جزاع بالريف الشرقي لمدينة الشدادي بريف الحسكةالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهممجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكلية322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حميمة بريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش”لا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> الإدارة المحلية تعد مشروع قانون على غرار المرسوم 66 لتطبيقه بالمحافظات

كشف مصدر مسؤول في وزارة الإدارة المحلية أنه يتم حالياً إعداد مشروع قانون على غرار المرسوم 66 المتعلق بتنظيم كفرسوسة لتطبيقه في المحافظات كخطوة لإعادة الإعمار مبيناً أن المشروع قيد النقاش.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد المصدر أن هذه الخطوة جاءت بعد المرسوم 66 باعتبار أن البلاد حالياً بحاجة إلى العديد من التشريعات التي تساهم في إعادة الإعمار ولاسيما للمحافظات الأكثر تضرراً مثل حلب وحمص.

وبين المصدر أن هناك مخططات أولية لبعض المحافظات مثل حمص مشيراً إلى أن الوزارة ستعمل على إنجاح أي تشريع يساهم في إعادة الإعمار ولاسيما أن الأضرار كبيرة وتحتاج إلى الكثير من الجهد.

من جهته قال عضو مجلس الشعب محمد خير العكام: إنه من المبكر حالياً الحكم على نجاح المرسوم 66 باعتبار أن المشروع ما زال قائماً، داعياً إلى الانتظار قليلاً لمعرفة مدى نجاح التجربة.

وفي تصريح لـ«الوطن» اعتقد العكام أن المرسوم 66 هو أفضل من الكثير من التجارب السابقة وهو يعتبر تجربة رائدة إلا أنه ما زال يحتاج إلى عمل.

وأوضح العكام أن هناك مخططات جاهزة في المجلس لإعادة إعمارها لكن حتى هذه اللحظة لم يحدث شيئ على أرض الواقع لافتاً إلى أنه لم يناقش في الحكومة ولا في اللجنة الدستورية أي مشروع على نمط المرسوم 66 لكن هناك نقاش حول هذا الموضوع حالياً.

واعتبر العكام أن أي مشروع قانون على نمط المرسوم 66 قد يكون له دور إيجابي في إعادة الإعمار إلا أن هذا مرهوناً في نجاح التجربة في دمشق ولذلك فإن التريث قبل صدور مشروع القانون يساهم في كشف السلبيات لتلافيها وظهور الإيجابيات لتطويرها.

وقال مصدر في مجلس الشعب إن إعادة الإعمار لا تتوقف على مشاريع القوانين فقط بل لابد من إيجاد آليات متكاملة وواضحة للبدء بهذه المرحلة وخصوصاً في المحافظات الساخنة.

وبين المصدر أن إعادة الإعمار تنطلق بوضع برامج زمنية إضافة إلى دخول الشركات من دول صديقة للمساهمة في إعادة الإعمار وبالتالي فإن إصدار التشريعات هي جزء بسيط من آلية كبيرة لإعادة الإعمار.

ورأى المصدر أن الأضرار كبيرة والتكاليف ستكون بمئات المليارات داعياً الحكومة إلى البدء بتقييم الأضرار ووضع برامج زمنية لذلك.

ووضعت الحكومة في بيانها الوزاري عقب تشكيلها إعادة الإعمار من ضمن أولوياتها مؤكدة أن هذا الموضوع يحتاج إلى تكاتف الجهود من الجميع للإسراع في إعادة الإعمار وعودة الحياة للبلاد

محمد منار حميجو



عدد المشاهدات:2310( الأربعاء 06:20:41 2017/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 2:30 ص

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس المزيد ...