الاثنين16/7/2018
ص2:9:48
آخر الأخبار
مقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريازلزال قوي يضرب اليمنالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريإخراج الدفعة الأولى من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عائلاتهم من درعا البلد إلى شمال سورية-فيديوقمة بوتين- ترامب في هلسنكي.. ملفات متراكمة البيت الأبيض يعلن عن موعد المؤتمر الصحفي بين بوتين وترامب6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروضفتح معبر نصيب الحدودي.. ضرورةٌ اقتصادية قصوى لسوريا والأردنما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟ترامب إلى هلسنكي مهزوما ً.. وإنسحابه من سوريا حتمي عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطان"يستحق الدراسة " ....البرازيل أوجدت حلاً" لتأثير الاخبار الكاذبة على مواطنيهابالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحعذراً علي أكبر ولايتي.. كان ليَسقط العالم وسورية لن تسقط عندما يصب ولايتي الزيت على النار ويصفع نتنياهو مرتين....بقلم د. محمد بكر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> المصالح العقارية تواصل خطتها الإسعافية بالتوازي مع تنفيذ مشروع الأتمتة

تعمل وزارة الإدارة المحلية والبيئة على دعم مشاريع المديرية العامة للمصالح العقارية ومساعدتها في تأمين بعض الأماكن البديلة للمديريات والدوائر التي نقلت من أماكنها بسبب ظروف الحرب على سورية وقدمت تمويلا لبعض المشاريع الخاصة بالترميم من خلال الخطة الاسعافية التي وضعت بالتعاون مع المحافظين.

مدير عام المصالح العقارية المهندس عبدالكريم ادريس أوضح في تصريح لسانا أن المصالح العقارية بدأت في تعزيز إجراءات تنظيم المخططات عبر تأهيل الكوادر وتأمين التجهيزات الحاسوبية وتطوير الأدوات والمعايير الهندسية ووضع خطط وآليات متابعة بالتوازي مع تنفيذ مشروع أتمتة المصالح العقارية الذي تبنته الحكومة كمشروع مهم وحيوي لافتا إلى أنه يتم التعاون مع مراكز خدمة المواطن المحدثة في المحافظات أو في مراكز المدن لتزويدها بالخدمات العقارية مثل قيد عقاري أو بيان مساحة أو مخطط مساحي وباتت تؤدى هذه الخدمة حالياً في مراكز خدمة المواطن في محافظات دمشق وريف دمشق في جرمانا والسويداء وطرطوس ومؤخرا في اللاذقية.

وقال ادريس إن “المديرية تتعاون مع ادارة السجل المدني في وزارة الداخلية لتزويد المصالح العقارية بصلاحية النفاذ إلى قاعدة بيانات السجل المدني لاستخراج القيد المدني للمعاملات العقارية تخفيفاً لأعباء تحضير أوراق المعاملة العقارية ويجري حاليا التنسيق مع وزارة العدل لتزويد المصالح العقارية بصلاحية النفاذ إلى الأرشيف الإلكتروني للوكالات العدلية المؤءرشفة لاجراء المطابقة للوكالات العدلية المبرزة في المعاملات العقارية ويتم حاليا مطابقتها لدى الكاتب بالعدل الذي نظم هذه الوكالة للتأكد من مطابقتها للأصل المحفوظ لديه”.

وأكد ادريس أن الحكومة تعتبر مشاريع الأتمتة والتطوير في هذا المرفق الحيوي من المشاريع المهمة وذات الأولية رغم الأعباء والصعوبات الناتجة عن ظروف الأزمة الحالية وما تحمله من تحديات في مواصلة تقديم الخدمات العقارية والمحافظة على الوثائق ومتابعة أوضاع العاملين إيمانا منها بأهمية هذه المديرية ودورها في الحفاظ على المال غير المنقول العائد للدولة أو للأفراد في سبيل أن تأخذ المديرية مكانها كاحدى الدعائم الأساسية للحكومة الإلكترونية وتبسيط اجراءات المواطن والتواصل الفعال مع الجهات الحكومية الأخرى.

وأشار ادريس إلى أن المديرية العامة للمصالح وضعت منذ عام 2013 مشاريعها التنفيذية في إطار استراتيجية الأتمتة والتطوير موضع التنفيذ خلال السنوات الماضية مستندة بذلك الى الدراسات الدقيقة التي تم إعدادها سواء لجهة أتمتة الصحائف العقارية وتأسيس قاعدة بيانات السجل العقاري أو لجهة منظومة إدارة الأرشيف والوثائق العقارية عبر تنفيذ خطة توثيق اسعافية للوثائق العقارية المهمة ما اسهم في رفع نسب المؤرشف من 8 بالمئة إلى 75 بالمئة إضافة لتعميم التطبيق البرمجي لرقمنة الصحيفة العقارية على المحافظات الآمنة بعد نجاح المشروع الابتدائي بدمشق خلال عام 2014 إضافة إلى تأهيل أماكن تخزين الوثائق وحفظ النسخ الرقمية منها بأماكن مختلفة منعاً من تعرضها للحوادث الطارئة.

وبين مدير عام المصالح العقارية أن العاملين في المناطق التي تعاني أوضاعا صعبة قاموا بنقل جزء كبير من الوثائق العقارية من هذه المناطق إلى أماكن آمنة لمتابعة تقديم الخدمات العقارية فيها بينما تم ايقاف المعاملات العقارية في المناطق التي تعذر نقل الوثائق منها بسبب التنظيمات الإرهابية المسلحة وفقا للمرسوم رقم 11 لعام 2011 الذي دعا إلى إيقاف عمليات التسجيل العقاري في تلك المناطق بينما نصت التعليمات التنفيذية له على افتتاح سجل يومي مكمل للسجل اليومي الممسوك لدى رئيس مكتب التوثيق العقاري لتدوين إشارات الدعاوى العقارية وتسجيل البيوع المستندة للأحكام القضائية.

وأوضح ادريس أن السجل العقاري في سورية كان استكمل العام الماضي عامه التسعين اذ بدأت في عام 1926 أعمال التأسيس للنظام العقاري السوري ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن قاربت المصالح العقارية على إنهاء أعمال التحديد والتحرير بنسبة تقارب 98 بالمئة لكن مازال نحو نصف هذه المناطق في مرحلة تنظيم المخططات النهائية وهذا ما يجعل التحديات والأعباء كبيرة في السنوات القادمة.

سفيرة اسماعيل



عدد المشاهدات:1613( الأحد 20:07:06 2017/02/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 2:06 ص

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...