الأربعاء13/12/2017
م19:6:47
آخر الأخبار
كشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!وكالة أمريكية تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزينماذا وراء تهديد سفير السعودية للأردنيين؟.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينما«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليدي ميستورا لوفد «الرياض 2»: ما من دولة في العالم تقف معكم أو تريد مساندتكم … جنيف بلا تقدم والمسار مهدد بالانهيارمفاوضات تمهد لتسوية شاملة في الغوطة الشرقيةدي ميستورا يقدم تقريرا إلى مجلس الأمن حول "جنيف - 8"البيان الختامي لقمة التعاون الإسلامي: قرار أمريكا بشأن القدس "انسحاب" من عملية السلامموسكو: لن تتم إعادة جميع العسكريين الروس من سورية إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدورهمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»إعلان برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعيةمكتبة الأديب عبد السلام العجيلي... بخير ......بقلم فراس الهكارالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون في ريفي إدلب وحلبأعاد تأمين طريق حمص سلمية.. وأحبط محاولة تسلل لداعش في البادية الشرقية … الجيش يحقق مزيداً من التقدم في ريفي إدلب ودمشقتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!زهير رمضان راجع عـ "المخترة" دريد لحام يدعو فناني المعارضة للعودة إلى سورياامرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!علماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!بالفيديو.. مغامرة مذيعة مصرية داخل سرداب تحت تمثال "أبو الهول"لماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟وزير النفط في مجلس الشعب: ماضون بزيادة إنتاج الغاز والنفط وعمليات الاستكشاف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> الشركة العامة للبناء والتعمير: خطوات لامتلاك تقنيات التشييد السريع وإعادة إحياء المناطق المتضررة بنماذج جديدة

تتطلب مرحلة إعادة الإعمار تعزيز القدرات وتنمية المهارات في جميع المؤسسات المعنية بشكل مباشر بعملية البناء والتشييد واستغلال الوقت لتطوير تقنياتها وتجهيزاتها استعداداً لهذه المرحلة التي بدأت بإعادة دوران عجلة الإنتاج وتنظيم بناء المناطق التي أعاد لها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار.

وتتقدم هنا أولوية الحاجة لامتلاك تقنيات التشييد السريع التي تسهم بإعادة إحياء هذه المناطق بفترة زمنية أقصر من التي قد تحتاجها لو استخدمت أدوات البناء الحالية وتنفيذ نماذج جديدة من أبنية سكنية وخدمية وإيجاد طرق سريعة لإعادة البناء بوسائط وتكنولوجيا البناء الحديثة.

وانطلاقا من ذلك تتواصل الشركة العامة للبناء والتعمير كما يوضح مديرها المهندس عامر اسماعيل هلال في تصريح لمندوبة سانا مع الشركات الإنشائية في الدول الصديقة مثل روسيا وإيران والصين بهدف استيراد وتوطين تكنولوجيا تقنيات الانشاء السريع في مجالات عديدة منها التشييد السريع وتقنيات الصناعات المعدنية والتجهيزات الميكانيكية الكهربائية للمشافي والجامعات والمباني العامة.

ليس هذا فحسب بل إن التواصل يشمل آليات الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى هذه الدول لتطوير خبرات الشركة في مواضيع التدعيم والصيانة حسب هلال الذي يبين أنه تم التواصل مع شركات روسية منها شركة سترويتخ تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين وشركة سي تي إم التي تستخدم التقنية الأكثر حداثة لهذه المنتجات وبطاقة إنتاجية حوالي 300 ألف م2 سنوياً وتتضمن خطوط إنتاج لتصنيع بلاطات مسبقة الإجهاد هولوكور وبلاطلات بيتونية مسلحة خاصة للطرق وأعمدة وجدران ومناور للمصاعد بالإضافة إلى إنتاج أعمدة كهرباء بيتونية والعديد من العناصر البيتونية المسلحة مسبقة الإجهاد.

من جهة أخرى تقوم الشركة حالياً بتحديث وتطوير آلياتها ومعداتها الهندسية كماً ونوعاً عبر رفدها بمعدات جديدة وصيانة القديم ومنها آليات الهدم العملاقة وآليات الترحيل وإعادة تدوير نواتج الهدم.

ووفق هلال فقد تقدمت الشركة بدراسة حول خطوط إنتاج الوحدات السكنية للإيواء وتمت الموافقة على تخصيصها بالمبالغ اللازمة لأتمتة وتطوير خطوط الإنتاج من حساب لجنة إعادة الإعمار لتأمين خط انتاج بيتوني معدني “اي إف 1” بكلفة تقديرية 675 ألف دولار وبما يعادلها بالليرات السورية وخط إنتاج الساندويش بانيل “إي إف 2” بكلفة تقديرية 198 ألف دولار وخط انتاج القوالب المعدنية “إي إف 3” بكلفة إنشاء تقديرية 12500 دولار حيث تم الإعلان عن عروض أسعار لتقديم الخطوط المذكورة ويتم حالياً تقييم تلك العروض.

وبالنسبة لأهم المشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها حالياً بين هلال أنها تعود للقطاع العام وهي “مشاريع ذات ضرورة وطنية تتضمن إيواء المتضررين من الإرهاب في ثلاثة مواقع في المدينة الصناعية بحسياء وسكن الإيواء في موقع حرجلة ومساكن في عدرا إضافة إلى مشاريع السكن الشبابي في قدسيا بريف دمشق واللاذقية وطرطوس وحمص وحماة ومشاريع المشافي مثل مشفى قطنا ودير عطية بريف دمشق ومشفيي الباسل وخزنا والعيادات الشاملة بطرطوس ومشفى المخرم بحمص”.

كما تقوم الشركة بإعادة تأهيل وترميم بعض المشافي والعيادات ومحطات المعالجة لمياه الصرف الصحي والمنشآت التعليمية والتربوية مثل تنفيذ مبنى كلية طب الأسنان في جامعة تشرين ومدارس مديريات التربية في عدد من المحافظات ومشاريع الأبنية الحكومية كمباني التأمينات الاجتماعية ومبنى الاتصالات والمجمعات القضائية ومشاريع البنى التحتية والطرقات والصرف الصحي.

وذكر هلال بعض المشاريع النوعية والحيوية التي تقوم الشركة بتنفيذها مثل تدعيم المكسر البحري لمرفأ طرطوس وبعض المشاريع الاستثمارية للنقابات كمشروع بناء مجمع وفندق لاواديسيا في اللاذقية لصالح نقابة المهندسين ومبنى فندق اتحاد عمال طرطوس والعديد من الأبنية الرياضية لصالح مديرية المنشآت الرياضية.

وأضاف.. “الشركة سعت بدعم من الوزارة لتأمين معمل مسبق الصنع بطاقة إنتاجية كبيرة تتجاوز 100 ألف م2 إضافة لمعمل تمتلكه الشركة بريف دمشق والذي كان يعمل بطاقة إنتاجية 48000 م2 لكنه تعرض للاعتداءات الإرهابية” لافتاً إلى أن الشركة تقوم حالياً بإعادة تأهيله ليعود إلى الخدمة ويساهم في الإنتاج وإعادة الإعمار.

وبلغت الخطة الإنتاجية للشركة العامة للبناء والتعمير للعام 2016 حوالي 6ر10 مليارات ليرة سورية كما بلغت قيمة الأعمال المنفذة حوالي 9ر10 مليارات ليرة سورية بنسبة 103 بالمئة وخصصت الشركة مبلغ 700 مليون ليرة سورية كخطة استثمارية لتأمين آليات ومعدات حديثة لإنجاز الخطة الإنتاجية.

وكانت الشركة قد أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم 169 بتاريخ 7-5-2003 كنتيجة لضم العديد من الشركات الإنشائية.



عدد المشاهدات:2959( الأحد 06:40:12 2017/03/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2017 - 6:59 م
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) المزيد ...