الثلاثاء17/10/2017
ص4:57:20
آخر الأخبار
البِشمرغة الكُرديّة تَفقد هَيبتها وسُمعتها معًا بعد استعادة لآبار نِفط كركوك ومَطارها العَسكري.. واستقالة البرزاني غَير مُستبعدة..لبنان: اعترافات 3 عملاء لإسرائيل ألقي القبض عليهم قبل أيامالبنتاغون يطالب بغداد وإربيل بوقف التصعيد العسكريالقوات العراقية تسيطر على مناطق واسعة من كركوك دون مواجهاتصباغ: دماء السوريين التي أريقت دفاعاً عن سورية تمثل في الوقت ذاته دفاعاً عن دول العالم وشعوبهبرعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية الجوية بمعاهدها الثلاث الجوي والملاحي والفنيبتوجيه من السيد الرئيس ...الهلال يتفقد قرى ريفي حلب الشرقي والرقة الغربيقيادة الحزب تكرم أسر شهداء ريف حلب الشرقي...الهلال: بدماء الشهداء الزكية حققنا النصر على الإرهاب وداعميههذا ما طلبته تركيا من النصرة في إدلب ..مقتل شخص وإصابة اثنين في عملية طعن بلندند. دريد درغام : نشر المعلومة السليمة والثقة بالمؤسسات الرسمية بداية الحل لمواجهة الـ "حيتان"ارتفاع أسعار الأرز وزيت الزيتون والبيض في الأسواق المحلية…والتجارة الداخلية تبررلماذا تَصدّت الصّواريخ السوريّة لطائرات إسرائيليّة اخترقت أجواء لبنان؟ وهل نَحن أمام استراتيجيّةِ رَدعٍ جديدة وكيف سَيكون الرّد المقبل؟متى تعود سورية للحضن العربي....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي- الكويتسجن امرأة أسترالية مدة 33 عاما بعد إدانتها بقتل طفلها لأنه يشبه أباهسوري ينتحر بطريقة مروعة في تركيا (فيديو)بالصور والفيديو ...دواعش العشائر العربية من السوريين هذه هي نهايتهم ...ضابط تركي يكشف أصول زعماء "داعش" وانتماءاتهممعرض فرص العمل للتوظيف والتدريب في داما روزتسوية أوضاع الطلاب المنقطعين عن الدراسة في جامعة الفرات بالحسكةالجيش يستعيد السيطرة على قرية الحسينية شمال دير الزور ويتقدم في عملياته ضد فلول داعش غرب الميادينخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري على بلدة الحسينية شمال دير الزور واحكامه الطوق على ما تبقى من فلول داعش داخل بعض أحياء المدينةالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةنصائح هامة لعلاج الصلع وتساقط الشعر لدى الرجالفي اليوم العالمي لغسل الأيدي.. احذروا الإهمال! جمال العلي يخاف من طيف زوجتهمها المصري: بسام كوسا الأقرب إلى قلبيماذا فعلت زوجته حتى هرب إلى الغابة خمس سنوات؟ (صور)بالفيديو.. زبون يقتل حلاقه أمام الناس بسبب “تسريحة الشعر”علماء يكشفون أخيرا سر وجود الذهب على الأرض 3 خطوات لحماية كلمة السر من القرصنةالأميركي وداعش والأكراد ثقوب سوداء أم أفول مضطرب؟ .....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> وزير المالية: ضرورة الاستغناء عن العامل الشخصي والمزاجي للموظف الموكل إليه تقدير قيم العقارات

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان خلال ترؤسه الاجتماع الثاني للجنة المركزية الموكل إليها تحديد الأسس الواجب اعتمادها للوصول إلى القيم الرائجة لأسعار العقارات في سورية أهمية هذا المشروع في مكافحة الفساد في معاملات قطاع العقارات والذي يحرم الدولة من مطارح ضريبية مستحقة ولا سيما البيوع العقارية من جهة وابتزاز المواطن من جهة أخرى.

وأشار الدكتور حمدان إلى ضرورة الاستغناء عن العامل الشخصي والمزاجي للموظف الموكل إليه تقدير قيم العقارات لأي غرض كان وعن الورقيات قدر المستطاع في تعاملات هذا القطاع من خلال وضع نظام برمجي يظهر الضريبة المستحقة على أي عقار وفق الأسس والمعايير التي سيخلص إليها عمل اللجنة.

وأوضح أن هذه المعايير ستكون النواة الأساسية لتطبيق قانون البيوع العقارية الجديد الذي انتهت وزارة المالية من إعداده والذي سيأخذ في الحسبان جميع التوصيفات التي من شأنها إنصاف المواطن وفي الوقت ذاته تحصيل حقوق الخزينة العامة.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة مكونة من ممثلين عن هيئة الاستشعار عن بعد ومديرية المصالح العقارية والمؤسسة العامة للمساحة والهيئة العامة للضرائب والرسوم ومحافظة دمشق والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا مهمتها اختيار منطقة في مدينة دمشق للبدء بتوصيفها عقاريا وتنظيميا لتكون الأساس الذي يعتمد لاحقا لتحديد سعر المتر المربع فيها حسب السعر الرائج.

ومن مهام اللجنة أيضا جمع البيانات المتوافرة لدى الجهات العامة كافة حول هذه المنطقة ووضع قاعدة بيانات وصفية يمكن ربطها مكانياً باستخدام الصور الفضائية على أن تقدم اللجنة عرضاً حول نتائج أعمالها الأولية خلال فترة مدتها عشرون يوماً من تاريخه.

وكان المجتمعون اتفقوا خلال اجتماعهم السابق على تقدير قيم العقارات بتمييزها بالموقع الجغرافي في المدن الكبيرة أو الصغيرة وحسب موقعها ضمن التنظيم أو خارجه تمهيداً للوصول إلى خريطة رقمية تحتوي على “زونات” أو شرائح تنظيمية تحدد اللجنة مواصفاتها وأسس ومعايير تقييمها وتترك تفاصيلها إلى لجان فرعية يتم تشكيلها في المحافظات والمدن لاحقاً.

حضر الاجتماع مدير عام هيئة الضرائب والرسوم ومدير عام المؤسسة العامة للاسكان ومدير عام هيئة الإشراف على التمويل العقاري ومدير عام الهيئة العامة للاستشعار عن بعد ومدير عام المصالح العقارية ومدير عام التطوير العقاري ومديرون وممثلون عن المؤسسات والمديريات المعنية.



عدد المشاهدات:7141( الأحد 21:28:37 2017/04/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2017 - 3:47 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

من عمليات الجيش السوري في مدينة دير الزور وريفها على اتجاه بلدة حطلة

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

 التحالف الأمريكي ينتهي من تطهير  الرقة من المدنيين.. وينقل دواعشه إلى جبهات القتال مع الجيش للسوري في ديرالزور

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أنجلينا جولي تنشر صورة تثير الجدل مليونير يجري عملية ناجحة لزراعة أطول عضو ذكري (صور) مصريان يلقنان خليجيًا “علقة ساخنة” فوق السحاب بالفيديو والصور.. عارضة أزياء تركها حبيبها فدمرت “أغلى ما يملك” 6 حيتان قاتلة تفترس حوتا وحيدا! بالفيديو.. ترامب يتعرّض لموقف محرج داخل البيت الأبيض بالفيديو...ممثل يصفع صحفيا على وجهه بطريقة قوية المزيد ...