الجمعة15/12/2017
ص2:35:47
آخر الأخبار
فيديو.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي بوحشية على المعتصمين في باب العامود بالقدسالإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل»قمة إسطنبول: قنبلة صوتية.....عن القمّة التي «سلّمت» القدس!بالفيديو.. "مستعربون" يقمعون الاحتجاجات في الضفة الغربيةالجعفري: لن ندخل في حوار مباشر بوجود شروط مسبقة.. من صاغ “بيان الرياض 2” تقصد تلغيم مسار جنيفالخارجية: سورية تدين مجزرة “التحالف الدولي” غير الشرعي بحق المدنيين السوريين في دير الزورالخارجية: سورية تدين مجزرة “التحالف الدولي” غير الشرعي بحق المدنيين السوريين في دير الزوردي ميستورا يقدم إحاطته.. ومجلس «حكماء» لضبط أداء وفد الرياض … «جنيف ٨» تختتم اليوم من دون أي اختراقاتبوتين: واشنطن لا تلاحق مسلحي "داعش" الفارين من سوريا لاستخدامهم في محاربة الرئيس الأسدبوتين: دحر الإرهابيين في سوريا يفتح الباب أمام التسوية السياسية في البلادتخفيض أسعار 8 آلاف سلعة من مختلف الموادالسورية للاتصالات: تعويض نحو 70 بالمئة من سعة الانترنت المفقودةلماذا التفاوض.. وحول ماذا؟ ....بقلم محمد عبيدالقِمّة الإسلاميّة جاءت مُخيّبَةً للآمال وأبرز إنجازاتِها فَضح الزّعامات التي قاطعَتها.. لماذا يَغيب السعودي.. ويُقاطع رئيس لجنة القُدس..؟سعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيرانوزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفتهالعثور على أسلحة ووسائل اتصال متطورة من مخلفات “داعش” في دير الزورالجهات المختصة تحبط عملية إرهابية بسيارة مفخخة على طريق المتحلق الجنوبي على أطراف دمشق (محدث) توطين "الأبنية المنزلقة" الروسية في سورياتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!اليوسفي..يحرق الدهون ويحارب نزلات البردالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانبالفيديو... الفنانة السورية كندا حنا في زيارة لجنود الجيش السوريزهير رمضان راجع عـ "المخترة" امرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!زر على فيسبوك ينقلك إلى واتس آب مباشرةبالفيديو...تدريب لرجال الإطفاء الصينيين يشعل مواقع التواصل الاجتماعيعن قمّة الـ«قنبلة صوتية» التي سلمت القدس! ....بيار أبي صعبلماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> تحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء

سانا| في إطار التحضير لمرحلة إعادة الإعمار، بحث وزيرا الأشغال العامة والإسكان والكهرباء مع سفيري إيران وجنوب أفريقيا بدمشق التعاون وتطوير العمل المشترك في مجالات الأشغال العامة ودعم قطاع الاسكان وقطاع الطاقة والكهرباء.

وبحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس مع سفير إيران بدمشق جواد تركابادي اليوم إمكانيات التعاون بين البلدين في مرحلة إعادة الإعمار وتطوير العمل المشترك في مجالات الاشغال العامة والطرق ودعم قطاع الاسكان في سورية.

وعبر الوزير عرنوس عن تقديره للدعم الذي تقدمه ايران لسورية في حربها على الإرهاب وقال “نحن في سورية ندرك أن النصر قريب والمرحلة القادمة مرحلة إعادة الإعمار والبناء”.

وأشار الوزير عرنوس إلى الأضرار التي تعرض لها قطاع الاسكان في سورية بسبب الاعتداءات الإرهابية وقال إن “أكثر ما تحتاجه الوزارة هو دعم الآليات لتقوية عمل الشركات وأيضا الدعم المالي من خلال القرض الميسر في مجال التعامل مع القطاع السكني” وأن الوزارة “تسعى لتعويض النقص في الآليات عبر قروض ائتمانية واعتمادات ترصدها الدولة”.

وأبدى وزير الاشغال العامة الاستعداد للتعاون في مجال التدريب والتخطيط والتعاون في مجال المقاولات ومشاريع البنى التحتية والبناء مع الشركات الإيرانية التي تأتي الى سورية للاستثمار عبر تأسيس شراكات عامة أو خاصة.

من جانبه عبر السفير الإيراني عن رغبة بلاده “لدفع علاقات التعاون بين البلدين في مجال قطاع الإسكان” وقال “لدينا شركات كثيرة تهتم بموضوع إنشاء وتنفيذ مشروعات سكنية وخدمية ترغب بالتعاون مع الجانب السوري”.

ولفت تركابادي إلى “استعداد بلاده للمساهمة في مرحلة اعادة اعمار سورية عبر استقدام شركات ومستثمرين يقدمون افضل الخدمات وفق رؤى وتطلعات تكون متناسبة مع المرحلة ولا سيما ان بشائر الخير والنصر برزت”.

عرنوس يدعو الشركات الإيرانية للمشاركة في معرض دمشق الدولي القادم

كما بحث الوزير عرنوس مع وفد من الصناعيين ورجال الأعمال الإيرانيين سبل فتح مجالات التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وأكد عرنوس ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين موجها الدعوة إلى الشركات الإيرانية للمشاركة في معرض دمشق الدولي القادم.

وتحدث المهندس عرنوس عن الهيئات والمؤءسسات المرتبطة بالوزارة مبينا أن قطاع الإسكان يتبع للوزارة ومؤسسة الإسكان تنفذ نحو 12 بالمئة من احتياج السكن بسورية والمتبقي ينفذ عن طريق التعاون السكني والقطاع الخاص إضافة الى هيئة التطوير والاستثمار العقاري التي تقوم بترخيص وإحداث شركات خاصة ومشتركة تشرف من خلالها على تطوير قطاع السكن وتعد الخرائط وتجهز الأراضي لهذه الشركات لإقامة مناطق سكنية متكاملة.

كما أشار المهندس عرنوس إلى أن هيئة التخطيط الاقليمي مكلفة بالخارطة الإقليمية لسورية واستخدامات الأراضي وتقدم المعلومات للحكومة في مجالات الاستثمار للأراضي لافتا إلى أن الحرب الإرهابية على سورية ألحقت أضرارا وخسائر كبيرة بالقطاع الإنشائي وأيضا دمار معظم الآليات والمباني، معرباً عن الرغبة بالتعاون مع الشركات الإيرانية وتبادل الخبرات سواء عن طريق التشاركية أو الاستثمار وإقامة شركات مشتركة ضمن مجالات عمل الوزارة.

من جانبه عبر رئيس غرفة صناعة أصفهان عبد الوهاب سهيل أبادي عن رغبة الصناعيين الإيرانيين بالعمل والتواجد في السوق السورية وتأسيس علاقات تعاون قوية لتطوير العلاقات الاقتصادية وخاصة أن صناعة مواد البناء والإكساء متعددة ومزدهرة في إيران مبينا أنه يوجد في إيران نحو 80 ألف مصنع صناعي ينافس الصناعات الأوروبية من حيث الجودة والتقنيات الحديثة.

وأشار رئيس اللجنة العليا للمستثمرين بالمناطق الحرة السورية فهد درويش إلى التفكير الجدي من قبل عدد من رجال الأعمال السوريين لإقامة شركة مساهمة سورية إيرانية لتفعيل وتطوير التعاون الاقتصادي المشترك.

وزير الكهرباء: رؤية الوزارة تتضمن عدداً كبيراً من المشاريع في المرحلة المقبلة

كما بحث وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي مع سفير جمهورية جنوب أفريقيا بدمشق شون بينفيلدت سبل تطوير التعاون في قطاع الطاقة والكهرباء.

وأكد الوزير خربوطلي أهمية تطوير العلاقة الثنائية التي تربط البلدين والعمل على تبادل الخبرات والتعاون في مشاريع قطاع الكهرباء من توليد وأتمتة العدادات الكهربائية وغيرها من المجالات مبينا أن انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب “تفتح الباب على مصراعيه لإعادة الإعمار وبناء ما دمره الإرهاب لتعود سورية أقوى مما كانت عليه”.

ولفت الوزير إلى أن الرؤية الاستراتيجية للوزارة تتضمن عددا كبيرا من المشاريع الضخمة في المرحلة القادمة مؤكدا أهمية مساهمة الشركات في جمهورية جنوب إفريقيا في مرحلة إعادة الاعمار.

بدوره أشار سفير جنوب أفريقيا إلى ضرورة العمل على تعزيز الروابط وتقوية أواصر العلاقات بين سورية وجنوب أفريقيا مؤكدا أن حكومة بلاده جاهزة للانخراط في عملية إعادة الإعمار في سورية من خلال بناء محطات لتوليد الطاقة الكهربائية وإعادة تأهيل محطات التوليد وكل التجهيزات الكهربائية ونظام الفوترة.



عدد المشاهدات:7978( الجمعة 07:25:39 2017/06/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2017 - 7:46 ص

كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

عدسة الاعلام الحربي مع الجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...شقراء بتنورة قصيرة تمسك بأفعى مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس المزيد ...