الجمعة14/12/2018
ص8:41:4
آخر الأخبار
تظاهرات حاشدة في العاصمة الأردنية تطالب بإصلاحات سياسية واقتصاديةأمين عام الأمم المتحدة يعلن التوصل إلى هدنة في الحديدة و تعزرسميا... مجلس الشيوخ الأمريكي يصدر أول عقوبات ضد السعودية : محمد بن سلمان مسؤول عن مقتل خاشقجيمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 2 بجراح بعملية فدائية بطولية قرب رام الله في ذكرى قرار الضم المشؤوم… أهلنا في الجولان المحتل متمسكون بهويتهم الوطنية السورية وعيونهم تشخص للتحريرالداخلية: ربط الكتروني يُسھل إجراءات إخلاء السبيل... رعاية النزلاء وتقديم الخدمات لهمالجعفري: سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية الغازية من أراضيهاالرئيس الأسد يكشف لنائب رئيس الوزراء الروسي تكلفة إعادة بناء اقتصاد سوريانيبينزيا: تسييس المساعدات الإنسانية في سورية أمر غير مقبول... داعش تتبنى ....الشرطة الفرنسية تقضي على منفذ اعتداء ستراسبورغاتفاقيات روسية سورية ضخمة تدشن إعادة الإعمار في 9 قطاعات حيويةروسيا توجه دعوة لما يسمى " المجلس الوطني الكردي السوري" لزيارة موسكو، في الـ 18 من الشهر الجاري، لمناقشة آخر مستجدات الوضع في سوريا.الاكراد بين المعركة التركية والتخلي الاميركي ....بقلم حسین مرتضیالبيتُ الأبيَض يعيشُ حالةً مِن الهِيستيريا بَعد وُصولِ قاذِفَتين روسيّتين نَوويّتَين إلى كاراكاس.. لِماذا؟الأمن الجنائي في دمشق يلقي القبض على مطلوب بجرم خطف فتاة للحصول على فدية كبيرة .. ويكشف تفاصيل مثيرة للقضية؟قاتل أخيه بقبضة الأمن الجنائي في حمصبالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديوالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصةدمشق... مدينة الياسمين - سلسلة المهن النسائية - العشية و فوتيكاالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيي النصرة باتجاه نقاطه العسكرية في ريف حماة الشماليأسلحة “إسرائيلية” من مخلفات الإرهابيين غرب نوىوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع وائل رمضان: هذا سبب استمرارية عطر الشام.. وبكرا أحلى2 قريباًمصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!مصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!الغابات العمودية رئة خضراء جديدة لميلانو بإيطاليا! - فيديوهل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيمالوديعة الإسرائيلية في البلاط ....بقلم نبيه البرجي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منه

فتحت المؤسسة العامة للإسكان باب الاكتتاب على مساكن الادخار في الجزء المخصص لها من مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بمنطقة البجاع بريف دمشق 

حيث بلغت المساكن المعلن عنها 1150 شقة ويستمر تقديم الطلبات عليها حتى 13-8-2017 وتم الإتفاق بين المؤسسة العامة للإسكان والمصرف العقاري على قيام المصرف بإستقبال الطلبات في كل فروعه بدمشق بالإضافة إلى فرع المصرف العقاري بالنبك.

ويودع المواطن الراغب بالاكتتاب وفق إعلان المؤسسة دفعة أولى في المصرف قدرها 500 ألف ليرة سورية يتم بعدها اجراء قرعة بين المكتتبين على أن تستكمل الدفعة النقدية الاولى وفق الفئة فيما يمكن لمن لم تختره القرعة استعادة مبلغ الاكتتاب الأولي في اليوم التالي.

ومشروع ضاحية الفيحاء السكنية بشكل عام موزع بين المؤسسة العامة للإسكان والقطاع الخاص حيث حصلت المؤسسة على حصتها من المقاسم على مساحة 1500 دونم ما يعادل 10 بالمئة وهذه المساحة سيتم بناء 1150 شقة سكنية فيها.

وتتوزع المساكن وفق إعلان المؤسسة على ثلاث فئات وتتضمن الفئة أ 312 مسكناً على مساحة تتراوح بين 125 و130 متراً مربعاً بقيمة وسطية تقديرية 3ر18 مليون ليرة وتكون الدفعة النقدية الأولى 3 ملايين ليرة يتم بعدها دفع كامل المبلغ بقسط شهري 40 ألف ليرة وتتضمن الفئة ب 338 مسكناً على مساحة من 110 إلى 120 متراً مربعاً بقيمة وسطية تقديرية 2ر16 مليون ليرة ودفعة نقدية أولى 7ر2 مليون ليرة وقسط شهري 35 ألف ليرة كما تتضمن الفئة ج 500 مسكن على مساحة من 100 إلى 110 أمتار مربعة بقيمة تقديرية وسطية 8ر14 مليون ليرة ودفعة نقدية أولى 5ر2 مليون ليرة وقسط شهري 30 ألف ليرة.

وخصصت المؤءسسة 50 بالمئة من هذه الشقق لذوي الشهداء ويمكن لأبناء مدينة دمشق وريفها أو المقيمين فيها منذ خمس سنوات أو العاملين في الدولة في دمشق وريفها الاكتتاب على هذه الشقق بموجب وثيقة تثبت ذلك.

وفي إطار متابعة العمل الجاري في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية التقت مندوبة سانا المهندس حسن هندي رئيس جهاز الإشراف على المشروع الذي بين أن المؤسسة العامة للإسكان هي المشرفة على العمل في كل مقاسم الضاحية وفي المرحلة الأولى أوكلت تنفيذ البنى التحتية من أعمال طرقية وصرف صحي ومطري وجدران استنادية إلى مؤسسة الإنشاءات العسكرية فرع ريف دمشق بعقد قيمته 3 مليارات ونصف المليار ليرة سورية.

وبين هندي أن مدة العقد 18 شهراً ابتداء من 1-3-2016 أي أنه مع نهاية 31-8-2017 تكون “البنى التحتية جاهزة للتسليم” ليتم فيما بعد تسليمها
للجمعيات التعاونية والتي بدورها تبدأ بأعمال البناء.

وتبلغ مساحة الضاحية ككل 150 هكتارا وعدد مقاسمها 371 /200 محضر برجي و171 بناء طابقي وفق هندي.

وأشار هندي إلى أهمية مشروع ضاحية الفيحاء كونه يؤمن بمجمله 11 ألف شقة سكنية لشريحة واسعة من المواطنين بالإضافة إلى أهميته بالنسبة للجمعيات السكنية التي وفر لها بعد سنوات من الانتظار فرصاً لتأمين شقق سكنية للمكتتبين لديها حيث لم تخصص تلك الجمعيات بمقاسم منذ زمن طويل.

هشام قنديلي مساعد مهندس مشرف في المشروع أكد متابعة تنفيذ الأعمال المدنية والطرقية والبيولوجية بالمشروع كأقنية وتعبيد الطرقات والجدران الاستنادية والطوابق الترابية لتكون جاهزة في زمنها المحدد مبيناً أنه بعد الانتهاء من أعمال البنى التحتية يتم تسليم موقع العمل للمؤسسة العامة للإسكان التي تشكل بدورها لجان استلام فنية وتوزع المقاسم وفق الاتفاق مع الجمعيات.

وعن نسب الإنجاز قال المهندس حسن خضور من مؤسسة الإنشاءات العسكرية الفرع 11 مدير المشروع في الضاحية “بعض المناطق في الموقع أصبح العمل فيها في المراحل الأخيرة ويتم الآن فرش مادة الستوك على الطرقات ليتم تزفيتها لاحقاً” مبيناً أن نسب الإنجاز بلغت 70 بالمئة ببعض بنود الأعمال العقدية وبعضها وصل ل95 بالمئة مثل أعمال الصرف الصحي وتركيب القواعد البلاستيكية والبيتونية و90 بالمئة بالنسبة للأقنية المائية مشيراً إلى أن تنفيذ ملاحق العقود يتطلب المزيد من الوقت.

كما أشار خضور إلى بعض الصعوبات التي أثرت في سرعة تنفيذ الأعمال كقلة اليد العاملة وصعوبة تأمين المحروقات وإصلاح الآليات وتأمين قطع التبديل والمواد اللازمة نتيجة الحصار الاقتصادي الظالم على سورية مؤكداً أنه تم بذل جهود مضاعفة لتجاوز هذه العقبات والتنفيذ في الوقت المحدد.

وكان الاكتتاب على مساكن ضاحية الفيحاء قد بدأ منذ عام 2014 حيث تم تخصيص عدد من المقاسم السكنية فيها للجمعيات التعاونية السكنية في محافظات دمشق وريفها والقنيطرة وجزء للمؤسسة العامة للإسكان وتم إعداد الدراسات التنظيمية والتفصيلية والتنفيذية للضاحية بموجب العقد المبرم بين المؤسسة العامة للإسكان والشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية.

ندى عجيب



عدد المشاهدات:8970( الاثنين 23:35:41 2017/06/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2018 - 6:16 ص

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد المزيد ...