الجمعة27/4/2018
ص2:12:57
آخر الأخبار
ليبرمان لـ"إيلاف" السعودية: "هناك تنسيق أمني مع عدد من الدول العربية، وادعوهم إلى الخروج للعلن وزيارة إسرائيل"ترامب عن ابن سلمان: فيه قمل وسيدفع! اقتراح إدخال قوات قطرية إو عربية إلى سوريا يلقى ردود أفعال رافضةالمالكي: كيف للسعودية إرسال قوات إلى سوريا وهي غارقة في المأزق اليمني؟الجعفري: حق سورية السيادي على الجولان المحتل لا يخضع للتفاوض أو التنازل- فيديوبعثتا روسيا وسورية لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تقدمان 17 شاهدا لإثبات أن الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما مسرحيةاستمرار تأثير المنخفض الجوي وأمطار فوق أغلب المناطقتطورات الميدان السوري ترسم مسارا آخر للسياسةماتيس يعلن أن فرنسا أرسلت جنودا إلى سورية لدعم قوات واشنطنشولغين: شركاؤنا الغربيون لم يحضروا لخشيتهم رؤية "حسن" الصغير الذي سيكشف أكاذيبهم216 شركة جديدة تأسست خلال 3 أشهر ومنح 3662 سجلاً تجارياًإقبال واسع على المنتجات والصناعات السورية ضمن فعالية “صنع في سورية” في موسكوما هي الخطوط الأميركية الحمراء في سوريا؟ بقلم ليلى نقولا لماذا تتصاعَد التَّحذيرات الروسيّة الإيرانيّة لدُوَل الخليج من إرسالِ قُوَّاتٍ إلى شَرق الفُرات وتَسمِيَة قطر بالذَّات...عبد الباري عطوانتفاصيل الجريمة المروّعة في لبنان.. هكذا قتل "فادي" زوجته!ضبط 90 ألف حبة كبتاغون مخدرة في حمصماتسمى "القيادة الشرعية" تفتي بهدر دم كل طواقم مشفى دوما الذين قالوا كلمتهم في قضية الكيماوي اليوم في لاهايهذا ما كشف عنه محمد علوش بعد استسلامه للجيش السوريشببلينك يستهدف شرائح تعليمية جديدة بتطبيقه ومزاياه المتنوعة تحديد الجهات المسؤولة عن التأكد من صحة الوثائق والشهادات غير السورية في الجامعاتتدمير مستودع ذخيرة لوحدات الحماية الكرديّة بمدينة القامشليالجيش يتقدم في عملياته ضد الإرهابيين بالحجر الأسود ويسيطر على شبكات أنفاق وكتل أبنية بمنطقة المعاملالسويداء.. ترخيص مشروعين سياحيين في عتيل بكلفة نصف مليار ليرةالطريق بين جسر ضاحية الأسد وجسر بغداد بالخدمة منتصف الشهر القادم هل جربت زيوت تطويل الشعر؟ملتقى زراعة وتجميل الأسنان يعرض تقنية حديثة للغرس دون جراحةبالفيديو ...هل يعيد "الواق واق" الأمل المفقود في "ضبوا الشناتي"؟أيمن زيدان يغامر بـ انتخابات البرلمانمحمد الأحمد في برنامج المختار : المقارنة مع شقيقي كانت تزعجني والفنان يختار أحياناً بين السيء والأسوأقبلات ترامب وماكرون الحارة تثير الجدل (فيديو)روسيا تشل "هرقل" الأمريكية في أجواء سورياسورية تحرز المركز الأول بمسابقة السومو روبوت في بيروتوفد كنسي أمريكي فرنسي لـ صباغ: سننقل إلى الرأي العام صور المحبة لدى السوريين وما عانوه جراء الإرهابعلى طريقتهم وبتوقيتهم.. رجال الجيش يردمون جحور الإرهاب في القلمون الشرقي بعد اجتثاثه من الغوطة الشرقية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منه

فتحت المؤسسة العامة للإسكان باب الاكتتاب على مساكن الادخار في الجزء المخصص لها من مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بمنطقة البجاع بريف دمشق 

حيث بلغت المساكن المعلن عنها 1150 شقة ويستمر تقديم الطلبات عليها حتى 13-8-2017 وتم الإتفاق بين المؤسسة العامة للإسكان والمصرف العقاري على قيام المصرف بإستقبال الطلبات في كل فروعه بدمشق بالإضافة إلى فرع المصرف العقاري بالنبك.

ويودع المواطن الراغب بالاكتتاب وفق إعلان المؤسسة دفعة أولى في المصرف قدرها 500 ألف ليرة سورية يتم بعدها اجراء قرعة بين المكتتبين على أن تستكمل الدفعة النقدية الاولى وفق الفئة فيما يمكن لمن لم تختره القرعة استعادة مبلغ الاكتتاب الأولي في اليوم التالي.

ومشروع ضاحية الفيحاء السكنية بشكل عام موزع بين المؤسسة العامة للإسكان والقطاع الخاص حيث حصلت المؤسسة على حصتها من المقاسم على مساحة 1500 دونم ما يعادل 10 بالمئة وهذه المساحة سيتم بناء 1150 شقة سكنية فيها.

وتتوزع المساكن وفق إعلان المؤسسة على ثلاث فئات وتتضمن الفئة أ 312 مسكناً على مساحة تتراوح بين 125 و130 متراً مربعاً بقيمة وسطية تقديرية 3ر18 مليون ليرة وتكون الدفعة النقدية الأولى 3 ملايين ليرة يتم بعدها دفع كامل المبلغ بقسط شهري 40 ألف ليرة وتتضمن الفئة ب 338 مسكناً على مساحة من 110 إلى 120 متراً مربعاً بقيمة وسطية تقديرية 2ر16 مليون ليرة ودفعة نقدية أولى 7ر2 مليون ليرة وقسط شهري 35 ألف ليرة كما تتضمن الفئة ج 500 مسكن على مساحة من 100 إلى 110 أمتار مربعة بقيمة تقديرية وسطية 8ر14 مليون ليرة ودفعة نقدية أولى 5ر2 مليون ليرة وقسط شهري 30 ألف ليرة.

وخصصت المؤءسسة 50 بالمئة من هذه الشقق لذوي الشهداء ويمكن لأبناء مدينة دمشق وريفها أو المقيمين فيها منذ خمس سنوات أو العاملين في الدولة في دمشق وريفها الاكتتاب على هذه الشقق بموجب وثيقة تثبت ذلك.

وفي إطار متابعة العمل الجاري في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية التقت مندوبة سانا المهندس حسن هندي رئيس جهاز الإشراف على المشروع الذي بين أن المؤسسة العامة للإسكان هي المشرفة على العمل في كل مقاسم الضاحية وفي المرحلة الأولى أوكلت تنفيذ البنى التحتية من أعمال طرقية وصرف صحي ومطري وجدران استنادية إلى مؤسسة الإنشاءات العسكرية فرع ريف دمشق بعقد قيمته 3 مليارات ونصف المليار ليرة سورية.

وبين هندي أن مدة العقد 18 شهراً ابتداء من 1-3-2016 أي أنه مع نهاية 31-8-2017 تكون “البنى التحتية جاهزة للتسليم” ليتم فيما بعد تسليمها
للجمعيات التعاونية والتي بدورها تبدأ بأعمال البناء.

وتبلغ مساحة الضاحية ككل 150 هكتارا وعدد مقاسمها 371 /200 محضر برجي و171 بناء طابقي وفق هندي.

وأشار هندي إلى أهمية مشروع ضاحية الفيحاء كونه يؤمن بمجمله 11 ألف شقة سكنية لشريحة واسعة من المواطنين بالإضافة إلى أهميته بالنسبة للجمعيات السكنية التي وفر لها بعد سنوات من الانتظار فرصاً لتأمين شقق سكنية للمكتتبين لديها حيث لم تخصص تلك الجمعيات بمقاسم منذ زمن طويل.

هشام قنديلي مساعد مهندس مشرف في المشروع أكد متابعة تنفيذ الأعمال المدنية والطرقية والبيولوجية بالمشروع كأقنية وتعبيد الطرقات والجدران الاستنادية والطوابق الترابية لتكون جاهزة في زمنها المحدد مبيناً أنه بعد الانتهاء من أعمال البنى التحتية يتم تسليم موقع العمل للمؤسسة العامة للإسكان التي تشكل بدورها لجان استلام فنية وتوزع المقاسم وفق الاتفاق مع الجمعيات.

وعن نسب الإنجاز قال المهندس حسن خضور من مؤسسة الإنشاءات العسكرية الفرع 11 مدير المشروع في الضاحية “بعض المناطق في الموقع أصبح العمل فيها في المراحل الأخيرة ويتم الآن فرش مادة الستوك على الطرقات ليتم تزفيتها لاحقاً” مبيناً أن نسب الإنجاز بلغت 70 بالمئة ببعض بنود الأعمال العقدية وبعضها وصل ل95 بالمئة مثل أعمال الصرف الصحي وتركيب القواعد البلاستيكية والبيتونية و90 بالمئة بالنسبة للأقنية المائية مشيراً إلى أن تنفيذ ملاحق العقود يتطلب المزيد من الوقت.

كما أشار خضور إلى بعض الصعوبات التي أثرت في سرعة تنفيذ الأعمال كقلة اليد العاملة وصعوبة تأمين المحروقات وإصلاح الآليات وتأمين قطع التبديل والمواد اللازمة نتيجة الحصار الاقتصادي الظالم على سورية مؤكداً أنه تم بذل جهود مضاعفة لتجاوز هذه العقبات والتنفيذ في الوقت المحدد.

وكان الاكتتاب على مساكن ضاحية الفيحاء قد بدأ منذ عام 2014 حيث تم تخصيص عدد من المقاسم السكنية فيها للجمعيات التعاونية السكنية في محافظات دمشق وريفها والقنيطرة وجزء للمؤسسة العامة للإسكان وتم إعداد الدراسات التنظيمية والتفصيلية والتنفيذية للضاحية بموجب العقد المبرم بين المؤسسة العامة للإسكان والشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية.

ندى عجيب



عدد المشاهدات:8671( الاثنين 23:35:41 2017/06/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2018 - 1:50 ص

احتفالات أهالي الرحيبة بإعادة الأمن والاستقرار إلى بلدتهم

فيديو

وانتصرت سوريا ...

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يحرج ماكرون في البيت الأبيض! بالفيديو... سقوط مدو لكلب على فتاة بالفيديو... رصد ملاك عملاق في الفضاء الخارجي بالفيديو... اكتشاف مخلوق غريب شبيه بـ "مصاص الدماء" يحير العلماء فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة المزيد ...