الأحد20/8/2017
ص8:53:9
آخر الأخبار
تقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة حكاية جابر ونصيب بين الأردن وسوريا! واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالنصرة تتلون بـ«المدنية» في إدلبنهب وتهريب مقتنيات تل الأشعري الأثري في درعاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآنبالفيديو ...حفل أيمن زبيب ضمن فعاليات معرض دمشق الدولياستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منه

فتحت المؤسسة العامة للإسكان باب الاكتتاب على مساكن الادخار في الجزء المخصص لها من مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بمنطقة البجاع بريف دمشق 

حيث بلغت المساكن المعلن عنها 1150 شقة ويستمر تقديم الطلبات عليها حتى 13-8-2017 وتم الإتفاق بين المؤسسة العامة للإسكان والمصرف العقاري على قيام المصرف بإستقبال الطلبات في كل فروعه بدمشق بالإضافة إلى فرع المصرف العقاري بالنبك.

ويودع المواطن الراغب بالاكتتاب وفق إعلان المؤسسة دفعة أولى في المصرف قدرها 500 ألف ليرة سورية يتم بعدها اجراء قرعة بين المكتتبين على أن تستكمل الدفعة النقدية الاولى وفق الفئة فيما يمكن لمن لم تختره القرعة استعادة مبلغ الاكتتاب الأولي في اليوم التالي.

ومشروع ضاحية الفيحاء السكنية بشكل عام موزع بين المؤسسة العامة للإسكان والقطاع الخاص حيث حصلت المؤسسة على حصتها من المقاسم على مساحة 1500 دونم ما يعادل 10 بالمئة وهذه المساحة سيتم بناء 1150 شقة سكنية فيها.

وتتوزع المساكن وفق إعلان المؤسسة على ثلاث فئات وتتضمن الفئة أ 312 مسكناً على مساحة تتراوح بين 125 و130 متراً مربعاً بقيمة وسطية تقديرية 3ر18 مليون ليرة وتكون الدفعة النقدية الأولى 3 ملايين ليرة يتم بعدها دفع كامل المبلغ بقسط شهري 40 ألف ليرة وتتضمن الفئة ب 338 مسكناً على مساحة من 110 إلى 120 متراً مربعاً بقيمة وسطية تقديرية 2ر16 مليون ليرة ودفعة نقدية أولى 7ر2 مليون ليرة وقسط شهري 35 ألف ليرة كما تتضمن الفئة ج 500 مسكن على مساحة من 100 إلى 110 أمتار مربعة بقيمة تقديرية وسطية 8ر14 مليون ليرة ودفعة نقدية أولى 5ر2 مليون ليرة وقسط شهري 30 ألف ليرة.

وخصصت المؤءسسة 50 بالمئة من هذه الشقق لذوي الشهداء ويمكن لأبناء مدينة دمشق وريفها أو المقيمين فيها منذ خمس سنوات أو العاملين في الدولة في دمشق وريفها الاكتتاب على هذه الشقق بموجب وثيقة تثبت ذلك.

وفي إطار متابعة العمل الجاري في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية التقت مندوبة سانا المهندس حسن هندي رئيس جهاز الإشراف على المشروع الذي بين أن المؤسسة العامة للإسكان هي المشرفة على العمل في كل مقاسم الضاحية وفي المرحلة الأولى أوكلت تنفيذ البنى التحتية من أعمال طرقية وصرف صحي ومطري وجدران استنادية إلى مؤسسة الإنشاءات العسكرية فرع ريف دمشق بعقد قيمته 3 مليارات ونصف المليار ليرة سورية.

وبين هندي أن مدة العقد 18 شهراً ابتداء من 1-3-2016 أي أنه مع نهاية 31-8-2017 تكون “البنى التحتية جاهزة للتسليم” ليتم فيما بعد تسليمها
للجمعيات التعاونية والتي بدورها تبدأ بأعمال البناء.

وتبلغ مساحة الضاحية ككل 150 هكتارا وعدد مقاسمها 371 /200 محضر برجي و171 بناء طابقي وفق هندي.

وأشار هندي إلى أهمية مشروع ضاحية الفيحاء كونه يؤمن بمجمله 11 ألف شقة سكنية لشريحة واسعة من المواطنين بالإضافة إلى أهميته بالنسبة للجمعيات السكنية التي وفر لها بعد سنوات من الانتظار فرصاً لتأمين شقق سكنية للمكتتبين لديها حيث لم تخصص تلك الجمعيات بمقاسم منذ زمن طويل.

هشام قنديلي مساعد مهندس مشرف في المشروع أكد متابعة تنفيذ الأعمال المدنية والطرقية والبيولوجية بالمشروع كأقنية وتعبيد الطرقات والجدران الاستنادية والطوابق الترابية لتكون جاهزة في زمنها المحدد مبيناً أنه بعد الانتهاء من أعمال البنى التحتية يتم تسليم موقع العمل للمؤسسة العامة للإسكان التي تشكل بدورها لجان استلام فنية وتوزع المقاسم وفق الاتفاق مع الجمعيات.

وعن نسب الإنجاز قال المهندس حسن خضور من مؤسسة الإنشاءات العسكرية الفرع 11 مدير المشروع في الضاحية “بعض المناطق في الموقع أصبح العمل فيها في المراحل الأخيرة ويتم الآن فرش مادة الستوك على الطرقات ليتم تزفيتها لاحقاً” مبيناً أن نسب الإنجاز بلغت 70 بالمئة ببعض بنود الأعمال العقدية وبعضها وصل ل95 بالمئة مثل أعمال الصرف الصحي وتركيب القواعد البلاستيكية والبيتونية و90 بالمئة بالنسبة للأقنية المائية مشيراً إلى أن تنفيذ ملاحق العقود يتطلب المزيد من الوقت.

كما أشار خضور إلى بعض الصعوبات التي أثرت في سرعة تنفيذ الأعمال كقلة اليد العاملة وصعوبة تأمين المحروقات وإصلاح الآليات وتأمين قطع التبديل والمواد اللازمة نتيجة الحصار الاقتصادي الظالم على سورية مؤكداً أنه تم بذل جهود مضاعفة لتجاوز هذه العقبات والتنفيذ في الوقت المحدد.

وكان الاكتتاب على مساكن ضاحية الفيحاء قد بدأ منذ عام 2014 حيث تم تخصيص عدد من المقاسم السكنية فيها للجمعيات التعاونية السكنية في محافظات دمشق وريفها والقنيطرة وجزء للمؤسسة العامة للإسكان وتم إعداد الدراسات التنظيمية والتفصيلية والتنفيذية للضاحية بموجب العقد المبرم بين المؤسسة العامة للإسكان والشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية.

ندى عجيب



عدد المشاهدات:8264( الاثنين 23:35:41 2017/06/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 7:58 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...