الأربعاء20/9/2017
ص5:19:8
آخر الأخبار
مسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعودية خاشقجي يشهر معارضته: السعودية لم تعد السعودية.. وبن سلمان خدعنا !وزير الخارجية المصري: ضرورة وقف التدخلات الخارجية في شؤون سوريةخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهابأهالي مدينة السفيرة ينظمون وقفة احتجاجية ضد مجازر (التحالف الدولي): تخدم التنظيمات الإرهابيةالسفير آلا: نرفض اتهامات اللجنة المستقلة حول سورية بما فيها مزاعم التهجيرالمعلم يترأس وفد سورية إلى نيويورك زلزال بقوة 7,1 درجات يضرب العاصمة المكسيكية هذا البلد سيحصل على اسلحة فتاكة من اميركا!164 شركة عربية وأجنبية في معرض إعادة إعمار سوريةتداولات سوق دمشق للأوراق المالية تتجاوز 30 مليون ليرةخطوط حمر أم أولويات ....بقلم حميدي العبداللهالنصرة.. لحظة السقوط ـ الحلقة الثانية والأخيرة....بقلم نضال حمادة البحرين:واقعة تعنيف همجية تعرضت لها سيدة سورية من زوجها البحرينيعلاقة محرمة بين كنّة وحماها تؤدي إلى انتحار الأخير... إليكم التفاصيل المقززةفيديو يظهر ....العثور على مستودع كبير لداعش في عقيربات يحوي دبابات و صواريخ و اسلحة "اسرائيلية" اغتيال مسؤول العقارات في “تحرير الشام” شمال إدلببرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةخضور : حذفنا قصيدة المدعو ياسر الأطرش.. وقصيدة «سأخبر أمي» لتوعية الطفل وحمايته من التحرش كان من الأجدر التدقيق قبل الطباعة3 شهداء بتفجير إرهابيين انتحاريين نفسيهما في معمل غاز الجبسة بمدينة الشداديالجيش السوري يتقدم في الضفة الشرقية للفراتدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةبكلفة ستة مليارات ليرة سورية رخصة إشادة لمشروع سياحي أصدرتها وزارة السياحة في محافظة السويداء .كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟هل تعاني طنينا في أذنك؟.. إليك السببروزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهبالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!كتاب مدرسي فرنسي يستغل الرياضيات للتحريض ضد اللاجئين..؟“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدتعرف على 10 من أغلى المواد على وجه الأرضبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟حرب تخفي حرباً أخرى....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منه

فتحت المؤسسة العامة للإسكان باب الاكتتاب على مساكن الادخار في الجزء المخصص لها من مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بمنطقة البجاع بريف دمشق 

حيث بلغت المساكن المعلن عنها 1150 شقة ويستمر تقديم الطلبات عليها حتى 13-8-2017 وتم الإتفاق بين المؤسسة العامة للإسكان والمصرف العقاري على قيام المصرف بإستقبال الطلبات في كل فروعه بدمشق بالإضافة إلى فرع المصرف العقاري بالنبك.

ويودع المواطن الراغب بالاكتتاب وفق إعلان المؤسسة دفعة أولى في المصرف قدرها 500 ألف ليرة سورية يتم بعدها اجراء قرعة بين المكتتبين على أن تستكمل الدفعة النقدية الاولى وفق الفئة فيما يمكن لمن لم تختره القرعة استعادة مبلغ الاكتتاب الأولي في اليوم التالي.

ومشروع ضاحية الفيحاء السكنية بشكل عام موزع بين المؤسسة العامة للإسكان والقطاع الخاص حيث حصلت المؤسسة على حصتها من المقاسم على مساحة 1500 دونم ما يعادل 10 بالمئة وهذه المساحة سيتم بناء 1150 شقة سكنية فيها.

وتتوزع المساكن وفق إعلان المؤسسة على ثلاث فئات وتتضمن الفئة أ 312 مسكناً على مساحة تتراوح بين 125 و130 متراً مربعاً بقيمة وسطية تقديرية 3ر18 مليون ليرة وتكون الدفعة النقدية الأولى 3 ملايين ليرة يتم بعدها دفع كامل المبلغ بقسط شهري 40 ألف ليرة وتتضمن الفئة ب 338 مسكناً على مساحة من 110 إلى 120 متراً مربعاً بقيمة وسطية تقديرية 2ر16 مليون ليرة ودفعة نقدية أولى 7ر2 مليون ليرة وقسط شهري 35 ألف ليرة كما تتضمن الفئة ج 500 مسكن على مساحة من 100 إلى 110 أمتار مربعة بقيمة تقديرية وسطية 8ر14 مليون ليرة ودفعة نقدية أولى 5ر2 مليون ليرة وقسط شهري 30 ألف ليرة.

وخصصت المؤءسسة 50 بالمئة من هذه الشقق لذوي الشهداء ويمكن لأبناء مدينة دمشق وريفها أو المقيمين فيها منذ خمس سنوات أو العاملين في الدولة في دمشق وريفها الاكتتاب على هذه الشقق بموجب وثيقة تثبت ذلك.

وفي إطار متابعة العمل الجاري في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية التقت مندوبة سانا المهندس حسن هندي رئيس جهاز الإشراف على المشروع الذي بين أن المؤسسة العامة للإسكان هي المشرفة على العمل في كل مقاسم الضاحية وفي المرحلة الأولى أوكلت تنفيذ البنى التحتية من أعمال طرقية وصرف صحي ومطري وجدران استنادية إلى مؤسسة الإنشاءات العسكرية فرع ريف دمشق بعقد قيمته 3 مليارات ونصف المليار ليرة سورية.

وبين هندي أن مدة العقد 18 شهراً ابتداء من 1-3-2016 أي أنه مع نهاية 31-8-2017 تكون “البنى التحتية جاهزة للتسليم” ليتم فيما بعد تسليمها
للجمعيات التعاونية والتي بدورها تبدأ بأعمال البناء.

وتبلغ مساحة الضاحية ككل 150 هكتارا وعدد مقاسمها 371 /200 محضر برجي و171 بناء طابقي وفق هندي.

وأشار هندي إلى أهمية مشروع ضاحية الفيحاء كونه يؤمن بمجمله 11 ألف شقة سكنية لشريحة واسعة من المواطنين بالإضافة إلى أهميته بالنسبة للجمعيات السكنية التي وفر لها بعد سنوات من الانتظار فرصاً لتأمين شقق سكنية للمكتتبين لديها حيث لم تخصص تلك الجمعيات بمقاسم منذ زمن طويل.

هشام قنديلي مساعد مهندس مشرف في المشروع أكد متابعة تنفيذ الأعمال المدنية والطرقية والبيولوجية بالمشروع كأقنية وتعبيد الطرقات والجدران الاستنادية والطوابق الترابية لتكون جاهزة في زمنها المحدد مبيناً أنه بعد الانتهاء من أعمال البنى التحتية يتم تسليم موقع العمل للمؤسسة العامة للإسكان التي تشكل بدورها لجان استلام فنية وتوزع المقاسم وفق الاتفاق مع الجمعيات.

وعن نسب الإنجاز قال المهندس حسن خضور من مؤسسة الإنشاءات العسكرية الفرع 11 مدير المشروع في الضاحية “بعض المناطق في الموقع أصبح العمل فيها في المراحل الأخيرة ويتم الآن فرش مادة الستوك على الطرقات ليتم تزفيتها لاحقاً” مبيناً أن نسب الإنجاز بلغت 70 بالمئة ببعض بنود الأعمال العقدية وبعضها وصل ل95 بالمئة مثل أعمال الصرف الصحي وتركيب القواعد البلاستيكية والبيتونية و90 بالمئة بالنسبة للأقنية المائية مشيراً إلى أن تنفيذ ملاحق العقود يتطلب المزيد من الوقت.

كما أشار خضور إلى بعض الصعوبات التي أثرت في سرعة تنفيذ الأعمال كقلة اليد العاملة وصعوبة تأمين المحروقات وإصلاح الآليات وتأمين قطع التبديل والمواد اللازمة نتيجة الحصار الاقتصادي الظالم على سورية مؤكداً أنه تم بذل جهود مضاعفة لتجاوز هذه العقبات والتنفيذ في الوقت المحدد.

وكان الاكتتاب على مساكن ضاحية الفيحاء قد بدأ منذ عام 2014 حيث تم تخصيص عدد من المقاسم السكنية فيها للجمعيات التعاونية السكنية في محافظات دمشق وريفها والقنيطرة وجزء للمؤسسة العامة للإسكان وتم إعداد الدراسات التنظيمية والتفصيلية والتنفيذية للضاحية بموجب العقد المبرم بين المؤسسة العامة للإسكان والشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية.

ندى عجيب



عدد المشاهدات:8360( الاثنين 23:35:41 2017/06/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2017 - 5:17 ص
فيديو

بالفيديو: صراخ وعويل بمختلف لغات مسلحي داعش قرب حميمة بريف حمص ...

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! فيديو| مدرس ينقذ تلميذة من الانتحار في اللحظة الأخيرة حاولت الإنتحار من الطابق الـ17؟! خدع سحرية تنتهي بموت او اصابة اصحابها +18 المزيد ...