الجمعة15/12/2017
ص2:36:14
آخر الأخبار
فيديو.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي بوحشية على المعتصمين في باب العامود بالقدسالإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل»قمة إسطنبول: قنبلة صوتية.....عن القمّة التي «سلّمت» القدس!بالفيديو.. "مستعربون" يقمعون الاحتجاجات في الضفة الغربيةالجعفري: لن ندخل في حوار مباشر بوجود شروط مسبقة.. من صاغ “بيان الرياض 2” تقصد تلغيم مسار جنيفالخارجية: سورية تدين مجزرة “التحالف الدولي” غير الشرعي بحق المدنيين السوريين في دير الزورالخارجية: سورية تدين مجزرة “التحالف الدولي” غير الشرعي بحق المدنيين السوريين في دير الزوردي ميستورا يقدم إحاطته.. ومجلس «حكماء» لضبط أداء وفد الرياض … «جنيف ٨» تختتم اليوم من دون أي اختراقاتبوتين: واشنطن لا تلاحق مسلحي "داعش" الفارين من سوريا لاستخدامهم في محاربة الرئيس الأسدبوتين: دحر الإرهابيين في سوريا يفتح الباب أمام التسوية السياسية في البلادتخفيض أسعار 8 آلاف سلعة من مختلف الموادالسورية للاتصالات: تعويض نحو 70 بالمئة من سعة الانترنت المفقودةلماذا التفاوض.. وحول ماذا؟ ....بقلم محمد عبيدالقِمّة الإسلاميّة جاءت مُخيّبَةً للآمال وأبرز إنجازاتِها فَضح الزّعامات التي قاطعَتها.. لماذا يَغيب السعودي.. ويُقاطع رئيس لجنة القُدس..؟سعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيرانوزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفتهالعثور على أسلحة ووسائل اتصال متطورة من مخلفات “داعش” في دير الزورالجهات المختصة تحبط عملية إرهابية بسيارة مفخخة على طريق المتحلق الجنوبي على أطراف دمشق (محدث) توطين "الأبنية المنزلقة" الروسية في سورياتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!اليوسفي..يحرق الدهون ويحارب نزلات البردالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانبالفيديو... الفنانة السورية كندا حنا في زيارة لجنود الجيش السوريزهير رمضان راجع عـ "المخترة" امرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!زر على فيسبوك ينقلك إلى واتس آب مباشرةبالفيديو...تدريب لرجال الإطفاء الصينيين يشعل مواقع التواصل الاجتماعيعن قمّة الـ«قنبلة صوتية» التي سلمت القدس! ....بيار أبي صعبلماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> 429 شقة خصصت للسكن الشبابي و129 أخرى حتى نهاية العام بطرطوس

يبدو أن اللجنة المركزية التي شكلها رئيس الحكومة عماد خميس برئاسة علي حمود وزير النقل لمتابعة تنفيذ نتائج زيارته لمحافظة طرطوس منتصف نيسان الماضي بذلت وما زالت تبذل جهوداً كبيرة في العاصمة مع الوزارات ذات العلاقة ورئاسة مجلس الوزراء لتذليل الصعوبات والعقبات التي تقف في وجه تنفيذ المشاريع المقررة خاصة لجهة رصد الاعتمادات المالية وتحويلها إلى الجهات المعنية في طرطوس.

ويبدو أن هذه الجهود نجحت حتى الآن في تحويل المبالغ التي خصصها رئيس الحكومة لإنجاز أو تسريع العمل في عدة مشاريع فيما لم تحقق النجاح المطلوب في الموضوعات والمشاريع التنموية المقررة.

وضمن هذا الإطار كشف الوزير حمود خلال الاجتماع الموسع الذي شهدته طرطوس للجنة المتابعة مساء الخميس الفائت واستمر نحو 7 ساعات أن الاعتمادات المالية التي تم تأمينها لطرطوس بعد زيارة الوفد الحكومي وصلت حتى الآن إلى «14.8» مليار ليرة منها 250 مليوناً لإكساء شارع الثورة و800 مليون لعقدتي مدخلي طرطوس الشمالي والجنوبي و60 مليوناً لمركز خدمة المواطن و4 مليارات لطريق طرطوس الدريكيش و3 مليارات للمناطق الصناعية في صافيتا والدريكيش والشيخ بدر، و4.6 مليارات لسد البلوطة و700 مليون لإنتاج بذار البطاطا و100 مليون لإنتاج الفطر و350 مليوناً لمعمل أطباق كرتون صحون البيض و800 مليون لتأهيل الطرق المحلية و22 مليوناً لبلدية فجليت.
وبين حمود لـ«الوطن» أن مبالغ أخرى قيد اتخاذ القرارات بشأنها إذ ستعرض مشاريعها وتناقش في اجتماع مجلس التخطيط القادم وتتعلق باستكمال مشروعي المدخلين وشارع 8 آذار والقطاع الصحي وأبنية التعليم وتنفيذ سدات مائية وإنشاء محطة معالجة الدريكيش وتبلغ المبالغ المطلوبة لها نحو خمسة مليارات ليرة سورية.
هذا وقد تم خلال اجتماع اللجنة المطول مناقشة المصفوفة التنفيذية والتنموية بحضور وزير النفط علي غانم ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ومعاوني وزراء السياحة والأشغال العامة والإسكان والتعليم العالي والإدارة المحلية والبيئة والزراعة ومكتب المتابعة في رئاسة مجلس الوزراء.
واستعرض رئيس اللجنة وزير النقل علي حمود نسب الإنجاز في عدد من المشروعات مبيناً أن المصفوفة التنفيذية للمشروعات شملت عقدة الكراجات التي بلغت نسبة الإنجاز فيها 55 بالمئة وعقدة الشيخ صالح العلي بنسبة إنجاز 43 بالمئة متوقعاً أن يتم خلال 4 أشهر إنجاز العقدتين بشكل كامل ولا سيما أنه سيتم تخصيص المبالغ اللازمة للاستكمال، وأشار إلى إنجاز مشروع إكساء شارع الثورة وفق أفضل المواصفات الفنية والعقدية والذي أنجزته مؤسسة المواصلات الطرقية بربع المدة العقدية مع الإنارة اللازمة.
ولفت حمود إلى تدني نسبة الإنجاز في مركز خدمة المواطن بمبنى المحافظة بسبب التمويل والبالغ 60 مليون ليرة سورية مبيناً أنه تتم حالياً دراسة العروض والتجهيزات مع التأكيد على تحديد المهل الزمنية لقرار اللجان المشكلة لهذه الغاية وأنه سيتم تحويل المبلغ قريباً.
وبين حمود أنه تم التوجيه بتعديل نظام ضابطة البناء في مشروع السكن الشبابي وزيادة عدد الطوابق وتعديل الوجائب للاستفادة من المساحة الطابقية مؤكداً تخصيص 429 شقة وسيتم تخصيص 129 شقة حتى نهاية العام الجاري، وكشف بأن العمل جار من اللجنة لإنصاف الشباب المكتتبين والمخصصين بعد أن تمت زيادة الأسعار عليهم بشكل كبير جداً.
وفيما يخص مشروع دواجن طرطوس لفت وزير النقل إلى تخصيص 600 مليون ليرة سورية لاستكماله موضحاً أن الموضوع حالياً باهتمام المجلس الأعلى للتخطيط كما تم تسليم مبنى معهد التدريب الزراعي التابع لوزارة الزراعة إلى جامعة طرطوس وتتم حالياً دراسات لإعادة تأهيله ليكون بناء لإحدى الكليات الجامعية وسيكون جاهزا في عام 2018 مشيراً إلى أهمية تقديم الرعاية والخدمات اللازمة لذوي الشهداء من خلال مكاتب الشهداء المحدثة بالمناطق.
وبين حمود أن مشروع جسر وشارع 8 آذار سيناقش في مجلس التخطيط الاقتصادي مع تحديد الاعتمادات اللازمة لاستكماله في حين يتم العمل حالياً بمشروع طريق «طرطوس دريكيش» بقيمة 4 مليارات ليرة بحيث بلغ الإنجاز 31 بالمئة بمجمل الأجزاء التي يتم العمل بها إضافة إلى مشروع تأهيل فندق الدريكيش السياحي وضرورة معالجة بعض الإشكاليات التي تعترض العمل حيث تأخر التنفيذ عن الموعد المحدد.
من جانبه أكد وزير النفط علي غانم ضرورة متابعة المشاريع الحيوية الخدمية للمحافظة متمنيا أن تبقى الجهود والأعمال على نفس الوتيرة وأن تكون سرعة التنفيذ عنوانا للمرحلة القادمة.
وأشار غانم إلى أنه تم البدء بتوزيع البطاقة الذكية للمحروقات في منطقة القدموس كمرحلة أولى وسيتم تعميمها لاحقاً، وسوف تحقق نتائج إيجابية كبيرة.
بدوره أشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أهمية عمل اللجنة الوزارية ودورها في إزالة العوائق أمام السلطات المحلية الأمر الذي ساهم في الإسراع بالعمل وتنفيذ المشاريع المطلوبة والمخطط تنفيذها ضمن المراحل المتفق عليها.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة مشروع المناطق الصناعية الذي خصص له مبلغ 3 مليارات ليرة وتم توزيعه على 3 مناطق وهي صافيتا والشيخ بدر والدريكيش، وتم تأكيد ضرورة البدء بإقامة مبان لبعض كليات الجامعة التي لم تخصص بأي مبالغ خلال زيارة رئيس الحكومة.



عدد المشاهدات:1266( الأحد 10:30:06 2017/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2017 - 7:46 ص

كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

عدسة الاعلام الحربي مع الجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...شقراء بتنورة قصيرة تمسك بأفعى مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس المزيد ...