الأربعاء18/10/2017
ص6:49:10
آخر الأخبار
مشاركة 3 أردنيين بمؤتمر في الكيان الاسرائيلي تشعل غضبًا عارمًا في المملكةرئيس برلمان إقليم كردستان يدعو بارزاني للتنحيوزير النفط العراقي: إعادة حقلي نفط باي حسن وهافانا في محافظة كركوك إلى منظومة الإنتاجعون: من افتعل الحرب الإرهابية على سورية لا يستقبل أحدا من المهجرينصباغ: عدوان “إسرائيل” على أحد المواقع العسكرية بريف دمشق دليل على خوفها من انتصارات الجيش العربي السوريمجلس الوزراء يعتمد مشروع قانون إحداث المؤسسة العامة للمطارات و يطلب إيقاف الشركات الخاسرة.. استجرار محاصيل الحمضيات والتفاح من المزارعين..سورية ترحب بجهود حكومة العراق لإعادة السلطة المركزية لكركوك: الاستفتاء الذي قام به الانفصاليون شمال العراق يخدم أجندة إسرائيل بالمنطقةدعا «حماية الشعب» إلى عدم مسابقة الجيش السوري والتنسيق معه » … أوسي : التوغل التركي في إدلب يهدف إلى شرعنة «النصرة»بونداريف: القضاء على “داعش” بسورية قد يتم نهاية العام"موت بطيء" يواجه البحرية الأمريكيةتخفيض أسعار الفول المسلوق والمسبحة وسندويش الفلافلخط غاز جديد يضيف نصف مليون متر مكعب من الغاز يوميا إلى الشبكةإستعداد لإقالة رياض حجاب لصالح شخص معارض من الجنوب السوري..الطائرات الإسرائيلية أشبه بطيور الفري في موسم الصيد.. الرد السوري أثار جنونهملبناني وسوريان ضحية جريمة قتل جماعية في بيروتسجن امرأة أسترالية مدة 33 عاما بعد إدانتها بقتل طفلها لأنه يشبه أباهبالصور والفيديو ...دواعش العشائر العربية من السوريين هذه هي نهايتهم ...ضابط تركي يكشف أصول زعماء "داعش" وانتماءاتهممعرض فرص العمل للتوظيف والتدريب في داما روزتسوية أوضاع الطلاب المنقطعين عن الدراسة في جامعة الفرات بالحسكةالجيش يستعيد مدينة موحسن و9 قرى في الطرف الغربي لنهر الفرات.. وفرار المزيد من متزعمي داعش في دير الزوربالفيديو - حمص - ضبط كمية كبيرة من الاسلحة والذخيرة بعضها إسرائيلية الصنعالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةنصائح هامة لعلاج الصلع وتساقط الشعر لدى الرجالفي اليوم العالمي لغسل الأيدي.. احذروا الإهمال!سما المصري على خُطى نجمات هوليوود: غالبية المنتجين المصريين “متحرّشون”فيديو ...حسين فهمي يكشف تفاصيل تعرضه لتحرش جنسيماذا فعلت زوجته حتى هرب إلى الغابة خمس سنوات؟ (صور)بالفيديو.. زبون يقتل حلاقه أمام الناس بسبب “تسريحة الشعر”تطبيق جديد لتتبع الأبناء عبر الهواتف الذكيةعلماء يكشفون أخيرا سر وجود الذهب على الأرضكلمات.. لا شيء سوى الكلمات .....بقلم تيري ميساناستعادة الميادين صدمة للإرهاب ورعاته .....ميسون يوسف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> 429 شقة خصصت للسكن الشبابي و129 أخرى حتى نهاية العام بطرطوس

يبدو أن اللجنة المركزية التي شكلها رئيس الحكومة عماد خميس برئاسة علي حمود وزير النقل لمتابعة تنفيذ نتائج زيارته لمحافظة طرطوس منتصف نيسان الماضي بذلت وما زالت تبذل جهوداً كبيرة في العاصمة مع الوزارات ذات العلاقة ورئاسة مجلس الوزراء لتذليل الصعوبات والعقبات التي تقف في وجه تنفيذ المشاريع المقررة خاصة لجهة رصد الاعتمادات المالية وتحويلها إلى الجهات المعنية في طرطوس.

ويبدو أن هذه الجهود نجحت حتى الآن في تحويل المبالغ التي خصصها رئيس الحكومة لإنجاز أو تسريع العمل في عدة مشاريع فيما لم تحقق النجاح المطلوب في الموضوعات والمشاريع التنموية المقررة.

وضمن هذا الإطار كشف الوزير حمود خلال الاجتماع الموسع الذي شهدته طرطوس للجنة المتابعة مساء الخميس الفائت واستمر نحو 7 ساعات أن الاعتمادات المالية التي تم تأمينها لطرطوس بعد زيارة الوفد الحكومي وصلت حتى الآن إلى «14.8» مليار ليرة منها 250 مليوناً لإكساء شارع الثورة و800 مليون لعقدتي مدخلي طرطوس الشمالي والجنوبي و60 مليوناً لمركز خدمة المواطن و4 مليارات لطريق طرطوس الدريكيش و3 مليارات للمناطق الصناعية في صافيتا والدريكيش والشيخ بدر، و4.6 مليارات لسد البلوطة و700 مليون لإنتاج بذار البطاطا و100 مليون لإنتاج الفطر و350 مليوناً لمعمل أطباق كرتون صحون البيض و800 مليون لتأهيل الطرق المحلية و22 مليوناً لبلدية فجليت.
وبين حمود لـ«الوطن» أن مبالغ أخرى قيد اتخاذ القرارات بشأنها إذ ستعرض مشاريعها وتناقش في اجتماع مجلس التخطيط القادم وتتعلق باستكمال مشروعي المدخلين وشارع 8 آذار والقطاع الصحي وأبنية التعليم وتنفيذ سدات مائية وإنشاء محطة معالجة الدريكيش وتبلغ المبالغ المطلوبة لها نحو خمسة مليارات ليرة سورية.
هذا وقد تم خلال اجتماع اللجنة المطول مناقشة المصفوفة التنفيذية والتنموية بحضور وزير النفط علي غانم ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ومعاوني وزراء السياحة والأشغال العامة والإسكان والتعليم العالي والإدارة المحلية والبيئة والزراعة ومكتب المتابعة في رئاسة مجلس الوزراء.
واستعرض رئيس اللجنة وزير النقل علي حمود نسب الإنجاز في عدد من المشروعات مبيناً أن المصفوفة التنفيذية للمشروعات شملت عقدة الكراجات التي بلغت نسبة الإنجاز فيها 55 بالمئة وعقدة الشيخ صالح العلي بنسبة إنجاز 43 بالمئة متوقعاً أن يتم خلال 4 أشهر إنجاز العقدتين بشكل كامل ولا سيما أنه سيتم تخصيص المبالغ اللازمة للاستكمال، وأشار إلى إنجاز مشروع إكساء شارع الثورة وفق أفضل المواصفات الفنية والعقدية والذي أنجزته مؤسسة المواصلات الطرقية بربع المدة العقدية مع الإنارة اللازمة.
ولفت حمود إلى تدني نسبة الإنجاز في مركز خدمة المواطن بمبنى المحافظة بسبب التمويل والبالغ 60 مليون ليرة سورية مبيناً أنه تتم حالياً دراسة العروض والتجهيزات مع التأكيد على تحديد المهل الزمنية لقرار اللجان المشكلة لهذه الغاية وأنه سيتم تحويل المبلغ قريباً.
وبين حمود أنه تم التوجيه بتعديل نظام ضابطة البناء في مشروع السكن الشبابي وزيادة عدد الطوابق وتعديل الوجائب للاستفادة من المساحة الطابقية مؤكداً تخصيص 429 شقة وسيتم تخصيص 129 شقة حتى نهاية العام الجاري، وكشف بأن العمل جار من اللجنة لإنصاف الشباب المكتتبين والمخصصين بعد أن تمت زيادة الأسعار عليهم بشكل كبير جداً.
وفيما يخص مشروع دواجن طرطوس لفت وزير النقل إلى تخصيص 600 مليون ليرة سورية لاستكماله موضحاً أن الموضوع حالياً باهتمام المجلس الأعلى للتخطيط كما تم تسليم مبنى معهد التدريب الزراعي التابع لوزارة الزراعة إلى جامعة طرطوس وتتم حالياً دراسات لإعادة تأهيله ليكون بناء لإحدى الكليات الجامعية وسيكون جاهزا في عام 2018 مشيراً إلى أهمية تقديم الرعاية والخدمات اللازمة لذوي الشهداء من خلال مكاتب الشهداء المحدثة بالمناطق.
وبين حمود أن مشروع جسر وشارع 8 آذار سيناقش في مجلس التخطيط الاقتصادي مع تحديد الاعتمادات اللازمة لاستكماله في حين يتم العمل حالياً بمشروع طريق «طرطوس دريكيش» بقيمة 4 مليارات ليرة بحيث بلغ الإنجاز 31 بالمئة بمجمل الأجزاء التي يتم العمل بها إضافة إلى مشروع تأهيل فندق الدريكيش السياحي وضرورة معالجة بعض الإشكاليات التي تعترض العمل حيث تأخر التنفيذ عن الموعد المحدد.
من جانبه أكد وزير النفط علي غانم ضرورة متابعة المشاريع الحيوية الخدمية للمحافظة متمنيا أن تبقى الجهود والأعمال على نفس الوتيرة وأن تكون سرعة التنفيذ عنوانا للمرحلة القادمة.
وأشار غانم إلى أنه تم البدء بتوزيع البطاقة الذكية للمحروقات في منطقة القدموس كمرحلة أولى وسيتم تعميمها لاحقاً، وسوف تحقق نتائج إيجابية كبيرة.
بدوره أشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أهمية عمل اللجنة الوزارية ودورها في إزالة العوائق أمام السلطات المحلية الأمر الذي ساهم في الإسراع بالعمل وتنفيذ المشاريع المطلوبة والمخطط تنفيذها ضمن المراحل المتفق عليها.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة مشروع المناطق الصناعية الذي خصص له مبلغ 3 مليارات ليرة وتم توزيعه على 3 مناطق وهي صافيتا والشيخ بدر والدريكيش، وتم تأكيد ضرورة البدء بإقامة مبان لبعض كليات الجامعة التي لم تخصص بأي مبالغ خلال زيارة رئيس الحكومة.



عدد المشاهدات:1188( الأحد 10:30:06 2017/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2017 - 6:32 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

من عمليات الجيش السوري في مدينة دير الزور وريفها على اتجاه بلدة حطلة

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أنجلينا جولي تنشر صورة تثير الجدل مليونير يجري عملية ناجحة لزراعة أطول عضو ذكري (صور) مصريان يلقنان خليجيًا “علقة ساخنة” فوق السحاب بالفيديو والصور.. عارضة أزياء تركها حبيبها فدمرت “أغلى ما يملك” 6 حيتان قاتلة تفترس حوتا وحيدا! بالفيديو.. ترامب يتعرّض لموقف محرج داخل البيت الأبيض بالفيديو...ممثل يصفع صحفيا على وجهه بطريقة قوية المزيد ...