الخميس19/7/2018
ص7:12:32
آخر الأخبار
جماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةمصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدخروج أكثر من 7 آلاف شخص من بلدتي كفريا والفوعة في محافظة إدلبإخراج 13 حالة إنسانية من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين ونقلها إلى مشافي حلبنائب سوري: الأتراك يوفرون الطعام والمال والعلاج والسلاح للإرهابيين في اللاذقيةالجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتلملاحقة قضائية لزعيم حزب معارض بدعوى إهانة أردوغان! موسكو تدعو إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريةسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21إنهاء تكليف مدير الشركة “السورية للاتصالات” من منصبههل سيساعد التنسيق العسكري الروسي الأمريكي على إستقرار الوضع في سوية ؟كيف يفاوض ترامب في هلسنكي للانسحاب من سوريا؟.....قاسم عزالديناكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرضبط / 28 / كيلوغراماً من المواد المخدرة في دمشق منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟ وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخابات200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةمعارك القنيطرة مستمرة … اتفاق يعيد «نوى» إلى الدولة.. والجيش يستهدف «داعش» في حوض اليرموكالعثور على أسلحة إسرائيلية من مخلفات الإرهابيين في بلدة عقرب بريف حماةوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصعلماء يعلنون عن فائدة جديدة للأناناساختبار تنفس جديد يساعد في كشف مرض السرطان خلال 30 ثانيةملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!منع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟ قمة الناتو ....بقلم تييري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> 429 شقة خصصت للسكن الشبابي و129 أخرى حتى نهاية العام بطرطوس

يبدو أن اللجنة المركزية التي شكلها رئيس الحكومة عماد خميس برئاسة علي حمود وزير النقل لمتابعة تنفيذ نتائج زيارته لمحافظة طرطوس منتصف نيسان الماضي بذلت وما زالت تبذل جهوداً كبيرة في العاصمة مع الوزارات ذات العلاقة ورئاسة مجلس الوزراء لتذليل الصعوبات والعقبات التي تقف في وجه تنفيذ المشاريع المقررة خاصة لجهة رصد الاعتمادات المالية وتحويلها إلى الجهات المعنية في طرطوس.

ويبدو أن هذه الجهود نجحت حتى الآن في تحويل المبالغ التي خصصها رئيس الحكومة لإنجاز أو تسريع العمل في عدة مشاريع فيما لم تحقق النجاح المطلوب في الموضوعات والمشاريع التنموية المقررة.

وضمن هذا الإطار كشف الوزير حمود خلال الاجتماع الموسع الذي شهدته طرطوس للجنة المتابعة مساء الخميس الفائت واستمر نحو 7 ساعات أن الاعتمادات المالية التي تم تأمينها لطرطوس بعد زيارة الوفد الحكومي وصلت حتى الآن إلى «14.8» مليار ليرة منها 250 مليوناً لإكساء شارع الثورة و800 مليون لعقدتي مدخلي طرطوس الشمالي والجنوبي و60 مليوناً لمركز خدمة المواطن و4 مليارات لطريق طرطوس الدريكيش و3 مليارات للمناطق الصناعية في صافيتا والدريكيش والشيخ بدر، و4.6 مليارات لسد البلوطة و700 مليون لإنتاج بذار البطاطا و100 مليون لإنتاج الفطر و350 مليوناً لمعمل أطباق كرتون صحون البيض و800 مليون لتأهيل الطرق المحلية و22 مليوناً لبلدية فجليت.
وبين حمود لـ«الوطن» أن مبالغ أخرى قيد اتخاذ القرارات بشأنها إذ ستعرض مشاريعها وتناقش في اجتماع مجلس التخطيط القادم وتتعلق باستكمال مشروعي المدخلين وشارع 8 آذار والقطاع الصحي وأبنية التعليم وتنفيذ سدات مائية وإنشاء محطة معالجة الدريكيش وتبلغ المبالغ المطلوبة لها نحو خمسة مليارات ليرة سورية.
هذا وقد تم خلال اجتماع اللجنة المطول مناقشة المصفوفة التنفيذية والتنموية بحضور وزير النفط علي غانم ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ومعاوني وزراء السياحة والأشغال العامة والإسكان والتعليم العالي والإدارة المحلية والبيئة والزراعة ومكتب المتابعة في رئاسة مجلس الوزراء.
واستعرض رئيس اللجنة وزير النقل علي حمود نسب الإنجاز في عدد من المشروعات مبيناً أن المصفوفة التنفيذية للمشروعات شملت عقدة الكراجات التي بلغت نسبة الإنجاز فيها 55 بالمئة وعقدة الشيخ صالح العلي بنسبة إنجاز 43 بالمئة متوقعاً أن يتم خلال 4 أشهر إنجاز العقدتين بشكل كامل ولا سيما أنه سيتم تخصيص المبالغ اللازمة للاستكمال، وأشار إلى إنجاز مشروع إكساء شارع الثورة وفق أفضل المواصفات الفنية والعقدية والذي أنجزته مؤسسة المواصلات الطرقية بربع المدة العقدية مع الإنارة اللازمة.
ولفت حمود إلى تدني نسبة الإنجاز في مركز خدمة المواطن بمبنى المحافظة بسبب التمويل والبالغ 60 مليون ليرة سورية مبيناً أنه تتم حالياً دراسة العروض والتجهيزات مع التأكيد على تحديد المهل الزمنية لقرار اللجان المشكلة لهذه الغاية وأنه سيتم تحويل المبلغ قريباً.
وبين حمود أنه تم التوجيه بتعديل نظام ضابطة البناء في مشروع السكن الشبابي وزيادة عدد الطوابق وتعديل الوجائب للاستفادة من المساحة الطابقية مؤكداً تخصيص 429 شقة وسيتم تخصيص 129 شقة حتى نهاية العام الجاري، وكشف بأن العمل جار من اللجنة لإنصاف الشباب المكتتبين والمخصصين بعد أن تمت زيادة الأسعار عليهم بشكل كبير جداً.
وفيما يخص مشروع دواجن طرطوس لفت وزير النقل إلى تخصيص 600 مليون ليرة سورية لاستكماله موضحاً أن الموضوع حالياً باهتمام المجلس الأعلى للتخطيط كما تم تسليم مبنى معهد التدريب الزراعي التابع لوزارة الزراعة إلى جامعة طرطوس وتتم حالياً دراسات لإعادة تأهيله ليكون بناء لإحدى الكليات الجامعية وسيكون جاهزا في عام 2018 مشيراً إلى أهمية تقديم الرعاية والخدمات اللازمة لذوي الشهداء من خلال مكاتب الشهداء المحدثة بالمناطق.
وبين حمود أن مشروع جسر وشارع 8 آذار سيناقش في مجلس التخطيط الاقتصادي مع تحديد الاعتمادات اللازمة لاستكماله في حين يتم العمل حالياً بمشروع طريق «طرطوس دريكيش» بقيمة 4 مليارات ليرة بحيث بلغ الإنجاز 31 بالمئة بمجمل الأجزاء التي يتم العمل بها إضافة إلى مشروع تأهيل فندق الدريكيش السياحي وضرورة معالجة بعض الإشكاليات التي تعترض العمل حيث تأخر التنفيذ عن الموعد المحدد.
من جانبه أكد وزير النفط علي غانم ضرورة متابعة المشاريع الحيوية الخدمية للمحافظة متمنيا أن تبقى الجهود والأعمال على نفس الوتيرة وأن تكون سرعة التنفيذ عنوانا للمرحلة القادمة.
وأشار غانم إلى أنه تم البدء بتوزيع البطاقة الذكية للمحروقات في منطقة القدموس كمرحلة أولى وسيتم تعميمها لاحقاً، وسوف تحقق نتائج إيجابية كبيرة.
بدوره أشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أهمية عمل اللجنة الوزارية ودورها في إزالة العوائق أمام السلطات المحلية الأمر الذي ساهم في الإسراع بالعمل وتنفيذ المشاريع المطلوبة والمخطط تنفيذها ضمن المراحل المتفق عليها.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة مشروع المناطق الصناعية الذي خصص له مبلغ 3 مليارات ليرة وتم توزيعه على 3 مناطق وهي صافيتا والشيخ بدر والدريكيش، وتم تأكيد ضرورة البدء بإقامة مبان لبعض كليات الجامعة التي لم تخصص بأي مبالغ خلال زيارة رئيس الحكومة.



عدد المشاهدات:1533( الأحد 10:30:06 2017/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 7:10 ص

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا المزيد ...