السبت20/1/2018
ص7:7:51
آخر الأخبار
محمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! ’ديلي ميل’: بن سلمان تفاخر بدعم ترامب لـ ’اعتقالات نوفمبر’تقدم الجيش السوري من محيط أبو الضهور عبر ريف حلب الجنوبي...لقاء ثلاثي لحسم ملف «سوتشي»: أنقرة تروّج لـ«حصار عفرين»وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يلتقي الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدةرواية جديدة عن الحرب القذرة على سورية في نادي الصحافة في العاصمة المكسيكية السيد الرئيس بشار الأسد يصدر القانون رقم 1 لعام 2018 القاضي بانشاء حرم حول نبع الفيجةجابري انصاري: التعاون الايراني الروسي حول سوريا كان مثمرامواجهة روسيا والصين في صلب استراتيجية البنتاغون الجديدةإعادة فتح معبر نصيب: رغبة أردنية... وممانعة إسرائيلية سعودية أميركية!...بقلم زياد غصنالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانزمن عصابات الاموال....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتأردوغان يضرب الأكراد فيصيب روسياالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوستستفيق من غيبوبتها لتكشف اسم قاتلها ثم تموت!"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةبالخريطة ... الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة جنوب شرق ابو الظهورميليشيا جديدة في سوريا.. مواجهة الجيش لـ (قسد) اقتربت؟!دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةالإيصالات تسبب العقم!مجددا"...اكتشاف فائدة طبية عظيمة للقرفة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدراختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!بين دي ميستورا وأردوغان: هل يعقد سوتشي في موعده؟ ...بقلم حميدي العبداللهفيصل المقداد : قوات الدفاع الجوي السوري جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء سورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> برعاية رئيس مجلس الوزراء.. انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني لتأهيل وتدريب الكوادر الهندسية لإعادة الإعمار

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس انطلقت صباح أمس على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق فعاليات المؤتمر الوطني لتأهيل وتدريب الكوادر الهندسية لإعادة الإعمار والذي تنظمه نقابة المهندسين.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس أهمية عنوان المؤتمر الذي يبحث في عملية تأهيل وتدريب الكوادر الهندسية اللازمة لإعادة الإعمار باعتباره عنواناً طموحاً وتفاؤلاً نحتاج إليه جميعاً، نظراً لأهمية عملية بناء القدرات واستمرارية عملية التدريب والتأهيل وخاصة أن مستقبل الوطن يبنى بالجد والعمل وحسن التخطيط والتنفيذ وصدق تقييم النتائج والجرأة بتحليلها وتعزيز الإيجابيات.

وأشار عرنوس إلى أن الهدف من المؤتمر نقل خبرات معدّي المحاضرات للمهندسين الذين سيكون لهم دورهم الفاعل في مرحلة إعادة الإعمار، ما يسهل عليهم حسن الأداء، معرباً عن الأمل بأن يصل المؤتمر إلى توصيات ونتائج تسهم في دعم وترسيخ المشروع الوطني للإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد في حزيران الماضي.
وشدد عرنوس على أن المهندسين هم اللبنة الأساسية في مرحلة إعادة الإعمار مايتطلب توفير حالة من الانسجام والتعاون والتنسيق بين الوزارة ونقابة المهندسين.
بدوره لفت نقيب المهندسين السوريين غياث قطيني إلى ضرورة تهيئة الكوادر الهندسية لإعادة الإعمار وبناء سورية المتجددة، مشيراً إلى سعي النقابة إلى تدريب 200 مهندس من مختلف المحافظات باختصاصات هندسية مختلفة ورفدها بأحدث العلوم والتقنيات الهندسية لنقلها إلى زملائهم في جميع المحافظات.
ونقلت «سانا» عن قطيني إشارته إلى أن رؤية الحكومة والنقابة تتمحور حول ضرورة مشاركة جميع أفراد المجتمع وخاصة رجال الأعمال والدول الصديقة وشركاتها في تمويل مرحلة إعادة الإعمار.
من جهته لفت وزير النقل المهندس علي حمود إلى أهمية المؤتمر لتأهيل الكوادر العاملة في الوزارة ومؤسساتها للوقوف على الواقع الفعلي للطرق والجسور والسكك الحديدية والمطارات والموانئ وتطويرها وإعادة تأهيلها إلى جانب المساهمة في ابتكار طرق جديدة بالاعتماد على الموارد المحلية مع المحافظة على الجودة.
واستعرض حمود الأعمال التي أنجزتها الوزارة خلال الفترة الماضية في مجالات السكك الحديدية ووصل ميناء طرطوس مع شنشار بحمص والعمل على تأهيل 186 كيلومتراً برياً ووصل مناجم الفوسفات في تدمر بمدينة حمص إلى جانب إعادة تأهيل الجسور والموانىء والطرق بما يسهم في تأمين احتياجات عملية إعادة الإعمار.
من جهته معاون وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور معلا الخضر أوضح أنه تم الإعداد لهذا المؤتمر بالتعاون والتنسيق مع كل الوزارات والمؤسسات والشركات والقطاع الخاص الوطني، مشيراً إلى التعويل على هذا المؤتمر لتوفير كم كبير من المعلومات العلمية والفنية والتقنية التي تساعد على النهوض بعملية الإعمار في جميع المجالات.
بدوره محمد ثائر الجوهري ممثل مجموعة «قاطرجي الدولية» الداعم الاستراتيجي للمؤتمر بيّن أن رعاية الشركة للمؤتمر تأتي ضمن مسؤوليتها الاجتماعية وإيمانها العميق بأهمية المؤتمر في عملية تأهيل الكوادر الهندسية اللازمة لعملية إعادة الإعمار، لافتاً إلى أن المجموعة تعمل على رعاية ودعم فعاليات كثيرة في حلب وباقي المحافظات ومنها دعم أهالي الشهداء وتقديم المساعدات لهم، ودعم التعليم إضافة إلى الدعم التخصصي للنقابات التي ستدخل في عملية إعادة الإعمار ومنها نقابة المهندسين.
ويبحث المشاركون في المؤتمر على مدى 3 أيام قضايا تتعلق بالهندسة المدنية والأبنية السكنية والخدمية والأثرية والدليل الإرشادي لتقوية المباني المتصدعة وتدعيمها والدراسات الخاصة بذلك وتنفيذ أعمال الترميم الخاصة بالطرق والجسور وإصلاح شبكات الكهرباء والتجهيزات الميكانيكية.



عدد المشاهدات:823( الثلاثاء 09:05:54 2017/09/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2018 - 6:55 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي المزيد ...