السبت18/11/2017
ص6:42:36
آخر الأخبار
"رويترز": موقوفون بالسعودية تخلّوا عن أموالهم مقابل حريتهملبنان..توقيف شبكة إرهابية تحول الأموال إلى (داعش) في سوريةمذبحة الأمراء ... الأمير متعب بن عبد الله و18 آخرين نقلوا للمستشفىوزير خارجية مشيخة قطر: ما حدث مع الدوحة يتكرر مع لبنان؟عودة المعارك إلى أحياء البوكمال ....واشنطن تنشط في «إعادة الإعمار»... وتدفع أنقرة إلى «سوتشي»الجعفري: روسيا حافظت على نزاهة أحكام ميثاق الأمم المتحدة وأنقذت مجلس الأمن من التلاعبالمعلم في رسالة لنظيره العراقي: التنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات وتفعيل الاتفاقياتالملتقى العربي لمواجهة الحلف الأمريكي الصهيوني الرجعي العربي: انتصار سورية فرض معادلات جديدة تؤسس لولادة نظام عالمي جديد-فيديوموسكو: استمرار الادعاء باستخدام دمشق أسلحة كيميائية غير مقبول.. لا يمكن تمديد مهمة آلية التحقيق المشتركة إلا بعد تعديلهاواشنطن بوست: على بن سلمان أن يكون حذرا ألا يفجر نفسه!المركزي يطلق موقعه الإلكتروني الجديد.. درغام: إعادة النظر بهيكلة معدلات الفائدة على الودائعافتتاح 82 مشروعاً في ريف الساحل السوريالأميركيون في سوريا: تراجع أو تثبيت انتصار؟البركة السورية.....بقلم السفير الفرنسي السابق ميشيل رامبو أهالي مصياف يطالبون الأجهزة الأمنية بوضع حد للزعران ورصاصهم الطائشاختبأ تحت السرير فصُدم: زوجته تخونه مع .. ! "صفعة" تركيّة لـ "قسد" في سوريا! هل اعتقلت السعودية والد الارهابي عبد الله المحيسني؟100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانيةسوريا تحرز المركز الثالث عالميا في أولمبياد الروبوت في كوستاريكا..الفرق السورية تتفوّق على جميع الفرق العربيةالجيش يوجه ضربات مكثفة على تجمعات إرهابيي داعش في محيط البوكمال ويدمر آخر تحصينات (جبهة النصرة) في قريتي الحازم وربدة بريف حماةاستشهاد 4 أشخاص بقذائف الإرهاب على حيي الدويلعة والزبلطاني والجيش يردالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولارالبول الرغوي مؤشر خطير أم حالة طبيعية؟ السبب الذي يوقظنا ليلا لنذهب إلى الحمام أجمل فتيات الشرق الأوسط وهذا ترتيب السوريات في القائمةعلى طريقة باب الحارة ...مفاجأة مدوية في الحلقة الأولى من "الهيبة"!بالصور ..العثور على "كنز إسلامي مخفي" ...و المكان ...لن تصدق؟ اعتداء عنيف على طفل عبّر عن حبه لزميلته!كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟احذر"خدعة" تذكرة الذهاب والعودة بشركات الطيرانماذا يعني ربط واشنطن سحب قواتها من سورية بنجاح جنيف؟...حميدي العبداللهالسعودية: بين المزيد من الخسائر أو التراجع ... د. أمين محمد حطيط

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> برعاية رئيس مجلس الوزراء.. انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني لتأهيل وتدريب الكوادر الهندسية لإعادة الإعمار

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس انطلقت صباح أمس على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق فعاليات المؤتمر الوطني لتأهيل وتدريب الكوادر الهندسية لإعادة الإعمار والذي تنظمه نقابة المهندسين.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس أهمية عنوان المؤتمر الذي يبحث في عملية تأهيل وتدريب الكوادر الهندسية اللازمة لإعادة الإعمار باعتباره عنواناً طموحاً وتفاؤلاً نحتاج إليه جميعاً، نظراً لأهمية عملية بناء القدرات واستمرارية عملية التدريب والتأهيل وخاصة أن مستقبل الوطن يبنى بالجد والعمل وحسن التخطيط والتنفيذ وصدق تقييم النتائج والجرأة بتحليلها وتعزيز الإيجابيات.

وأشار عرنوس إلى أن الهدف من المؤتمر نقل خبرات معدّي المحاضرات للمهندسين الذين سيكون لهم دورهم الفاعل في مرحلة إعادة الإعمار، ما يسهل عليهم حسن الأداء، معرباً عن الأمل بأن يصل المؤتمر إلى توصيات ونتائج تسهم في دعم وترسيخ المشروع الوطني للإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد في حزيران الماضي.
وشدد عرنوس على أن المهندسين هم اللبنة الأساسية في مرحلة إعادة الإعمار مايتطلب توفير حالة من الانسجام والتعاون والتنسيق بين الوزارة ونقابة المهندسين.
بدوره لفت نقيب المهندسين السوريين غياث قطيني إلى ضرورة تهيئة الكوادر الهندسية لإعادة الإعمار وبناء سورية المتجددة، مشيراً إلى سعي النقابة إلى تدريب 200 مهندس من مختلف المحافظات باختصاصات هندسية مختلفة ورفدها بأحدث العلوم والتقنيات الهندسية لنقلها إلى زملائهم في جميع المحافظات.
ونقلت «سانا» عن قطيني إشارته إلى أن رؤية الحكومة والنقابة تتمحور حول ضرورة مشاركة جميع أفراد المجتمع وخاصة رجال الأعمال والدول الصديقة وشركاتها في تمويل مرحلة إعادة الإعمار.
من جهته لفت وزير النقل المهندس علي حمود إلى أهمية المؤتمر لتأهيل الكوادر العاملة في الوزارة ومؤسساتها للوقوف على الواقع الفعلي للطرق والجسور والسكك الحديدية والمطارات والموانئ وتطويرها وإعادة تأهيلها إلى جانب المساهمة في ابتكار طرق جديدة بالاعتماد على الموارد المحلية مع المحافظة على الجودة.
واستعرض حمود الأعمال التي أنجزتها الوزارة خلال الفترة الماضية في مجالات السكك الحديدية ووصل ميناء طرطوس مع شنشار بحمص والعمل على تأهيل 186 كيلومتراً برياً ووصل مناجم الفوسفات في تدمر بمدينة حمص إلى جانب إعادة تأهيل الجسور والموانىء والطرق بما يسهم في تأمين احتياجات عملية إعادة الإعمار.
من جهته معاون وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور معلا الخضر أوضح أنه تم الإعداد لهذا المؤتمر بالتعاون والتنسيق مع كل الوزارات والمؤسسات والشركات والقطاع الخاص الوطني، مشيراً إلى التعويل على هذا المؤتمر لتوفير كم كبير من المعلومات العلمية والفنية والتقنية التي تساعد على النهوض بعملية الإعمار في جميع المجالات.
بدوره محمد ثائر الجوهري ممثل مجموعة «قاطرجي الدولية» الداعم الاستراتيجي للمؤتمر بيّن أن رعاية الشركة للمؤتمر تأتي ضمن مسؤوليتها الاجتماعية وإيمانها العميق بأهمية المؤتمر في عملية تأهيل الكوادر الهندسية اللازمة لعملية إعادة الإعمار، لافتاً إلى أن المجموعة تعمل على رعاية ودعم فعاليات كثيرة في حلب وباقي المحافظات ومنها دعم أهالي الشهداء وتقديم المساعدات لهم، ودعم التعليم إضافة إلى الدعم التخصصي للنقابات التي ستدخل في عملية إعادة الإعمار ومنها نقابة المهندسين.
ويبحث المشاركون في المؤتمر على مدى 3 أيام قضايا تتعلق بالهندسة المدنية والأبنية السكنية والخدمية والأثرية والدليل الإرشادي لتقوية المباني المتصدعة وتدعيمها والدراسات الخاصة بذلك وتنفيذ أعمال الترميم الخاصة بالطرق والجسور وإصلاح شبكات الكهرباء والتجهيزات الميكانيكية.



عدد المشاهدات:729( الثلاثاء 09:05:54 2017/09/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2017 - 6:33 ص
فيديو

من أطراف البوكمال حيث تدور مواجهات بين الجيش السوري والحلفاء ضد إرهابيي داعش   

صورة وتعليق

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال العراق تقدم اعتذارها عن صورتها مع نظيرتها “الإسرائيلية” شاهد.. سر قوة الفتاة الروسية ناتاليا كوزنيتسوفا! "قبلة" تثير الشكوك حول عودة العلاقة بين سيلينا غوميز وجستن بيبر بالفيديو: بعد 20 عاما - تسريب النهاية المحذوفة لفيلم “تايتانيك”.. شاهدوا ما حدث كلب مسعور يهاجم سيدة مسنة - فيديو بالفيديو.. زوجة غاضبة تعتدي على مذيعة معروفة داخل مكتبها بالفيديو...البرق يضرب طائرة ركاب هولندية أثناء إقلاعها المزيد ...