الثلاثاء22/5/2018
ص1:41:45
آخر الأخبار
بري يبحث مع السفير عبد الكريم التطورات الراهنة في لبنان والمنطقةالجيش اليمني يستهدف مطار جيزان السعودي بصاروخ باليستيمجدداً.. سقوط ذراع رافعة متحركة داخل المسجد الحرام في مكة !!«منصة القاهرة» تطالب بعملية سياسية تحت مظلة جديدة!كسر مشروع اسقاطها... دمشق وريفها خاليتان من الإرهاب ...(خريطة )القيادة العامة للجيش تعلن دمشق وريفها مناطق آمنة بعد تحرير الحجر الأسود: القضاء على الإرهاب قرار سوري صرف لا رجعة عنه -فيديوزاسبكين : لقاء سوتشي المرتقب تتويج لمرحلة الانتصارات في سوريامجلس الشعب يحيل مشروع قانون قطع الحسابات الختامية للموازنة المالية 2012 إلى لجنة الموازنة"اسرائيل"... تستدعي سفراء 3 دول أوروبية أيدت إجراء تحقيق في اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على متظاهري غزةبوتين يهنئ مادورو بإعادة انتخابه رئيسا لفنزويلا...موسكو: عدم اعتراف واشنطن بالانتخابات في فنزويلا سابقة خطيرةتقرير| الدولة تحصد 24 ملياراً و600 مليون ليرة بعد رفع بدلات الإيجار والاستثمار لأملاكها..المصرف التجاري السوري في دير الزور يعود إلى الخدمةقوات التحالف الدولي في سوريا.. وجودٌ غير شرعي ورحيلها محتوم ....بقلم علي حسن(إسرائيل)... سوريا: إنجازات موضعية وفشل استراتيجي.....بقلم علي حيدرمجزرة تكساس.. صدته وأحرجته علنا فقتلها و9 آخرينمقتل شـاب طعناً على يد "مجرم فار" فجر اليوم في جـرمانـا تعليق مثير من صحفي سعودي حول اغتيال الحريري يفجر غضبا عارما!صحيفة: زعيم (داعش) على قيد الحياة ويخطط لعودة (مرعبة)سورية تحرز ثلاث ميداليات برونزية في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتيةميماك أوجلفي ..نهدف إلى دعم الشباب السوري وتقديم المفاهيم التسويقية الصحيحةالجهات المختصة تواصل تمشيط ريف حمص الشمالي من مخلفات الإرهابييندمشق وريفها خاليان تماما من الإرهاب.. تحرير الحجر الأسود بالكامل من تنظيم داعش الارهابيعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماس«الإسكان» تختار أربعة مخططات تنظيمية لداريالمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولها5 خطوات سهلة لتجنب اكتساب الوزن خلال رمضانالمسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريينالدراما الاجتماعية في رمضان تعكس آثار الحرب على سوريةبالصور..هاري يهدي ميغان خاتم "أميرة القلوب"السيسي يصدر قرارا جمهوريا بزواج مصري من شابة سوريةأصغر منزل في العالم!طريقة جديدة لإرسال الرسائل الإلكترونية عبر تلويح الأصابعالصهيونية وصفقة القرن في عهد دونالد ترامبهل يمكن تسوية الأزمة السورية قبل إجلاء القوات الأجنبية؟ .....بقلم د. عصام نعمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> قرار جريء لمؤسسة الإسكان.. بيع أو تأجير عقاراتها ضمن المخططات التنظيمية

 صالح حميدي | بيّن مدير التخطيط في المؤسسة العامة للإسكان محمود الذهب لـ«الوطن» أن المؤسسة وضعت نهجاً استثمارياً جديداً باشرت بتنفيذه على صعيد استثمار كافة الوحدات العقارية الواقعة تحت إشرافها، وذلك بهدف تحقيق مداخيل وإيرادات للمؤسسة تدعم من خلالها وتمول مشاريع السكن الاجتماعي ويقع على عاتق المؤسسة تنفيذها. مبيناً أن المؤسسة قامت ببيع مقاسم تجارية واستثمارية ومدارس ومحال ضمن مخططها التنظيمي.

وأشار إلى أن المؤسسة لحظت وحدات عقارية استثمارية في جميع المخططات التنظيمية وفق نسبة تسمح بها القوانين والأنظمة النافذة وتشمل سكناً استثمارياً وتجارياً وسياحياً، أبرزها في مناطق الضاهرية في حماة وتتضمن سكناً استثمارياً ومقاسم تجارية وسكناً سياحياً في اللاذقية ملحوظاً ضمن مشروع السكن العمالي في مشيرفة الساموك.

وبين أن هذا النهج سوف ينسحب على فروع المؤسسة، وهو لم ينفذ حتى اللحظة إلا أنه بات قاب قوسين أو أدنى من التنفيذ، وقد طلبت المؤسسة من فروعها في كافة المحافظات وضع خطة سنوية للتصرف بالوحدات العقارية الاستثمارية الجارية بملكيتها بيعاً واستثماراً وتأجيراً.. وغيرها، وتنظيم مناطق ضمن هذا الإطار لبيعها كمقاسم سكنية معدة للبناء، مثال أم العظام في محافظة حمص وتخطيط مناطق سياحية استثمارية متكاملة بفعاليات متميزة، والسفح الشرقي الاستثماري في ضاحية قدسيا وتنفيذ مناطق تطوير عقاري في مناطق وادي الجوز في حماة وسوق وادي بردى في ريف دمشق وتأسيس شركات مشتركة مع القطاع الخاص.
يذكر أن المؤسسة قامت مؤخراً بتأسيس شركة عقار سورية وتعاقدت مع خزانة تقاعد نقابة المهندسين على إشادة برجين سكنيين بطريقة المحاصصة في دمر وكانت وقعت على مذكرة تفاهم وشراكة مؤخراً والشراكة مع وزارة السياحة بهدف إعداد دراسة تنظيمية مشتركة لمنطقة عمريت. وهناك مجموعة من الإجراءات باشرت بها المؤسسة العامة للإسكان أولها في مجال التنمية الإدارية وأعدت مشروع الهيكل التنظيمي للمؤسسة ونظامها الداخلي بعد صدور المرسوم التشريعي رقم 26 لعام 2015 الناظم لعمل المؤسسة، والتوجيهات المتعلقة بالإصلاح الإداري وان المشروع قيد التدقيق والإصدار بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية وإعادة دراسة هندسة الإجراءات وتبسيطها فيما يتعلق بخدمات تقدم للمواطنين والمباشرة بتنفيذ مبنى مركز خدمة المواطن في منطقة المزة بدمشق بمساحة 650 متراً مربعاً وتوقعت أن يكون جاهزاً لتقديم الخدمات للمواطنين قبل نهاية العام الحالي.
وتعمل على تقييم كوادر المؤسسة وتحديد أولويات التدريب والتأهيل المطلوبة في المجال الفني في الدراسات وإدارة المشاريع والإشراف الفني وضبط الجودة والمجالات الأخرى الإدارية والمالية والمحاسبية والقانونية ووضع خطة وبرنامج زمني لتدريب الكوادر ضمن المؤسسة وخارجها بالاتفاق مع نقابة المهندسين والجامعات والجهات الأخرى المختصة.
وتسعى المؤسسة بالاتفاق مع جامعة دمشق على ترشيح مهندسيها للتقدم إلى دراسات التأهيل والتخصص بهدف تأهيل المرشحين ورفع مستواهم العلمي والمهني وترشيح العاملين لديها لاتباع الدورات التي تنظمها هيئة التخطيط والتعاون الدولي والتواصل مع برنامج الأم المتحدة الإنمائي بهدف إجراء دورات تدريب تأهيلية ممولة من قبلهم للعاملين في المؤسسة وأنجزت تجهيز مدرج ضمن مبنى المؤسسة لإقامة دورات تأهيلية من قبل خبراء من داخل المؤسسة وخارجها.



عدد المشاهدات:3371( الثلاثاء 06:46:46 2017/10/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/05/2018 - 1:20 ص

صور لعدد من إرهابيي (داعش) الذين قتلوا في الحجر الأسود بريف دمشق

فيديو

العثور على أسلحة غربية وأجهزة اتصالات وآليات مسروقة في يلدا وببيلا وبيت سحم-فيديو

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في مختلف دول العالم؟ بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) شاهد... شاب خليجي يلقي بنفسه أمام شاحنة ليثبت شجاعته!؟ تعرض فائزة "اسرائيلية" في مسابقة الأغنية الأوروبية لموقف محرج أمام الكاميرات (فيديو) عبوة طائرة على طريق سريع تلحق أضرارا جسيمة بسيارة(فيديو) المزيد ...