الثلاثاء21/8/2018
ص5:57:12
آخر الأخبار
القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالالبنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملاتالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركوزير الأوقاف يأسف لما يقوم به أعداء سوريا من تحريف لكلام الرسول (ص) : لقد حرفوا دينك وبدلوه وغيروه...وثائقي الميادين | الرجل الذي لم يوقع - الجزء الرابع | ...بعد حديث لافروف عنه... الأمم المتحدة تبحث "الحظر السري" على إعمار سوريا بوتين يأمل في تحسن العلاقات مع أميركا رغم العقوباتوضع بئري نفط بالإنتاج في حقل التيم وافتتاح محطتي مياه ومقرات بلديات بريف محافظة دير الزور فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشيةحادث مروري على طريق عام الحسكة تل براك يؤدي لوفاة المحامي العام بالحسكة وستة آخرون تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةحنين.. يافعة سورية رمت بنفسها في خزان المياه لتنجو من "داعش" في السويداء وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهاوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"مها المصري في دمشق لهذا السببواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبانمسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> قرار جريء لمؤسسة الإسكان.. بيع أو تأجير عقاراتها ضمن المخططات التنظيمية

 صالح حميدي | بيّن مدير التخطيط في المؤسسة العامة للإسكان محمود الذهب لـ«الوطن» أن المؤسسة وضعت نهجاً استثمارياً جديداً باشرت بتنفيذه على صعيد استثمار كافة الوحدات العقارية الواقعة تحت إشرافها، وذلك بهدف تحقيق مداخيل وإيرادات للمؤسسة تدعم من خلالها وتمول مشاريع السكن الاجتماعي ويقع على عاتق المؤسسة تنفيذها. مبيناً أن المؤسسة قامت ببيع مقاسم تجارية واستثمارية ومدارس ومحال ضمن مخططها التنظيمي.

وأشار إلى أن المؤسسة لحظت وحدات عقارية استثمارية في جميع المخططات التنظيمية وفق نسبة تسمح بها القوانين والأنظمة النافذة وتشمل سكناً استثمارياً وتجارياً وسياحياً، أبرزها في مناطق الضاهرية في حماة وتتضمن سكناً استثمارياً ومقاسم تجارية وسكناً سياحياً في اللاذقية ملحوظاً ضمن مشروع السكن العمالي في مشيرفة الساموك.

وبين أن هذا النهج سوف ينسحب على فروع المؤسسة، وهو لم ينفذ حتى اللحظة إلا أنه بات قاب قوسين أو أدنى من التنفيذ، وقد طلبت المؤسسة من فروعها في كافة المحافظات وضع خطة سنوية للتصرف بالوحدات العقارية الاستثمارية الجارية بملكيتها بيعاً واستثماراً وتأجيراً.. وغيرها، وتنظيم مناطق ضمن هذا الإطار لبيعها كمقاسم سكنية معدة للبناء، مثال أم العظام في محافظة حمص وتخطيط مناطق سياحية استثمارية متكاملة بفعاليات متميزة، والسفح الشرقي الاستثماري في ضاحية قدسيا وتنفيذ مناطق تطوير عقاري في مناطق وادي الجوز في حماة وسوق وادي بردى في ريف دمشق وتأسيس شركات مشتركة مع القطاع الخاص.
يذكر أن المؤسسة قامت مؤخراً بتأسيس شركة عقار سورية وتعاقدت مع خزانة تقاعد نقابة المهندسين على إشادة برجين سكنيين بطريقة المحاصصة في دمر وكانت وقعت على مذكرة تفاهم وشراكة مؤخراً والشراكة مع وزارة السياحة بهدف إعداد دراسة تنظيمية مشتركة لمنطقة عمريت. وهناك مجموعة من الإجراءات باشرت بها المؤسسة العامة للإسكان أولها في مجال التنمية الإدارية وأعدت مشروع الهيكل التنظيمي للمؤسسة ونظامها الداخلي بعد صدور المرسوم التشريعي رقم 26 لعام 2015 الناظم لعمل المؤسسة، والتوجيهات المتعلقة بالإصلاح الإداري وان المشروع قيد التدقيق والإصدار بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية وإعادة دراسة هندسة الإجراءات وتبسيطها فيما يتعلق بخدمات تقدم للمواطنين والمباشرة بتنفيذ مبنى مركز خدمة المواطن في منطقة المزة بدمشق بمساحة 650 متراً مربعاً وتوقعت أن يكون جاهزاً لتقديم الخدمات للمواطنين قبل نهاية العام الحالي.
وتعمل على تقييم كوادر المؤسسة وتحديد أولويات التدريب والتأهيل المطلوبة في المجال الفني في الدراسات وإدارة المشاريع والإشراف الفني وضبط الجودة والمجالات الأخرى الإدارية والمالية والمحاسبية والقانونية ووضع خطة وبرنامج زمني لتدريب الكوادر ضمن المؤسسة وخارجها بالاتفاق مع نقابة المهندسين والجامعات والجهات الأخرى المختصة.
وتسعى المؤسسة بالاتفاق مع جامعة دمشق على ترشيح مهندسيها للتقدم إلى دراسات التأهيل والتخصص بهدف تأهيل المرشحين ورفع مستواهم العلمي والمهني وترشيح العاملين لديها لاتباع الدورات التي تنظمها هيئة التخطيط والتعاون الدولي والتواصل مع برنامج الأم المتحدة الإنمائي بهدف إجراء دورات تدريب تأهيلية ممولة من قبلهم للعاملين في المؤسسة وأنجزت تجهيز مدرج ضمن مبنى المؤسسة لإقامة دورات تأهيلية من قبل خبراء من داخل المؤسسة وخارجها.



عدد المشاهدات:3496( الثلاثاء 06:46:46 2017/10/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 4:46 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" المزيد ...