الجمعة24/11/2017
م16:59:3
آخر الأخبار
أكثر من 300 شهيد وجريح في الهجوم على مسجد الروضة في العريش شمال سيناءابن سلمان يتحدث لأول مرة عن التحقيق مع الأمراءعمر البشير من سوتشي..السلام غير ممكن من دون الأسد41 نائبا تونسيا يرفضون بيان وزراء الخارجية العرب بشأن تجريم المقاومة اللبنانيةلدى سوريا منظومات أهم.. لماذا يخشى ليبرمان "بانتسير اس 1"؟...بقلم علي شهاب الجو بين الصحو والغائم جزئياً وبارد ليلاًقمة سوتشي تفتح مسار «الحوار الوطني» ...«هيئة» معارضة جديدة في الرياضمجلس الشعب يقر قانون بتمديد مهلة الإيجارات لثلاث سنواتبيسكوف: توافق على عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري قريبا أردوغان لا يستبعد اتصالات مستقبلية مع الأسد حول مسألة كرد سورياتعاون بين "سيرونيكس" وشركة إيرانية لتصنيع شاشات بـ 6 قياسات وزير الكهرباء يوقع مع نظيره العراقي اتفاقية أولية لدراسة خريطة ربط الطاقة الكهربائية بين العراق و سورية و إيرانالقمة السورية - الروسية: التوقيت والنتائج ....حميدي العبداللهعطوان : لماذا تُلخّص ابتسامة الأسد وعِناقِه الحار لبوتين في قِمّة سوتشي هَويّة “سورية الجديدة”؟الإمارات.. الكشف عن “الرغبة الأخيرة” لقاتل الطفل عبيدة قبل إعدامهعصابة شوارع تقطع رأس رجل وتنزع قلبه في واشنطن "السبب مضحك" .....الكشف عن أكبر مبعث لذعر "الجهاديين"؟ بالأسماء.. هؤلاء "المعارضين والمسلحين" الذين سيشاركون بمؤتمر "الرياض 2"جامعة دمشق تحدد الأوراق المطلوبة للتسجيل في التعليم المفتوحالرئيس الأسد يصدر مرسوما حول منح المكلف بالتدريس لدى جميع الجهات العامة تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية وفق أجور جديدة للساعةبالفيديو ... تقدم مستمر للجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي الشرقيالمجموعات المسلحة تخرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر وتعتدي على محطة تحويل كهرباء خربة غزالة شرق مدينة درعاوزير السياحة يصدر قرارا يحدد فيه مواصفات وخدمات وضوابط عمل الاستراحات الطرقيةالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!ومن "الجنس" ما قتل! تخلت عن المشروبات الغازية نهائيا فكانت المفاجأة!إطلاق كليب أوبريت «اللـه معنا»لفيروز في عيدها الثاني والثمانين ..من الموسيقيين والعازفين السوريين بفرقتها كل السلام بسبب مشاجرة...فلبيني يجلس فوق نخلة لمدة 3 سنوات نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاما الممحاة تخلصك من هذه المشكلة في هاتفك الذكي!سامسونغ تطرح هاتف الأسطورة القابل للطي خلال أشهرهل تبدأ "الجامعة العربية" التطبيع مع إسرائيل؟...رفعت سيد أحمدقمم سوتشي: الطريق إلى الخرائط الجديدة!.... بسام أبو عبد الله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> قرار جريء لمؤسسة الإسكان.. بيع أو تأجير عقاراتها ضمن المخططات التنظيمية

 صالح حميدي | بيّن مدير التخطيط في المؤسسة العامة للإسكان محمود الذهب لـ«الوطن» أن المؤسسة وضعت نهجاً استثمارياً جديداً باشرت بتنفيذه على صعيد استثمار كافة الوحدات العقارية الواقعة تحت إشرافها، وذلك بهدف تحقيق مداخيل وإيرادات للمؤسسة تدعم من خلالها وتمول مشاريع السكن الاجتماعي ويقع على عاتق المؤسسة تنفيذها. مبيناً أن المؤسسة قامت ببيع مقاسم تجارية واستثمارية ومدارس ومحال ضمن مخططها التنظيمي.

وأشار إلى أن المؤسسة لحظت وحدات عقارية استثمارية في جميع المخططات التنظيمية وفق نسبة تسمح بها القوانين والأنظمة النافذة وتشمل سكناً استثمارياً وتجارياً وسياحياً، أبرزها في مناطق الضاهرية في حماة وتتضمن سكناً استثمارياً ومقاسم تجارية وسكناً سياحياً في اللاذقية ملحوظاً ضمن مشروع السكن العمالي في مشيرفة الساموك.

وبين أن هذا النهج سوف ينسحب على فروع المؤسسة، وهو لم ينفذ حتى اللحظة إلا أنه بات قاب قوسين أو أدنى من التنفيذ، وقد طلبت المؤسسة من فروعها في كافة المحافظات وضع خطة سنوية للتصرف بالوحدات العقارية الاستثمارية الجارية بملكيتها بيعاً واستثماراً وتأجيراً.. وغيرها، وتنظيم مناطق ضمن هذا الإطار لبيعها كمقاسم سكنية معدة للبناء، مثال أم العظام في محافظة حمص وتخطيط مناطق سياحية استثمارية متكاملة بفعاليات متميزة، والسفح الشرقي الاستثماري في ضاحية قدسيا وتنفيذ مناطق تطوير عقاري في مناطق وادي الجوز في حماة وسوق وادي بردى في ريف دمشق وتأسيس شركات مشتركة مع القطاع الخاص.
يذكر أن المؤسسة قامت مؤخراً بتأسيس شركة عقار سورية وتعاقدت مع خزانة تقاعد نقابة المهندسين على إشادة برجين سكنيين بطريقة المحاصصة في دمر وكانت وقعت على مذكرة تفاهم وشراكة مؤخراً والشراكة مع وزارة السياحة بهدف إعداد دراسة تنظيمية مشتركة لمنطقة عمريت. وهناك مجموعة من الإجراءات باشرت بها المؤسسة العامة للإسكان أولها في مجال التنمية الإدارية وأعدت مشروع الهيكل التنظيمي للمؤسسة ونظامها الداخلي بعد صدور المرسوم التشريعي رقم 26 لعام 2015 الناظم لعمل المؤسسة، والتوجيهات المتعلقة بالإصلاح الإداري وان المشروع قيد التدقيق والإصدار بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية وإعادة دراسة هندسة الإجراءات وتبسيطها فيما يتعلق بخدمات تقدم للمواطنين والمباشرة بتنفيذ مبنى مركز خدمة المواطن في منطقة المزة بدمشق بمساحة 650 متراً مربعاً وتوقعت أن يكون جاهزاً لتقديم الخدمات للمواطنين قبل نهاية العام الحالي.
وتعمل على تقييم كوادر المؤسسة وتحديد أولويات التدريب والتأهيل المطلوبة في المجال الفني في الدراسات وإدارة المشاريع والإشراف الفني وضبط الجودة والمجالات الأخرى الإدارية والمالية والمحاسبية والقانونية ووضع خطة وبرنامج زمني لتدريب الكوادر ضمن المؤسسة وخارجها بالاتفاق مع نقابة المهندسين والجامعات والجهات الأخرى المختصة.
وتسعى المؤسسة بالاتفاق مع جامعة دمشق على ترشيح مهندسيها للتقدم إلى دراسات التأهيل والتخصص بهدف تأهيل المرشحين ورفع مستواهم العلمي والمهني وترشيح العاملين لديها لاتباع الدورات التي تنظمها هيئة التخطيط والتعاون الدولي والتواصل مع برنامج الأم المتحدة الإنمائي بهدف إجراء دورات تدريب تأهيلية ممولة من قبلهم للعاملين في المؤسسة وأنجزت تجهيز مدرج ضمن مبنى المؤسسة لإقامة دورات تأهيلية من قبل خبراء من داخل المؤسسة وخارجها.



عدد المشاهدات:3153( الثلاثاء 06:46:46 2017/10/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/11/2017 - 4:35 م
فيديو

تقدم مستمر للجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي الشرقي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قصة أشهر صورة في التاريخ.. صاحبها التقطها صدفة فرآها مليار شخص.. شاهد صوره القادمة لهاتفك! الفضيحة بالفيديو - مارسيل غانم يقوم بهذه الحركة النابية! من يقصد؟ بالصور...تتويج ملكة جمال فنزويلا لعام 2017. بالفيديو...روبوت يقوم بحركات رياضية وبهلوانية صعبة على البشر ثور ينتقم بطريقة مؤلمة من مصارعه (فيديو) بالفيديو...لحظة سقوط طائرة أمريكية على طريق للسيارات بالفيديو...5 مواقف محرجة لزعماء بسبب رفض مصافحتهم المزيد ...