الأحد23/9/2018
م13:54:38
آخر الأخبار
«معاريف»الصهيونية: العلاقة مع السعودية عمرها عشرات السنينصحيفة كويتية تقر بانضمام عشرات الكويتيين إلى صفوف “داعش” الإرهابي في سورية"عباس: مستعدون لمفاوضات سرية اوعلنية مع "إسرائيلالكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطيرمشروع نظام التأمين الصحي الجديد في طريقه للإقرارتفعيل ٧ مراكز صحيّة بالقطاع الجنوبي المحرر في القنيطرةالأسد وبوتين يعزيان روحاني: التأكيد على الوقوف مع إيران في مواجهة الإرهابسورية تدين الهجوم الإرهابي في الأهواز الإيرانية وتؤكد أن رعاة الإرهاب لن يستطيعوا تحقيق مخططاتهمالقبض على رجل هدد ترامب بعد مطاردة 3 أشهر (صور)الدفاع الروسية تكشف معلومات مفصلة حول كارثة الطائرة إيل 20 في سوريامجمع بارك ريزيدنس مجمع سكني بخدمات متكاملة على بعد 15 دقيقة من قلب مدينة دمشقليون زكي: لا جدوى حالياً لإلغاء صفر من الليرة"اليوم العالمي للسلام" .....بقلم طالب زيفا باحث في الشؤون السياسية تقديم النصيحة للجهلاء في هذا الزمن الرديء هو شكل من اشكال الكفر والألحاد ....بقلم محمد كمال الجفااختلفوا على غسل الميت فانتهى الامر بطريقة مأساوية!سرقة صراف آلي بكل معداته وأمواله في السعودية فيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!إجراء امتحان الصيدلة الموحدتمديد فترة التقدم إلى المفاضلات الجامعيةتفاقم الاحتقان الشعبي على «قسد» بسبب «التجنيد الإجباري»«جبهة النصرة» تهدد بتعطيل اتفاق إدلبالإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلبإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمدراسة تكشف علاقة نوع الطعام بخطر الإصابة بالسرطان!هل يجدد الجنس الشباب؟عطر الشام4 إلى التنفيذ .. ولكن ماذا عن وردة شامية2؟معركة في عام 600 ق.م يقودها غسان مسعودابنة الرئيس الأميركي تكشف: تعرضت للاغتصاب!اكتشاف جرة حجرية في قبو مسرح بايطاليا تحتوي عملات ذهبية رومانيةالكارثة المناخية القادمة أكبر من المتوقع!اكتشاف كوكبين شبيهين بالأرض من دون تأكيد وجود حياة عليهماأسئلة مشروعة حول «سوتشي»....بقلم محمد عبيدلماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟ ....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> الإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!

عاجل| نفى وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس ما يتم تداوله من أنباء حول عروض لشركات روسية لمساكن بأسعار مخفضة وتقسيط مريح، مؤكداً أنه هذه اﻷنباء لا تتعدى كونها معلومات "فيسبوكية ولا صحة لها".

كلام الوزير عرنوس جاء خلال مناقشة موازنات 3 وزارات في مجلس الشعب، حيث وجه بعض النواب تساؤلات إلى وزير الأشغال العامة والإسكان حول إمكانية حل مشكلة السكن للمواطن وأهمية إيجاد حل جذري لمشكلة السكن، وماذا فعلت وزارة الإسكان بخصوص التطوير العقاري، مؤكدين ضرورة إيجاد حل إسعافي يكون بمنزلة سكن شعبي يضم المهجرين بالتعاون مع الدول الصديقة التي لديها خبرات واسعة في هذا المجال لا سيما أننا وصلنا إلى مرحلة من غلاء المسكن والإيجارات بشكل لا يتناسب مع الدخل، مؤكدين أن ذلك يتطلب خطة سياسية اجتماعية اقتصادية، مؤكدين على موضوع إعادة الإعمار ورصد ما يلزم لتأسيس البنى التحتية.

وجواباً عن أسئلة أعضاء اللجنة قال عرنوس: إن مساهمة الوزارة والشركات التابعة لها في المشروعات الإسكانية لا تتجاوز 16 بالمئة في أحسن الأحوال وهي بهذه النسبة تحاول التأثير في سوق العقارات والمساكن المعروضة وتحقيق المنافسة بين الشركات ولا يقع على عاتق الوزارة تأمين المساكن كافة للمواطنين.
وأوضح عرنوس أن الأعمال الأساسية للوزارة في موضوع تأمين السكن تتمحور على تجهيز المخططات التنظيمية وتعديل ضابطة البناء وتأمين الأراضي وتحقيق المنافسة إضافة إلى الترخيص لشركات التطوير العقاري، مؤكداً: أن موضوع السكن والإسكان بشكل عام هو عمل الدولة، وأشار إلى تخصيص الوزارة باعتمادات للعام 2018 بلغت 27.421.200 مليار ليرة علماً أن المجموع الكلي للاعتمادات الاستثمارية للوزارة هي 19.480 مليار ليرة أي بتطور مقداره 7.941 مليارات ليرة.
كما ناقشت اللجنة الموازنة الاستثمارية لوزارة الاتصالات والتقانة والجهات التابعة لها لعام 2018 البالغة 4 مليارات و658 مليون ليرة سورية، حيث أكد وزير الاتصالات والتقانة  علي الظفير أن الوزارة تتعاون بشكل كبير مع مصرف سورية المركزي فيما يتعلق بالدفع الإلكتروني حيث أصبح هذا المشروع في مراحل متقدمة بعد بناء المنصات لإطلاقه.
وتمت مناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة الثقافة والجهات التابعة لها لعام 2018 البالغة ملياراً و875 مليون ليرة سورية.



عدد المشاهدات:4190( الثلاثاء 06:28:01 2017/11/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2018 - 1:20 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شجرة تقتل عريسا قبل ساعات من زفافه! بالصورة.. "قطعة حلوى" لتيريزا مي تضع الاتحاد الأوروبي في موقف محرج! شاهد: حاول تقبيلها فمنعته.. محجبة بريطانية تضع الأمير هاري في موقف محرج سرقة على الطريقة الإسبانية.. وفيديو يرصد "التكتيك" لحظة القبض على قاتل فور ارتكابه جريمته بالفيديو... صحفية أوكرانية تتعرض للضرب في بث مباشر . شلال يسقط مياهه من ناطحة سحاب في الصين - فيديو المزيد ...