الثلاثاء11/12/2018
ص2:0:56
آخر الأخبار
الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"عودة 676 سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة جيش العدوالإسرائيلي يطلب من سكان قريتين لبنانيتين إخلاء بيوتهم؟اتفاق سوري أردني بشأن مشاريع إعادة الإعمار الجو غداً ماطر على فترات وهبات الرياح تتجاوز الـ 70 كم/سا في بعض المناطقموسكو: الوضع المزري في مخيم الركبان نتيجة استخفاف واشنطن بالقانون الدولي الإنسانيالقيادة العامة للجيش تنهي الاحتفاظ للضباط المجندين عناصر الدورة 248 وما قبلها والدورة 249 الذين أتموا خمس سنوات احتفاظمجلس الوزراء يعتمد الآلية التنفيذية لبنود الموازنة: التوسع بالعملية الإنتاجية وتحسين الخدمات العامة.. دعم الزراعة وتعزيز النقل السككيالرئيس التشيكي: من المنطقي دعم الحكومة السورية في محاربتها تنظيم داعش الإرهابيالكرملين: الاتهامات بضلوع روسيا في الاحتجاجات الفرنسية افتراء محضتعديل مرتقب على ضريبة المطار ورسم المغادرة من المنافذ الحدوديةسوريا بصدد تصدير الدواء إلى روسيا وبلدان عربيةأبناء هوميروس وأبناء أرسطو!....... د.عقيل سعيد محفوضقبل أن يغتال التاريخ الحاضر والمستقبل .... د. بسام أبو عبد اللهجريمة مروعة في العراق... أستاذ يقتل طالبا بعصا خشبيةجريمة مروعة في العراق... أستاذ يقتل طالبا بعصا خشبية"سي إن إن" تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعوديةغضب يجتاح العراق... ضابط كويتي يعترف بإعدام 50 عراقيا بريئادمشق مدينة الياسمين .....سلسلة المهن والصناعات الشامية - المكاريدمشق... مدينةُ الياسمين. سلسلة // البيوت الدمشقية - الهوام والحشراتالجيش يرد على خرق الإرهابيين لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح ويقضي على عدد منهم بريف حماةالانفلات الأمني يفتك بميليشيات أردوغان في المدينة … التحاق قيادي في «الحر» من عفرين بصفوف الجيشوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعأغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم الضروري لمرضى ضغط الدمفوائد الليمون للجسم .... 10 فوائد مذهلةقصّة حبّ عظيمة في “الهيبة”.. المنتج يكشف أسرار الجزء الثالث!نجم باب الحارة أبو عصام يتراجع عن موقفه تجاه صلاح الدين الأيوبيترتيب الدول عالميا حتى نهاية 2018 ....آخر تقييم عالمي للقدرات العسكرية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقياترتيب الدول عالميا حتى نهاية 2018 ....آخر تقييم عالمي للقدرات العسكرية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا“غوغل” تطرح سترة ذكية تمنع فقدان الهاتفمجمع لكبار السن في سنغافورة يحصد جائزة مبنى العامماذا تريد أميركا و«إسرائيل» الآن من فلسطين وسورية ولبنان؟......د. عصام نعمان«عندما ترتعش يد الدولة»: فرنسا حرة حرة.. ماكرون اطلع برا .... فرنسا- فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> الإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!

عاجل| نفى وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس ما يتم تداوله من أنباء حول عروض لشركات روسية لمساكن بأسعار مخفضة وتقسيط مريح، مؤكداً أنه هذه اﻷنباء لا تتعدى كونها معلومات "فيسبوكية ولا صحة لها".

كلام الوزير عرنوس جاء خلال مناقشة موازنات 3 وزارات في مجلس الشعب، حيث وجه بعض النواب تساؤلات إلى وزير الأشغال العامة والإسكان حول إمكانية حل مشكلة السكن للمواطن وأهمية إيجاد حل جذري لمشكلة السكن، وماذا فعلت وزارة الإسكان بخصوص التطوير العقاري، مؤكدين ضرورة إيجاد حل إسعافي يكون بمنزلة سكن شعبي يضم المهجرين بالتعاون مع الدول الصديقة التي لديها خبرات واسعة في هذا المجال لا سيما أننا وصلنا إلى مرحلة من غلاء المسكن والإيجارات بشكل لا يتناسب مع الدخل، مؤكدين أن ذلك يتطلب خطة سياسية اجتماعية اقتصادية، مؤكدين على موضوع إعادة الإعمار ورصد ما يلزم لتأسيس البنى التحتية.

وجواباً عن أسئلة أعضاء اللجنة قال عرنوس: إن مساهمة الوزارة والشركات التابعة لها في المشروعات الإسكانية لا تتجاوز 16 بالمئة في أحسن الأحوال وهي بهذه النسبة تحاول التأثير في سوق العقارات والمساكن المعروضة وتحقيق المنافسة بين الشركات ولا يقع على عاتق الوزارة تأمين المساكن كافة للمواطنين.
وأوضح عرنوس أن الأعمال الأساسية للوزارة في موضوع تأمين السكن تتمحور على تجهيز المخططات التنظيمية وتعديل ضابطة البناء وتأمين الأراضي وتحقيق المنافسة إضافة إلى الترخيص لشركات التطوير العقاري، مؤكداً: أن موضوع السكن والإسكان بشكل عام هو عمل الدولة، وأشار إلى تخصيص الوزارة باعتمادات للعام 2018 بلغت 27.421.200 مليار ليرة علماً أن المجموع الكلي للاعتمادات الاستثمارية للوزارة هي 19.480 مليار ليرة أي بتطور مقداره 7.941 مليارات ليرة.
كما ناقشت اللجنة الموازنة الاستثمارية لوزارة الاتصالات والتقانة والجهات التابعة لها لعام 2018 البالغة 4 مليارات و658 مليون ليرة سورية، حيث أكد وزير الاتصالات والتقانة  علي الظفير أن الوزارة تتعاون بشكل كبير مع مصرف سورية المركزي فيما يتعلق بالدفع الإلكتروني حيث أصبح هذا المشروع في مراحل متقدمة بعد بناء المنصات لإطلاقه.
وتمت مناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة الثقافة والجهات التابعة لها لعام 2018 البالغة ملياراً و875 مليون ليرة سورية.



عدد المشاهدات:4309( الثلاثاء 06:28:01 2017/11/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/12/2018 - 8:29 ص

ضبط سيارة تحوي كمية كبيرة من الكبتاغون والحشيش المخدر متجهة من ريف حمص للسويداء

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد بالصور.. 118 فتاة تنافسن على لقب ملكة جمال العالم والفائزة مكسيكية! ميسي يشتري طائرة بـ 15 مليون دولار سلحفاة تتغلب على عدة لبؤات (فيديو) المزيد ...