الأربعاء19/12/2018
ص5:7:21
آخر الأخبار
اليمن.. سماع دوي انفجارات في الحديدة في اليوم الأول لوقف إطلاق الناروكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشقالسفير السوداني لدى سوريا: زيارة البشير لدمشق ضربة قاضية لإشاعات التقارب مع "إسرائيل"نتنياهو يتحدث عن عملية تطبيع جارية مع العرب ويذكر دولة وإمارة بالاسم!إضاءة شجرة الميلاد أمام برج الريم بمدينة السويداءوزير النفط أمام مجلس الشعب: الاختناقات على الغاز المنزلي تنخفض تدريجياسوسان لـ وفد فرنسي: تبعية الاتحاد الأوروبي للسياسات الأمريكية أفقدته استقلاليتهالرئيس الأسد يصدر قانونا بمنح العسكري الجريح حق الاكتتاب على سيارة سياحية واحدة معفاة من كل الضرائب والرسومبما في ذلك موسكو... واشنطن تعرب عن استعدادها للعمل مع الجميع لحل سياسي في سورياالقضاء يمنع ترامب من إدارة أي مؤسسة خيرية الاول من نوعه في الشرق الاوسط : معمل لتوضيب وتغليف الحمضيات في الساحل السوريسوريا تتقدم على روسيا وماليزيا ومصر ...قائمة بالدول الأسرع بإنترنت الموبايل 2018!!؟حميدي العبد الله : البشير لم يأت إلى دمشق من تلقاء نفسه أبعاد ومعانٍ وراء توقيت زيارة البشير للأسد ....ناصر قنديلإلقاء القبض على سارق في مدينة دمشقإلقاء القبض على شخص يمتهن تزوير وثائق التجنيد والاحوال المدنية الرسمية ويعمل في تعقيب المعاملات بدون ترخيص اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)الدرر الشامية - سلسلة ( الحكواتي) - المي - الجزء الأول:التعليم العالي تحدد موعد قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السوريةبالفيديو ...طائرة استطلاع مسيرة وأسلحة بعضها غربية المنشأ من مخلفات الإرهابيين في درعا البلدالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه إحدى نقاطه بريف اللاذقية الشمالي ويصادر أسلحة وعتاداً لهمالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديقلة النوم تدفع الإنسان إلى الإقبال على تناول الوجبات السريعةحمام بارد في الشتاء... لن تصدق فوائده السحرية لجسدكبعد التعديل.. ترجمان الأشواق جاهز للعرضمات مغني الأوبرا الجنتلمان"ضربة حظ"... طلب وجبته المفضلة فعثر على مفاجأة ثمينةقط بوتين تعلم اللغة اليابانيةسر الزوايا في الأرقام العربيةفيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتهاالصراع على شرقي الفرات في ظلّ التهديد بالغزو التركي؟ ....بقلم العميد د. أمين محمد حطيطالعرب والأحداث الإقليمية والدولية ....بقلم د . يثينة شعبان

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> محافظة دمشق تعلن عن إنشاء مرآب تحت المدينة بتكلفة 100 مليون.. وترفع تسعيرة الاستثمار لمرائب أخرى

أكد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق فيصل سرور لـ «تشرين» أنه سيتم العمل على إنشاء مرائب تحت المدينة,

 ويتم العمل على إنشاء مدينة «ماروتا سيتي» خلف الرازي التي ستكون مدينة اقتصادية لاستقطاب كل الفعاليات المالية والخدمية والتجارية, ومــن المتوقــع أن تزيد تكلفــة المرآب الأول المنوي إشادته على 100 مليون ليرة وسيكون للمحافظة 20 في المئة منها.

وأضاف سرور أن العمل مستمر لتطوير الخدمات في محافظة دمشق عن طريق لجنة من المكتب التنفيذي, للبحث عن مزيد من الاستثمارات, منها المرائب الطابقية تحت الحدائق العامة, إذ إنه في عام 2010 تم توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات لبناء أحد عشر مرآباً تحت الحدائق والساحات العامة مثل الصوفانية والسبكي وعرنوس وطلائع البعث في المزه والبرامكة, وقد توقف هذا المشروع, ونظراً لاقتراب موعد نهاية الأزمة تم تجديد الطلب لبناء هذه الكراجات الطابقية تحت الحدائق والساحات, للتعاقد مع الشركات بتكلفة تصل إلى خمسمئة مليون ليرة.
وفيما يخص مبالغ استثمار المرائب, بين عضو المكتب التنفيذي أنه تم التعديل في بعض المرائب ورفع الاستثمار, مثل مرآب النعنع الذي ارتفع استثماره من سبعة ملايين ليرة إلى أربعين مليون ليرة, إضافة إلى مرآب الجهاد في البرامكة بعد أن كان استثماره سبعة ملايين قامت المحافظة بالتعديل عليه ورفع التسعيرة إلى سبعة وعشرين مليون ليرة, وأوضح سرور أن تسعيرة الأجرة في هذه الكراجات, تمت بعد دراسة دقيقة من قبل هندسة المرور والمالية والحقوقيين, وبقرار من المكتب التنفيذي وليس هناك أي نية في تخفيضها, والدراسة تتم لرفع الأجور, كما أن أي مخالفة تعرض صاحب الاستثمار إلى إلغاء استثماره بشكل فوري ومصادرة التأمين.
وأكد أن مشروع «الباركو متر» الذي هو عبارة عن (موقف مأجور جانب الطريق في وسط المدينة) كان مشروعاً ناجحاً ولكن انتهت مدة عقده, وأن هناك خلافاً بين المتعهد والمحافظة ولهذا لم يتم التجديد.
ونوه بأن هناك العديد من المرائب العامة (الكراجات) المنتشرة في أرجاء العاصمة, والأصعب من السير في شوارع دمشق, أن تجد مكاناً لركن سيارتك. ناهيك بالأضرار البيئية التي يسببها هذا التوقف الساكن للسيارات, والدخان المنبعث من عوادمها الضار للبيئة والإنسان على حد سواء والضجة البيئية, والازدحام, من هذه المرائب العام منها والخاص, كمرآب الفردوس وعرنوس اللذين يتسعان لأكثر من 93 سيارة, والربوة, ومرآب النصر المدار ذاتياً من قبل المحافظة ويستوعب 300 سيارة للمشتركين.

"تشرين "



عدد المشاهدات:4143( الأربعاء 10:35:05 2017/11/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/12/2018 - 5:00 ص

 

كلمة الجعفري خلال الاجتماع الخامس والخمسين للجنة الثالثة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... شقراء تحاول جاهدة ملئ سيارة كهربائية بالوقود ولكن رد فعل مضحك... لحظة ظهور حشرة غريبة تحت أقدامهم فلبينية تتربع على عرش الجمال.. شاهد ماذا قالت عن الإيدز؟ بالفيديو... معلمة تعاقب طفلين بطريقة غريبة بوجود زوجته... شاب يتحرش جنسيا بفتاة نائمة في الطائرة شاهد… مواقف كوميدية للعسكريين أثناء القتال أنجيلينا جولي تبوح بالمحظور عن براد بيت! المزيد ...