الخميس18/1/2018
ص6:22:49
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةعاصفة ثلجية يوم الجمعة القادمة 19-1-2018 والثلوج حتى ارتفاع 600 م .الجو غائم جزئياً بشكل عام وفرصة لهطل زخات من المطرصباغ: التحالف بين سورية وإيران وبقية الحلفاء أثمر عن تحقيق إنجازات استراتيجية في الحرب على الإرهاب«معركة إدلب الكبرى»: الحرب في مرحلتها الثانيةمع اقتراب هجومها على عفرين.. النظام التركي يحشد قواته على الحدود مع سوريابوشكوف : نسعى لإفشال مخطط الولايات المتحدة لتقسيم سوريابدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركباتالصناعات الهندسية: استثمار طاقات بردى وفتح جبهات عمل لتطوير الإنتاج كما وكيفاألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفخبير عسكري: 3 مخاطر تهدد وحدة سوريا بعد إعلان أمريكا تشكيل قوة أمنية حدوديةالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”بالفيديو | مقاتلة سوخوي 25 تضرب مواقعا للنصرة في ريف ادلبضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةالجيش يكسب الرهان في ريف إدلب.. استعادة 90 قرية وبلدة وتدمير أكثر من 50 مدرعة لإرهابيي “النصرة”إستشهاد المراسل الحربي للإدارة السياسية المقدم (( وليد خليل )) أثناء تغطيته لمعارك الجيش العربي السوري في (( حرستا - بريف دمشق ))دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدرقبنّض: المحاكم بينـي وبين حسام تحسين بيك للبتّ في «الكندوش»! ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة! احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوض

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> محافظة دمشق تعلن عن إنشاء مرآب تحت المدينة بتكلفة 100 مليون.. وترفع تسعيرة الاستثمار لمرائب أخرى

أكد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق فيصل سرور لـ «تشرين» أنه سيتم العمل على إنشاء مرائب تحت المدينة,

 ويتم العمل على إنشاء مدينة «ماروتا سيتي» خلف الرازي التي ستكون مدينة اقتصادية لاستقطاب كل الفعاليات المالية والخدمية والتجارية, ومــن المتوقــع أن تزيد تكلفــة المرآب الأول المنوي إشادته على 100 مليون ليرة وسيكون للمحافظة 20 في المئة منها.

وأضاف سرور أن العمل مستمر لتطوير الخدمات في محافظة دمشق عن طريق لجنة من المكتب التنفيذي, للبحث عن مزيد من الاستثمارات, منها المرائب الطابقية تحت الحدائق العامة, إذ إنه في عام 2010 تم توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات لبناء أحد عشر مرآباً تحت الحدائق والساحات العامة مثل الصوفانية والسبكي وعرنوس وطلائع البعث في المزه والبرامكة, وقد توقف هذا المشروع, ونظراً لاقتراب موعد نهاية الأزمة تم تجديد الطلب لبناء هذه الكراجات الطابقية تحت الحدائق والساحات, للتعاقد مع الشركات بتكلفة تصل إلى خمسمئة مليون ليرة.
وفيما يخص مبالغ استثمار المرائب, بين عضو المكتب التنفيذي أنه تم التعديل في بعض المرائب ورفع الاستثمار, مثل مرآب النعنع الذي ارتفع استثماره من سبعة ملايين ليرة إلى أربعين مليون ليرة, إضافة إلى مرآب الجهاد في البرامكة بعد أن كان استثماره سبعة ملايين قامت المحافظة بالتعديل عليه ورفع التسعيرة إلى سبعة وعشرين مليون ليرة, وأوضح سرور أن تسعيرة الأجرة في هذه الكراجات, تمت بعد دراسة دقيقة من قبل هندسة المرور والمالية والحقوقيين, وبقرار من المكتب التنفيذي وليس هناك أي نية في تخفيضها, والدراسة تتم لرفع الأجور, كما أن أي مخالفة تعرض صاحب الاستثمار إلى إلغاء استثماره بشكل فوري ومصادرة التأمين.
وأكد أن مشروع «الباركو متر» الذي هو عبارة عن (موقف مأجور جانب الطريق في وسط المدينة) كان مشروعاً ناجحاً ولكن انتهت مدة عقده, وأن هناك خلافاً بين المتعهد والمحافظة ولهذا لم يتم التجديد.
ونوه بأن هناك العديد من المرائب العامة (الكراجات) المنتشرة في أرجاء العاصمة, والأصعب من السير في شوارع دمشق, أن تجد مكاناً لركن سيارتك. ناهيك بالأضرار البيئية التي يسببها هذا التوقف الساكن للسيارات, والدخان المنبعث من عوادمها الضار للبيئة والإنسان على حد سواء والضجة البيئية, والازدحام, من هذه المرائب العام منها والخاص, كمرآب الفردوس وعرنوس اللذين يتسعان لأكثر من 93 سيارة, والربوة, ومرآب النصر المدار ذاتياً من قبل المحافظة ويستوعب 300 سيارة للمشتركين.

"تشرين "



عدد المشاهدات:3718( الأربعاء 10:35:05 2017/11/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 6:21 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

الجيش السوري والحلفاء يسيطرون على تلة الشهيد وعدد من القرى المجاورة في ريف حلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...