السبت22/9/2018
م14:38:25
آخر الأخبار
"عباس: مستعدون لمفاوضات سرية اوعلنية مع "إسرائيلالكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطيربومبيو: صفقة السلاح للتحالف السعودي أهم من اليمنترامب يهدد دول الخليج: افعلوا ذلك حالا وإلا...؟سورية تدين الهجوم الإرهابي في الأهواز الإيرانية وتؤكد أن رعاة الإرهاب لن يستطيعوا تحقيق مخططاتهمموسكو تؤكد «مرحليته»... وأنقرة تحشد شعبياً وسياسياًكيف تستردُّ سورية سيادتها على أجوائها؟ ....د. وفيق إبراهيمتركيا تطلب مؤازرة روسية في إدلب... وتوقعات أميركية بإغلاق الأجواء السورية بوجه «إسرائيل»(التحالف الدولي) ينقل قياديين من (داعش) من الريف الجنوبي الشرقي لدير الزور إلى جهة مجهولةنيبينزيا: سنواصل الجهود لمنع تسييس تقديم المساعدات لسورية وعودة المهجرينبئر قارة 4 في الإنتاج بـ 120 ألف متر مكعب غاز يومياروسيا تعتزم تنظيم إنتاج مواد بناء في سورية"اليوم العالمي للسلام" .....بقلم طالب زيفا باحث في الشؤون السياسية تقديم النصيحة للجهلاء في هذا الزمن الرديء هو شكل من اشكال الكفر والألحاد ....بقلم محمد كمال الجفاابن يقتل والده المتزوج من 7 نساء وأسباب تخفيف العقوبة إلى المؤبدجريمة مروعة... عجوز عمره 85 عاماً يقتل زوجته بسبب "الغيرة"فيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!تمديد فترة التقدم إلى المفاضلات الجامعيةالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةالجيش يواصل عملياته لتحرير بادية السويداء ويضيق الخناق على بؤر إرهابيي داعش في تلول الصفاعودة التصفيات المتبادلة في ادلب ...الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلبإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهم"المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!ما علاقة منتجات الألبان بأمراض القلب؟بالفيديو: مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والزعيم يربكها بهذا التصرفتسليم جوائز الدولة التقديرية للفائزين بها في مجالات النقد والفنون والأدباكتشاف جرة حجرية في قبو مسرح بايطاليا تحتوي عملات ذهبية رومانيةطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!ثلاثة من أبناء سورية الاوائل في جامعة حلب ...لمسوا وجع وطنهم من زاوية لم يلمحها احد من قبلهم هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"لماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟ ....ناصر قنديل روسيا بين ديبلوماسية الانتقام وديبلوماسية الصواريخ .. ماهو ثمن ايل من لحم اسرائيل؟؟..بقلم نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> محافظة دمشق تعلن عن إنشاء مرآب تحت المدينة بتكلفة 100 مليون.. وترفع تسعيرة الاستثمار لمرائب أخرى

أكد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق فيصل سرور لـ «تشرين» أنه سيتم العمل على إنشاء مرائب تحت المدينة,

 ويتم العمل على إنشاء مدينة «ماروتا سيتي» خلف الرازي التي ستكون مدينة اقتصادية لاستقطاب كل الفعاليات المالية والخدمية والتجارية, ومــن المتوقــع أن تزيد تكلفــة المرآب الأول المنوي إشادته على 100 مليون ليرة وسيكون للمحافظة 20 في المئة منها.

وأضاف سرور أن العمل مستمر لتطوير الخدمات في محافظة دمشق عن طريق لجنة من المكتب التنفيذي, للبحث عن مزيد من الاستثمارات, منها المرائب الطابقية تحت الحدائق العامة, إذ إنه في عام 2010 تم توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات لبناء أحد عشر مرآباً تحت الحدائق والساحات العامة مثل الصوفانية والسبكي وعرنوس وطلائع البعث في المزه والبرامكة, وقد توقف هذا المشروع, ونظراً لاقتراب موعد نهاية الأزمة تم تجديد الطلب لبناء هذه الكراجات الطابقية تحت الحدائق والساحات, للتعاقد مع الشركات بتكلفة تصل إلى خمسمئة مليون ليرة.
وفيما يخص مبالغ استثمار المرائب, بين عضو المكتب التنفيذي أنه تم التعديل في بعض المرائب ورفع الاستثمار, مثل مرآب النعنع الذي ارتفع استثماره من سبعة ملايين ليرة إلى أربعين مليون ليرة, إضافة إلى مرآب الجهاد في البرامكة بعد أن كان استثماره سبعة ملايين قامت المحافظة بالتعديل عليه ورفع التسعيرة إلى سبعة وعشرين مليون ليرة, وأوضح سرور أن تسعيرة الأجرة في هذه الكراجات, تمت بعد دراسة دقيقة من قبل هندسة المرور والمالية والحقوقيين, وبقرار من المكتب التنفيذي وليس هناك أي نية في تخفيضها, والدراسة تتم لرفع الأجور, كما أن أي مخالفة تعرض صاحب الاستثمار إلى إلغاء استثماره بشكل فوري ومصادرة التأمين.
وأكد أن مشروع «الباركو متر» الذي هو عبارة عن (موقف مأجور جانب الطريق في وسط المدينة) كان مشروعاً ناجحاً ولكن انتهت مدة عقده, وأن هناك خلافاً بين المتعهد والمحافظة ولهذا لم يتم التجديد.
ونوه بأن هناك العديد من المرائب العامة (الكراجات) المنتشرة في أرجاء العاصمة, والأصعب من السير في شوارع دمشق, أن تجد مكاناً لركن سيارتك. ناهيك بالأضرار البيئية التي يسببها هذا التوقف الساكن للسيارات, والدخان المنبعث من عوادمها الضار للبيئة والإنسان على حد سواء والضجة البيئية, والازدحام, من هذه المرائب العام منها والخاص, كمرآب الفردوس وعرنوس اللذين يتسعان لأكثر من 93 سيارة, والربوة, ومرآب النصر المدار ذاتياً من قبل المحافظة ويستوعب 300 سيارة للمشتركين.

"تشرين "



عدد المشاهدات:4022( الأربعاء 10:35:05 2017/11/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2018 - 12:39 م

  مشاهد  من داخل السورية للالمنيوم "مركز الصناعات التقنية" بعد ان استهدافها طيران العدو الصهيوني

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لحظة القبض على قاتل فور ارتكابه جريمته بالفيديو... صحفية أوكرانية تتعرض للضرب في بث مباشر . شلال يسقط مياهه من ناطحة سحاب في الصين - فيديو شجار فردي يتحول إلى جماعي قبل الدخول إلى حفل الزفاف (فيديو) بالفيديو.. مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) المزيد ...