الخميس20/9/2018
ص4:27:1
آخر الأخبار
تعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةمواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصابسويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةد. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةإغلاق جزئي لجسر فيكتوريا لمدة 20 يوما لإجراء أعمال الصيانةتزويد قاعدتي حميميم وطرطوس بمنظومات رقابة الكترونية متطورةأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلببدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةعلاج فعال للصلع... مصنوع من الخشباكتشاف سر تكون حصى الكلىسعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهبالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادم هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> إجتماع برئاسة خميس : الحكومة مستعدة لتقديم كل ما يحتاجه مشروع تنظيم 66 خلف الرازي حتى إتمام تنفيذه بشكل كامل

ناقش أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ مشروع تنظيم 66 في منطقة بساتين خلف الرازي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مراحل التنفيذ بالمشروع والخطوات المنجزة فيه خلال العام الجاري وخطة العمل الموضوعة للعام 2018 لكونه يشكل أنموذجا للكثير من مشاريع إعادة الإعمار التي تشهدها سورية.

وبحث المجتمعون آليات معالجة عقبات تنفيذ مراحل المشروع من تأمين خطوط الغاز والكهرباء التي تغطي كامل احتياجات المشروع وتأمين التمويل اللازم لانجاز البنى التحتية فيه والمعالجة الفعالة لموضوع السكن البديل والبرامج التنفيذية بالمشروع لجهة العقود الجاري تنفيذها للبنى التحتية والإجراءات القانونية والمالية والإدارية وخطط الدراسات التنظيمية للمنطقة التنظيمية الثانية 102.

وأكد المهندس خميس ضرورة تكثيف الجهود من قبل الجميع لإنجاز المشروع في الفترة الزمنية المحددة له وفقا للرؤية الاستراتيجية التي تعكس قوة الدولة وإصرارها على القيام بمشروعات نوعية في مرحلة إعادة الإعمار تسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني مبينا أن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب تتطلب أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم في تنفيذ المشروع.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية إيلاء المنطقة الاستثمارية في المشروع الاهتمام اللازم ليكون نقطة جذب استثماري مؤكدا استعداد الحكومة لتقديم كل ما يحتاجه المشروع من إجراءات مالية أو إدارية أو تشريعية بحيث لا يتوقف العمل به حتى إتمام تنفيذه بشكل كامل.

ودعا المهندس خميس القائمين على المشروع إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لاستقطاب المستثمرين وتوفير كل التسهيلات اللازمة لهم بما يغني المشروع على جميع الأصعدة مؤكدا أن هذا المشروع العمراني الكبير سيكون انموذجا للكثير من مشاريع اعادة الاعمار التي تشهدها سورية لجهة معالجة المخالفات والسكن العشوائي.

وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس أنه أصبح بالإمكان طرح كل المقاسم الخاصة والعامة للاستثمار لافتا إلى أن العام القادم سيشهد “الانتهاء من الروافع البرجية وارتفاع الأبنية فوق الأرض والمباشرة بتنفيذ السكن البديل لشاغلي المنطقة التنظيمية الأولى في اللوان”.

من جانبه أعلن وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أنه سيتم تعميم تجربة مشروع تنظيم ال66 من خلال إعداد مشروع قانون يتيح إحداث مناطق تنظيمية على غرار المناطق التنظيمية التي أنشئت بموجب المرسوم 66 في كل محافظة حيث وافقت رئاسة مجلس الوزراء عليه وتم إرساله إلى مجلس الشعب لمناقشته.

ولفت المهندس مخلوف إلى أن القانون الجديد يسهم في إكمال خطة الوزارة التي تصب في إمكانية البدء بتجربة مماثلة في إعادة الإعمار في كل المحافظات ومعالجة السكن العشوائي ومخالفات البناء.

بدوره أكد محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان أن نسب الانجاز للبنى التحتية في المنطقة التنظيمية الاولى تسير وفق ما هو مخطط له والاعمال المطلوب تنفيذها حسب الخطة انجزت بالكامل لافتا إلى أن اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشروع عملت على تذليل المعوقات التي اعترضت التنفيذ سواء فيما يتعلق بالتمويل أو تأمين الكهرباء والغاز وستتم معالجة جميع العقبات التي قد تظهر خلال الأيام القادمة ليتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بشكل كامل.

وتمتد المنطقة التنظيمية لمشروع 66 على مساحة تبلغ مليونين و149 ألف متر مربع وتضم 12 ألف وحدة سكنية تستوعب نحو 60 ألف نسمة ويوفر المشروع 110 آلاف فرصة عمل تشغيلية و27 ألف فرصة عمل دائمة.

كما يضم المشروع حدائق ومساحات مائية ومباني إدارية واستثمارية وتجارية بينها مركزان صحيان ومركز إطفاء و17 مدرسة وروضة أطفال وخمس دور عبادة وموقف طابقي للسيارات.

سورية الآن - سانا



عدد المشاهدات:3514( الأحد 06:02:57 2017/12/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2018 - 4:22 ص

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا المزيد ...