الثلاثاء19/6/2018
م13:11:52
آخر الأخبار
"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدةالجيش الليبي يقبض على سيارة محملة بمستندات تخص "داعش" في درنةالمنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا ( صور)المتحدث باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان:الجيش واللجان يقفون بكل قوة وكفاءة وإيمان بالله بوجه أكبر تكتل عدواني في الساحل الغربياللعب بالنار ومغامرات واشنطن بين الحدود السورية والعراقية.....بقلم حسين مرتضى أنباء عن اتفاق لإعادة أهالي تل رفعت! … تحركات مستمرة لـ«النصرة» في ريف حلب والجيش يردالجيش يواصل إرسال تعزيزاته صوب الجنوب … الرئيس الأسد يوجه بعودة أهالي الغوطة والبداية من «مرج السلطان»«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»زاخاروفا: روسيا انفتحت على دول الغرب لكن الرد كان الخداعلافرينتييف: روسيا متفائلة بحذر حول إنشاء اللجنة الدستورية السوريةسورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجاريةروسيا تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى النصففي انتظار فرح قد يأتي!..... عصام داريألمانيا.. وما أدراكم ....بقلم تييري ميسا­­­نالقبض على سارق مصاغ ذهبي بنحو 12 مليون ليرة في دمشقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةانباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهميالجيش يحبط هجوم إرهابيين على محور مسحرة – العجرف بريف القنيطرة ويدمر آلية للتنظيمات الإرهابية في ريف حماة استنفار في الرقة إثر موجة هجمات استهدفت عناصر "قسد" شمال شرق سورياوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلاج تساقط الشعر عند الرجالخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسسرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراالسعودية تسأل.. ’هل يكرهنا العرب ولماذا؟’ماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> مجلس محافظة دمشق يقر المصور التنظيمي لـ”باسيليا سيتي”

“باسيليا سيتي” بالسريانية و”الجنة” بالعربية اسم اطلقته محافظة دمشق على المنطقة التنظيمية الثانية 102 الواقعة جنوب المتحلق الجنوبي وصولا إلى القدم وعسالي وشارع الثلاثين وهي من أكبر المناطق التنظيمية على مستوى سورية وأحدثت بموجب المرسوم التشريعي 66 وتصل مساحتها إلى 900 هكتار وعدد عقاراتها 4 آلاف عقار .

“باسيليا سيتي” بالسريانية و”الجنة” بالعربية اسم اطلقته محافظة دمشق على المنطقة التنظيمية الثانية 102 الواقعة جنوب المتحلق الجنوبي وصولا إلى القدم وعسالي وشارع الثلاثين وهي من أكبر المناطق التنظيمية على مستوى سورية وأحدثت بموجب المرسوم التشريعي 66 وتصل مساحتها إلى 900 هكتار وعدد عقاراتها 4 آلاف عقار .

مجلس محافظة دمشق أقر اليوم المصور التنظيمي لـ “باسيليا سيتي” بعد أن تم تعديله من قبل الجهة الدارسة بشكل متكامل وبما يحقق الرؤية الأساسية والأهداف التي وجدت من أجلها مستفيدا من الثغرات والأخطاء التي واجهت مديرية تنفيذ المرسوم في المنطقة التنظيمية الأولى “ماروتا سيتي” وتم عكسها على الدراسة وواقع التنفيذ.

المهندس الدارس للمصور “ياسر الدالي” قدم اليوم عرضا للمصور التنظيمي للمنطقة في نهاية أعمال المجلس بين فيه مميزات المنطقة وطبيعتها المعمارية لافتا إلى أن الدراسة حرصت على وجود تنوع في الخدمات حسب الاحتياج وبرنامج المحافظة .

مدير تنفيذ المشروع 66 المهندس جمال يوسف أكد في تصريح لـ سانا أن المصور المعدل حضاري يليق بمدينة دمشق بشكل عام ويعتبر سابقة غير موجودة على المستوى التنظيمي والمناطق العمرانية في سورية مبينا أنه سيتم تلقي الاعتراضات إن وجدت وخلال مدة شهر سيتم تصديقه .

وأكد يوسف أنه تم إنجاز أعمال الحصر والتوصيف لنحو 85 بالمئة من مساحة المنطقة الثانية وتم تثبيت الإشغالات الموجودة فيها والتي تجاوزت 25 ألف اشغال بين سكني وتجاري وصناعي بينما تم فصل نحو 17 ألف دعوى لتثبيت الملكيات من أصل 2185 دعوى وما تبقى قيد الانجاز وقال “إن العمل جار حسب المدد الزمنية الموضوعة وبدقة متناهية وقريبا سيتم الدخول إلى منطقة القدم لإنجاز ما تبقى فيها من أعمال الحصر والتوصيف وتثبيت الملكيات لدراسة السكن البديل للمستحقين”.

وبشأن وضع الأحياء الشرقية لمدينة داريا أشار يوسف  إلى أن هناك ستة عقارات ستلحق بالمنطقة التنظيمية ما تزال قيد التدقيق مع مديرية المصالح العقارية بريف دمشق .

وتجدر الاشارة إلى أن مديرية تنفيذ المرسوم 66 بدأت بتوجيه انذارات الاخلاء لمنطقة اللوان وطريق داريا وجزء من المنطقة التنظيمية الثانية .          

سفيرة اسماعيل -سانا

 

 

 



عدد المشاهدات:3629( الاثنين 22:20:34 2018/03/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2018 - 12:27 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة المزيد ...