الأحد19/8/2018
ص4:0:6
آخر الأخبار
سي ان ان: قنبلة السعودية التي استهدفت حافلة مدرسية بـ اليمن باعتها أمريكاتوقيف شخص بجرم تهريب واحتجاز اشخاص سوريين لقاء الاستحصال على مبالغ ماليةحرب ابن سلمان الجبانة| «ويكيليكس»: هكذا خطّطت السعودية لاختراق كندا يوم الخلاص الباكستاني يقترب والسعودية تُهزم على أسوار إسلام أباد... تخريج الدورة الثامنة لصف ضباط وأفراد قوى الأمن الداخلي في الحسكةالحرارة تميل إلى الانخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئيا“كاريتاس سورية” تقدم هدايا عينية للأسر المتضررة من اعتداءات إرهابيي “داعش” بالسويداءإلى أين سيذهب إرهابيّو إدلب؟ ...بقلم حميدي العبداللهخبراء يتوقعون زلزالاً في اسطنبول قد يقتل 30 ألف شخصالجيش الإيراني يكشف عن تطوير مروحيات وصواريخ جديدةالوزير غانم: أتمتة الآليات الحكومية ومحطات الوقود حققت وفورات وصلت إلى 10 مليارات ليرة10 شركات بيلاروسية ستشارك في معرض دمشق الدوليكلُ الطُرُق الفرنسية إلى دمشق.. مُقفَلة.....بقلم فيصب جللولسوريا انطلقت.. تركيا والغرب في ورطة..أمريكي يقتل زوجته وطفلتيه ويبلغ الشرطة عن فقدانهن! (فيديو)شاب يجسد روميو وجولييت ويرتكب جريمتي قتل!ألف خروف سوري أضاح للعيد في قطر!!نذير شؤم على المجموعات المسلحة في سوريا وزير التعليم العالي: لا دورة استثنائية هذا العام إصدار دليل الطالب للقبول الجامعي للعام الدراسي 2018-2019وحدات من الجيش تدمر أوكارا وتجمعات لإرهابيي (جبهة النصرة) في ريف حماة الشماليداعش يستهدف الأمريكيين والفرنسيين في عقر انتشارهم شمال شرقي سورياالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوسالخارجية الروسية تبحث سبل تنمية السياحة في سورياأفضل الحلول لوقف الشخير!5 أطعمة "صحية"... لكن لا تتناولهاالموســـم الـــدرامي لعــام 2018... الدراما الاجتماعية المعاصرة تُقصي مسلسلات (البيئة الشامية) و (الكوميديا) خارجاً...تيم حسن يعلن خبراً سعيداً لمحبي مسلسل "الهيبة"وصار للقطط في دمشق فندق!انهيار جسر بسبب سيلفي!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)تائهون في الشرق الحنون ..اّل سعود وتدمير الأمة....بقلم م . ميشيل كلاغاصيسوريا انتصرت... ماذا ينتظر اللبنانيون؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> مجلس محافظة دمشق يقر المصور التنظيمي لـ”باسيليا سيتي”

“باسيليا سيتي” بالسريانية و”الجنة” بالعربية اسم اطلقته محافظة دمشق على المنطقة التنظيمية الثانية 102 الواقعة جنوب المتحلق الجنوبي وصولا إلى القدم وعسالي وشارع الثلاثين وهي من أكبر المناطق التنظيمية على مستوى سورية وأحدثت بموجب المرسوم التشريعي 66 وتصل مساحتها إلى 900 هكتار وعدد عقاراتها 4 آلاف عقار .

“باسيليا سيتي” بالسريانية و”الجنة” بالعربية اسم اطلقته محافظة دمشق على المنطقة التنظيمية الثانية 102 الواقعة جنوب المتحلق الجنوبي وصولا إلى القدم وعسالي وشارع الثلاثين وهي من أكبر المناطق التنظيمية على مستوى سورية وأحدثت بموجب المرسوم التشريعي 66 وتصل مساحتها إلى 900 هكتار وعدد عقاراتها 4 آلاف عقار .

مجلس محافظة دمشق أقر اليوم المصور التنظيمي لـ “باسيليا سيتي” بعد أن تم تعديله من قبل الجهة الدارسة بشكل متكامل وبما يحقق الرؤية الأساسية والأهداف التي وجدت من أجلها مستفيدا من الثغرات والأخطاء التي واجهت مديرية تنفيذ المرسوم في المنطقة التنظيمية الأولى “ماروتا سيتي” وتم عكسها على الدراسة وواقع التنفيذ.

المهندس الدارس للمصور “ياسر الدالي” قدم اليوم عرضا للمصور التنظيمي للمنطقة في نهاية أعمال المجلس بين فيه مميزات المنطقة وطبيعتها المعمارية لافتا إلى أن الدراسة حرصت على وجود تنوع في الخدمات حسب الاحتياج وبرنامج المحافظة .

مدير تنفيذ المشروع 66 المهندس جمال يوسف أكد في تصريح لـ سانا أن المصور المعدل حضاري يليق بمدينة دمشق بشكل عام ويعتبر سابقة غير موجودة على المستوى التنظيمي والمناطق العمرانية في سورية مبينا أنه سيتم تلقي الاعتراضات إن وجدت وخلال مدة شهر سيتم تصديقه .

وأكد يوسف أنه تم إنجاز أعمال الحصر والتوصيف لنحو 85 بالمئة من مساحة المنطقة الثانية وتم تثبيت الإشغالات الموجودة فيها والتي تجاوزت 25 ألف اشغال بين سكني وتجاري وصناعي بينما تم فصل نحو 17 ألف دعوى لتثبيت الملكيات من أصل 2185 دعوى وما تبقى قيد الانجاز وقال “إن العمل جار حسب المدد الزمنية الموضوعة وبدقة متناهية وقريبا سيتم الدخول إلى منطقة القدم لإنجاز ما تبقى فيها من أعمال الحصر والتوصيف وتثبيت الملكيات لدراسة السكن البديل للمستحقين”.

وبشأن وضع الأحياء الشرقية لمدينة داريا أشار يوسف  إلى أن هناك ستة عقارات ستلحق بالمنطقة التنظيمية ما تزال قيد التدقيق مع مديرية المصالح العقارية بريف دمشق .

وتجدر الاشارة إلى أن مديرية تنفيذ المرسوم 66 بدأت بتوجيه انذارات الاخلاء لمنطقة اللوان وطريق داريا وجزء من المنطقة التنظيمية الثانية .          

سفيرة اسماعيل -سانا

 

 

 



عدد المشاهدات:3768( الاثنين 22:20:34 2018/03/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2018 - 7:47 ص

الجيش السوري يتقدم في بادية  السويداء الشرقية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" أكملا زواجهما بالرغم من طوفان داخل كنيسة في الفيليبين بالفيديو... سقوط طائرة هليكوبتر من سطح مستشفى كاميرات المراقبة توثق شبحا يركض (فيديو) نيكي ميناج متهمة بمحاولة قتل حبيبها السابق بسبب صرفه أموالها على "العاهرات" بالفيديو... مباراة كرة قدم نسائية تتحول إلى حلبة مصارعة شاهد كيف انتقمت طفلة من والدها الذي انشغل عنها المزيد ...