الأربعاء23/1/2019
ص0:51:27
آخر الأخبار
الأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية قصف عراقي مدفعي مكثف يستهدف الدواعش في سورياالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادمبومبيو: نحن بحاجة لبناء تحالفات قوية في الشرق الاوسطمرحلة سافرة من العدوان... برعاية واشنطن: إسرائيل أقلّ حرجاًالرد الصاروخي والرد المضاد: نحو قواعد جديدة للصراعموسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسطترامب يفتخر بهبوط الاقتصاد الصيني إلى أدنى مستوى منذ 1990تيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العمل مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز يتوقع انفراجا ملموسا اعتبارا من الأسبوع المقبل لماذا لم تشارك منظومة (إس-300) في صد الهجوم الإسرائيلي الأخير على سوريا العرب وأردوغان... تصارع على النفوذ واتفاق على النازحين! ....د. وفيق إبراهيمطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديواكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدوروفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يرد«النصرة» تحت مجهر أنقرة في أجندتها للشمال السوري … تركيا تخطط لتأسيس حزب سياسي من ميليشياتها!شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادتهلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةقصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> مطعم بيرويا العريق يعيد الضيافة الحلبية أمام القلعة

لا تكل حلب ولا تمل.. فهي تعرف كل طرق الحياة هذا ما يكتشفه الزائر عن هذه المدينة عندما يمر أمام قلعتها ويرى انشغال الحلبيين بتزييت مفاصل الحياة ودفعها إلى الدوران بسلاسة عجيبة لا يمكن رؤيتها إلا في مدن احترفت العمل بإخلاص وعرفت كيف تعجن الدمار وتحوله جمالا.

إلى جوار مقهى القلعة الأشهر وما يبعثه من رائحة القهوة النفاذة تشدك رائحة كباب حلبي من نوع خاص انبعثت بعد غياب سبعة اعوام من مطعم بيرويا أمام القلعة الذي عاد لتقديم الضيافة الحلبية على أصولها من أعرق مكان في المدينة بعد إعادة ترميمه وتأهيله.

اسم بيرويا كان يطلق على حلب منذ عام 312 قبل الميلاد والبناء القديم للمطعم يعد جزءا من تاريخ المدينة وقلعتها وتمت إعادة ترميمه بأياد وجهود محلية سورية .

ويقول عبد الله عجم صاحب المطعم وهو احد المغتربين العائدين إلى الوطن لمراسل سانا “حرصت على إعادة كل شيء إلى ما كان عليه من حجر وزخارف وأعمال خشبية وفق المواصفات والشروط التي تليق بهذا الموقع التاريخي مقابل قلعة حلب” داعيا المغتربين الى العودة للوطن والاستثمار فيه.

باسم الخطيب مدير سياحة حلب إشار إلى أن إعادة إحياء مثل هذه المنشآت مهمة جدا لتنشيط الحركة في القطاع السياحي وخاصة في محيط قلعة حلب والمدينة القديمة ما يعيد الالق لهذا المكان الذي له خصوصية في ذاكرة الحلبيين اضافة الى توفير فرص عمل لليد العاملة المحلية .

وعبر عدد من المواطنين الذين ارتادوا المكان عن سعادتهم بعودة نبض الحياة الى حلب حيث يشير صلاح الدين حبال الى اهمية عودة الحياة والنشاط الى هذه الأماكن الأثرية التي دمرها الإرهاب وضرورة أن يتلاحم أبناء الشعب ليعيدوا إعمارها.

أما محمد عجم فيقول “شيء جميل جدا أن تعود الفرحة والحياة لحلب وأن تعج المنشآت السياحية وخاصة المباني الآثرية بالناس” متمنيا أن يعود الفرح ليعم كل الأراضي السورية.

وأعربت ملك عبجي عن سعادتها بعودة الحياة لحلب القديمة بعد انتصار حلب ودحر الإرهاب وعودة الأمن والأمان إليها مبينة أن هذا بمثابة دعوة لعودة المغتربين إلى مدينتهم وإعادة إعمارها.

هذه حلب التي يعرفها السوريون تدعو الجميع إلى زيارتها وتوثيق نهوضها واستعادة الألق لإحيائها والتمتع بنسغ الحياة الذي يتدفق في كل شرايين المدينة بقوة مدهشة .

قصي رزوق وزينب شحود



عدد المشاهدات:3425( السبت 21:06:16 2018/03/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2019 - 10:07 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...