الجمعة19/10/2018
ص8:49:52
آخر الأخبار
من أين جاءت فكرة تقطيع أوصال خاشقجي؟وزير الخزانة الأمريكي يصدر قرارا بشأن السعوديةلو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولمركز لتسوية أوضاع المواطنين القادمين عبر معبر نصيب وتسهيلات للذين لا يحملون وثائق شخصيةطيران التحالف الدولي يشن غارات على مدنيين في سوريابوتين: تخلي سوريا عن خدمات إيران يشترط توفير ضمانات أمنية لدمشقالمجلس الأعلى للتخطيط يقر خطة اقتصادية واجتماعية “تنموية وإنتاجية” للعام القادم.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحىصحيفة يني شفق التركية: مقتل أحد أعضاء فريق اغتيال خاشقجيماكرون يعلن تعليق الزيارات السياسية مع السعودية بالتنسيق مع ألمانيابالتزكية : مجلس جديد لغرفة صناعة حلب 2018 - 2022 .اجتماع مشترك لدراسة القوانين الناظمة لقواعد وإجراءات إعداد المخططات التنظيمية السوفيات عائدون... من دون «أيديولوجيا»!! ...د. وفيق إبراهيماحذروا نهاية لعبة روسيا في سورية....ترجمة: لينا جبورفي الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصكيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنيةأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلاب«جهاديّو سوتشي» ينشطون في إدلب!... صهيب عنجرينيانباء عن اتفاق وشيك لتحرير مختطفات السويداء وتطهير الجنوب السوري من ارهابيي داعش "الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوكطائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاوداعا لأعمدة الإنارة.. قمر "بشري" يضيئ شوارع الصينالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"رحيل دي ميستورا نهاية الرهانات ...بقلم ناصر قنديلعن وجهة دمشق بعد إدلب إلى الشرق السوري بقلم ديمة ناصيف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> مطعم بيرويا العريق يعيد الضيافة الحلبية أمام القلعة

لا تكل حلب ولا تمل.. فهي تعرف كل طرق الحياة هذا ما يكتشفه الزائر عن هذه المدينة عندما يمر أمام قلعتها ويرى انشغال الحلبيين بتزييت مفاصل الحياة ودفعها إلى الدوران بسلاسة عجيبة لا يمكن رؤيتها إلا في مدن احترفت العمل بإخلاص وعرفت كيف تعجن الدمار وتحوله جمالا.

إلى جوار مقهى القلعة الأشهر وما يبعثه من رائحة القهوة النفاذة تشدك رائحة كباب حلبي من نوع خاص انبعثت بعد غياب سبعة اعوام من مطعم بيرويا أمام القلعة الذي عاد لتقديم الضيافة الحلبية على أصولها من أعرق مكان في المدينة بعد إعادة ترميمه وتأهيله.

اسم بيرويا كان يطلق على حلب منذ عام 312 قبل الميلاد والبناء القديم للمطعم يعد جزءا من تاريخ المدينة وقلعتها وتمت إعادة ترميمه بأياد وجهود محلية سورية .

ويقول عبد الله عجم صاحب المطعم وهو احد المغتربين العائدين إلى الوطن لمراسل سانا “حرصت على إعادة كل شيء إلى ما كان عليه من حجر وزخارف وأعمال خشبية وفق المواصفات والشروط التي تليق بهذا الموقع التاريخي مقابل قلعة حلب” داعيا المغتربين الى العودة للوطن والاستثمار فيه.

باسم الخطيب مدير سياحة حلب إشار إلى أن إعادة إحياء مثل هذه المنشآت مهمة جدا لتنشيط الحركة في القطاع السياحي وخاصة في محيط قلعة حلب والمدينة القديمة ما يعيد الالق لهذا المكان الذي له خصوصية في ذاكرة الحلبيين اضافة الى توفير فرص عمل لليد العاملة المحلية .

وعبر عدد من المواطنين الذين ارتادوا المكان عن سعادتهم بعودة نبض الحياة الى حلب حيث يشير صلاح الدين حبال الى اهمية عودة الحياة والنشاط الى هذه الأماكن الأثرية التي دمرها الإرهاب وضرورة أن يتلاحم أبناء الشعب ليعيدوا إعمارها.

أما محمد عجم فيقول “شيء جميل جدا أن تعود الفرحة والحياة لحلب وأن تعج المنشآت السياحية وخاصة المباني الآثرية بالناس” متمنيا أن يعود الفرح ليعم كل الأراضي السورية.

وأعربت ملك عبجي عن سعادتها بعودة الحياة لحلب القديمة بعد انتصار حلب ودحر الإرهاب وعودة الأمن والأمان إليها مبينة أن هذا بمثابة دعوة لعودة المغتربين إلى مدينتهم وإعادة إعمارها.

هذه حلب التي يعرفها السوريون تدعو الجميع إلى زيارتها وتوثيق نهوضها واستعادة الألق لإحيائها والتمتع بنسغ الحياة الذي يتدفق في كل شرايين المدينة بقوة مدهشة .

قصي رزوق وزينب شحود



عدد المشاهدات:3261( السبت 21:06:16 2018/03/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2018 - 8:34 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... كلب شجاع ينقذ صاحبته من الغرق بالفيديو... أفيال تهاجم صيادين لإطلاقهم النار على واحد منهم افكار واختراعات ستتمنى لو انك كنت تعرفها منذ زمن ! حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام المزيد ...