الأحد19/8/2018
ص3:59:13
آخر الأخبار
سي ان ان: قنبلة السعودية التي استهدفت حافلة مدرسية بـ اليمن باعتها أمريكاتوقيف شخص بجرم تهريب واحتجاز اشخاص سوريين لقاء الاستحصال على مبالغ ماليةحرب ابن سلمان الجبانة| «ويكيليكس»: هكذا خطّطت السعودية لاختراق كندا يوم الخلاص الباكستاني يقترب والسعودية تُهزم على أسوار إسلام أباد... تخريج الدورة الثامنة لصف ضباط وأفراد قوى الأمن الداخلي في الحسكةالحرارة تميل إلى الانخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئيا“كاريتاس سورية” تقدم هدايا عينية للأسر المتضررة من اعتداءات إرهابيي “داعش” بالسويداءإلى أين سيذهب إرهابيّو إدلب؟ ...بقلم حميدي العبداللهخبراء يتوقعون زلزالاً في اسطنبول قد يقتل 30 ألف شخصالجيش الإيراني يكشف عن تطوير مروحيات وصواريخ جديدةالوزير غانم: أتمتة الآليات الحكومية ومحطات الوقود حققت وفورات وصلت إلى 10 مليارات ليرة10 شركات بيلاروسية ستشارك في معرض دمشق الدوليكلُ الطُرُق الفرنسية إلى دمشق.. مُقفَلة.....بقلم فيصب جللولسوريا انطلقت.. تركيا والغرب في ورطة..أمريكي يقتل زوجته وطفلتيه ويبلغ الشرطة عن فقدانهن! (فيديو)شاب يجسد روميو وجولييت ويرتكب جريمتي قتل!ألف خروف سوري أضاح للعيد في قطر!!نذير شؤم على المجموعات المسلحة في سوريا وزير التعليم العالي: لا دورة استثنائية هذا العام إصدار دليل الطالب للقبول الجامعي للعام الدراسي 2018-2019وحدات من الجيش تدمر أوكارا وتجمعات لإرهابيي (جبهة النصرة) في ريف حماة الشماليداعش يستهدف الأمريكيين والفرنسيين في عقر انتشارهم شمال شرقي سورياالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوسالخارجية الروسية تبحث سبل تنمية السياحة في سورياأفضل الحلول لوقف الشخير!5 أطعمة "صحية"... لكن لا تتناولهاالموســـم الـــدرامي لعــام 2018... الدراما الاجتماعية المعاصرة تُقصي مسلسلات (البيئة الشامية) و (الكوميديا) خارجاً...تيم حسن يعلن خبراً سعيداً لمحبي مسلسل "الهيبة"وصار للقطط في دمشق فندق!انهيار جسر بسبب سيلفي!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)تائهون في الشرق الحنون ..اّل سعود وتدمير الأمة....بقلم م . ميشيل كلاغاصيسوريا انتصرت... ماذا ينتظر اللبنانيون؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> مطعم بيرويا العريق يعيد الضيافة الحلبية أمام القلعة

لا تكل حلب ولا تمل.. فهي تعرف كل طرق الحياة هذا ما يكتشفه الزائر عن هذه المدينة عندما يمر أمام قلعتها ويرى انشغال الحلبيين بتزييت مفاصل الحياة ودفعها إلى الدوران بسلاسة عجيبة لا يمكن رؤيتها إلا في مدن احترفت العمل بإخلاص وعرفت كيف تعجن الدمار وتحوله جمالا.

إلى جوار مقهى القلعة الأشهر وما يبعثه من رائحة القهوة النفاذة تشدك رائحة كباب حلبي من نوع خاص انبعثت بعد غياب سبعة اعوام من مطعم بيرويا أمام القلعة الذي عاد لتقديم الضيافة الحلبية على أصولها من أعرق مكان في المدينة بعد إعادة ترميمه وتأهيله.

اسم بيرويا كان يطلق على حلب منذ عام 312 قبل الميلاد والبناء القديم للمطعم يعد جزءا من تاريخ المدينة وقلعتها وتمت إعادة ترميمه بأياد وجهود محلية سورية .

ويقول عبد الله عجم صاحب المطعم وهو احد المغتربين العائدين إلى الوطن لمراسل سانا “حرصت على إعادة كل شيء إلى ما كان عليه من حجر وزخارف وأعمال خشبية وفق المواصفات والشروط التي تليق بهذا الموقع التاريخي مقابل قلعة حلب” داعيا المغتربين الى العودة للوطن والاستثمار فيه.

باسم الخطيب مدير سياحة حلب إشار إلى أن إعادة إحياء مثل هذه المنشآت مهمة جدا لتنشيط الحركة في القطاع السياحي وخاصة في محيط قلعة حلب والمدينة القديمة ما يعيد الالق لهذا المكان الذي له خصوصية في ذاكرة الحلبيين اضافة الى توفير فرص عمل لليد العاملة المحلية .

وعبر عدد من المواطنين الذين ارتادوا المكان عن سعادتهم بعودة نبض الحياة الى حلب حيث يشير صلاح الدين حبال الى اهمية عودة الحياة والنشاط الى هذه الأماكن الأثرية التي دمرها الإرهاب وضرورة أن يتلاحم أبناء الشعب ليعيدوا إعمارها.

أما محمد عجم فيقول “شيء جميل جدا أن تعود الفرحة والحياة لحلب وأن تعج المنشآت السياحية وخاصة المباني الآثرية بالناس” متمنيا أن يعود الفرح ليعم كل الأراضي السورية.

وأعربت ملك عبجي عن سعادتها بعودة الحياة لحلب القديمة بعد انتصار حلب ودحر الإرهاب وعودة الأمن والأمان إليها مبينة أن هذا بمثابة دعوة لعودة المغتربين إلى مدينتهم وإعادة إعمارها.

هذه حلب التي يعرفها السوريون تدعو الجميع إلى زيارتها وتوثيق نهوضها واستعادة الألق لإحيائها والتمتع بنسغ الحياة الذي يتدفق في كل شرايين المدينة بقوة مدهشة .

قصي رزوق وزينب شحود



عدد المشاهدات:3141( السبت 21:06:16 2018/03/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2018 - 7:47 ص

الجيش السوري يتقدم في بادية  السويداء الشرقية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" أكملا زواجهما بالرغم من طوفان داخل كنيسة في الفيليبين بالفيديو... سقوط طائرة هليكوبتر من سطح مستشفى كاميرات المراقبة توثق شبحا يركض (فيديو) نيكي ميناج متهمة بمحاولة قتل حبيبها السابق بسبب صرفه أموالها على "العاهرات" بالفيديو... مباراة كرة قدم نسائية تتحول إلى حلبة مصارعة شاهد كيف انتقمت طفلة من والدها الذي انشغل عنها المزيد ...