السبت17/11/2018
ص8:31:47
آخر الأخبار
قتل لبناني لشقيقته بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي لفيلم تقبيل القدم الإرهابي “الطبطبائي” يدعو لإلغاء مباراة منتخبنا الوطني مع منتخب بلاده الكويتفي جمعة "التطبيع خيانة".. 40 إصابة وصلت للمشفى حتى الآن، و3 في حالة خطرةالشيخ قاسم : "إسرائيل" هُزمت عسكريًا وسياسيًاتنويه:اعتباراً من صباح اليوم (السبت) ولمدّة أربعين يوماً..نائب رئيس مجلس الشعب يتوقع تشكيل حكومة جديدة حسب بيان الموازنةبرعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعات جديدة من طلبة الكلية العسكرية للبنات وطلاب الكلية الجوية(فيديو)إدلب تنتظر تحريرها من الإرهاب والعودة إلى حضن الوطناعتقال “داعشية” في ألمانيامشروع قرار يُطرح في الكونغرس ضد السعودية بشأن الحرب على اليمن وقضية خاشقجيوزير الاتصالات: إيراد قطاع الاتصالات المباشر للدولة نحو 100 مليار ليرة(صنع وزرع في سورية) 10 الشهر القادمخلافات ’هيئة تحرير الشام’ وآفاق النجاة محمد محمود مرتضى الهزات الارتدادية لهزيمة غزة تضع الكيان على مفترق طرق...! ...محمد صادق الحسينيسعودي يقتل مصريا بطريقة بشعة في السعودية.. والسبب عجيب! (صور)ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة على طريق حمص معدة للتهريبالمرصد السوري للمسلحين: احتجاز مئات النساء الأجانب وأطفالهن بمعسكرات في سوريةسلاح "جهنمي" جربته سوريا يصل إلى الغرب الروسيالقضاء العسكري: إسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة-فيديوسورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعات الإرهابيون يحولون (منزوعة السلاح) في إدلب إلى مزرعة متخمة بالـكيماوي إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بمحيط قرية تل عمري بريف حمص الشمالياجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمتاجتماع وزير السياحة ومحافظ دمشق ومناقشة 9 مشاريع سياحية عائدة بملكيتها لمحافظة دمشقالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحمية أسباب "غير مألوفة" لـ تساقط الشعر“ملكة جمال الروح” جديد “السلطان” جورج وسوف من إخراج جاد شويري فادي صبيح في برنامج المختار اعتذرت عن " الحرملك " وقد تكون أمل عرفة أخطأت في " سايكو"انتقمت من زوجها الخائن بخسارة نصف وزنها!استخدام "نسائي" لا يخطر على البال لمعجون الأسنانالعثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليهانفجار "آيفون X" أثناء شحنه.. وصورة توثق "كارثة أبل"لماذا يتعقّدُ تحريرُ إدلب؟ .....بقلم د. وفيق إبراهيمافتتاحية "نيويورك تايمز": السعودية بعد خاشقجي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> دراسة لتنظيم مدخل دمشق من البانوراما وحتى ضاحية حرستا

أعلن وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف إعداد دراسات لتنظيم بعض المناطق في المحافظات منها مدخل دمشق من مبنى البانوراما حتى ضاحية حرستا، موضحاً أنه سيتم تطبيق القانون رقم 10 الذي صدر الأسبوع الماضي والمتضمن تنظيم الوحدات الإدارية في المحافظات بموجب مرسوم تشريعي بناء على اقتراح وزارة الإدارة المحلية.

وأضاف مخلوف: اليوم يتم إعداد دراسات كاملة لتنظيم هذه المنطقة وفي حال الانتهاء منها وبموجبات تنظيمها يصدر مرسوم بذلك، موضحاً أنه في عام 2013 كانت هناك دراسة لتنظيمها وفق المرسوم 66 إلا أن تصاعد وتيرة الأحداث أوقف المشروع ليتم تفعيله حاليا وفق القانون 10.

وأكد مخلوف أن من المناطق التي يتم إعداد دراسات لها في المحافظات منطقة باب عمرو في حمص لتحويلها من الخراب إلى منطقة منظمة على غرار 66 في دمشق، مضيفاً: كما أن هناك في حلب مناطق عشوائية مرشحة لتحويلها لمناطق منظمة.

وأضاف مخلوف: القانون الذي صدر أخيراً يشكل فرصة لتنظيم مناطق تشكل علامة مميزة في المحافظات، مؤكداً هو يشكل خياراً للوحدات الإدارية في حال وجدت ضرورة للتنظيم.

ورأى مخلوف أن أهم ما في القانون الحرص للحفاظ على الحقوق بشكل دقيق وضمن مسارات تنسجم مع الأسس والضوابط التي تنسجم مع الدستور الذي صان حقوق الملكية.

وأشار مخلوف إلى أن هذا القانون هو عنوان من عناوين النهوض العمراني والتنظيم وهو فرصة لمعالجة العشوائيات والسكن المخالف إضافة إلى إنصاف أصحاب الحقوق.

وأكد مخلوف أن هناك تجربة تم تطبيقها في دمشق وهي خلف الرازي وأنها نجحت وبالتالي فإن القانون رقم 10 يتحدث عن ذاته وأن المواد القانونية واضحة، كاشفا عن عقد اجتماع أمس في منطقة 66 وأنه تم ترخيص أربعة مقاسم وهي حالياً قيد حفر الأساسات إضافة إلى أن المنطقة الأولى ضمن برنامجها الزمني.

وأوضح مخلوف أن أي تنظيم لمنطقة وفق القانون رقم 10 يتم إعداد الدراسات اللازمة للمنطقة من الوحدة الإدارية وتقترح على المحافظة بتنظيم المنطقة ومن ثم تقترح الثانية على الوزير تنظيم المنطقة، مشيراً إلى أن الوزير لديه آليات للتأكد من شروط تتعلق بدراسة دقيقة ومخططات عامة وتفصيلية مصدقة إضافة إلى دراسة الجدوى الاقتصادية وعلى ضوئها يتم رفع مقترح لصدور مرسوم بتنظيم المنطقة.

وأضاف مخلوف: بعد صدور المرسوم يطلب من المصالح العقارية إعداد جداول بأسماء أصحاب العقارات، مؤكدا أن الحقوق محفوظة بالسجلات العقارية ولا يضيع حق أي مواطن ولو أنه لم يراجع بالفترة المحددة لإعداد الجداول.

وأضاف مخلوف: جاء القانون ليتكامل مع القوانين التي صدرت أخيراً منها إعادة تكوين الصحيفة العقارية وتدوير الأنقاض بمعنى أنه جزء من منظومة تشريعية متكاملة في هذا الخصوص.

وفي سياق آخر أكد مخلوف أن عودة المواطنين إلى مناطق الغوطة متاحة بعد تأهيل المنطقة بعودة الخدمات والبنية التحتية كحد أدنى إضافة إلى ضمان سلامة العائدين، مضيفاً: يلاحظ يوميا افتتاح أفران ونقاط طبية وغيرها من الخدمات إضافة إلى تأهيل المدارس.

وأشار مخلوف إلى أن هناك مواطنين بقوا في مناطقهم ولم يخرجوا منها بالأصل.



عدد المشاهدات:3474( الاثنين 08:09:09 2018/04/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/11/2018 - 6:13 ص

كلمة الجعفري أمام اجتماع اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة

كاريكاتير

 كاريكاتور للرسام البرازيلي العالمي كارلوس لاتوف.

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت بالفيديو... طفل شيشاني ينفذ أكثر من 4000 تمرين ضغط بعد كلمات بوتين الجميلة أصبحت الامرأة الأكثر جاذبية في روسيا (صور) أخيرا.. رونالدو وجورجينا إلى القفص الذهبي سرقة نقود من رجال الأمن في وضح النهار على طريقة القمم العربية ملك المغرب يغفو بجانب ميلانيا .. وترامب يرمقه بازدراء بالفيديو... ارتطام كرة قدم بمحلل سعودي على الهواء مباشرة المزيد ...