الجمعة19/10/2018
ص9:10:21
آخر الأخبار
من أين جاءت فكرة تقطيع أوصال خاشقجي؟وزير الخزانة الأمريكي يصدر قرارا بشأن السعوديةلو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولمركز لتسوية أوضاع المواطنين القادمين عبر معبر نصيب وتسهيلات للذين لا يحملون وثائق شخصيةطيران التحالف الدولي يشن غارات على مدنيين في سوريابوتين: تخلي سوريا عن خدمات إيران يشترط توفير ضمانات أمنية لدمشقالمجلس الأعلى للتخطيط يقر خطة اقتصادية واجتماعية “تنموية وإنتاجية” للعام القادم.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحىصحيفة يني شفق التركية: مقتل أحد أعضاء فريق اغتيال خاشقجيماكرون يعلن تعليق الزيارات السياسية مع السعودية بالتنسيق مع ألمانيابالتزكية : مجلس جديد لغرفة صناعة حلب 2018 - 2022 .اجتماع مشترك لدراسة القوانين الناظمة لقواعد وإجراءات إعداد المخططات التنظيمية السوفيات عائدون... من دون «أيديولوجيا»!! ...د. وفيق إبراهيماحذروا نهاية لعبة روسيا في سورية....ترجمة: لينا جبورفي الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصكيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنيةأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلاب«جهاديّو سوتشي» ينشطون في إدلب!... صهيب عنجرينيانباء عن اتفاق وشيك لتحرير مختطفات السويداء وتطهير الجنوب السوري من ارهابيي داعش "الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوكطائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاوداعا لأعمدة الإنارة.. قمر "بشري" يضيئ شوارع الصينالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"رحيل دي ميستورا نهاية الرهانات ...بقلم ناصر قنديلعن وجهة دمشق بعد إدلب إلى الشرق السوري بقلم ديمة ناصيف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> المصالح العقارية بالسويداء تستعد لإطلاق خدمة القيد العقاري المؤتمت

تستعد مديرية المصالح العقارية بالسويداء لإطلاق خدمة القيد العقاري المؤتمت لمنطقتي كوم الحصى وتل الحديد خلال الفترة المقبلة بعد أن تم إنجاز أتمتة الصحائف العقارية الخاصة بهما والانتهاء من إدخال وتدقيق البيانات المطلوبة.

الخدمة تأتي في إطار مشروع أتمتة وتطوير عمل المصالح العقارية بالسويداء لتبسيط الإجراءات أمام المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات المطلوبة وحفظ وأرشفة كل وثائق السجل العقاري حفاظاً عليها من التلف الذي يصيبها نتيجة استخدامها المتكرر.

ويوضح سمير خويص مدير المصالح العقارية بالسويداء أنه تمت أتمتة نحو 10600 صحيفة عقارية من ضمنها منطقتا كوم الحصى وتل الحديد بشكل كامل منذ بدء العمل بمشروع أتمتتها في نهاية عام 2016 حيث بلغ مجموع الصحف العقارية المؤتمتة في هاتين المنطقتين 8600 صحيفة عقارية.

ويشير خويص إلى وجود خطة لدى المديرية لأتمتة الصحائف العقارية في المناطق الأكثر طلباً للبناء والاستملاك وإقامة المشروعات خاصة تلك الواقعة داخل المخطط التنظيمي لمدينة السويداء حيث سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على إدخال وأتمتة المناطق العقارية في مختلف مناطق المحافظة مبيناً أن نظام الأتمتة يحقق تكامل معلومات الصحائف والمخططات العقارية وأرشفتها وتنظيمها وإدارتها من خلال إنشاء بنك معلومات عقاري وإعطاء السرعة والدقة في أداء الخدمة العقارية وتعزيز عوامل أمان المعلومات العقارية وإمكانية الوصول إليها من منافذ مختلفة ما يساعد في منع الاحتكاك المباشر بين المواطن والموظف المختص.

وتعتزم المديرية خلال الفترة القريبة القادمة كما يبين خويص إحداث مكتب توثيق عقاري مؤتمت لتحقيق السرعة في إنجاز المعاملات مشيراً إلى أن المديرية وبهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين بدأت مطلع شهر شباط الماضي بتقديم خدمة إخراج القيد المدني الفردي والعائلي الخاص بالمعاملات العقارية.

آلية العمل في مشروع الأتمتة تشمل كما توضح مشرفة صالة أتمتة الصحف العقارية في المديرية المهندسة نادين الدبيسي نقل الصحيفة العقارية من عمل ورقي إلى عمل مؤتمت ومؤرشف وتدقيقها بهدف توفير الوقت والجهد وحصول المواطن على إخراج قيد عقاري في وقت قصير إضافة إلى متابعة التطورات على الصحيفة العقارية من خلال تجهيزات حاسوبية حديثة وكادر وظيفي تم تأهيله مشيرة إلى البدء أيضاً بأتمتة الصحف العقارية لمنطقة ظهر الجبل وسيتم قريباً افتتاح قاعة إضافية لتسريع وتيرة العمل.

الموظفة في صالة أتمتة الصحف العقارية مانيا العيسمي تبين أن عملها يشمل إدخال البيانات الموجودة على الصحف العقارية وتخزينها وتصويرها وتدقيقها بما يضمن جودة القيد العقاري.

يشار إلى أنه منذ بداية العام الجاري تم رفد دوائر وشعب وأقسام المديرية بكادر متخصص تباعاً وصولاً إلى تغطية احتياجات مفاصل العمل بكادر متخصص حيث تم تعيين ستة عمال جدد منهم اثنان اختصاص تقانة الحاسوب وأربعة من خريجي المعهد المتوسط الهندسي باختصاص مساحة ويجري العمل لتعيين 16 عاملاً بموجب اختبار لإدخال البيانات والطباعة على الكمبيوتر.‏

سهيل حاطوم - سانا



عدد المشاهدات:1400( الاثنين 19:03:10 2018/04/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2018 - 8:34 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... كلب شجاع ينقذ صاحبته من الغرق بالفيديو... أفيال تهاجم صيادين لإطلاقهم النار على واحد منهم افكار واختراعات ستتمنى لو انك كنت تعرفها منذ زمن ! حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام المزيد ...