الأحد19/8/2018
ص4:1:36
آخر الأخبار
سي ان ان: قنبلة السعودية التي استهدفت حافلة مدرسية بـ اليمن باعتها أمريكاتوقيف شخص بجرم تهريب واحتجاز اشخاص سوريين لقاء الاستحصال على مبالغ ماليةحرب ابن سلمان الجبانة| «ويكيليكس»: هكذا خطّطت السعودية لاختراق كندا يوم الخلاص الباكستاني يقترب والسعودية تُهزم على أسوار إسلام أباد... تخريج الدورة الثامنة لصف ضباط وأفراد قوى الأمن الداخلي في الحسكةالحرارة تميل إلى الانخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئيا“كاريتاس سورية” تقدم هدايا عينية للأسر المتضررة من اعتداءات إرهابيي “داعش” بالسويداءإلى أين سيذهب إرهابيّو إدلب؟ ...بقلم حميدي العبداللهخبراء يتوقعون زلزالاً في اسطنبول قد يقتل 30 ألف شخصالجيش الإيراني يكشف عن تطوير مروحيات وصواريخ جديدةالوزير غانم: أتمتة الآليات الحكومية ومحطات الوقود حققت وفورات وصلت إلى 10 مليارات ليرة10 شركات بيلاروسية ستشارك في معرض دمشق الدوليكلُ الطُرُق الفرنسية إلى دمشق.. مُقفَلة.....بقلم فيصب جللولسوريا انطلقت.. تركيا والغرب في ورطة..أمريكي يقتل زوجته وطفلتيه ويبلغ الشرطة عن فقدانهن! (فيديو)شاب يجسد روميو وجولييت ويرتكب جريمتي قتل!ألف خروف سوري أضاح للعيد في قطر!!نذير شؤم على المجموعات المسلحة في سوريا وزير التعليم العالي: لا دورة استثنائية هذا العام إصدار دليل الطالب للقبول الجامعي للعام الدراسي 2018-2019وحدات من الجيش تدمر أوكارا وتجمعات لإرهابيي (جبهة النصرة) في ريف حماة الشماليداعش يستهدف الأمريكيين والفرنسيين في عقر انتشارهم شمال شرقي سورياالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوسالخارجية الروسية تبحث سبل تنمية السياحة في سورياأفضل الحلول لوقف الشخير!5 أطعمة "صحية"... لكن لا تتناولهاالموســـم الـــدرامي لعــام 2018... الدراما الاجتماعية المعاصرة تُقصي مسلسلات (البيئة الشامية) و (الكوميديا) خارجاً...تيم حسن يعلن خبراً سعيداً لمحبي مسلسل "الهيبة"وصار للقطط في دمشق فندق!انهيار جسر بسبب سيلفي!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)تائهون في الشرق الحنون ..اّل سعود وتدمير الأمة....بقلم م . ميشيل كلاغاصيسوريا انتصرت... ماذا ينتظر اللبنانيون؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> المصالح العقارية بالسويداء تستعد لإطلاق خدمة القيد العقاري المؤتمت

تستعد مديرية المصالح العقارية بالسويداء لإطلاق خدمة القيد العقاري المؤتمت لمنطقتي كوم الحصى وتل الحديد خلال الفترة المقبلة بعد أن تم إنجاز أتمتة الصحائف العقارية الخاصة بهما والانتهاء من إدخال وتدقيق البيانات المطلوبة.

الخدمة تأتي في إطار مشروع أتمتة وتطوير عمل المصالح العقارية بالسويداء لتبسيط الإجراءات أمام المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات المطلوبة وحفظ وأرشفة كل وثائق السجل العقاري حفاظاً عليها من التلف الذي يصيبها نتيجة استخدامها المتكرر.

ويوضح سمير خويص مدير المصالح العقارية بالسويداء أنه تمت أتمتة نحو 10600 صحيفة عقارية من ضمنها منطقتا كوم الحصى وتل الحديد بشكل كامل منذ بدء العمل بمشروع أتمتتها في نهاية عام 2016 حيث بلغ مجموع الصحف العقارية المؤتمتة في هاتين المنطقتين 8600 صحيفة عقارية.

ويشير خويص إلى وجود خطة لدى المديرية لأتمتة الصحائف العقارية في المناطق الأكثر طلباً للبناء والاستملاك وإقامة المشروعات خاصة تلك الواقعة داخل المخطط التنظيمي لمدينة السويداء حيث سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على إدخال وأتمتة المناطق العقارية في مختلف مناطق المحافظة مبيناً أن نظام الأتمتة يحقق تكامل معلومات الصحائف والمخططات العقارية وأرشفتها وتنظيمها وإدارتها من خلال إنشاء بنك معلومات عقاري وإعطاء السرعة والدقة في أداء الخدمة العقارية وتعزيز عوامل أمان المعلومات العقارية وإمكانية الوصول إليها من منافذ مختلفة ما يساعد في منع الاحتكاك المباشر بين المواطن والموظف المختص.

وتعتزم المديرية خلال الفترة القريبة القادمة كما يبين خويص إحداث مكتب توثيق عقاري مؤتمت لتحقيق السرعة في إنجاز المعاملات مشيراً إلى أن المديرية وبهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين بدأت مطلع شهر شباط الماضي بتقديم خدمة إخراج القيد المدني الفردي والعائلي الخاص بالمعاملات العقارية.

آلية العمل في مشروع الأتمتة تشمل كما توضح مشرفة صالة أتمتة الصحف العقارية في المديرية المهندسة نادين الدبيسي نقل الصحيفة العقارية من عمل ورقي إلى عمل مؤتمت ومؤرشف وتدقيقها بهدف توفير الوقت والجهد وحصول المواطن على إخراج قيد عقاري في وقت قصير إضافة إلى متابعة التطورات على الصحيفة العقارية من خلال تجهيزات حاسوبية حديثة وكادر وظيفي تم تأهيله مشيرة إلى البدء أيضاً بأتمتة الصحف العقارية لمنطقة ظهر الجبل وسيتم قريباً افتتاح قاعة إضافية لتسريع وتيرة العمل.

الموظفة في صالة أتمتة الصحف العقارية مانيا العيسمي تبين أن عملها يشمل إدخال البيانات الموجودة على الصحف العقارية وتخزينها وتصويرها وتدقيقها بما يضمن جودة القيد العقاري.

يشار إلى أنه منذ بداية العام الجاري تم رفد دوائر وشعب وأقسام المديرية بكادر متخصص تباعاً وصولاً إلى تغطية احتياجات مفاصل العمل بكادر متخصص حيث تم تعيين ستة عمال جدد منهم اثنان اختصاص تقانة الحاسوب وأربعة من خريجي المعهد المتوسط الهندسي باختصاص مساحة ويجري العمل لتعيين 16 عاملاً بموجب اختبار لإدخال البيانات والطباعة على الكمبيوتر.‏

سهيل حاطوم - سانا



عدد المشاهدات:1321( الاثنين 19:03:10 2018/04/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2018 - 7:47 ص

الجيش السوري يتقدم في بادية  السويداء الشرقية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" أكملا زواجهما بالرغم من طوفان داخل كنيسة في الفيليبين بالفيديو... سقوط طائرة هليكوبتر من سطح مستشفى كاميرات المراقبة توثق شبحا يركض (فيديو) نيكي ميناج متهمة بمحاولة قتل حبيبها السابق بسبب صرفه أموالها على "العاهرات" بالفيديو... مباراة كرة قدم نسائية تتحول إلى حلبة مصارعة شاهد كيف انتقمت طفلة من والدها الذي انشغل عنها المزيد ...