الأربعاء23/1/2019
ص0:53:1
آخر الأخبار
الأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية قصف عراقي مدفعي مكثف يستهدف الدواعش في سورياالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادمبومبيو: نحن بحاجة لبناء تحالفات قوية في الشرق الاوسطمرحلة سافرة من العدوان... برعاية واشنطن: إسرائيل أقلّ حرجاًالرد الصاروخي والرد المضاد: نحو قواعد جديدة للصراعموسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسطترامب يفتخر بهبوط الاقتصاد الصيني إلى أدنى مستوى منذ 1990تيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العمل مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز يتوقع انفراجا ملموسا اعتبارا من الأسبوع المقبل لماذا لم تشارك منظومة (إس-300) في صد الهجوم الإسرائيلي الأخير على سوريا العرب وأردوغان... تصارع على النفوذ واتفاق على النازحين! ....د. وفيق إبراهيمطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديواكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدوروفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يرد«النصرة» تحت مجهر أنقرة في أجندتها للشمال السوري … تركيا تخطط لتأسيس حزب سياسي من ميليشياتها!شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادتهلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةقصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> وزير الإسكان يعد المكتتبين: لن تبقوا بدون مساكن بعد سبع سنوات بدءاً من 2018

صرّح وزير الإسكان والأشغال العامة حسين عرنوس أنه لا يمكن أن تتعهد الحكومة بتأمين المساكن لجميع المواطنين، 

مبيناً أنه من الطبيعي أن تساهم في تنفيذ مشاريع السكن إلى جانب الحكومة جمعيات التعاون السكني والقطاع الخاص وشركات التطوير العقاري وان المؤسسة العامة للإسكان تساهم في توفير جزء من المساكن إضافة إلى دورها في تأمين الأراضي للجمعيات والجهات الأخرى، علاوة على دورها في تأمين البنى التحتية لكافة الجمعيات مثال الجمعيات المخصصة بأراض في ضاحية الفيحاء المحدثة في ريف دمشق على أرض البجاع إلى الغرب من ضاحية قدسيا.


وأشار إلى أن الوزارة والمؤسسة العامة للإسكان تعملان حالياً من خلال تشجيع شركات التطوير العقاري في عدد من المحافظات السورية وخاصة في دمشق وحلب وحمص كي تأخذ دورها ومداها في تنفيذ خطط الدولة ضمن الاستراتيجية الوطنية للإسكان الموضوعة.

وزير الإسكان وجواباً على مدى قدرة الإسكان على رفع وتيرة المشاريع السكنية أوضح أن رفع نسب تنفيذ المساكن في المؤسسة العامة للإسكان من نحو 2000 إلى حوالى 6000 أو 7000 آلاف مسكن سنوياً جاء نتيجة زيادة الاعتمادات المرصودة للمؤسسة إضافة إلى التمويل الذاتي من المؤسسة.

ووعد وزير الإسكان بعدم بقاء أي مكتتب على مسكن في الدولة بدون مسكن حتى سبع سنوات بدءاً من العام 2018 حيث وضعت الوزارة خططاً وبرامج زمنية لإنهاء التسجيل القديم على المساكن إضافة إلى البرامج الجديدة حيث وضعت الوزارة ومؤسسة الإسكان استراتيجية لإنهاء تنفيذ كل المساكن.

من جانب آخر أظهرت خطة المؤسسة العامة للإسكان تنفيذ نحو 74 ألف مسكن منذ إحداث المؤسسة حتى الربع الأول من العام الجاري منها 28263 مسكناً شعبياً و17847 مسكن ادخار و14721 مسكناً شبابياً و10513 مسكناً عمالياً و1539 سكن اساتذة جامعات.

وكانت حصة دمشق وريفها من هذه المساكن بكافة أنواعها 31 ألف مسكن وحلب 19020 مسكناً وحمص 9403 مساكن وحماة 2373 مسكناً واللاذقية 3865 مسكناً وطرطوس 1715 مسكناً وإدلب 478 مسكناً والحسكة 1382 مسكناً ودير الزور 934 مسكناً والقامشلي 631 مسكناً والمالكية 112 مسكناً والرقة 1487 مسكناً ودرعا 739 مسكناً والسويداء 292 مسكناً والقنيطرة 152 مسكناً.

هذا ونفذت المؤسسة خلال الربع الأول من العام 2018 بمبلغ حوالى 5.2 مليارات ليرة من إجمالي الاعتمادات المرصودة لهذا العام والبالغة 33 مليار ليرة بنسبة 15.79 بالمئة منها 1.1 مليار ليرة لمشاريع سكن الادخار وبنسبة 18.30 بالمئة من الاعتماد المرصود البالغ 6 مليارات ليرة و2.3 مليار ليرة لمشاريع السكن الاجتماعي بنسبة 16.41 بالمئة من الاعتماد المرصود البالغ 14 مليار ليرة و1.8 مليار ليرة لاستثمارات المؤسسة بنسبة 14 بالمئة من الاعتماد المرصود البالغ 13 مليار ليرة.

الوطن



عدد المشاهدات:4452( الخميس 07:56:40 2018/05/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2019 - 10:07 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...