الأحد19/8/2018
ص4:1:3
آخر الأخبار
سي ان ان: قنبلة السعودية التي استهدفت حافلة مدرسية بـ اليمن باعتها أمريكاتوقيف شخص بجرم تهريب واحتجاز اشخاص سوريين لقاء الاستحصال على مبالغ ماليةحرب ابن سلمان الجبانة| «ويكيليكس»: هكذا خطّطت السعودية لاختراق كندا يوم الخلاص الباكستاني يقترب والسعودية تُهزم على أسوار إسلام أباد... تخريج الدورة الثامنة لصف ضباط وأفراد قوى الأمن الداخلي في الحسكةالحرارة تميل إلى الانخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئيا“كاريتاس سورية” تقدم هدايا عينية للأسر المتضررة من اعتداءات إرهابيي “داعش” بالسويداءإلى أين سيذهب إرهابيّو إدلب؟ ...بقلم حميدي العبداللهخبراء يتوقعون زلزالاً في اسطنبول قد يقتل 30 ألف شخصالجيش الإيراني يكشف عن تطوير مروحيات وصواريخ جديدةالوزير غانم: أتمتة الآليات الحكومية ومحطات الوقود حققت وفورات وصلت إلى 10 مليارات ليرة10 شركات بيلاروسية ستشارك في معرض دمشق الدوليكلُ الطُرُق الفرنسية إلى دمشق.. مُقفَلة.....بقلم فيصب جللولسوريا انطلقت.. تركيا والغرب في ورطة..أمريكي يقتل زوجته وطفلتيه ويبلغ الشرطة عن فقدانهن! (فيديو)شاب يجسد روميو وجولييت ويرتكب جريمتي قتل!ألف خروف سوري أضاح للعيد في قطر!!نذير شؤم على المجموعات المسلحة في سوريا وزير التعليم العالي: لا دورة استثنائية هذا العام إصدار دليل الطالب للقبول الجامعي للعام الدراسي 2018-2019وحدات من الجيش تدمر أوكارا وتجمعات لإرهابيي (جبهة النصرة) في ريف حماة الشماليداعش يستهدف الأمريكيين والفرنسيين في عقر انتشارهم شمال شرقي سورياالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوسالخارجية الروسية تبحث سبل تنمية السياحة في سورياأفضل الحلول لوقف الشخير!5 أطعمة "صحية"... لكن لا تتناولهاالموســـم الـــدرامي لعــام 2018... الدراما الاجتماعية المعاصرة تُقصي مسلسلات (البيئة الشامية) و (الكوميديا) خارجاً...تيم حسن يعلن خبراً سعيداً لمحبي مسلسل "الهيبة"وصار للقطط في دمشق فندق!انهيار جسر بسبب سيلفي!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)تائهون في الشرق الحنون ..اّل سعود وتدمير الأمة....بقلم م . ميشيل كلاغاصيسوريا انتصرت... ماذا ينتظر اللبنانيون؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> وزير الإسكان يعد المكتتبين: لن تبقوا بدون مساكن بعد سبع سنوات بدءاً من 2018

صرّح وزير الإسكان والأشغال العامة حسين عرنوس أنه لا يمكن أن تتعهد الحكومة بتأمين المساكن لجميع المواطنين، 

مبيناً أنه من الطبيعي أن تساهم في تنفيذ مشاريع السكن إلى جانب الحكومة جمعيات التعاون السكني والقطاع الخاص وشركات التطوير العقاري وان المؤسسة العامة للإسكان تساهم في توفير جزء من المساكن إضافة إلى دورها في تأمين الأراضي للجمعيات والجهات الأخرى، علاوة على دورها في تأمين البنى التحتية لكافة الجمعيات مثال الجمعيات المخصصة بأراض في ضاحية الفيحاء المحدثة في ريف دمشق على أرض البجاع إلى الغرب من ضاحية قدسيا.


وأشار إلى أن الوزارة والمؤسسة العامة للإسكان تعملان حالياً من خلال تشجيع شركات التطوير العقاري في عدد من المحافظات السورية وخاصة في دمشق وحلب وحمص كي تأخذ دورها ومداها في تنفيذ خطط الدولة ضمن الاستراتيجية الوطنية للإسكان الموضوعة.

وزير الإسكان وجواباً على مدى قدرة الإسكان على رفع وتيرة المشاريع السكنية أوضح أن رفع نسب تنفيذ المساكن في المؤسسة العامة للإسكان من نحو 2000 إلى حوالى 6000 أو 7000 آلاف مسكن سنوياً جاء نتيجة زيادة الاعتمادات المرصودة للمؤسسة إضافة إلى التمويل الذاتي من المؤسسة.

ووعد وزير الإسكان بعدم بقاء أي مكتتب على مسكن في الدولة بدون مسكن حتى سبع سنوات بدءاً من العام 2018 حيث وضعت الوزارة خططاً وبرامج زمنية لإنهاء التسجيل القديم على المساكن إضافة إلى البرامج الجديدة حيث وضعت الوزارة ومؤسسة الإسكان استراتيجية لإنهاء تنفيذ كل المساكن.

من جانب آخر أظهرت خطة المؤسسة العامة للإسكان تنفيذ نحو 74 ألف مسكن منذ إحداث المؤسسة حتى الربع الأول من العام الجاري منها 28263 مسكناً شعبياً و17847 مسكن ادخار و14721 مسكناً شبابياً و10513 مسكناً عمالياً و1539 سكن اساتذة جامعات.

وكانت حصة دمشق وريفها من هذه المساكن بكافة أنواعها 31 ألف مسكن وحلب 19020 مسكناً وحمص 9403 مساكن وحماة 2373 مسكناً واللاذقية 3865 مسكناً وطرطوس 1715 مسكناً وإدلب 478 مسكناً والحسكة 1382 مسكناً ودير الزور 934 مسكناً والقامشلي 631 مسكناً والمالكية 112 مسكناً والرقة 1487 مسكناً ودرعا 739 مسكناً والسويداء 292 مسكناً والقنيطرة 152 مسكناً.

هذا ونفذت المؤسسة خلال الربع الأول من العام 2018 بمبلغ حوالى 5.2 مليارات ليرة من إجمالي الاعتمادات المرصودة لهذا العام والبالغة 33 مليار ليرة بنسبة 15.79 بالمئة منها 1.1 مليار ليرة لمشاريع سكن الادخار وبنسبة 18.30 بالمئة من الاعتماد المرصود البالغ 6 مليارات ليرة و2.3 مليار ليرة لمشاريع السكن الاجتماعي بنسبة 16.41 بالمئة من الاعتماد المرصود البالغ 14 مليار ليرة و1.8 مليار ليرة لاستثمارات المؤسسة بنسبة 14 بالمئة من الاعتماد المرصود البالغ 13 مليار ليرة.

الوطن



عدد المشاهدات:4216( الخميس 07:56:40 2018/05/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2018 - 7:47 ص

الجيش السوري يتقدم في بادية  السويداء الشرقية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" أكملا زواجهما بالرغم من طوفان داخل كنيسة في الفيليبين بالفيديو... سقوط طائرة هليكوبتر من سطح مستشفى كاميرات المراقبة توثق شبحا يركض (فيديو) نيكي ميناج متهمة بمحاولة قتل حبيبها السابق بسبب صرفه أموالها على "العاهرات" بالفيديو... مباراة كرة قدم نسائية تتحول إلى حلبة مصارعة شاهد كيف انتقمت طفلة من والدها الذي انشغل عنها المزيد ...