الجمعة19/10/2018
ص8:51:36
آخر الأخبار
من أين جاءت فكرة تقطيع أوصال خاشقجي؟وزير الخزانة الأمريكي يصدر قرارا بشأن السعوديةلو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولمركز لتسوية أوضاع المواطنين القادمين عبر معبر نصيب وتسهيلات للذين لا يحملون وثائق شخصيةطيران التحالف الدولي يشن غارات على مدنيين في سوريابوتين: تخلي سوريا عن خدمات إيران يشترط توفير ضمانات أمنية لدمشقالمجلس الأعلى للتخطيط يقر خطة اقتصادية واجتماعية “تنموية وإنتاجية” للعام القادم.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحىصحيفة يني شفق التركية: مقتل أحد أعضاء فريق اغتيال خاشقجيماكرون يعلن تعليق الزيارات السياسية مع السعودية بالتنسيق مع ألمانيابالتزكية : مجلس جديد لغرفة صناعة حلب 2018 - 2022 .اجتماع مشترك لدراسة القوانين الناظمة لقواعد وإجراءات إعداد المخططات التنظيمية السوفيات عائدون... من دون «أيديولوجيا»!! ...د. وفيق إبراهيماحذروا نهاية لعبة روسيا في سورية....ترجمة: لينا جبورفي الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصكيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنيةأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلاب«جهاديّو سوتشي» ينشطون في إدلب!... صهيب عنجرينيانباء عن اتفاق وشيك لتحرير مختطفات السويداء وتطهير الجنوب السوري من ارهابيي داعش "الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوكطائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاوداعا لأعمدة الإنارة.. قمر "بشري" يضيئ شوارع الصينالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"رحيل دي ميستورا نهاية الرهانات ...بقلم ناصر قنديلعن وجهة دمشق بعد إدلب إلى الشرق السوري بقلم ديمة ناصيف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> وزير الإسكان يعد المكتتبين: لن تبقوا بدون مساكن بعد سبع سنوات بدءاً من 2018

صرّح وزير الإسكان والأشغال العامة حسين عرنوس أنه لا يمكن أن تتعهد الحكومة بتأمين المساكن لجميع المواطنين، 

مبيناً أنه من الطبيعي أن تساهم في تنفيذ مشاريع السكن إلى جانب الحكومة جمعيات التعاون السكني والقطاع الخاص وشركات التطوير العقاري وان المؤسسة العامة للإسكان تساهم في توفير جزء من المساكن إضافة إلى دورها في تأمين الأراضي للجمعيات والجهات الأخرى، علاوة على دورها في تأمين البنى التحتية لكافة الجمعيات مثال الجمعيات المخصصة بأراض في ضاحية الفيحاء المحدثة في ريف دمشق على أرض البجاع إلى الغرب من ضاحية قدسيا.


وأشار إلى أن الوزارة والمؤسسة العامة للإسكان تعملان حالياً من خلال تشجيع شركات التطوير العقاري في عدد من المحافظات السورية وخاصة في دمشق وحلب وحمص كي تأخذ دورها ومداها في تنفيذ خطط الدولة ضمن الاستراتيجية الوطنية للإسكان الموضوعة.

وزير الإسكان وجواباً على مدى قدرة الإسكان على رفع وتيرة المشاريع السكنية أوضح أن رفع نسب تنفيذ المساكن في المؤسسة العامة للإسكان من نحو 2000 إلى حوالى 6000 أو 7000 آلاف مسكن سنوياً جاء نتيجة زيادة الاعتمادات المرصودة للمؤسسة إضافة إلى التمويل الذاتي من المؤسسة.

ووعد وزير الإسكان بعدم بقاء أي مكتتب على مسكن في الدولة بدون مسكن حتى سبع سنوات بدءاً من العام 2018 حيث وضعت الوزارة خططاً وبرامج زمنية لإنهاء التسجيل القديم على المساكن إضافة إلى البرامج الجديدة حيث وضعت الوزارة ومؤسسة الإسكان استراتيجية لإنهاء تنفيذ كل المساكن.

من جانب آخر أظهرت خطة المؤسسة العامة للإسكان تنفيذ نحو 74 ألف مسكن منذ إحداث المؤسسة حتى الربع الأول من العام الجاري منها 28263 مسكناً شعبياً و17847 مسكن ادخار و14721 مسكناً شبابياً و10513 مسكناً عمالياً و1539 سكن اساتذة جامعات.

وكانت حصة دمشق وريفها من هذه المساكن بكافة أنواعها 31 ألف مسكن وحلب 19020 مسكناً وحمص 9403 مساكن وحماة 2373 مسكناً واللاذقية 3865 مسكناً وطرطوس 1715 مسكناً وإدلب 478 مسكناً والحسكة 1382 مسكناً ودير الزور 934 مسكناً والقامشلي 631 مسكناً والمالكية 112 مسكناً والرقة 1487 مسكناً ودرعا 739 مسكناً والسويداء 292 مسكناً والقنيطرة 152 مسكناً.

هذا ونفذت المؤسسة خلال الربع الأول من العام 2018 بمبلغ حوالى 5.2 مليارات ليرة من إجمالي الاعتمادات المرصودة لهذا العام والبالغة 33 مليار ليرة بنسبة 15.79 بالمئة منها 1.1 مليار ليرة لمشاريع سكن الادخار وبنسبة 18.30 بالمئة من الاعتماد المرصود البالغ 6 مليارات ليرة و2.3 مليار ليرة لمشاريع السكن الاجتماعي بنسبة 16.41 بالمئة من الاعتماد المرصود البالغ 14 مليار ليرة و1.8 مليار ليرة لاستثمارات المؤسسة بنسبة 14 بالمئة من الاعتماد المرصود البالغ 13 مليار ليرة.

الوطن



عدد المشاهدات:4322( الخميس 07:56:40 2018/05/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2018 - 8:34 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... كلب شجاع ينقذ صاحبته من الغرق بالفيديو... أفيال تهاجم صيادين لإطلاقهم النار على واحد منهم افكار واختراعات ستتمنى لو انك كنت تعرفها منذ زمن ! حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام المزيد ...