الاثنين19/11/2018
م22:25:4
آخر الأخبار
الرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتهاالعراق يطالب بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي على أراضيه الخارجية الكويتية تكشف عن طلب دول عربية فتح سفاراتها في دمشق وان علاقات الكويت بسوريا مجمدة وليست مقطوعة قمة خليجية في السعودية بحضور قطر... وخطة لإنهاء الأزمة الجعفري: سورية ستحرر ما تبقى من أراضيها من الإرهاب ومن كل قوة أجنبية محتلة وغير شرعيةالمقداد: الدول الغربية حولت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى منصة للتسييس وأداة للضغطالقيادة العامة للجيش تعلن تطهير كامل المنطقة الجنوبية من الإرهاب-فيديوالرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتهاألمانيا توقف رسميا كل توريدات الأسلحة للسعودية على خلفية مقتل خاشقجي"هشاشة التحالفات في الشرق الأوسط" مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية...بقلم أ. تحسين الحلبياتحاد المصدرين: المنتجات السورية وصلت إلى 109 بلدانبشركاء أجانب.. تأسيس شركتي تأمين و ثلاث شركات وساطة تأمين جديدة في سوريةقمة بوتين أردوغان وواقع حال إدلب المتغيرات الجيوسياسية الإقليمية والدولية تجاه الملف السوري...بقلم نواف إبراهيم بالصورة - بلغاريان ولبناني شكلوا عصابة لسرقة الاموال في البنوك اللبنانيةإلقاء القبض على عصابة سلب في حلب"عرائس داعش".. تفاصيل مثيرة عن الشقيقات الثلاثبالصور...زوجة جديدة تظهر لخاشقجي دون علم عائلته .. هل من مزيد !؟سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالميمجلس الوزراء يدرس مشروع قانون بجواز تعيين الخريجين العشرة الأوائل في كل تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيين إلى نقاطه العاملة بريف حماة الشمالي ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتادتمهيد مدفعي وصاروخي مكثف للجيش ضد الإرهابيين في «المنزوعة السلاح» إنجاز المصورات التنظيمية التصويرية التفصيلية والتنفيذية لمناطق “برزة والقابون وجوبر” والأولوية لمجمع القابون الصناعياجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمت6 طرق "موثوقة" للتخلص من الكرش5 آثار سلبية "مدمرة" لتناول الوجبات قبل النومالفنانة جيني إسبر: لم يستطع صُنّاع الدراما استغلال ما لدي من إمكانات“ملكة جمال الروح” جديد “السلطان” جورج وسوف من إخراج جاد شويريرجل غير قادر على الابتسام يجد عروسا تعاني من نفس المشكلة "زوجة خاشقجي السرية" تخرج من الظل وخديجة تعلق!عطل مفاجئ في تطبيق "فيسبوك ماسنجر"ميزة مذهلة من "واتساب"...! مفترق طرق .......بقلم د. بثينة شعبانصمود محور المقاومة يقلب الموازين في المنطقة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماس

بتحد حقيقي وانطلاقة أسرع من المعتاد بدأت كوادر الشركة العامة للبناء والتعمير فرع المنطقة الجنوبية تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماس (المشروع التابع للمؤسسة العامة للإسكان) الأمر الذي يشكل اختبارا لجاهزية الشركة لمرحلة اعادة الاعمار كون المنطقة تفتقد للبنى التحتية وهي خالية تماما من أي أبنية سكنية.

كاميرا سانا رصدت واقع العمل الذي بدأ مطلع الشهر الماضي وتم خلال فترة قصيرة جداً إنجاز حفريات ما يقارب 8 أبراج من أصل 12 برجا حتى الآن وفق تصريح المهندس علي حسن مدير فرع المنطقة الجنوبية بالشركة لمندوبة سانا الذي أوضح “بدأنا بأول جزيرة من السكن الشبابي في منطقة الديماس وهو يعد العقد الأول في هذا المشروع الذي يتضمن بمجمله ما يقارب 8 آلاف شقة سكنية ويشمل العقد الأول تنفيذ نحو 650 شقة”.

وتبلغ قيمة العقد 5 مليارات و700 مليون ليرة سورية بمدة تنفيذ 600 يوم حسب المهندس حسن الذي بين أنها مدة انجاز سريعة بالنسبة للعقود السابقة وهو ما تصر كوادر الشركة على إنجازه في الوقت المحدد حيث يتضمن العقد تنفيذ أعمال الهيكل بالطريقة العادية إضافة إلى الإكساء بنسبة 80 بالمئة مضيفاً.. “موقع العمل الحالي سيتضمن 12 برجاً أنهينا حفريات 8 منها وحتى نهاية الشهر القادم ستكون حفريات بقية الأبراج منتهية ويوجد 4 أبراج أنهينا فيها أعمال قواعد البيتون المسلح وستكون أولى الصبات عليها بعد عطلة العيد مباشرة”.

وبالنسبة لمدى توفر مواد البناء بالسرعة المطلوبة أوضح المهندس حسن أن الشركة تستجر موادها من المؤءسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء (عمران) بشكل رئيسي ولا سيما ما يخص مواد الهيكل الأساسي والحديد واليوم مع تحسن الأوضاع في سورية باتت جميع المواد متوفرة ولم تعد هناك مشكلة بتأمينها مثل السنوات السابقة لافتاً إلى أن الجهة المشرفة على عقود المشروع هي الشركة العامة للدراسات.

من جهة أخرى رأى المهندس حسن أن من أهم المشكلات التي ما زالت قائمة في العمل هي نقص اليد العاملة في السوق المحلي بشكل عام وفي الشركات الإنشائية بشكل خاص لافتاً إلى أن الشركة تحاول تعويض النقص الحاصل بجلب عمالة من السوق المحلي ووحدات الانتاج إلى جانب زيادة ساعات العمل للانتهاء بالوقت المحدد.

وشدد المهندس حسن على أن الشركات الإنشائية السورية كان لها الدور الأهم بإعمار سورية في السبعينيات وهي من يعول عليها في الفترة القادمة مؤكداً ان شركاتنا الإنشائية المحلية لا تقل أهمية عن الشركات العالمية لأنها تملك الكفاءات والخبرات الهندسية العالية ولكن يختلف الإنجاز بسبب الإمكانيات المتوفرة ونوعية الآليات المستخدمة.

مهندس التنفيذ في الشركة والمشرف على المشروع مازن الحموي بين لمندوبة (سانا) أن كل برج يحتوي 54 شقة وكل طابق مؤءلف من 4 شقق مساحة كل منها نحو 80 مترا مربعا لافتاً إلى أن الكادر بدأ العمل من الصفر كون المنطقة أرضا خاما حيث قامت الكوادر الفنية باعداد الأعمال الهندسية والرفع الطبوغرافي للموقع وإجراء السبور اللازمة للتربة لمعرفة مدى مقاومتها ثم تم انزال المحاضر وإجراء عمليات الحفر باستخدام “البلدوزارات والقلابات والتريكسات” للوصول إلى المنسوب المطلوب.

وتابع المهندس الحموي: “تم بعدها صب طبقة النظافة حسب الشروط الفنية المطلوبة والبدء بأعمال الحديد للقواعد بارتفاع متر والأعمال تسير بشكل متزامن في المحاضر” مشيراً إلى استخدام الكوادر ميزة تعتبر الأولى على مستوى الأعمال التنفيذية في الأعمال الإنشائية وهي طريقة وصل قضبان الحديد بالتلحيم حيث تتطلب جهدا اعلى ولكنها توفر كميات جيدة من الحديد ومضمونة فنيا وأفضل من طريقة الربط المستخدمة سابقا.

ويعتبر موضوع توفر الآليات الهندسية وقدمها من أهم الصعوبات التي بطأت أعمال الشركات الإنشائية الحكومية خلال السنوات الماضية ولدى لقائنا ضابط حركة الآليات في مشروع الديماس للسكن الشبابي يونس سليمان أوضح أن الآليات اليوم وضعها أفضل نتيجة جهود الوزارة والمعنيين لجلب ورفد الشركات بآليات حديثة تدريجياً ولو كان عددها حاليا قليلا إضافة إلى جهود العاملين في صيانة الآليات القديمة واصلاح أعطالها الكثيرة.

وأشار سليمان إلى أن عمق الحفريات التي نفذتها الآليات يتراوح بين 4 و6 أمتار وأعمال الحفر تستمر بين 10 و12 ساعة بهدف الانجاز بأسرع وقت ويبدأ العمال من الـ 6 صباحاً وحتى الـ 7 مساء.

ختاما لا بد من القول: إنه ليس جديدا على اي شركة من الشركات الإنشائية العامة أن تكون سباقة في إنجاز المشاريع ولكن يبقى عامل السرعة في الانجاز اليوم سيد الموقف كون البلد بحالة نهضة جديدة بعد حرب دامت لـ 8 سنوات ولا سيما فيما يتعلق بمشاريع السكن الشبابي والعمالي والادخاري التي يعلق الكثير من المواطنين آمالهم عليها منذ سنوات وبانتظار التسليم في الزمن المحدد لنقول اننا بدأنا مرحلة جديدة من التنفيذ الجدي والالتزام بالوقت.

ندى عجيب



عدد المشاهدات:1295( الاثنين 12:16:35 2018/08/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/11/2018 - 10:08 م

 

هكذا سيطر الجيش السوي على كامل منطقة تلول الصفا وكبد داعش خسائر كبيرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... فتاة بـ"البكيني" تخوض مغامرة مؤلمة فيديو... معلم يقسو على طلابه داخل الصف مونيكا لوينسكي تسرد تفاصيل جديدة حول "فضيحة كلينتون"... وتكشف كيف أوقعت به سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟ بالفيديو - زبونة تعتدي بالضرب على موظف ماكدونالد.. والسبب صادم! بالفيديو - حاول اغتصاب طفلة الـ 10 سنوات.. فلقنته درساً لن ينساه! بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت المزيد ...