-->
الخميس20/6/2019
ص11:30:15
آخر الأخبار
محققة دولية: ولي عهد النظام السعودي مسؤول عن مقتل خاشقجيمتحديا ترامب.. سيناتور أمريكي يتحرك لمنع بيع الأسلحة للسعوديةالرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!المعلم: توقف تركيا عن دعم الإرهابيين وانسحابها من سوريا سيؤديان إلى تطبيع العلاقات معها إن شاء اللهدمشق وموسكو تحملان الأمم المتحدة مسؤولية التقليل من حجم الكارثة الإنسانية في مخيم الهول ‏عشرات الأسر المهجرة تعود من مخيم الركبان ومخيمات اللجوء في الأردن إلى قراها المحررة من الإرهابالمعلم يزور الجناح السوري في معرض إكسبو العالمي للبستنة والزهور قرب بكين"الشيوخ الأمريكي" يصوت على وقف بيع الأسلحة للسعودية والإماراتترامب: واشنطن لا تريد خوض حروب لا نهاية لها تحذّير المستخدمين من الروابط والرسائل مجهولة المصدر … «سيسكو»: مواقع مؤسسات حكومية سورية تعرضت لهجمات إلكترونية من منظمة إجرامية سورية تشارك في معرض الجزائر الدوليالمعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضوفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليإخماد حريقين في داريا دون أضراروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافبالفيديو ...ضبط مقر تحكم وعمليات لإرهابيي داعش في بادية دير الزور يحتوي أسلحة وذخائر بعضها إسرائيليتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة! … الجيش يتصدى لمحاولات خرق «الخريطة الميدانية» وزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد مشروب ليلي يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم!أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟مايكروسوفت تفاجئ الجميع بقرار جديد حول " هواوي"منشوراتك على "فيسبوك" تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!من إدلب إلى مضيق هرمزما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> 26 ألف شقة سكنية جديدة في الديماس خلال 600 يوم

قالت المؤسسة العامة للإسكان إنه “تمت المباشرة في بناء الجزيرة 23 بمدينة الديماس الشبابية، بمساحة 600 هكتار، و التي تتسع لـ 26 ألف شقة سكنية، وستكون مخدمة بكافة الخدمات العامة والأسواق التجارية”.

وأوضحت المؤسسة بحسب صحيفة “الثورة” الرسمية، أنها “أول جزيرة يتم تنفيذها ضمن هذا المشروع بأيدٍ عاملة وخبرات وطنية، وهي مؤلفة من حوالي 15 برجاً سكنياً، ويتم التنفيذ حسب البرنامج المحدد لها 600 يوم”.

وبلغت القيمة التقديرية لهذه الأعمال حوالي 6.5 مليار ليرة سورية، وعدد الشقق حالياً بحدود 725 شقة سكنية.

وأشارت المؤسسة إلى أن “هناك مشروعاً ثانياً تمت المباشرة فيه، وهو الجزيرة 14، مؤلف من 16 برجاً بحدود 950 شقة سكنية، ومدة التنفيذ لهذا المشروع 700 يوم وخلال أيام قليلة ستتم المباشرة بتنفيذه”.

ولفتت المؤسسة إلى أنه “يتم العمل حالياً على الحفريات والقواعد البيتونية، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من محور بهذا المشروع مثل تأمين المرافق والبنى التحتية للمشروع”.‏

وذكرت المؤسسة أنه “سيتم توزيع الشقق بعددها الـ 14 ألف شقة للمكتتبين الشباب، والـ 12 ألف شقة لأصحاب الأراضي المستملكة، التي ستوزع كأسهم ومقاسم مخدمة يتم بنائها من قبل أصحاب الأراضي المستملكة”.

وأضافت أنه “سيتم استثمار مناطق عن طريق المؤسسة لصالح دعم السكن الاجتماعي المتمثل بالسكن الشبابي الموجود بالمنطقة، والاعتماد بالتوزيع وفق الأفضليات الموجودة بعد انتهاء الجزيرة من كامل خدماتها ووفقاً للدور”.

ومن المفترض التسليم على التوازي مع الأعمال للبنية التحتية بعد سنتين يبدأ التوزيع للمرحلة الأخيرة للسكن الشبابي بمدينة دمشق وريفها، وفقاً للمصادر.

واعتبرت المؤسسة أن هذا المشروع يأتي في إطار تأمين السكن الاجتماعي، وافتتاح هذه المدينة بـ 26 ألف شقة بمساحة 600 هكتار، هو إنجاز كبير خلال هذه الفترة حيث لم تتأخر الحكومة بالدعم والمتابعة الكاملة.

وبحسب المؤسسة، كان سبب تأخر البدء بتنفيذ هذه المدينة بعض العوائق المادية، فيما تم إزالة أغلب العوائق المتبقية بالتعاون مع جهات الإشغالات من الموقع.



عدد المشاهدات:2534( الخميس 18:23:07 2018/09/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2019 - 8:09 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف المزيد ...