-->
الثلاثاء19/3/2019
م20:49:9
آخر الأخبار
بعد غضب عارم... دار أوبرا إيطالية ترد ملايين الدولارات للسعودية مشاجرة وزجاجات متطايرة في البرلمان الأردني..والسبب؟ (فيديو)صحيفة نيويورك تايمز: محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لقمع المعارضة مقتل 3 إسرائيليين في عملية قرب سلفيت بالضفة الغربيةالرئيس الأسد لـ شويغو: العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى في المجالات كافة من العوامل الحاسمة في صمود سورية بوجه الإرهاببيان "سوري - روسي" : أمريكا تقوم بتمويل الاستفزازات في سوريامسلسل الباغوز يوشك على النهاية! بيدرسون يلتقي «هيئة التنسيق» و«قسد» تحاول استمالته لمشاريعهانور سلطان نزاربايف يعلن استقالته عن منصبه رئيسا لكازاخستانأصغر ضحايا مجزرة نيوزيلندا... اعتقد أنه مشهد من لعبة فيديو فركض نحو الإرهابي التجاري في غرفة صناعة حلب ...منتجات مصرفية جديدة ... وانواع جديدة للقروض تمديد مهام عمل غرف التجارة في سورية ...بقلم عز الدين نابلسي انتظروا العرض النيوزيلندي الباهر لأردوغان .. سلاح تركيا الجديد يرتد على المسلمين...نارام سرجونماذا بعد نيوزيلندا...؟ ....د. وفيق إبراهيممواطن مصري يرتكب مذبحة في الجيزةوفاة شاب في حادث مروري على عقدة قاسيونحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةاستشهاد طفل وإصابة معلمة نتيجة اعتداء إرهابي على حافلة مدرسة في حلبمواد شديدة الانفجار وأسلحة من مخلفات الإرهابيين بمزارع تلبيسةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتطريقة جديدة لمنع الحمل؟أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه الباحثون يؤكدون.. "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"!فريق كرة قدم يتظاهر بموت أحد لاعبيه لتأجيل مباراةقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)إنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحسورية في مواجهة حرب الاستنزاف والإرهاب بوظيفته الجديدة ...العميد د. أمين محمد حطيط"مؤتمر بروكسل"..لإبقاء النازحين السوريين في "شتاتهم" .....فاطمة سلامة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> مسؤول في «الإسكان»: ملتزمون أمام الحكومة والمواطنين بوعودنا … خطة لتخصيص 60 ألف مسكن للمواطنين خلال 7 سنوات في 6 محافظات

فادي بك الشريف

أكد مصدر مسؤول في وزارة الأشغال العامة والإسكان لـ«الوطن» عن التزام المؤسسة العامة للإسكان بوعودها بحق المكتتبين وذلك بتخصيص /7011/ مسكناً «بالكامل» حتى نهاية العام موزعة على محافظات (ريف دمشق- حلب- حمص- اللاذقية- طرطوس- السويداء) ولجميع فئات المشاريع (عمالي- شبابي-الادخار السكني-السكن البديل لـشاغلي المخالفات)، مؤكداً أن المؤسسة التزمت العام الماضي بتخصيص 6055 مسكنا خلال العام، مشيراً الى زيادة عدد المساكن المخصصة هذا العام بمعدل 1000 مسكن هذا العام.

وأكد المصدر أنه تم تخصيص 1582 مسكناً منذ بداية العام وحتى تاريخه، مبيناً أن الشهر العاشر سيشهد تخصيص 1548 مسكناً، ليصبح عدد المساكن المخصصة 3130 مسكناً، ويصار إلى استكمال بقية المساكن المخصصة حتى نهاية العام وتكون بذلك قد أنجزت خطة العام 2018، مضيفاً: سيتم تخصيص جميع المساكن الموضوعة بالخطة 100 بالمئة حتى نهاية العام في 6 محافظات سورية.

كما بين السعي إلى زيادة عدد المساكن المخصصة خلال 2019، مشيراً إلى طموح المؤسسة بوصول الرقم المخصص لنحو 8 آلاف مسكن، مشيراً إلى وجود خطة لكل فرع في محافظات القطر مع بحث الإمكانات والشركات المنفذة، مع السعي إلى التوسع في المنافذ المخصصة ضمن خطة العام القادم.
وكشف المصدر أن الوزارة والمؤسسة ملتزمون أمام الحكومة بتسليم جميع الالتزامات للمواطنين من مؤسسة الإسكان، مبيناً وضع خطة تخصيص 60 ألف مسكن تنجز وتسلم للمواطنين خلال سبع السنوات القادمة، وذلك ضمن التزامات المواطنين، مؤكداً أن المساكن تشمل 300 ألف مواطن سوري إذا اعتبرنا أن وسطي العائلة السورية (5 أفراد)، كما أشار إلى التخصيص للمواطنين حسب رقم الاكتتاب والدور.
ونوه المصدر بأهمية إجراء المؤسسة منح مهلة جديدة وأخيرة لنهاية العام الحالي 2018 للمكتتبين المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم لمدة تزيد على /240/ يوماً متصلة أو منفصلة، ولجميع مشاريع المؤسسة من سكن شبابي وعمالــي وادخار، مضيفاً أهمية هذا الإجراء في ضمان حق المواطن في مسكنه المخصص، علما أنه بموجب القانون إذا تأخر المواطن 42 يوماً يفصل ويفقد حقه، وجاء الإجراء استجابة لطلبات المواطنين وتقديراً لظروفهم بإعطائهم مهلة حتى نهاية العام.
‏علما أن المؤسسة أعلنت مؤخراً تخصيص /1339/ مسكناً في مشاريع السكن الشبابي والادخار والسكن البديل (شاغلي المخالفات) في محافظتي حلب وحمص، كما قامت المؤسسة في الربع الأول من العام الحالي بتوزيع 820 مسكناً منهم /600/ مسكن بمشروع السكن الشبابي بتوسع ضاحية قدسيا و/270/مسكناً بمشروع السكن الشبابي بمحافظة اللاذقية.
وكشف تقرير عن وضع خطة تخصيص سنوية للمشاريع السكنية، مع اقتراح لتحديد مدة لنهاية الشهر العاشر من عام 2018 للجمعيات التعاونية السكنية المخصصة بمقاسم سكنية في ضاحية الفيحاء السكنية للمسددين قيم مقاسمهم ولم يبرموا عقود شراء مقاسمهم حتى تاريخه، تحت طائلة إلغاء التخصيص وكل ما ترتب عنه من إجراءات في حال عدم إبرام العقود ضمن المدة المحددة، وذلك بعد موافقة وزارة الأشغال العامة والإسكان، ناهيك عن الموافقة على اقتراح إحداث مركز خدمة المواطن لدى المؤسسة العامة للإسكان وفق القوانين والأنظمة النافذة، واستصدار القرار اللازم من الوزارة.
هذا وتمت الموافقة على تمديد فترة إبرام العقود حتى نهاية العام الحالي 2018 لبعض المخصصين بمساكن الشبابي والعمالي والادخار، وذلك وفق الحالات المعروضة على المجلس أهمها المخصصون بالمساكن التي تضررت بفعل العمليات الإرهابية، ويجري حالياً إعادة تأهيلها، ولغاية الشهر العاشر من عام 2018 لعدد من الحالات الأخرى، وإلغاء الاكتتاب والتخصيص للمخصصين الذين لم يبرموا عقودهم ضمن المدد الممنوحة سابقاً على الرغم من أن مساكنهم جاهزة على أن تقوم المؤسسة بالإعلان عن ذلك بشكل مفصل ولجميع الحالات. ‏
وتعمل المؤسسة وفق رؤية تسهم في تنفيذ خطتها في إنجاز التزاماتها من المساكن المكتتب عليها والاستمرار في خطتها التطويرية على جميع المستويات الإدارية والفنية والمالية والبرمجية، وكذلك متابعة تنفيذ المشاريع القائمة في المناطق الآمنة المتاحة والمباشرة بمشاريع جديدة فيها
كما تعمل التوازي على إعادة تأهيل المشاريع المتضررة من جراء الاعتداءات الإرهابية في المناطق المحررة وفق ما يتم رصده لهذه المشاريع من الخطة الإسعافية لإعادة الاعمار في ضوء قرارات لجنة إعادة الإعمار في رئاسة مجلس الوزراء، إلى جانب إحصاء الأضرار اللاحقة بمشاريعها في بعض المحافظات والمناطق(حمص-حلب-دير الزور-القنيطرة) وأيضاً التقييم الفني للمباني المتضررة لتحديد نسبة الضرر والمعالجة اللازمة تمهيداً لرفع كلفة هذه الأضرار إلى لجنة إعادة الإعمار لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.
إضافة إلى تنفيذ البرامج الإسكانية المختلفة التي تستند إلى قرارات تنظيمية خاصة بكل برنامج، كما تستند إلى برنامج تمويل محدد لكل منها يتضمن آلية تمويل التنفيذ وآلية استرداد القيمة التي تعكس الدعم الحكومي المباشر لهذه البرامج والتي تنفذ لذوي الدخل المحدود (سكن شبابي-عمالي-سكن قضاة مجلس الدولة-السكن البديل للمنذرين بالهدم).
ويعتمد برنامج التمويل على تسديد دفعة نقدية أولى عند الاكتتاب وأقساط شهرية بسيطة خلال فترة التنفيذ، ولمشروع السكن الشبابي فقط يشترط قبل إبرام العقد استكمال المدفوعات لتبلغ 30% من القيمة التخمينية للمسكن ويتم تقسيط رصيد قيمة المسكن التخمينية على مدة أقصاها (25)عاماً استناداً إلى المرسوم التشريعي رقم /36/لعام 2002.
أما مشروع الادخار من أجل السكن فيستند إلى القانون /38/لعام 1978 ويقوم المدخر بتسديد دفعة نقدية أولى ومن ثم أقساط شهرية وقبل إبرام العقد يجب أن يسدد كامل قيمة المسكن التخمينية، مع إمكانية الحصول على قرض من المصرف العقاري وفق أنظمة المصرف الذي تم رفع سقفه إلى خمسة ملايين ليرة سورية.
وتسعى المؤسسة للمشاركة بكل المعارض التخصصية ضمن مجال عملها وترحب بالتعاون مع الشركات المحلية والخارجية التي تعمل في مجال تنفيذ المشاريع السكنية ضمن إطار قانوني فني محدد، وقد تم التباحث مع عدد من هذه الشركات إلا أنه لم يتم توقيع أي عقد مع أي منها لتاريخه، مع الإشارة إلى أنه من أهم أهداف المؤسسة العامة للإسكان الواردة بالمرسوم التشريعي رقم /26/ لعام 2015 الناظم لعملها هو المساهمة بالارتقاء بمستوى العمران، وهو هدف مرتبط بشكل وثيق بتقنيات التنفيذ ومستلزماته وبكل ما يتعلق بذلك من آليات ومواد بناء حديثة ومتطورة ودراسات فنية.

الوطن



عدد المشاهدات:2078( الاثنين 13:25:45 2018/10/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/03/2019 - 8:19 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير ماذا فعل سائق قطار لعشرات الأغنام التي وقفت في طريقه (فيديو) بالفيديو... أب يشاهد مباراة ويحمل هاتفا لابنته لتشاهد الكرتون بالفيديو... الرياح تطيح بشاحنة ضخمة في أمريكا المزيد ...