الثلاثاء22/1/2019
ص7:12:48
آخر الأخبار
وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية قصف عراقي مدفعي مكثف يستهدف الدواعش في سورياصحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان"الرد الصاروخي والرد المضاد: نحو قواعد جديدة للصراع روسيا تؤكد أن صبرها على الاعتداءات ليس بلا حدودوفد «كردي» في روسيا لبحث مستقبل «شرق الفرات» وأردوغان يصلها غداً.. ونواب فرنسيون في الحسكة!وفد «كردي» في روسيا لبحث مستقبل «شرق الفرات» وأردوغان يصلها غداً.. ونواب فرنسيون في الحسكة!تنظيم "داعش" يتوعد القوات الأمريكية بمزيد من الهجمات في سوريامرشحة للرئاسة الأميركية: الرئيس الأسد هو رئيس سورية ويجب الحوار معه خطة روسية بخصوص مطار دمشق لدولي..وزير المالية: عودة 60 بالمئة من المنشآت الصناعية في تل كردي حالياً وبعضها دخل في التصدير العرب وأردوغان... تصارع على النفوذ واتفاق على النازحين! ....د. وفيق إبراهيمحلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديواكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدوروفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاري«النصرة» تحت مجهر أنقرة في أجندتها للشمال السوري … تركيا تخطط لتأسيس حزب سياسي من ميليشياتها!مركز المصالحة الروسي: إصابة عسكري سوري في قصف المسلحين لمدينة حلبشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟ البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالصور ...تعرف على الفرق بين المدمرة والفرقاطة والطراد والحراقة"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفرواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> المدينة الخضراء.. 30 ألف وحدة سكنية مطلة على دمشق

صالح حميدي | صرّح مدير الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية أشرف حبوس لـ«الوطن» أن مديرية تخطيط المدن والضواحي سلمت المرحلة الأولى من مشروع إعداد الدراسات لتقييم وتقويم المخطط التنظيمي لمحافظة دير الزور،

 مبيناً أن مشروع إعادة تأهيل المحافظة يتم من خلال عقد تضمن إعادة تقييم وتقويم المخطط التنظيمي، وبناء على توجيهات رئاسة مجلس الوزراء كانت مدة هذا العمل عقدياً 21 شهراً ويخصص 15 شهراً لدراسة المراحل الثلاث من المشروع، حيث حددت مدة المرحلة الأولى بثمانية أشهر، تقوم الشركة فيها بإجراء الدراسة والمسوح على الطبيعة في الوضع الراهن لإنجاز الرفع على المخطط، وتتضمن المرحلة الثانية وضع بدائل وحلول لهذا العمل بينما تناقش المرحلة الثالثة مع مجلس مدينة دير الزور والمختصين في شؤون التخطيط لإنجاز العمل.

وبين حبوس أنه تم تكثيف العمل وتحويله من 21 شهراً إلى 5 أشهر لإنجاز المخطط حيث يتم تسليمه في نهاية الشهر الثالث عام 2019، مؤكداً أن مشروع إعادة تنظيم دير الزور هو الشغل الشاغل لمديرية تخطيط المدن والضواحي.
على صعيد آخر، لفت مدير الشركة إلى قيام مديرية تخطيط المدن والضواحي بالعديد من المشاريع الأخرى التي لا يمكن مقارنتها مع مشروع تأهيل مدينة دير الزور لكنها أيضاً مشاريع حيوية ومنها مدينة الديماس الجديدة ومشروع محطات المعالجة في جمرايا وكفر بهم ومجموعة مشاريع قيد التعاقد عليها.
ولفت إلى عمل يتم بحثه حالياً ووصفه بالأهم، والمتمثل بتنظيم المدينة الخضراء في معرونة، والتي تحوي 30 ألف وحدة سكنية مطلة على مدينة دمشق، وهي منطقة ذات مواصفات عالية جداً، مشيراً إلى أن اختيار الموقع كان من أصعب المواقع الموجودة، منوهاً بأن الشركة ستكون قادرة على إنجاز أي مخطط في أي منطقة جبلية أو سهلية في سورية.
وأشار حبوس كذلك إلى العديد من المشاريع المهمة أبرزها مشروع التخطيط الإقليمي لمنطقة الساحل السوري الذي يضم اللاذقية وطرطوس مع المدن والقرى المحيطة بمساحة 4316 كم مربعاً.
وأشار حبوس من جهة أخرى إلى أن مديرية تخطيط المدن أنجزت الكثير من المشاريع التي كان لها صدى كبير منذ إحداث المديرية، أبرزها مشروع ضاحية قدسيا الجديدة وتستوعب 50 ألف نسمة، وحيث تمت الدراسة وفقاً للمعايير العالمية وقد كان التخطيط فيها بكثافة قليلة وبتكلفة مناسبة.
ونفذت الشركة بعد ذلك مجموعة مشاريع ضواح سكنية كانت بحاجة للتصميم والتخطيط مثل ضاحية عدرا العمالية وضاحية التوسع السكني الشبابي في قدسيا وتنظيم الضاحية العمالية في حلب.
الوطن



عدد المشاهدات:1412( الأربعاء 07:53:00 2018/11/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2019 - 6:11 ص

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) المزيد ...