-->
الاثنين24/6/2019
م20:34:4
آخر الأخبار
صهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهاترامب ردا على احتمال فتح تحقيق في مقتل خاشقجي : نحتاج إلى أموال السعوديةبري يرفض "صفقة القرن": لبنان لن يشارك في بيع فلسطيناجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبلية أمين مجلس الأمن الروسي : أمن "إسرائيل" رهن بأمن سورياإيران: الهجمات الإلكترونية الأميركية علينا "فشلت" بنك البركة الآن في مرفأ اللاذقية ...وبخدمتكم من السبت إلى الخميسمجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالعثور على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق والقنيطرة- صوراعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على السقيلبية بريف حماةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"فيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!بعد عملة "ليبرا" هل يتحول فيسبوك إلى امبراطورية رقمية؟النتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبانصاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاوية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> المدينة الخضراء.. 30 ألف وحدة سكنية مطلة على دمشق

صالح حميدي | صرّح مدير الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية أشرف حبوس لـ«الوطن» أن مديرية تخطيط المدن والضواحي سلمت المرحلة الأولى من مشروع إعداد الدراسات لتقييم وتقويم المخطط التنظيمي لمحافظة دير الزور،

 مبيناً أن مشروع إعادة تأهيل المحافظة يتم من خلال عقد تضمن إعادة تقييم وتقويم المخطط التنظيمي، وبناء على توجيهات رئاسة مجلس الوزراء كانت مدة هذا العمل عقدياً 21 شهراً ويخصص 15 شهراً لدراسة المراحل الثلاث من المشروع، حيث حددت مدة المرحلة الأولى بثمانية أشهر، تقوم الشركة فيها بإجراء الدراسة والمسوح على الطبيعة في الوضع الراهن لإنجاز الرفع على المخطط، وتتضمن المرحلة الثانية وضع بدائل وحلول لهذا العمل بينما تناقش المرحلة الثالثة مع مجلس مدينة دير الزور والمختصين في شؤون التخطيط لإنجاز العمل.

وبين حبوس أنه تم تكثيف العمل وتحويله من 21 شهراً إلى 5 أشهر لإنجاز المخطط حيث يتم تسليمه في نهاية الشهر الثالث عام 2019، مؤكداً أن مشروع إعادة تنظيم دير الزور هو الشغل الشاغل لمديرية تخطيط المدن والضواحي.
على صعيد آخر، لفت مدير الشركة إلى قيام مديرية تخطيط المدن والضواحي بالعديد من المشاريع الأخرى التي لا يمكن مقارنتها مع مشروع تأهيل مدينة دير الزور لكنها أيضاً مشاريع حيوية ومنها مدينة الديماس الجديدة ومشروع محطات المعالجة في جمرايا وكفر بهم ومجموعة مشاريع قيد التعاقد عليها.
ولفت إلى عمل يتم بحثه حالياً ووصفه بالأهم، والمتمثل بتنظيم المدينة الخضراء في معرونة، والتي تحوي 30 ألف وحدة سكنية مطلة على مدينة دمشق، وهي منطقة ذات مواصفات عالية جداً، مشيراً إلى أن اختيار الموقع كان من أصعب المواقع الموجودة، منوهاً بأن الشركة ستكون قادرة على إنجاز أي مخطط في أي منطقة جبلية أو سهلية في سورية.
وأشار حبوس كذلك إلى العديد من المشاريع المهمة أبرزها مشروع التخطيط الإقليمي لمنطقة الساحل السوري الذي يضم اللاذقية وطرطوس مع المدن والقرى المحيطة بمساحة 4316 كم مربعاً.
وأشار حبوس من جهة أخرى إلى أن مديرية تخطيط المدن أنجزت الكثير من المشاريع التي كان لها صدى كبير منذ إحداث المديرية، أبرزها مشروع ضاحية قدسيا الجديدة وتستوعب 50 ألف نسمة، وحيث تمت الدراسة وفقاً للمعايير العالمية وقد كان التخطيط فيها بكثافة قليلة وبتكلفة مناسبة.
ونفذت الشركة بعد ذلك مجموعة مشاريع ضواح سكنية كانت بحاجة للتصميم والتخطيط مثل ضاحية عدرا العمالية وضاحية التوسع السكني الشبابي في قدسيا وتنظيم الضاحية العمالية في حلب.
الوطن



عدد المشاهدات:1670( الأربعاء 07:53:00 2018/11/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 5:11 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...