-->
الخميس21/2/2019
ص3:20:28
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةمجلس الشعب يناقش مشروع القانون الجديد الخاص بالجماركشعبان: العالم بدأ يدرك مدى التضليل الإعلامي الغربي ضد سوريةأمطار متوقعة خلال ساعات المساء والليل فوق أغلب المناطقترميم سوق السقطية في حلب القديمةبوتين: سنرد على واشنطن في حال نشرها صواريخ في أوروبابوغدانوف: لا بد من تحرير إدلب وكل المناطق السورية من الإرهاب المهندس خميس يدير "مركز تقاص" بين المستثمرين الجادين والمسؤولين المعنيينخميس يطلب تشكيل لجنة لدراسة 50 مقترحاً لتحسين واقع سوق التأمينخطاب الرئيس الأسد.. بين الشفافية والحزم .....محمد نادر العمريهل جاء دور الجزائر الآن؟ ....سامي كليبحريق يقتل سبعة أطفال سوريين من أسرة واحدة في كنداإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سورية مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوستسوية أوضاع ١٣٠ شخصاً من حمص وريفها بعد أن سلموا أنفسهم للجهات المختصةالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه المناطق الآمنة بريف حماة الشمالي الغربي ويكبدها خسائر بالأفراد والعتادمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سوريا وفاة “أخصائي قلبية” شهير بنوبة قلبية في مدينة طرطوسالإفراط في استهلاك السكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"ألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهمصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةيوتيوب يتبنى نظرية المؤامرة: الأرض مسطحة وليست كروية!غالاكسي 10.. كل ما تريد معرفته عن "4 قنابل" جديدة من سامسونغالمراوغة التركية وعصا السيادة السورية ....ناصر قنديلما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> أتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوع

إبراهيم غيبور: مراحل متقدمة، وربما متسارعة بعض الشيء سبقت صدور قانون البيوع العقارية، خطاها المعنيون في الإدارة الضريبية وجهات أخرى لإنجاز برنامج أتمتة القيم الرائجة للعقارات على مستوى القطر، والذي يمكن أن يقال عنه: إنه خطوة مهمة لجهة ضبط ضريبة البيوع العقارية وتحصيلها بعدالة أكثر.

ورغم ضبابية مشهد صدور القانون المذكور، وما يتردد من أحاديث في الكواليس الضريبية عن عدم إمكانية صدوره في ظروف لا تعرف فيها الأسعار طريقاً إلى الاستقرار، فقد تم تشكيل لجان فرعية على مستوى دوائر الخدمات في مراكز المحافظات ومستوى المدن مهمتها تحديد الشرائح السعرية ووسطي القيمة الرائجة للمتر المربع الواحد للوحدات العقارية لكل شريحة وفق معايير تم الاتفاق عليها لهذا الغرض، إلى جانب تحميلها على الخرائط الالكترونية المصممة لهذه الغاية ضمن نطاق عمل تلك اللجان، وذلك بموجب القرار /763/ق.و/ الصادر عن الهيئة العامة للضرائب والرسوم.

وضمن القرار المذكور فقد تم تشكيل لجان إشرافية على عمل اللجان الفرعية لدى مديريات الماليات في المحافظات واعتماد نتائج أعمالها، إضافة إلى لجنة مركزية في وزارة المالية تقوم بعمل الإشراف على احتساب الأسعار الرائجة للعقارات من قبل اللجان الرئيسة على مستوى كل محافظة واعتمادها.
مصادر مطلعة حضرت الاجتماعات الخاصة بإنجاز مشروع برنامج أتمتة القيم الرائجة للعقارات، أكدت لـ «تشرين» أن عقداً تم توقيعه بين وزارة المالية والبحوث العلمية لإنجاز البرنامج الذي وصل حالياً إلى مرحلة متقدمة من التصميم وبناء البرمجة وهي مرحلة رسم (الزونات) أو المناطق السعرية على مستوى كل محافظة.
وسيساهم مشروع البرنامج المذكور حسب المعطيات والمعلومات التي حصلت عليها «تشرين» في الوصول إلى القيمة الرائجة للعقارات وبناء خريطة عقارية على مستوى القطر، وهذا في حد ذاته يشكل نقلة نوعية لجهة حصر الضريبية الحقيقية للبيوع العقارية وليست لريع العقارات أو ما يُعرف بالمصطلح العامي (ضريبة الترابية) وتحصيلها بعدالة أكثر، مع الإشارة إلى أن إطلاق البرنامج سيعتمد بشكل أساس على صدور قانون البيوع العقارية والذي لم يُسمع عنه أي معلومات منذ فترة ليست بالقصيرة، وفي حال عدم صدور القانون، فإن البرنامج سيُستخدم لأغراض ضريبية أخرى ستساهم إلى حد كبير في معرفة مناطق توزع المكلفين وتحديد نشاطهم، وخاصة أن منطقة وجود المكلف تُعتبر من العوامل الرئيسة في حساب تكليفه الضريبي، إضافة إلى أن البرنامج سينعكس أيضاً على مختلف مؤسسات الدولة سواء الخدمية أو الاقتصادية، علماً أن البرنامج يتمتع بالمرونة وقابل لإجراء أي تعديلات على الأسعار في حال حصلت أي متغيرات على سوق العقارات.

"تشرين"



عدد المشاهدات:4181( الثلاثاء 10:26:17 2018/12/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2019 - 9:31 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة المزيد ...