الجمعة23/8/2019
ص8:44:28
آخر الأخبار
نتنياهو يلمح لتنفيذ "إسرائيل" هجمات ضد أهداف إيرانية في العراقاستهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقمسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيبعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخون... خطوة أولى في إعادة فتح الطرق الحيوية بين العاصمتينمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيزاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونوزير الصناعة يمهل المديرين 15 يوماً لمعالجة واقع الشركات المتوقفة والمدمرةترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصينبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلب وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرر وحدات الجيش تمشط مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي و تنفذ عمليات تمشيط في محيط كفرزيتا بريف جماه الشمالي والمناطق المجاورةكاميرا سانا مع رجال الجيش العربي السوري في محيط تل ترعي بريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهابوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> أتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوع

إبراهيم غيبور: مراحل متقدمة، وربما متسارعة بعض الشيء سبقت صدور قانون البيوع العقارية، خطاها المعنيون في الإدارة الضريبية وجهات أخرى لإنجاز برنامج أتمتة القيم الرائجة للعقارات على مستوى القطر، والذي يمكن أن يقال عنه: إنه خطوة مهمة لجهة ضبط ضريبة البيوع العقارية وتحصيلها بعدالة أكثر.

ورغم ضبابية مشهد صدور القانون المذكور، وما يتردد من أحاديث في الكواليس الضريبية عن عدم إمكانية صدوره في ظروف لا تعرف فيها الأسعار طريقاً إلى الاستقرار، فقد تم تشكيل لجان فرعية على مستوى دوائر الخدمات في مراكز المحافظات ومستوى المدن مهمتها تحديد الشرائح السعرية ووسطي القيمة الرائجة للمتر المربع الواحد للوحدات العقارية لكل شريحة وفق معايير تم الاتفاق عليها لهذا الغرض، إلى جانب تحميلها على الخرائط الالكترونية المصممة لهذه الغاية ضمن نطاق عمل تلك اللجان، وذلك بموجب القرار /763/ق.و/ الصادر عن الهيئة العامة للضرائب والرسوم.

وضمن القرار المذكور فقد تم تشكيل لجان إشرافية على عمل اللجان الفرعية لدى مديريات الماليات في المحافظات واعتماد نتائج أعمالها، إضافة إلى لجنة مركزية في وزارة المالية تقوم بعمل الإشراف على احتساب الأسعار الرائجة للعقارات من قبل اللجان الرئيسة على مستوى كل محافظة واعتمادها.
مصادر مطلعة حضرت الاجتماعات الخاصة بإنجاز مشروع برنامج أتمتة القيم الرائجة للعقارات، أكدت لـ «تشرين» أن عقداً تم توقيعه بين وزارة المالية والبحوث العلمية لإنجاز البرنامج الذي وصل حالياً إلى مرحلة متقدمة من التصميم وبناء البرمجة وهي مرحلة رسم (الزونات) أو المناطق السعرية على مستوى كل محافظة.
وسيساهم مشروع البرنامج المذكور حسب المعطيات والمعلومات التي حصلت عليها «تشرين» في الوصول إلى القيمة الرائجة للعقارات وبناء خريطة عقارية على مستوى القطر، وهذا في حد ذاته يشكل نقلة نوعية لجهة حصر الضريبية الحقيقية للبيوع العقارية وليست لريع العقارات أو ما يُعرف بالمصطلح العامي (ضريبة الترابية) وتحصيلها بعدالة أكثر، مع الإشارة إلى أن إطلاق البرنامج سيعتمد بشكل أساس على صدور قانون البيوع العقارية والذي لم يُسمع عنه أي معلومات منذ فترة ليست بالقصيرة، وفي حال عدم صدور القانون، فإن البرنامج سيُستخدم لأغراض ضريبية أخرى ستساهم إلى حد كبير في معرفة مناطق توزع المكلفين وتحديد نشاطهم، وخاصة أن منطقة وجود المكلف تُعتبر من العوامل الرئيسة في حساب تكليفه الضريبي، إضافة إلى أن البرنامج سينعكس أيضاً على مختلف مؤسسات الدولة سواء الخدمية أو الاقتصادية، علماً أن البرنامج يتمتع بالمرونة وقابل لإجراء أي تعديلات على الأسعار في حال حصلت أي متغيرات على سوق العقارات.

"تشرين"



عدد المشاهدات:4450( الثلاثاء 10:26:17 2018/12/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2019 - 8:43 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...