-->
الأحد24/3/2019
ص6:57:2
آخر الأخبار
بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةالرئيس اللبناني يعلن إستعداده زيارة سورية ومشاركة بلاده في إعادة الإعمارالعراق "يرفض شرعنة" احتلال الجولان السوري الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةوفاة والدة الأسير السوري صدقي المقتأبناء القنيطرة في عين التينة يؤكدون حق سورية في استعادة الجولان وسيادتها عليهبماذا نصح أوباما حكام الخليج قبيل مغادرته البيت الأبيضمن التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرهيئتا الأركان التركية والأميركية بحثتا تطور الوضع الأمني في سورية … لقاء بين بوتين وأردوغان الشهر المقبل لبحث أوضاع المنطقةماذا لو كانت توقعات ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في سورية دقيقة ومستدامة؟....إعداد: علا منصورالجمارك السورية تعطي فرصة أسابيع لإخلاء الأسواق السورية من المهربات بشكل كاملترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفاالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقات جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقترامب يعلن «هزيمة داعش» مجدداً... والقتال مستمرمنظومة اتصال إسرائيلية وأسلحة من مخلفات الإرهابيين في أرياف حمص ودرعا ودمشق-فيديوالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتالديكلون خطير دون استشارةمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهاطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهحيلة بسيطة لتسريع هواتف أندرويدلماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحيرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندرروسيا وإيران... تصادم أم تكامل في سوريا؟ .....عباس ضاهر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> وسيم القطان يستثمر مجمع يلبغا كفندق ومركز التجاري

أرست وزارة الأوقاف عقد استثمار مجمع يلبغا على المستثمر وسيم القطان، مقابل مبلغ سنوي وصل إلى 1.2 مليار ليرة، حيث سيتم تحويله إلى مجمع سياحي وتجاري.

وسيتم بداية العام المقبل إكساء وتجهيز المبنى لتحويله إلى فندق يضم عدد من المطاعم والصالات، إلى جانب مركز تجاري لبيع مواد البناء، وستصل كلفة إكساء المجمع إلى 10 مليارات ليرة.
وكان مصدر في الوزارة أكد في أيلول الماضي أن إصدار أمر المباشرة بإنجاز مجمع يلبغا سيتم خلال الشهر الأول من 2019 بعد توقيع العقد مع المستثمر، على أن يتم الانتهاء منه خلال عامين.
وأوضح المصدر أنه يتم العمل على فض العروض المقدمة لاستثمار المجمع ودراستها من قبل اللجان المشكلة لهذه الغاية، مرجحاً أن يتم توقيع عقد المشروع مع المتعهد الفائز قبل نهاية العام الجاري.
وتعود ملكية مجمع يلبغا للأوقاف، ويعتبر أحد أقدم المشاريع المتعثرة التي تتوسط العاصمة دمشق في شارع الثورة، حيث مازال ينتظر من يتابع كسوته رغم إنفاق نحو 700 مليون ليرة عليه، وهي 7 أضعاف الكلفة التي كانت مقدرة له.
وبدأ العمل بالمجمع في 1973 من قبل مؤسسة الإسكان العسكرية، لكنه واجه مجموعة صعوبات أعاقت اكتماله، كتحديد حدود العقار مع محافظة دمشق، وظهور مياه جوفية تحت البناء، ونقص مواد البناء من حديد وإسمنت.
ونظراً للمياه الجوفية التي ظهرت تحت البناء، توقف العمل في المشروع 10 أعوام، وبعد أن تم تجفيفها تابعت المؤسسة تشييده عام 1983، ليكتمل بناء المجمع على الهيكل وتتسلمه الأوقاف في 2004 أي بعد 21 عاماً.
وعملت الأوقاف على طرح المجمع للاستثمار في 2006، ووقعت عقداً لإكسائه مع شركة ميسكا السعودية مقابل 240 مليون ليرة سنوياً، إلا أنه أوقف لأسباب فنية وقانونية ثم أبرمت عقداً آخر مع شركة قصر الملكة الإماراتية مقابل 475 مليون ليرة سنوياً ولكن تم إلغاء العقد أيضاً.
وبنهاية 2017، نظّمت الأوقاف مزادين علنيين لاستثمار وإكساء المجمع على أن يبدأ بمبلغ 3 مليارات ليرة ولمدة 40 سنة، لكن المستثمرين أحجموا عن المشاركة حينها، الأمر الذي أرجعه البعض إلى حجم الاستثمار الكبير.
ووقّع القطان الذي يملك شركة مروج الشام للاستثمار والسياحة مؤخراً، عقداً مع الاتحاد الرياضي العام المالك لـ فندق الجلاء، لإنجاز فندق ومجمع تجاري مكان الفندق الحالي بكلفة تتجاوز 15 مليار ليرة سورية، وتأمين ما لايقل عن 5,000 فرصة عمل.
وفي 19 آذار 2018، أرست وزارة السياحة عقد استثمار موقع فندق الجلاء، بعد فضّ عروض الاستثمار، علىمجموعة مروج الشام للاستثمار والسياحة والتي يمتلكها وسيم القطان وذلك لمدة 45 عاماً على أن يتم التنفيذ خلال 4 أعوام اعتباراً من تاريخ منح رخصة البناء. وخلال الأشهر الماضية، برز اسم رجل الأعمال السوري وسيم القطان على الساحة الاقتصادية، لا سيما بعد استثماره قاسيون مول بمبلغ تجاوز المليار ليرة، والذي يعتبر أكبر مبلغ استُثمر به مول في سورية.
الاقتصادي
 



عدد المشاهدات:2194( السبت 12:56:50 2018/12/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 5:47 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...