-->
الأحد26/5/2019
م21:22:59
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلمجلس الوزراء يؤكد على ضمان حسن سير العملية الامتحانية والإسراع بإجراءات برنامج دعم المسرحينالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةجنرال إيراني: يمكننا إغراق السفن الحربية الأمريكية بطواقمها وطائراتهارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبموسم القمح يبشّر بتحسن الليرة أمام الدولارالنفط السورية: أبرمنا عقود توريد إلى حين عودة النفط السوري من الشمالهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبوفاة ثلاثة أشخاص في حادث سير على أوتستراد دمشق حمصمركز الأمن الجنائي بالسلمية يلقي القبض على أحد المطلوبين بجرائم قتل وخطف وسلبالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة صدور الأحكام الانتقالية الخاصة بتطبيق النظام الفصلي المعدل في الجامعات الحكومية دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالمجموعات الإرهابية تعتدي بالصواريخ على مدينتي محردة والسقيلبية في ريف حماة الشماليمقتل أحد المسؤولين "الشرعيين" في "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) الملقب "المعتصم المدني"وزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!هل دعم تركيا للنصرة وبقية المجموعات الإرهابية أنهى اتفاقات سوتشي واستنا؟؟ ...بقلم طالب زيفا عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> وسيم القطان يستثمر مجمع يلبغا كفندق ومركز التجاري

أرست وزارة الأوقاف عقد استثمار مجمع يلبغا على المستثمر وسيم القطان، مقابل مبلغ سنوي وصل إلى 1.2 مليار ليرة، حيث سيتم تحويله إلى مجمع سياحي وتجاري.

وسيتم بداية العام المقبل إكساء وتجهيز المبنى لتحويله إلى فندق يضم عدد من المطاعم والصالات، إلى جانب مركز تجاري لبيع مواد البناء، وستصل كلفة إكساء المجمع إلى 10 مليارات ليرة.
وكان مصدر في الوزارة أكد في أيلول الماضي أن إصدار أمر المباشرة بإنجاز مجمع يلبغا سيتم خلال الشهر الأول من 2019 بعد توقيع العقد مع المستثمر، على أن يتم الانتهاء منه خلال عامين.
وأوضح المصدر أنه يتم العمل على فض العروض المقدمة لاستثمار المجمع ودراستها من قبل اللجان المشكلة لهذه الغاية، مرجحاً أن يتم توقيع عقد المشروع مع المتعهد الفائز قبل نهاية العام الجاري.
وتعود ملكية مجمع يلبغا للأوقاف، ويعتبر أحد أقدم المشاريع المتعثرة التي تتوسط العاصمة دمشق في شارع الثورة، حيث مازال ينتظر من يتابع كسوته رغم إنفاق نحو 700 مليون ليرة عليه، وهي 7 أضعاف الكلفة التي كانت مقدرة له.
وبدأ العمل بالمجمع في 1973 من قبل مؤسسة الإسكان العسكرية، لكنه واجه مجموعة صعوبات أعاقت اكتماله، كتحديد حدود العقار مع محافظة دمشق، وظهور مياه جوفية تحت البناء، ونقص مواد البناء من حديد وإسمنت.
ونظراً للمياه الجوفية التي ظهرت تحت البناء، توقف العمل في المشروع 10 أعوام، وبعد أن تم تجفيفها تابعت المؤسسة تشييده عام 1983، ليكتمل بناء المجمع على الهيكل وتتسلمه الأوقاف في 2004 أي بعد 21 عاماً.
وعملت الأوقاف على طرح المجمع للاستثمار في 2006، ووقعت عقداً لإكسائه مع شركة ميسكا السعودية مقابل 240 مليون ليرة سنوياً، إلا أنه أوقف لأسباب فنية وقانونية ثم أبرمت عقداً آخر مع شركة قصر الملكة الإماراتية مقابل 475 مليون ليرة سنوياً ولكن تم إلغاء العقد أيضاً.
وبنهاية 2017، نظّمت الأوقاف مزادين علنيين لاستثمار وإكساء المجمع على أن يبدأ بمبلغ 3 مليارات ليرة ولمدة 40 سنة، لكن المستثمرين أحجموا عن المشاركة حينها، الأمر الذي أرجعه البعض إلى حجم الاستثمار الكبير.
ووقّع القطان الذي يملك شركة مروج الشام للاستثمار والسياحة مؤخراً، عقداً مع الاتحاد الرياضي العام المالك لـ فندق الجلاء، لإنجاز فندق ومجمع تجاري مكان الفندق الحالي بكلفة تتجاوز 15 مليار ليرة سورية، وتأمين ما لايقل عن 5,000 فرصة عمل.
وفي 19 آذار 2018، أرست وزارة السياحة عقد استثمار موقع فندق الجلاء، بعد فضّ عروض الاستثمار، علىمجموعة مروج الشام للاستثمار والسياحة والتي يمتلكها وسيم القطان وذلك لمدة 45 عاماً على أن يتم التنفيذ خلال 4 أعوام اعتباراً من تاريخ منح رخصة البناء. وخلال الأشهر الماضية، برز اسم رجل الأعمال السوري وسيم القطان على الساحة الاقتصادية، لا سيما بعد استثماره قاسيون مول بمبلغ تجاوز المليار ليرة، والذي يعتبر أكبر مبلغ استُثمر به مول في سورية.
الاقتصادي
 



عدد المشاهدات:2313( السبت 12:56:50 2018/12/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 8:54 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا ٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر المزيد ...