-->
الخميس25/4/2019
م20:29:35
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلشعبان للميادين: التنسيق السوري الروسي الإيراني ممتاز المجلس الاعلى للتخطيط الاقليمي في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس خميس: الإعداد لعقد مؤتمر حول الاستراتيجية الوطنية للسكن والاسكان وفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعين مع الوفدين الروسي والإيراني في إطار محادثات أستاناالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهالافرينتيف: تم التحقق من العمليات العسكرية في إدلب والضربات ضد الإرهابيين مستمرةموقع استخباراتي: هل نشهد حربا جديدة في الشرق الأوسطحلب نبض الاقتصاد والتجارة السورية«الجمارك» تخسر 11 كغ ذهباً عبر القضاءحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيد"التحالف الدولي" اللاشرعي يعلن عن حصيلة الشهداء المدنيين جراء عملياته في سوريا والعراقإصابة 4 مدنيين نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية بصاروخ على حي الغراف باللاذقيةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملكيف يمكن تفادي العواقب الصحية الخطيرة للجلوس لفترة طويلة؟الماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدسلافة معمار تحاول الانتصار لذاتها في رمضان 2019صباح الجزائري.. الزوجة الضحية في رمضان 2019نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيما الهدف الأميركي من تشديد الحرب الإقتصادية في المنطقة؟صفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟.... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> مؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسيا

تواصل المؤسسة العامة للإسكان جلسات تخصيص  1069 مسكناً شبابياً للمكتتبين في منطقة توسع ضاحية قدسيا بريف دمشق الفئة “أ” للمرحلة الثالثة ذات المدة 10 سنوات.

جلسات التخصيص التي بدأت في الـ6 من الشهر الجاري وتنتهي في السادس من شباط القادم أتت بعد إعلان المؤسسة في منتصف الشهر الماضي عن تخصيص 2906 مساكن من مشاريع السكن الشبابي والادخار والسكن البديل في محافظات ريف دمشق وحمص وحلب مع بداية عام 2019.

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أوضح خلال اطلاعه اليوم على واقع الجلسات والشقق السكنية المخصصة أن الجلسات تتم بالتوازي مع انعقاد جلسات تخصيص 927 مسكنا في حلب و910 في حمص ضمن الخطة الموضوعة لتخصيص سبعة آلاف شقة سكنية وضمن برنامج مؤسسة الإسكان لإنهاء التزامات المؤسسة بالسكن الشبابي العائد لعام 2013.

وأكد الوزير عبد اللطيف أن “عمليات التخصيص محكمة ومتابعة ويوجد التزام شديد بالدور” منوهاً بأهمية وفائدة هذه المساكن التي توفرها الحكومة للمواطنين بتقسيط لمدة 25 سنة وبسعر التكلفة رغم الظروف الصعبة والحصار الاقتصادي على سورية.

وتتميز المساكن التي تم تخصيصها بمساحة 85 مترا مربعا مؤلفة من ثلاث غرف وصالون وهي ضمن الجزر 13 و 14 و15 و16 بالإضافة إلى المساكن الفائضة من تخصيصات سابقة بالجزر 3 و11 و6 و8 و17 و18.

مدير المؤسسة العامة للإسكان الدكتور معلا خضر أوضح في تصريح لـ سانا أن أصحاب التخصيص يختارون الشقق وفق تسلسل الأسماء وحسب المواصفات الفنية المتعاقد عليها لافتاً إلى أهمية هذه المساكن للمواطن كونها بأسعار التكلفة ودون أي نفقات إضافية.

وتقدم المؤسسة المساكن المخصصة بإكساء جزئي بنسبة 80 بالمئة متضمنة أعمال التأسيسات الصحية والكهربائية وأعمال الطينة والبلاط للأرضيات وملابن الأبواب الخشبية الداخلية وملابن الرخام لمنجور الألمنيوم والأباجورات ومرافق البناء كالسطح والدرج والتمديدات المشتركة وواجهات الأبنية والباب الخارجي للشقة وفق مدير فرع الديماس للمؤسسة العامة للإسكان المهندس مجدي السيروان الذي أوضح أن إجراءات التخصيص مع اعتماد مجلس الإدارة تستغرق ثلاثة أشهر والتسليم بعدها لمدة ستة أشهر حتى يتم إنهاء الموقع العام.

وأكد عدد من المواطنين الموجودين في جلسات التخصيص لـ سانا سهولة الإجراءات المعتمدة أثناء مقابلتهم لاختيار الشقق مع مساعدتهم من قبل المهندسين الموجودين لنصحهم والإجابة على كل استفساراتهم.

ندى عجيب



عدد المشاهدات:2211( الثلاثاء 00:50:00 2019/01/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 6:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إنقاذ أم وابنتها من الموت غرقا في اللحظة الأخيرة (فيديو) سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة المزيد ...