الأحد17/2/2019
ص2:20:55
آخر الأخبار
السيد نصر الله: الولايات المتحدة صنعت تنظيم داعش.. والجيش السوري بدعم الحلفاء حرر المناطق من خطرهسياسي مصري: سورية راية صمود الأمة العربية وعنوان انتصاراتها مصرع العشرات من جنود النظام السعودي ومرتزقته في نجرانالأمن المصري يقضي على 7 إرهابيين شمال سيناءزخات من المطر غدا فوق مناطق متفرقة وتحذير من الصقيع والضبابالحرارة تميل للارتفاع مع استمرار الفرصة لهطل زخات مطر فوق مناطق متفرقةاجتماع موسع لرؤساء المجالس المحلية.. مخلوف: التشارك مع المجتمع المحلي لإعادة بناء ما خربه الإرهاب ترامب يتعجّل «النصر» لبدء الانسحاب ...«التحالف» للأميركيين: إن خرجتم خرجنا!داعش يستلهم هجمات 11 سبتمبر.. ويهدد لوس أنجلوسبوتين يجدد دعم بلاده العملية السياسية لحل الأزمة في سوريةمعرض (صنع في سورية) للألبسة والنسيج.. منصة لعرض جودة المنتج السوريالمركزي السوري بصدد إصدار شهادات إيداع إسلامية” دونكيشوتات”بسيوف من فيسبوكمهرجان وارسو حكام(عرب)مع نتنياهو يداّ بيد لمواجهة خطر إيران على العالم مع (الشقيقة إسرائيل) بقلم:طالب زيفا باحث سياسيالقاء القبض على شخص يقوم بتشغيل اولاده الثمانية بالتسول ومصادرة اموال وعملات وذهب قيمتها أكثر من /50/ مليون ل.س من منزله لا صحة لما تروجه بعض المواقع عن حادثة خطف الطفلة ملاك15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء.. "الميكروفون المفتوح" يحرج أردوغان ويسرّب "مشاكل خطيرة" MTN تُطلق حملة "MTN بتحبك" بمناسبة عيد الحبوزير التربية: لن نقبل أي اعتداء على مدرسينا… وكرامة المدرس واجب مقدسالتحالف ينقل "صناديق غامضة" من جيب داعش الأخيرصفقة بين واشنطن وإرهابيي “داعش” لإخراجهم مع كنوزهم المسروقة من سوريةبقيمة 400 مليون ليرة.. المواصلات الطرقية بالسويداء تتعاقد على تنفيذ عدة مشاريعفتح باب الاكتتاب على 12200 مسكن إدخار في عدد من المحافظاتالمشروبات المحلاة صناعيا تسبب "كارثة طبية"أطباء يكشفون مخاطر مميتة لقلة النومهل تغادر ام عصام حارة الضبع؟عابد فهد حرا في دمشق!"الأم المجرمة".. تركية عذّبت رضيعتها بـ3 أفعال شيطانيةقصة تحول "الفالنتاين" من يوم الجرائم وقطع الرؤوس إلى "عيد العشاق"قريبا... بدء برنامج استعمار المريخ والرحلات متاحة للجميعتطبيقات مزيفة تحرم الشركات من أرباحهاوارسو وسوتشي ... ما بين الفشل والنجاح ....الكرنفال البولندي ....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> مؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسيا

تواصل المؤسسة العامة للإسكان جلسات تخصيص  1069 مسكناً شبابياً للمكتتبين في منطقة توسع ضاحية قدسيا بريف دمشق الفئة “أ” للمرحلة الثالثة ذات المدة 10 سنوات.

جلسات التخصيص التي بدأت في الـ6 من الشهر الجاري وتنتهي في السادس من شباط القادم أتت بعد إعلان المؤسسة في منتصف الشهر الماضي عن تخصيص 2906 مساكن من مشاريع السكن الشبابي والادخار والسكن البديل في محافظات ريف دمشق وحمص وحلب مع بداية عام 2019.

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أوضح خلال اطلاعه اليوم على واقع الجلسات والشقق السكنية المخصصة أن الجلسات تتم بالتوازي مع انعقاد جلسات تخصيص 927 مسكنا في حلب و910 في حمص ضمن الخطة الموضوعة لتخصيص سبعة آلاف شقة سكنية وضمن برنامج مؤسسة الإسكان لإنهاء التزامات المؤسسة بالسكن الشبابي العائد لعام 2013.

وأكد الوزير عبد اللطيف أن “عمليات التخصيص محكمة ومتابعة ويوجد التزام شديد بالدور” منوهاً بأهمية وفائدة هذه المساكن التي توفرها الحكومة للمواطنين بتقسيط لمدة 25 سنة وبسعر التكلفة رغم الظروف الصعبة والحصار الاقتصادي على سورية.

وتتميز المساكن التي تم تخصيصها بمساحة 85 مترا مربعا مؤلفة من ثلاث غرف وصالون وهي ضمن الجزر 13 و 14 و15 و16 بالإضافة إلى المساكن الفائضة من تخصيصات سابقة بالجزر 3 و11 و6 و8 و17 و18.

مدير المؤسسة العامة للإسكان الدكتور معلا خضر أوضح في تصريح لـ سانا أن أصحاب التخصيص يختارون الشقق وفق تسلسل الأسماء وحسب المواصفات الفنية المتعاقد عليها لافتاً إلى أهمية هذه المساكن للمواطن كونها بأسعار التكلفة ودون أي نفقات إضافية.

وتقدم المؤسسة المساكن المخصصة بإكساء جزئي بنسبة 80 بالمئة متضمنة أعمال التأسيسات الصحية والكهربائية وأعمال الطينة والبلاط للأرضيات وملابن الأبواب الخشبية الداخلية وملابن الرخام لمنجور الألمنيوم والأباجورات ومرافق البناء كالسطح والدرج والتمديدات المشتركة وواجهات الأبنية والباب الخارجي للشقة وفق مدير فرع الديماس للمؤسسة العامة للإسكان المهندس مجدي السيروان الذي أوضح أن إجراءات التخصيص مع اعتماد مجلس الإدارة تستغرق ثلاثة أشهر والتسليم بعدها لمدة ستة أشهر حتى يتم إنهاء الموقع العام.

وأكد عدد من المواطنين الموجودين في جلسات التخصيص لـ سانا سهولة الإجراءات المعتمدة أثناء مقابلتهم لاختيار الشقق مع مساعدتهم من قبل المهندسين الموجودين لنصحهم والإجابة على كل استفساراتهم.

ندى عجيب



عدد المشاهدات:1974( الثلاثاء 00:50:00 2019/01/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/02/2019 - 8:10 ص

كاريكاتير

ترمب يوقع على مرسوم رئاسي يعلن حالة الطوارئ الوطنية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! شاهد... ردة فعل العروس بعد أن أغمي على العريس بوتين يعود لبساط الجودو ويتدرب مع أعضاء المنتخب الروسي للعبة لماذا هاجمت الفيلة حافلة ركاب؟ (فيديو) اعتدى على 3 نساء.. وأطلق سراحه بعد "عذر عجيب" كيم كارداشيان مطالبة بدفع 100 مليون دولار! المزيد ...